ليست مصر وحدها من يفعل ذلك

رد: ليست مصر وحدها من يفعل ذلك

ولكن اين اللون البرتقالى من كل هذا

VVV

^^^

طبعا ممكن نجد من لديه جواب ويقول ممكن اللون البرتقالى (خلص أو نفذ ) ولم نستطيع إستكمال دهن الطائرات

vvv

اتمنا من لديه ما يفيد يتفضل يضيفه ومن لا يعرف لا يقول كلام بدون علم

اتمنا من لديه ما يفيد يتفضل يضيفه ومن لا يعرف لا يقول كلام بدون علم

كل الاّراء التي ستقال (أو غالبيتها ) ستكون من باب الإجتهاد المقبول أيا كان

تفنيد الإجتهاد يجب أن يكون تفنيد مقبول كذلك

لا أرى أن أحد أخطأ أخلاقيا عندما توقع عدم وجو iff معين بمصر

أتمنى بعض الهدوء طالما نحن مجموعة هواه

كل الاّراء التي ستقال (أو غالبيتها ) ستكون من باب الإجتهاد المقبول أيا كان

تفنيد الإجتهاد يجب أن يكون تفنيد مقبول كذلك

لا أرى أن أحد أخطأ أخلاقيا عندما توقع عدم وجو iff معين بمصر

أتمنى بعض الهدوء طالما نحن مجموعة هواه

جميل جدا

ولكن عندما تضع ما يفيد أن الكلام الذى يقال خطأ وتجد من امامك لا يزال غير مقتنع إذا لا فائده من الحوار

انا اتابع هذا الموضوع من بدايته ولم اريد المشاركه فيه وقد تابعت موضوع اخر من قبل وفى الاخير تم نقل الموضوع للمحذوفات

جميل جدا

ولكن عندما تضع ما يفيد أن الكلام الذى يقال خطأ وتجد من امامك لا يزال غير مقتنع إذا لا فائده من الحوار

انا اتابع هذا الموضوع من بدايته ولم اريد المشاركه فيه وقد تابعت موضوع اخر من قبل وفى الاخير تم نقل الموضوع للمحذوفات

ولن اقتنع اخي العزيز ... لن اصدق مجموعه من الهواه واكذب طيار مصري ... خصوصا ان هذه المجموعه من الهواه لم تقدم اي تصور يمكن ان يقبله العقل .. قدمت مجموعه من النصوص المقتطعه التي لم تشرح اي حقيقه وكميه من الصور لطائرات تدريب وطائرات استطلاع وصواريخ (( لا اعرف ما علاقتها بالموضوع ))

وبالنهايه انا في منتدى عسكري ليس حكرا على احد واتوقع ان مشاركاتي افضل بكثير من كلمه مشكور
:bleh[1]:

يعنى دلوقتى الكلام بالمصادر مش عاجب ومحتاج صور !
ولما نجيب صور تقولوا فوتوشوب ومحتاجين مصادر
ولما نجيب مصادر تفولوا صور ... ودوخينى يا ليموناده ههههه

ولن اقتنع اخي العزيز ... لن اصدق مجموعه من الهواه واكذب طيار مصري ... خصوصا ان هذه المجموعه من الهواه لم تقدم اي تصور يمكن ان يقبله العقل .. قدمت مجموعه من النصوص المقتطعه التي لم تشرح اي حقيقه وكميه من الصور لطائرات تدريب وطائرات استطلاع وصواريخ (( لا اعرف ما علاقتها بالموضوع ))

وبالنهايه انا في منتدى عسكري ليس حكرا على احد واتوقع ان مشاركاتي افضل بكثير من كلمه مشكور
:bleh[1]:

ههههههه أقتنعت ام لم تقتنع هذا شأن خاص بك لن يفيد أو يأخر لنا شئ:ANSmile04[1]:

إلى الأكونت bbi
أين قابلت طيار مصرى؟

الطيار الرائد هاني ... ( لا اريد كتابه باقي اسمه ) شارك في مناورات Falcon Air Meet في عام 2009 وشارك كمراقب عن القوات الجويه المصريه ..

الطيار الرائد هاني ... ( لا اريد كتابه باقي اسمه ) شارك في مناورات falcon air meet في عام 2009 وشارك كمراقب عن القوات الجويه المصريه ..

عارف هانى

كده أنا فهمت الموضوع

إما أن حضرتك إخترعته من راسك من أساسه(والسبب معروف)

او هانى كان بيشتغلك والسبب معروف

أعتقد أن اللون بدرجاته على الطائرات له علاقة بأشعة الشمس أو العواصف الشمسية بشكلٍ ما
أو بالظلام ليظهر كلون فسفورى إذا إحتاجت الطائرة لإغلاق أجهزتها الإلكترونية
لكن الإحتمال الأول هو الأقرب لى والله أعلم

ياترى فيه علاقة
العواصف الشمسية
سبحان الله...اللون برتقالى
صدفة

images

ما العلاقة بين اللون البرتقالى أو الأصفر بدرجاته مع العواصف الشمسية وتأثير العواصف الشمسية على الأجهزة الإلكترونية
إبحثوا شوية...يمكن يكن فيه نتيجة

عارف هانى

كده أنا فهمت الموضوع

إما أن حضرتك إخترعته من راسك من أساسه(والسبب معروف)

او هانى كان بيشتغلك والسبب معروف

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
للاسف حاول اقناع نفسك بطريقه اخرى ... نفس هذا الكلام صرح به عضو سعودي بناء على كلام طيار مصري اخر في احدى المناورات المشتركه بين السعوديه ومصر ..
على العموم لا يهمني ولا يفيدني بشي هل تصدق ام لا تصدق هل اقتنعت ام لم تقتنع

لماذا يقوم بذلك حرس السواحل الامريكي

US_Navy_091108-N-5812W-004_The_U.S._Coast_Guard_demonstrates_how_they_conduct_a_search_and_rescue_during_the_2009_Sea_and_Sky_Spectacular.jpg

U.S.-Coast-Guard-Studies-Boat-Traffic-in-Proposed-Wind-Farm-Areas.jpg

اخي العزيز ،، انا ولا اي شخص غير المهنيين مباشره في سلاح الجو المصري يعرف تماما على اي مقاتلات يطبق نظام اللوان .. وما ساذكره في هذه المشاركه عباره عن تصوري الشخصي
الميراج 2000 والميراج -5 عباره عن طائرات فرنسيه تمتلك بالتاكيد انضمه التعارف الاروبيه التي تسمح لاطقم سلاح الجو المصري باعاده برمجتها ...

اما الطائرات الامريكيه وخصوصا الاف 16 فطائرات التي طليت باللون البرتقالي ستكون طائرات مهمتها الاعتراض الجوي وترقد في مطارات قريبه من الجبهه الاسرائيليه .. وطليت بهذا اللون لتميزها في حال الاشتباك مع الطائرات الاسرائيليه بصورايخ الموجهه راداريا (( سبارو )) .. لان الرادار بحال الطبيعه لا يطبق على هدف غير معرف .. فكان من الضروري الغاء انظمه التعارف لتتمكن الطائره من اطلاق صواريخها الموجهه راداريا .. وهذا ما يفسر تطوير انظمه الدفاع الجوي المصري بانظمه الكتروبصريه لتميز الطائرات

** مصطلح اهداف غير معرفه هو ما ظهر بعد حرب الخليج الاولى وليس مصطلح نيران صديقه ،، ولكن ظهوره كانت لتقليل النيران الصديقه

انظمة الرصد الكهروبصرية لاتستطيع تمييز الالوان اخي الكريم

السبب من وراء استخدام معدات كهروبصرية في انظمة الدفاع الجوي هو ان مقاتلات الجيل الخامس يصعب رصدها من مدى اكبر من 35 كلم

اخوتى الافاضل اعتقد بعد كل هذا النقاش و كم الصور المهول التى تذكرنى بموسم البرتقال هههههههه

اعتقد السؤال الصحيح هو لماذا لم تدهن باقى الدول العربية اجنحتها بالبرتقالى:yahoo[1]: فمن المؤكد ان هناك سبب وجيه و مهم جدا لهذا اللون لا نعرفه حتى الان نحن كهواة و خبراء بعض الدول ايضا :bleh[1]:

:a020[2]::yahoo[1]::a020[2]:

^^^

طبعا ممكن نجد من لديه جواب ويقول ممكن اللون البرتقالى (خلص أو نفذ ) ولم نستطيع إستكمال دهن الطائرات

vvv
نعم بالطبع , و لقد اخبرني بهذا احد الطيارين المصريين و اسمه تامر:0126[1]:

انظمة الرصد الكهروبصرية لاتستطيع تمييز الالوان اخي الكريم

السبب من وراء استخدام معدات كهروبصرية في انظمة الدفاع الجوي هو ان مقاتلات الجيل الخامس يصعب رصدها من مدى اكبر من 35 كلم
شكرا على مشاركتك

عودة
أعلى