(السو30ام كي اي ضد الاف16)(الميق 29اس ام تي ضد الاف 16)

أجل أخي 10m² و هو نفس مقطع الأف 15 أيضا ما يعني أن مقطع الأف 16 هو 1/10 تقريبا من مقطع السو 30 و الاف 22 = 1/1000 مقطع السوخوي 30 ...

ما قلته هنا واضح حتى أنك أستعملت هذه العلامة = باستخدام تلك علامة تدل على رقم دقيق

و أرجو أن تبتعد عن الاستهزاء والسخرية يا أخي مع كل احترام

ما قلته هنا واضح حتى أنك أستعملت هذه العلامة = باستخدام تلك علامة تدل على رقم دقيق

و أرجو أن تبتعد عن الاستهزاء والسخرية يا أخي مع كل احترام

انت رايت = و لم تر تقريبا ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لم أراه لانها ليست موجودة

تصبح على الخير يا خويه

و الله تضحكني أخي بهذه الردود ان كنت انت لا تراها او بالأحرى تراها و تقول غير ذلك فالآخرون يرونها الا ترى كلمة "تقريبا" في ردي ..؟؟؟؟ غريب امرك لم أر انسان بهذا الشكل من الجدال لكن صدق القرآن حين قال (و كان الأنسان أكثر شيئ جدلا)
espece d'homosapien !!!!!!! bizare

من حسن حظيانياسكن على بعد بضع كيلو مترات من عرين السو 30 الجزائرية
وكل يوم امتع عيني برؤية حبيبيتي السو 30 وهي تطير عن ارتفاع منخفض جدا فوق مدينتي والله طائرة كبيرة جدا ورائعة وقوية جدا
حتى ما وصلني من اصداء في المطار العسكري ان الكل هناك هام بها حبا

المقطع الراداري للطائره لا يتحدد بحجم الطائره مباشره او لا يتاثر بنسبه كبيره الا اذا كانت قاذفه او صهريج او اواكس ...اما الطائرات مثل السوخوي والميغ وال ف15 ..الخ ...فتتاثر اكثر بطريقة تصميمها والمواد المصنعه منها ...يعني لاحظ ال ف15 وكيف تم تصميمها بطريقه مستعرضه جدا وعرض اجنحتها ..حتى ان طيار استطاع الهبوط بها بجناح واحد ..حسب بعض المصادر ..للعلم المواد التي تدخل في صناعة ال ف22 هي نفس المواد التى تدخل في صناهة السوخوي (لا اقصد هنا المواد Ram( وانما المواد الداخله في الهيكل ) ....وعلى كل حال فالرام تدخل في السو-30 و السو-35 ...

ما هي امكانيات الرادار jouk-me الروسي ان ركب على سوخوي 30 و ميغ 29

الرادار ZHUK-ME يركب على الميغ-29 \س مت\م2\ك\ك يو ب ...ولا يركب على السوخوي ...السوخوي تحمل رادار بهوائي اكبر ...ومدى وقدرات افضل نوعا ما .
مداه في تتبع مقاتله من 110-120 كم ..ويستطيع تتبع 10 ومهاجمة 4 منها في نفس الوقت .
الرادار من عائلة جوك هي اول رادارات روسيه نوع ESA ولهذا فهي تعتبر اختراق مهم لهذه الشركه في صناعة المعدات الخاصه بسلاح الجو الروسي ...

و الله تضحكني أخي بهذه الردود ان كنت انت لا تراها او بالأحرى تراها و تقول غير ذلك فالآخرون يرونها الا ترى كلمة "تقريبا" في ردي ..؟؟؟؟ غريب امرك لم أر انسان بهذا الشكل من الجدال لكن صدق القرآن حين قال (و كان الأنسان أكثر شيئ جدلا)
espece d'homosapien !!!!!!! bizare

نصيحتي لك يا أخي أن تتأكد من مصادرك قبل أن تعطي معلومات عن أشياء لا تعرفها
هذا منتدى عربي و ليس فرنسي و دعك من الاستهزاء و السخرية لانها تكشف عن حقيقتك

مساحة المقطع الراداري للسو-30 ام كا هي 5 متر مربع
بينما تنخفض في الام كا اي الى 3 متر مربع
أجل أخي 10m² و هو نفس مقطع الأف 15 أيضا ما يعني أن مقطع الأف 16 هو 1/10 تقريبا من مقطع السو 30 و الاف 22 = 1/1000 مقطع السوخوي 30 ...

اخي ولاس من اين لك هذي المعلومه يعني المعروف والمتداول غير ذلك فقط السو35 مقطعها صغير اقل من 3متر مربع ويقل لواحد متر مربع

تتدخل الصواريخ المتوسطة المدى و يمكن تسجيل الامتياز للاف-16 .. حيث سوف يتواجه الميكا مع الارشر الروسي .. كلاهما طبعا قوي لكن الامتياز للاول

اولا اف -16 و مايكا ....., لم اسمع عن نتائج لهذه ال ( مزيج ) من قبل لكي يتكلم عنه بهذه الثقة

ثانيا مايكا و ارشر .... بالفعل الاثنين صواريخ قوية . لكن يوجد فرق ( بسيط ) !!!!!!!!

الاول صاروخ موجه راداريا متوسط المدي بينما الاخر صاروخ موجه حراريا قصير المدي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بأي حال لا انوي الدخول في جدال اراه قد بدأ بالفعل . فقط اردت توضيح اسباب تعجبي ....

لا عليك أخي محمد
بعض الاخوة المغاربة هداهم الله دخل في خيالهم المقارنة بين الاف-16 المغربية والسوخوي-30 الجزائرية
لذلك يمزجون بين الميكا والاف-16 ثم يبدأون في المقارنة
الله يهدي الاحوال

نصيحتي لك يا أخي أن تتأكد من مصادرك قبل أن تعطي معلومات عن أشياء لا تعرفها
هذا منتدى عربي و ليس فرنسي و دعك من الاستهزاء و السخرية لانها تكشف عن حقيقتك
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله ..عندما لم تجد ما تجادل فيه قلت أني لا أعرف شيئا ..من هنا استنتج أنك من الأول تبحث عن المشاكل و المناوشات ....اذا تريد تدخل في المناقشات الهادفة ادخل أما ان تجادل للجدال فقط ...المهم الله يهدي ما خلق ...

التعديل الأخير:
نحتاج الى دليل يا اخي ..
لان كل مواقع النت والمنتديات العالمية تكاد تجمع على ان مقطع السو-30 هو 10-15 متر مربع !!

بعض الاخوة المغاربة هداهم الله دخل في خيالهم المقارنة بين الاف-16 المغربية والسوخوي-30 الجزائرية
لذلك يمزجون بين الميكا والاف-16 ثم يبدأون في المقارنة

لدينا مثل معروف "اللي فيه الفز كيقفز"
انت من يدور في بالك ذلك لانك انت من تفكر بتلك الطريقة. ثم تقول المغاربة و تجنب الجزايءريين يعني لمذا تتهم فئة و لا تتهم فئة اخرى.
إن بعد الظن اثم و الله يهدينا جميعا

العلة الاساسية هي خطا من كاتب المشاركة الالوى الذي ذكر ان المقطع الراداري او البصمة الرادارية كما احب تسميتها هي 10 متر مربع وكان يقصد وهو الاصح 1.0 متر مربع
فوق 5 متر مربع هي بصمة قاذفة كبيرة وليس مقاتلة مع العلم ان الام كا اي أفضل في هذا المجال ومجالات اخرى من الاصل أم كا والكثير لايفرق بينهما للأسف الشديد
رغم اني لا احبذ هذا النوع من المواضيع لكن وجب تصحيح بعض المعلومات " التي لا تمد بصلة للمنطق العسكري " .
كيف يحكم على السخوي 30 بان مقطهعا 10 متر ؟؟؟؟
حسب علمي ان مقطع السخوي 27 هو 2 متر مربع.
فكيف يكون مقطع السخوي 30 هو 10 متر مع ان تصميمها اكثر تطور من السخوي 27 وتم مراعات العديد من الجوانب في التصميم مثل المقطع العرضي ؟؟؟؟
من يقول ان الميج 29 طائرة صغيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
أريد جواب منطقي :
الميج 29 أبعادها .
17.37*11.4*4.73
الميج 35 تقريبا :
19*15*6
الاف 15 : 19.43*13.05*5.63
الاف 22 : 18.19*13.6 * 5.08 .
السخوي 30 / 27 : 21.9*14.7*5.93 .
السخوي 35 أحدث نسخة :
21.9 * 15.3 * 5.9 .
--------------------------------------------------
أريد توضيح من الاخوة حول ربط مقطع الطائرة بحجمها ؟.
وحتى يكون كلامي اكثر مصادقية على كل حسب سؤال طرحته لطيار جزائري حول هذا أجاب بكل وضوح ان مقطع السخوي 30 أقل بكثير من مقطع الميج 29 بسبب التصميم الذي يميز الفلانكر عكس الميج 29 .
" ولا اخفيكم سرا اني صرت مضحكة لما ذكرت الرقم 10 متر " .

كل داء له دواء يستطب به ............................
مادخل الميكا بالاف-16؟
لدينا مثل معروف "اللي فيه الفز كيقفز"
انت من يدور في بالك ذلك لانك انت من تفكر بتلك الطريقة. ثم تقول المغاربة و تجنب الجزايءريين يعني لمذا تتهم فئة و لا تتهم فئة اخرى.
إن بعد الظن اثم و الله يهدينا جميعا

للأسف الشديد المنتدى أغلق وكان به موضوع مهم للأستاذ بدر عن دراسة المقاطع الرادارية ساحاول ان احضر لك ممنه نسخة
نحتاج الى دليل يا اخي ..

لان كل مواقع النت والمنتديات العالمية تكاد تجمع على ان مقطع السو-30 هو 10-15 متر مربع !!

وكان يقصد وهو الاصح 1.0 متر مربع

اخي ولاس لا تقل خطا ولم تاتي بالدليل ضد ذلك عندك مصدر بهذا الكلام !!!ما عندك والا لوضعته من البدايه اذا لا تدعي الصح لمعلوماتك

عودة
أعلى