ثورة الاحواز العربية

رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

أسئل الله بأن ينصر أخواننا المظلومين في كل مكان
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

عاجل
خطة من جملة خطط استخباراتية فارسية قذرة
تهدف للإيقاع بثوّار الأحواز وإجهاض ثورتهم النيسانية




أفاد مراسل موقع المقاومة الوطنية الأحوازية (أحوازنا) من الأحواز المحتل أن جهاز المخابرات الفارسية وجهات مشبوهة متعاونة معها قامت بتوزيع واسع ومكثف لرقم هاتف في الأيام الأخيرة فقد أرسلت هذه الجهات الأمنية التابعة لسلطات الإحتلال الفارسي (اِس أم اِس : S.m.s) وهي رسالة تأتي عبر الموبايل (الجوال) تطلب عبره ومن خلال ارسال الرسائل الالكترونية من المواطنين الأحوازيين الاتصال به وإرسال أخر الأخبار ذات الشأن بيوم الغضب الأحوازي.




وقد قامت اللجان التابعة لفصائل المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) بالتحري والدقة لمتابعة المعلومات ذات الشأن بالرقم المشبوه، فقد أكدت هذه اللجان على ان الرقم هو تابع للجهاز الأمني الفارسي، وأوضحت في رسالتها التي خصتها لموقع المقاومة الوطنية الأحوازية (أحوازنا) موضحة: "بأنه ومن منطلق الحرص على المواطنين الأحوازيين، والطليعة الثورية منهم بشكل أخص، في الداخل والمنفى، ننوّه لخطورة انخداعهم بهذه الأساليب المعروفة التي يقف وراءها جهاز الإستخبارات الايراني (ساواما) المجرم.



وحذّرت اللجنة الأمنية التابعة لحزم وطالبت جميع الإخوة الأحوازيين والأخوات ممن يقرأون هذا الخبر العاجل الاتصال بأكبر قدر ممكن بالمواطنين وتحذيرهم من مغبة الوقوع في الفخ الاستخباراتي الفارسي القذر، وأن ينوهوا كل القوى، افراد ومجاميع، وتنبيههم لعدم استعمال هذا الرقم ابداً، لانك بمجرد الاتصال سيتم تخزين رقم هاتفك، وترسل كل الارقام مباشرة الى الجهاز الأمني في الأحواز ويتم معرفة الجهة المتصلة وبالتالي يتم اعتقاله، لذلك فإن السعي الحثيث لجهاز الإستخبارات الايراني هو اجهاض الثورة الأحوازية المزمع خروجها في شهر نيسان/ابريل الجاري ووأدها في مهدها،وإعتقال الرموز الوطنية الطليعية للعمل الثوري الأحوازي.



يذكر بأن الرقم الذي وزعته الإستخبارات الايرانية في عموم القطر الأحوازي بكثافة هو كالتالي : (00466850009990 ويبان من كد الدولة على انه من السويد، ولكنه غير صحيح، لأن الرقم هو لمجرد كشف الاتصالات التي تتم عبره)






10 – 04 – 2011
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

المنامة - محمد عرب

طالب نشطاء شباب من العرب الأهوازيين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ومن خلال صفحات تحمل عنوان أخبار الثورة الأحوازية،

طالبوا الشعب العربي في إقليم خوزستان ذي الأغلبية العربية إلى الخروج في مظاهرات احتجاجية في يوم الخامس عشر من أبريل/نيسان الجاري، وجعله يوم "الغضب الأحوازي" وذلك يصادف الذكرى السنوية لانتفاضة 2005، والتي سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى على يد قوات الأمن الإيرانية. واتهموا السلطات الإيرانية بالقيام باعتقالات استباقية في مسعى لتضييق نطاق الثورة، حسب وصفهم.

وجاء في بيان استلمت "العربية.نت" نسخة منه أن "يوم الجمعة 15 أبريل هو يوم فاصل ومصيري في تاريخ مقاومة الأحواز لكل أشكال الاحتلال والعبودية، وأن التاريخ سيسجل صفحات خالدة في سجل النضال الأحوازي الطويل أمام آلة القمع والتنكيل الإيراني".

كما حذر البيان من خشية "انقطاع محتمل لجميع وسائل الاتصال والارتباط الجماعي مثل الهواتف الجوالة والإنترنت، وهو مسعى مألوف من جانب السلطات الديكتاتورية لقمع الثورات ضدها، وهو بالضبط ما حدث من قبل الأنظمة في مصر وليبيا".

وبدأت الصفحات بتقديم دروس في الإعلام الافتراضي وطريقة تحميل الفيديوهات والصور ونشر الأخبار وبعض الاجراءات الوقائية من الغاز المسيل للدموع وعملية الكر والفر وكذلك دروس في الحرب النفسية، وكان أول فيديو نشر على هذه الصفحات هو فيديو لتواجد عسكري كثيف بعد تجمع بعض الشباب العربي في إقليم الأهواز، أو الأحواز أو عربستان، والذي تطلق عليه الحكومة الإيرانية مسمى "خوزستان".


تجدر الإشارة إلى أن العرب ينتشرون في عدد من الأقاليم الإيرانية تبلغ مساحتها 324 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها العرب يتراوح حسب مختلف الإحصائيات من أربعة إلى ثمانية ملايين نسمة من من السنة والشيعة. ويعود التفاوت في الإحصائيات إلى امتناع السلطات الإيرانية عن إجراء جرد سكاني حسب التقسيمات القومية في إيران.

ويؤكد نشطاء الحركات القومية كالعرب والكرد والبلوش والترك والتركمان واللور وغيرهم أنهم يشكلون أغلبية السكان بنسبة 60%، ولكنهم محرومون حتى من تعليم لغاتهم القومية في إيران.



أما بالنسبة للمناطق العربية فإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي يمتد من قرب الحدود العراقية في مدينة عبادان حتى مضيق هرمز وكافة الجزر الإيرانية في الخليج، فإنها تسهم حالياً بنحو 80% من إنتاج النفط، و90% من إنتاج الغاز، كما أن الأراضي العربية تعد من أخصب الأراضي الزراعية ويشقها عدد من الأنهر أهمها كارون والكرخة والجراحي.

ارتفاع وتيرة الإعدامات

في حين أن المناطق العربية تعد أكثر الأقاليم فقراً، كما أن العرب مثلهم مثل سائر القوميات غير الفارسية يمنعون من الكتابة بلغتهم العربية، وترتفع فيهم معدلات الأمية بشكل قياسي.

ويقول النشطاء العرب إن الإقليم شهد منذ أبريل 2005 ارتفاع وتيرة الإعدامات، فمقارنة بعدد السكان تعد نسبة الإعدامات الأعلى في إيران، وهناك الآلاف يقبعون في السجون بلا محاكمات بينهم نساء وشيوخ وأطفال.

ويتهم النشطاء العرب في الإقليم السلطات الإيرانية بممارسة حملة إبادة ناعمة انطلقت منذ عام 1925 تزامناً مع القضاء على الحكم المحلي بقيادة الأمير خزعل الكعبي أمير عربستان.

وتعود أصول العرب في الأهواز إلى قبائل عربية أصيلة من قبيل بني كعب، وبني طرف وهي من بطون طيء وبني تميم وبني أسد وآل كثير وبني لام وآل خميس وبني كنانة والسواعد والمطور والدواسر، ويتحدثون بلهجات تعد حلقة الوصل بين جنوب العراق واللهجات الخليجية



 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

Li4vLi4vLi4vaW1hZ2VzL2FsYWh3YXppL0Fod2F6LzAvbG9nby9hbGFod2F6aS5vcmctLS0uanBnJmFtcDt3PTQwMCZhbXA7aD0zNTAmYW1wO3E9OTA=.jpg


ماذا جرى في القاهرة امام وكر الشر الايراني ؟؟ .. ماذا قالت الرؤية العنصرية الفارسية عن ملابساتها ؟ .. ولماذا فقد الايرانيون أعصابهم بعد اِنفضاح نهجهم ؟



الردود الايرانية المسعورة التي طفحت على ألسنتهم وبانت من خلال صحفهم وتبينت من خلال تصريحاتهم الرسمية وغير الرسمية، كشفت مدى الرعب الايراني الفارسي من اِنفضاح ألاعيبهم الثعبانية التي يحاولون اظهار ملمسهم الناعم، في حين أن أنيابهم الفارسية الصفوية مليئة بسموم الغدر لكل ما هو عربي ومسلم،

ويسعى للتحرر الفعلي. كان الوفد الوطني الأحوازي الذي ارسلته فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) يحاول القرع بكلتا يديه وبأعز ما يمتلك من مُهج وعواطف وما رتبه على تفكير عقلي نبيه وموثق بالصورة والصوت لإدانة كل ممارسات سلطة الاحتلال القمعية الفارسية التي تحاول الاختباء وراء مزاعم دعمها للمقاومة الفلسطينية في حين أنها تسعى لخلق جيب طائفي في فلسطين، وهو الأمر الذي سيمزق حجب التضليل الذي تضفيه السلطة الفارسية على مجموع ممارساتها .

إن الأصوات الانفعالية الفارسية اتجاه زيارة وفد فصائل منظمة (حزم) الأحوازية الى ارض الكنانة، ارض الاشقاء العرب في مصر، هو الأمر الطبيعي، ولكن سلطات الكيان الايراني تعتبره خرقا اعلاميا واسعاً، الأمر الذي اندفعت معه لممارسة أفعالها عبر الهراوات والقبضات والهجوم على الوفد الأحوازي والمصري والعراقي الذي اِحتشدت صفوفه أمام وكر السفارة الايرانية التي اعتادت الافاعي والعقارب التمترس فيه لتمرير مؤامراته ضد كل ما هو عربي وما هو اسلامي. اذ أنها اعتادت ـ اي السلطات الايرانية ـ على بذل الاموال وشراء الاصوات ورشوة الصحف ودغدغة العواطف أو الدعم المادي لقوى القمع المنتشرة في بعض الدول العربية قد تمّ فضحه من خلال اصرار الوفد الوطني الأحوازي على ممارسات علنية كفاحية طابعها الحوار والنقاش والاعلان عن المطالب الوطنية والقومية والاسلامية الحضارية، إلا أن السلطات الفارسية هناك، في القاهرة، حاولت تكميم أفواههم والضغط عليهم عبر بعض الوسطاء أو القمع المباشر كما نشرته التقارير الصحفية المصرية والعربية .

لقد تبين معها أن موظفي السفارة مجرد عصابات من البلطجية اللصوص عندما سرقوا أموال الوفد عبر انتزاع الامتعة والحقائب العائدة لهم، وهم يستعدون لرفع أصواتهم الاحتجاجية على بعد عشرات الامتار من وكر سفارة الدجل والشعوذة ضد القتل والتشريد والاستيطان التي تطبقه هذه السلطات المجرمة بحق الارض والانسان والشجر في الأحواز، فارسلت اكثر من 30 شخصاً أو يزيد من عتاة المخابرات الفارسية (الساواما) ضد بعض الوطنيين الأحوازيين والاشقاء المصريين والاشقاء العراقيين ممن حضروا لنصرة الوفد الوطني الأحوازي ضد سلطات الاحتلال الفارسي التي تحتل الأحواز منذ العام 1925م .

إن الدلالة الكبرى على الأحداث المروّعة التي جرت فوق الارض العربية المصرية في يوم السبت الموافق 26/03/2011 قد مزّقت ادعاءات الحكومة العنصرية الفارسية التي طالما حاولت تضليل القرّاء والمتابعين والمشاهدين بأنها تمتلك اِرثا حضاريا وتمارس سلوكا سويا وتتظاهر بالتمسك بمنطق العدالة الدولية والعالمية، ولكن اقدام دبلوماسييهم / بلطجييهم قد بيّن بالملموس أنهم نقيضا لكل أعراف الدبلوماسية ونقيضا لكل الاتفاقات الدولية ونقيضا لمفهوم الجار والتعاطي العربي الاسلامي الحقيقي، من خلال تجاوزهم الفظ على السيادة الوطنية المصرية .

إن هذه الحادثة التي جوبهت باستنكار مصري وعربي شديد قد ألهمت القضية الوطنية الأحوازية مواقف كثيرة،وكان من بينها ذلك الإجتماع الهام في الملتقى الثقافي المصري والذي حضره عشرات الدبلوماسيين والمفكرين وقادة الرأي العام المصري والعربي والاسلامي، لقد صعد مسوؤل الوفد الأحوازي الى منصة الخطابة وألقى كلمة توضيحية حول شؤون وشجون الأحواز، مفتتحاً خطبته بمباركة الموقف العربي المصري من خلال ثورته الباسلة في الخامس والعشرين من يناير العام 2011 الذي انتفض على الطغيان، ومن ثم تطرق الى أهم القضايا الوطنية والقومية الأحوازية التي تطالب بها الجماهير، مبيناً عدد الأحوازيين ومساحة الأرض الأحوازية المباركة، وما يعانيه الشعب العربي الأحوازي من ممارسات استيطانية غاشمة واستمرار التهجير والاعدام والاعتقال والاغتيال ومطاردة جميع الوطنيين الأحوازيين والتي تعد حادثة الهجوم العنصري الايراني في القاهرة على اللأحوازيين والعرب المحتجين، لهو ابرز دليل على العقلية الفارسية المتوحشة والمستهترة بكل القيم الانساينة الفعلية المرهفة .

إن الظرف الموضوعي الذي تشهده القاهرة والذي أسهم بهذا الشكل او ذاك بالترحيب الشعبي بزيارة الوفد الأحوازي لميدان التحرير والقاءهم الكلمات والقصائد أمام الألوف الذين رددوا أهازيج المطالب الأحوازية قد أثارت الرعب في نفوس الفرس، وكان دورها بمثابة دور العملة الحقيقية التي تطرد العملة الزائفة من السوق، لذلك جاءت التعليقات الايرانية في مداها الانفعالي الأبعد، وسيادة منطقها التضليلي على مجموع النص بشكل أوضح من ذي قبل،وطرح فكرة ومفهوم ضرورة ارتقاء كل الاتجاهات الوطنية المصرية للتنبه بمخاطر الرؤية الفارسية العنصرية الطائفية التي تسعى الى التغلغل وسط النسيج الاجتماعي المصري المنسجم من حيث المعتقد الذي لا ينظر للأخرين بشيء من الدونية او التفرقة، فالارض لله والوطن للجميع، وكانت هذه الشعارات والوقائع ترعب التفكير الفارسي العنصري الطائفي .



المصدر
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

207293_154310914631490_149540711775177_383247_6426207_n.jpg


تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2010 حول وضع حقوق الإنسان


القوميات العرقية والأقليات اللإثنية
منح الدستور (الإيراني ) حقوقاً متساوية لجميع الأقليات العرقية ويسمح للأقليات

إستخدامها لغات الأم في وسائل الإعلام وفي المدارس ، وولكن على أرض الواقع تمنع الأقليات
حقوق متساوية ، ونفت الحكومة باستمرار حقهم في استخدامها
اللغة الأم في المدارس. وتعمل الحكومة الإيرانية على استهداف القوميات على نحو غير متناسب ،
بما في ذلك الأكراد والعرب والأذربيجانيين والبلوش ، ويتعرض هؤلاء للاعتقال التعسفي ،
الاحتجاز ، والإيذاء الجسدي. وذكرت هذه الجماعات السياسية والاقتصادية وجود حالات من
التمييز ، لا سيما في الحصول على مساعدات اقتصادية ، والتراخيص التجارية ،
القبول في الجامعات ، إذن لنشر الكتب ، وحقوق السكن والأرض.وألقت الحكومة باللوم في ذلك على دول أجنبية ، بما في ذلك عدد من الحكومات ، واتهامها بتحريض بعض الاضطرابات العرقية.
في المناطق التي يقطنها قوميات وإثنيات في ايران .
وادعى ممثلو ن في الخارج عن عرب الاهواز - خوزستان بنا سموه
بما سموه حالات تتواجه المجتمع العربي في الأهواز المكون من مليونين إلى أربعة ملايين في جنوب غرب البلاد
الظلم والتمييز ، بما في ذلك عدم وجود حرية للدراسة والتحدث باللغة
العربية. ويزعم هؤلاء الاهوازيين وجماعات حقوق الإنسان عن وجود حالات التعذيب وسوء المعاملة
لنشطاء العرب الاهواز يين ، بما في ذلك مزاعم بأغتصاب السجناء من قبل عناصر الحرس الثوري الإيراني في سبتمبر 2009
حيث تم اغتصاب اثنتين من الناشطات الاهوازيات على يد ضباط المخابرات الايرانية
وفي أكتوبر 2009 وأكدأقارب لسبعة متهمين بقتل رجل دين حكم عليهم بالاعدام أنهم تعرضوا للتعذيب
وقال عضو في منظمات حقوق الإنسان المحلية في الاهواز بان السلطات
عذبتهم لانتزاع الاعترافات.
من هؤلاء العرب المدانين.




page60
National/Racial/Ethnic Minorities
The constitution grants equal rights to all ethnic minorities and allows for minority
languages to be used in the media and in schools; in practice minorities did not
have equal rights, and the government consistently denied their right to use their
language in school. The government disproportionately targeted minority groups,
including Kurds, Arabs, Azeris, and Baluch, for arbitrary arrest, prolonged
detention, and physical abuse. These groups reported political and economic
discrimination, particularly in their access to economic aid, business licenses,
university admissions, permission to publish books, and housing and land rights.
The government blamed foreign entities, including a number of governments, for
instigating some of the ethnic unrest.
Foreign representatives of the Ahvazi Arabs of Khuzestan claimed their
community of two to four million in the countrys southwest encountered
oppression and discrimination, including the lack of freedom to study and speak
Arabic. Ahvazi and human rights groups alleged torture and mistreatment of
Ahvazi Arab activists, including allegations that in September 2009 IRGC
intelligence officers raped two female activists.
In October 2009 relatives of seven men sentenced to death for killing a clergy
member in Ahvaz told local human rights organizations that authorities had
tortured them to coerce confessions.
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

Li4vLi4vLi4vaW1hZ2VzL2FsYWh3YXppL0VtYWQvNC5qcGcmYW1wO3c9NDAwJmFtcDtoPTM1MCZhbXA7cT05MA==.jpg



بيان صادر عن فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز : حزم

بشأن التطورات السياسية الجارية في المنطقة العربية

ويوم الغضب الأحوازي



أيها الشعب الأحوازي العظيم . . .

إليكم يا أبطال الأحواز ويا ماجدات الاحواز العربية . . .

أيتها الكتائب المقاومة في الأحواز . . .

في ظل ما يجري من تطورات سياسية سريعة ومتلاحقة في منطقتنا العربية، ونتيجة لتصاعد المد الثوري العربي في عدة دول عربية، ولإيماننا العميق إننا كجزء من هذه الأمة، فإنَّ الغليان الثوري في

الأحواز من الطبيعي أن يكون اِمتداداً لما يجري من حوله من أحداث سياسية تتميز بسمة الاِنعطاف الثوري، لاسيما وأننا نعاني منذ 20 نيسان 1925م من وطأة الاِحتلال الأجنبي الفارسي الذي اِعتدى على

السيادة الوطنية للدولة الأحوازية، وأقدم على إلغاء الشخصية القانونية للدولة العربية الأحوازية، ونهب الثروات الوطنية واِستباح دماء أبنائها .

إنَّ ثورتكم المقدسة لاِسترجاع حقكم الوطني المتمثل بتحرير الارض والسيادة الوطنية على دولتكم الأحوازية المشروعة لهي ثورة الحق العربي الأحوازي على الباطل الفارسي العنصري، وهي ثورة

المظلوم على الظالم، فهنيئا لشهدائنا الأبرار جنة الخلد، وتعسا للغزاة الفرس .





لقد قامت منظمتكم الوطنية لتحرير الاحواز (حزم) باِتصالات مكثفة بعدد كبير من القنوات الإعلامية الفضائية العربية والإقليمية لتغطية ما سوف يجري على الأرض الأحوازية الطاهرة من أحداث مرتقبة،

وبعثت منظمة حزم وفداً إلى جمهورية مصر العربية لنفس الغرض إذ هتفت ألاف من الحناجر المصرية والعرب باِسم الأحواز في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، ميدان ثوار مصر العروبة.

ولذا فإن منظمة حزم تهيب بالشعب العربي الأحوازي الخروج باِنتفاضة شعبية واسعة وعارمة في شهر نيسان/ابريل الجاري لتعبر فيها عن مقاومة الشعب الأحوازي ضد الاِحتلال الفارسي البغيض،

وتدعو منظمة حزم اِبتداءً من ليلة 15 نيسان الصعود إلى أسطح البيوت ورفع هتاف : الله أكبر عاليا ليدوي في سماء الاحواز.

وتؤكد المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) للشعب الأحوازي الأبي أنها أسست غرفة عمليات خاصة لدعم الاِنتفاضة في المجالين الإعلامي والسياسي في عدة دول أوربية وغربية وعربية، وفي

مقدمتها جمهورية مصر العربية، وسوف يتم الإعلان عن كل التطورات لحظة بلحظة من خلال التنسيق مع القيادة الميدانية للاِنتفاضة الباسلة. وأنها من دواعي الفخر والاِعتزاز أن نحيي الذكرى السادسة

لاِنطلاقة اِنتفاضة الإرادة العربية الأحوازية التي اندلعت في الخامسة عشر من شهر نيسان عام ألفين وخمسة، وفي ذات الوقت تمر علينا الذكرى السادسة والثمانون الأليمة لاِحتلال وطننا الحبيب في العشرين

من شهر نيسان عام ألف وتسعمائة وخمسة وعشرين، وفي الذكرى الكفاحية لهاتين المناسبتين نقسم قسما عظيما بالله وبالوطن وبدماء شهدائنا الأبرار كشعب أحوازي إننا سوف نزلزل الأرض من تحت أقدام

الطغاة الغزاة الفرس المحتلون.



وبهذه المناسبة نؤكد للعالم أجمع ـ كذلك ـ بألا تشهد منطقتنا الأمن ولا الاستقرار إلا بالتحرير الكامل للأحواز، وبسط السيادة العربية الاحوازية

على كل شبر من أرضها الطاهرة.



وإلى الأمام حتى تحرير الأحواز وتطهيرها من دنس الفرس المحتلين

عاشت الأحواز حرة أبية .. والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار



اللجنة التنفيذية لمنظمة حزم الأحوازية

التاريخ 10 / 04 / 2011
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

تجدر الإشارة أن الأحواز مساحتها 324 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها العرب أكثر من ثمانية ملايين من السنة والشيعة وتساهم حاليًا بنحو 80% من صادرات إيران وتساهم بنصف الناتج المحلي الإيراني وهي غنية بالبترول والغاز والزراعة”.


السؤال الاهم
كم يشكل نسبة السنة من ال8 ملايين هذه؟؟

 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

إذا هذه ورقه ضغط بيد العرب وخصوصاً الخليج لماذا لاندعم الأحواز ونزلزل أركان إيران؟
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

السؤال الاهم
كم يشكل نسبة السنة من ال8 ملايين هذه؟؟


بعض المصادر تشير الى انهم يشكلون 70% لكن لايعلنون تسنهم لان السلطات الفارسية تطبق عليهم حد الردة

الاحوازيين عرفو قبل غيرهم عنصرية الفرس
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

إذا هذه ورقه ضغط بيد العرب وخصوصاً الخليج لماذا لاندعم الأحواز ونزلزل أركان إيران؟

اذا كان في جماجم حكام الخليج عقول فسيدعمون الاحوازيين
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

الاحوازيين متلاحمين سنة وشيعه

الصحف الفارسية الصفراء وتوابعها
منزعجة جدا من التلاحم الأحوازي لطرد الإحتلال

كعادتها ايران الفارسية الصفوية بدأت في العويل وبث سمومها، إذ بدأت في ترويج اساليبها النتنة ضد الحركة الوطنية الأحوازية في الوطن الأحوازي وضد الفصائل الوطنية الأحوازية الباسلة في كل مكان ...
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

نبذة عن الاحواز ..


<LI style="TEXT-ALIGN: right">


<LI style="TEXT-ALIGN: right">
1b71c0cb6950192e13eeba466e2777cb_lm.jpg





  • <LI style="TEXT-ALIGN: right">امير دولة عربستان المحتلة

    <LI style="TEXT-ALIGN: right">
    5aec9fb5e456fef24e89d60ce50ef034_lm.jpg


    <LI style="TEXT-ALIGN: right">
    <LI style="TEXT-ALIGN: right">الامير عبدالعزيز

    <LI style="TEXT-ALIGN: right">
    b3bf395f27a6169261605842ee3f3b9a_lm.jpg


    <LI style="TEXT-ALIGN: right">
    <LI style="TEXT-ALIGN: right">


    <LI style="TEXT-ALIGN: right">دولة الاحواز العربية المحتلة

    <LI style="TEXT-ALIGN: right">
    <LI style="TEXT-ALIGN: right">
    c992718b5946496422e4cf6c00d011da_lm.jpg


بدأت قصة معاناة إقليم الأحواز في العشرين من ألأبريل/ نيسان عام 1925م عندما قامت إيران الشاه باحتلال الإقليم (عربستان)، بعد أن تم استدراج الشيخ خزعل الكعبي حاكم الإقليم إلى فخ نصب له من قبل قائد الجيش الإيراني الجنرال زهدي من أجل إجراء مباحثات ، إلا أن الجنرال زهدي قام باعتقال الشيخ خزعل وتم إيداعه سجون طهران مع مجموعة من مرافقيه حتى عام 1936 حيث تم اغتياله هناك .



ومنذ احتلال الأحواز وحتى اليوم كانت-ومازالت- قضية عربستان أو الاحواز القضية العربية والإقليمية والدولية المغيّبة عن خارطة الشرق الأوسط تارة للطمس الثقافي والقومي الذي تُمارسه إيران ضد هذا الإقليم والعرب القاطنين فيه ، وتارة للتجاهل الإعلامي العربي والدولي لهذا الإقليم العربي، وتارة للظروف الإقليمية والعربية التي كانت منشغلة في قضايا أخرى على حساب هذه القضية المهمة في إطار النظام الإقليمي العربي.



ومنذ اليوم الأول للاحتلال قامت الثورات الأحوازية في مواجهة المحتل الإيراني الذي مارس سياسة الأرض المحروقة التي كان يتبعها الاستعمار في ذلك الوقت ، فقاموا بتدمير القرى والمدن العربية الأحوازية وتم إعدام الشباب الأحوازي دون أي محاكمة أو فرصة للدفاع عن أنفسهم من أجل إرهاب باقي الأهالي .



وحتى الآثار لم تنجو من التدمير والتخريب من أجل طمس هوية الأحواز العربية وإنهاء ارتباطها التاريخي بعروبتها وربطها بالتاريخ الفارسي ، فعمدت إلى تزوير التاريخ والادعاء بحقها بالأحواز التي غيرت أسمها إلى الأهواز، كما قامت بتغيير أسماء المدن العربية إلى أسماء فارسية فالمحمرة العاصمة التاريخية للأحواز سموها خورمشهر وعبادان إلى آبادان والحوزة إلى الهويزة حتى الأحواز تم تسميتها بخوزستان، كل ذلك ضمن سياسة التفريس المتبعة ، ولم تنجو الأسماء الشخصية من التفريس فكل الأسماء العربية تم تحويلها إلى أسماء فارسية ولم يعد من حق أي أسرة أن تسمي أولادها إلا بأسماء فارسية.



ولم تكتفي الحكومات الإيرانية بذلك بل سعت لعملية التهجير للقبائل العربية المقيمة في الأحواز إلى مناطق الشمال الإيراني واستجلاب سكان هذه المناطق إلى الأحواز وإسكانهم فيها كما مارست سياسة التجويع للشباب الأحوازي نتيجة انعدام فرص العمل ومن أجل إجباره على الهجرة نحو الداخل الإيراني وبالتالي يتم إبعادهم عن وطنهم وأهلهم وانتمائهم ولصقهم بمناطق جديدة بعادات وأعراف أخرى ، أو الهجرة خارج البلاد وفقدهم لهويتهم العربية من خلال ارتباطهم بمعيشتهم وهمومهم الخاصة
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

الى حكام الخليج اصحاب واصحاب واصحاب كل ماهو رفيع وعالي
اما ان تدعموهم بالمال والعتاد والاعلام او ان تتركونا نذهب نجاهد معهم وندحر هذا العدو الفارسي
المتربص بالامة هذا اذا كنتم تريدون مصلحة شعوبكم وتقدمون مصلحة الامة على مصالحكم

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=HM3IWqjfCls&feature=player_embedded[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=R-4BIOrWPc4&feature=player_embedded[/ame]
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

اذا كانت الاحواز تشكل 80% من صادرات ايران .. اذاً يجب علينا استغلال الفرصة ودعم هذا الانفصال .. تخيلو 80% من صادرات ايران وثرواتها تذهب فجأة .. يجب دعم الاحوازيين بالسلاح ورفع العلم الاحوازي والله اكبر .
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

باكستان رغم ضعف اقتصادها تدعم البلوش
ودول الخليج اغنى دول في الشرق الاوسط ولم تتخذ اي خطوة لدعم اشقائنا في الاحواز

عجيب امركم ياخليج
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

الاحواز رغم ان اهل السنة بها اغلبية لايوجد بها مسجد واحد لاهل السنة

هذا لايعني ان الدولة الفارسية لاتضيق على العرب الشيعه الفرس لايحترمون الا عرقهم القذر
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

الاحواز رغم ان اهل السنة بها اغلبية لايوجد بها مسجد واحد لاهل السنة

هذا لايعني ان الدولة الفارسية لاتضيق على العرب الشيعه الفرس لايحترمون الا عرقهم القذر

اهالی محافظه خوزستان کلهم موالین لاهل بیت
لایوجد بینهم من اهل سنه و جماعه
عرب ایران هم الذین دافعوا عن ایران مقابل صدام و استشهد منهم 12000 شهید
انا اسبوع ماضی کنت فی مدینه عبادان و کنت اتحدث مع اقربائی عن هذه نشاطات
هم بس کانوا یضحکون بهذه کلام
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

اهالي محافظه خوزستان کلهم موالين لاهل بيت
لايوجد بينهم من اهل سنه و جماعه
عرب ايران هم الذين دافعوا عن ايران مقابل صدام و استشهد منهم 12000 شهيد
انا اسبوع ماضي کنت في مدينه عبادان و کنت اتحدث مع اقربائي عن هذه نشاطات
هم بس کانوا يضحکون بهذه کلام

اهل السنة هم الموالون لاال البيت

اما باقي كلامك والواضح انك لست احوازي عربي
الجواب يراه ايتكم ولايسمعه
 
عودة
أعلى