(السو30ام كي اي ضد الاف16)(الميق 29اس ام تي ضد الاف 16)

ولو استعملت السو-30 الصاروخ ار-77 أم1 فانها ستسفيد اكثر من المدى الذي يصل الى 175 كلم ومدى النسخة E يفوق 200 كلم
المسالة لا تحسب هكذا
لا يا صديقي لا يوجد أي اختلاط في أول جزء تحدث عن المواجهة بين الميغ 29 smt و الأف 16 blk 52
اما الجزء الأخير قلت ان الأف 16 بلوك 60 قادرة على هزم السوخوي 30 و أعطيت دلائل منطقية على ذلك ...ربما انت لم تفهم جيدا ماذا قصدت او اسئت التأويل ...أما فيما يخص الأمرام فكلنا يعلم أن النسخة دي أكثر تطورا من النسخة سي و أكبر من ناحية المدى لذلك لو استعملت الأف16 الأمرام d
سوف تستفيد أكثر من تفوق رادارها ...تحياتــــــــي

لا عليك أخي محمد
بعض الاخوة المغاربة هداهم الله دخل في خيالهم المقارنة بين الاف-16 المغربية والسوخوي-30 الجزائرية
لذلك يمزجون بين الميكا والاف-16 ثم يبدأون في المقارنة
الله يهدي الاحوال
والله لا ادري لمذا نفكر بهذه الطريقة ..:err::
المغرب يا سيدي ليس الوحيد الذي سوف يمزج بين الميكا+امرام+بلوك52
عندك باكستان عندها الميكا و الامرام و البلوك52 او على الاقل سوف يكون عندها وعدوها اللدود الهند عندو السو-30 ام كا اي .. طيب ليش انت ما تشوف غير المغرب والجزائر رغم ان البلدين شقيقين !! وما تفكر بهذا المنحى
يا اخي لا تحاول تجرنا لخلافات استطعنا تجاوزها في الصفحات الاولى فقط لانك ترى وتؤول الامور على هواك ..
وفي الاخير اتمنى الهداية لك ولنا:smile::
تذكر اننا اخوة وما يجمعنا اكبر مما يفرقنا .. لذلك لا داعي الى خطاب"التخوين" هذا

المشكلة في بعض الأخوة أننا حتى اذا اتينا بمصادر يصرون على أن مصادرنا مخطأة و أنهم هم على صواب ....غريب فعلا

ليس مشكلة اخي قارن بين ابعاد كل من الطائرتين وستعرف الفرق
مسالة حسابات فقط
قارن بين الابعاد واحسب قوة البث للارادارات المقابلة
اخي ولاس لا تقل خطا ولم تاتي بالدليل ضد ذلك عندك مصدر بهذا الكلام !!!ما عندك والا لوضعته من البدايه اذا لا تدعي الصح لمعلوماتك

المقارنة يجب ان تكون مجردة
اف-16 باسلحتها النظرية والسوخوي باسلحتها النظرية
أما ان نبدأ في التعديل كل على هواه فهذا ما سيخرب الموضوع
يكاد المريب ان يقول خذوني
والله لا ادري لمذا نفكر بهذه الطريقة ..:err::

المغرب يا سيدي ليس الوحيد الذي سوف يمزج بين الميكا+امرام+بلوك52
عندك باكستان عندها الميكا و الامرام و البلوك52 او على الاقل سوف يكون عندها وعدوها اللدود الهند عندو السو-30 ام كا اي .. طيب ليش انت ما تشوف غير المغرب والجزائر رغم ان البلدين شقيقين !! وما تفكر بهذا المنحى
يا اخي لا تحاول تجرنا لخلافات استطعنا تجاوزها في الصفحات الاولى فقط لانك ترى وتؤول الامور على هواك ..
وفي الاخير اتمنى الهداية لك ولنا:smile::

تذكر اننا اخوة وما يجمعنا اكبر مما يفرقنا .. لذلك لا داعي الى خطاب"التخوين" هذا

ولو استعملت السو-30 الصاروخ ار-77 أم1 فانها ستسفيد اكثر من المدى الذي يصل الى 175 كلم ومدى النسخة E يفوق 200 كلم
المسالة لا تحسب هكذا
و لكن السو 30 لن تكشف الأف 16 على 200 كلم او 175 انما على بعد أقل........ فهل سترمي صواريخها في الهواء :err::

للأسف الشديد المنتدى أغلق وكان به موضوع مهم للأستاذ بدر عن دراسة المقاطع الرادارية ساحاول ان احضر لك ممنه نسخة
اقول دليل يا اخي .. يعني موقع نت يثبت كلامك ..
الاستاذ بدر مع احترامي الشديد له ولخبرته ليس بمهندس في شركة ايركوت سخوي لكي يعتمد كمصدر !!

كل داء له دواء يستطب به ............................
مادخل الميكا بالاف-16؟

طيب كان عليك ان تقول ما دخل الميكا و ليس "بعض الاخوة يقارنون طائرتي بلدينا"
فمثلا كان يمكنك ان تتدخل و تقول امرام و ليس ميكا

المقارنة يجب ان تكون مجردة
اف-16 باسلحتها النظرية والسوخوي باسلحتها النظرية
أما ان نبدأ في التعديل كل على هواه فهذا ما سيخرب الموضوع
يكاد المريب ان يقول خذوني
كلام غير سليم ..
نحن نحاول قدر الامكان الاحاطة بجميع الخيارات المتاحة و الممكنة التطبيق .. المغرب وباكستان مثلاا اضن لن يتورعوا في استخدامه وهم على علم بقدراته الفائقة .. لذلك انا وحسب رايي اضن ان كل ما هو متاح يجب اقحامه .والحمد لله الاف-16 خصوصا البلوكات الحديثة بامانها حمله.
المسالة لا تحسب هكذا
!!!!!!!!!!!!!!!
ممكن مصدر على هذه الارقام لانها بالنسبة للصواريخ جو-جو وخاصة الار-77 فلكية !!
اتمنى تحظر المصدر لاعطاء مصداقية لكلامك

طيب
لن أقدم لك من هو بدر لاني على يقين من انك لا تعرف عنه الا ماكنت تقراه على الانترنت
ماهو رابط موقع ايركوت الذي يقول ان مساحة المقطع هي 10 متر مربع
اقول دليل يا اخي .. يعني موقع نت يثبت كلامك ..

الاستاذ بدر مع احترامي الشديد له ولخبرته ليس بمهندس في شركة ايركوت سخوي لكي يعتمد كمصدر !!

طيب
لن أقدم لك من هو بدر لاني على يقين من انك لا تعرف عنه الا ماكنت تقراه على الانترنت
ماهو رابط موقع ايركوت الذي يقول ان مساحة المقطع هي 10 متر مربع
اقول وقلت الاستاذ بدر على عيني وعلى راسي .. يكفي اني اسميه استاذا !
لكني ومع احترامي لا اقبل به مصدرا ..
ثم انا من يطلب المصدر على كلامك لانك انت من تخرج عن -شبه- الاجماع حول مقطع السو-30 !! وليس انا

التعديل الأخير:
طالما انت تعرف تكتب عربي اذا لماذا هذه الكلمة بالفرنسية
اريد ترجمة لها لو سمحت !

التعديل الأخير:
حقيقة اتمنى ان يغلق الموضوع
اولا لان العنوان غير مناسب فهناك دول عربية تملك الميغ 29 وسوخوي30 واخرى تملك اف16 واف15
فهكذا نحن نقارن بين الاسلحة العربية
فالعنوان كان يجب ان يكون الميغ 29 المصرية والاف16 الصهيونية
سوخوي30 الجزائرية والاف15 الصهيونية
ثانيا كان يجب في البداية استعراض قدرات وامكانيات كل طائرة مع وضع المصادر وليس الكل يتكلم على هواه
ثالثا يجب على الاعضاء المناقشة بمنطق وليس بعاطفة كما هو الحال الان 7 صفحات دون فائدة

موضوع رائع ولكن لا اراهن على تقنية التخفي في الحروب المستقبلية فالأمريكيين وضعوا كل طاقاتهم وراء هذه التقنية واهملوا امور اخرى كالمناورة والسرعة وتحمل ضغط G فكل هذه الإمور لصالح المقاتلات الروسية وحالما يتم تحييد مسألة التخفي بتطوير رادارات اقوى وأذكى سيجد الأمريكيين انهم في ورطة كبيرة جداً .

بارغم من قصرمدى الرادارات الغربية إلا ان بصمتها الرادارية تسمح لها بالاقتراب من الطائرات.
ما فائدة هذه البصمة الرادارية المنخفضة وهي لا تستطيع ان تكتشف مقاتلات العدو براداراتها القصيرة؟!!! كيف لك ان تقترب من شئ لم تره بعد ؟!! .

اولا لان العنوان غير مناسب فهناك دول عربية تملك الميغ 29 وسوخوي30 واخرى تملك اف16 واف15
فالعنوان كان يجب ان يكون الميغ 29 المصرية والاف16 الصهيونية
سوخوي30 الجزائرية والاف15 الصهيونية
ثانيا كان يجب في البداية استعراض قدرات وامكانيات كل طائرة مع وضع المصادر وليس الكل يتكلم على هواه
ثالثا يجب على الاعضاء المناقشة بمنطق وليس بعاطفة كما هو الحال الان 7 صفحات دون فائدة

اذا لم يعجبك الموضوع اذهب الى مواضيع اخرى فلست ملزم بهذا الموضوع

واذا لم تستفد فهذا يعود لفهمك

اما عنوان الموضوع ولا بد وما بد وياليت واتمنى ويجب ومايجب فما نريدها هنا

اقتراح غير حكيم ..
لو على العنوان .. سهل جدا تغييره فقط عليك ان تقنع صاحب الموضوع والادارة بالعنوان الجديد ..
والله لو بقينا نفكر بهذه الطريقة لن نقارن ابدا بين اي طائرة .. لان اغلبها عند الدول العربية !!
ننتظر نقاشاتك المنطقية في ردودك القادمة !!

اعتقد المطالبات بقفل المواضيع دليل ضعف للشباب العربي الذي لايجيد غير النزاعات الكلامية
ولايجيد المناقشات الراقية ويهرب من كل نقاش حضاري واسلوب متمدن - القصور فينا طبعا
كشباب عربي يفتقد للكثير من مهارات الكتابة والنقاشات الحضارية !

الموضوع ليس عن اي مقاتلات عربيه لكن لا اعلم من ادخل الدول العربيه بها هو فقط لمقاتلات معينه توجد بعدة دول غير عربيه فنرجوا اخذ هذا في الحسبان

عودة
أعلى