ثورة الاحواز العربية

رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

image010-1.jpg
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

ahwazmap_flag_9-3-2011-2.png
 
رد: يوم الغضب الاحواز العربية 15\4

الله ينصرهم على الفرس ويثبت اقدامهم


ويهديهم للحق ويجمع كلمتهم ويوحد صفوفهم

ويبث الرعب في صفوف الفرس واعوانهم

ويولي عليهم خيارهم


اللهم آمين
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

الله ينصرهم على الفرس ويثبت اقدامهم


ويهديهم للحق ويجمع كلمتهم ويوحد صفوفهم

ويبث الرعب في صفوف الفرس واعوانهم

ويولي عليهم خيارهم


اللهم آمين
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

الاحواز.....الارض العربية المحتله
الطبعه الثانيه
2008
بوخوم - المانيا
د.خالد المسالمه
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

السلطات الإيرانية قطعت بث قناتي "صفا" و "الوصال" العربيتين

موقع الأحوازي- الأحواز المحتلة,
قطعت سلطات الإحتلال الفارسي بث قناة "صفا" و قناة "وصال" العربيتين في الأحواز المحتلة الذي يمتد من أرض عيلام في شماله حتى مضيق باب السلام في الخليج العربي في جنوبه. و ذكرت مصادر من الأحواز المحتلة و من مدن مختلفة, إن سلطات الإحتلال الفارسي بدأت بالتشويش و القرصنة على هذين القناتين منذ أكثر من إسبوع. و أكدت مصادرنا بإن القناتين توقفتا عن البث بشكل نهائي في الأحواز منذ يوم الجمعة الماضي الموافق 01-04-2011 بشكل نهائي عن منطقة قطر الأحواز العربي .


الجدير بالذكر و الإهتمام إن قناتي "صفا" و "وصال" أكثر الفضائيات العربية مشاهدة و متابعة في الأحواز العربية و ذلك لأكثر من سبب. السبب الأول إهتمام قناة "صفا" بالقضية الأحوازية حيث خصصت لقطر الأحواز المحتل ساعة كل يوم الجمعة و تتناول من خلالها أهم أخبار المقاومة الأحوازية من جهة. و فضح جرائم الإحتلال الفارسي في الأحواز من جهة ثانية, من خلال بث الأخبار و التقارير التي تتحدث عن إنتهاك حقوق الإنسان في الأحواز و جرائم النظام الإيراني المستمرة التي تتناقض مع مبادئ الإنسانية و تعاليم دين الإسلام الحنيف. هذا ما أخاف الإحتلال الفارسي من إستمرار مشاهدة و متابعة القناتين في الأحواز و الإستقبال الواسع من قبل الشعب العربي في الأحواز, خاصة بعد الإستعداد و الإعلان من قبل قناة وصال لتخصيص ثلاث ساعات يوميا للقضية الأحوازية. السبب الثاني وراء قطع بث القناتين المذكورتين, تبني هذين القناتين التعاليم الإسلامية الحنيفة و تفسير القران المجيد و تفنيد كل البدع و الإفتراءات الصفوية التي يتغنى بها النظام الصفوي الإيراني لتشويه صورة الإسلام الحقيقية و إنحراف عدد أكبر من المسلمين في العالم و في الوطن العربي بشكل أخص. و السبب الثالث و ربما الأهم في قطع بث القناتين, الإستقبال الواسع للأحوازيين للتتعاليم و للنهج الإسلامي الأصيل مما قلب الصورة بشكل كامل رأسا على عقب على النظام الإيراني و غير الموازين على الأرض بعد ما تسننت أعداد واسعة و شرائح مختلفة من الشعب العربي في الأحواز خاصة الشباب منهم. هذا ما أزعج النظام الإيراني و أثار حفيظته و غضبه على كل قناة عربية تتحدث عن الإسلام بعيد عن البدع و الإفتراءات التي تبلغ لها القنوات الإيرانية الصفوية التي تتكاثر كالجراثيم من أجل تدمير العقيدة الإسلامية و العقل العربي و جعله مصدقا للأباطيل الفارسية و بالتالي إستخدامه مطية لمشروعها الفارسي التوسعي في الوطن العربي. و السبب الرابع من وراء قطع القناتين المذكورتين هو بهدف تغييب الحقيقة و تزوير الواقع و المحاولة بالإستمرار في التعتيم الإعلامي على القضية الأحوازية,خاصة في هذه الأيام المهمة التي يمر بها شعبنا العربي الأحوازي الإ و هي ذكرى السادسة و الثمانين للأحتلال الفارسي للأحواز و الذكرى السادسة للأنتفاضة النيسانية في الأحواز, حيث الإستعدادات كبيرة و واسعة للمظاهرات النيسانية في الأحواز, مما أصاب الإحتلال الفارسي الرعب من الدعوات للخروج بمظاهرة في هذه المناسبتبن المهمتين. و يعلم النظام الإيراني دور و أهمية الإعلام في إنتصار ثورات الشعوب, مما للإعلام دور ريادي في تحفيز و تحريك الجماهير من خلال تسليط الضوء على المستور و جعله مكشوفا.
من هنا نناشد الدول العربية و المؤسسات المعنية بالرد المناسب على هذه الخطوة التي تناقض مع أبسط حقوق الإنسان في حق الإختيار و المتابعة للأخبار و المعلومة الصادقة بعيد عن التشويش و تزوير الحقائق و الخطوات الفارسية الأخرى التي أصبحت مكشوفة في التعدي و التغلغل و التخريب في الوطن العربي, مستخدمة وسائل مختلفة بما فيها وسائله الإعلامية و أبواقها الفضائية التي يجب قطع بثها في الوطن العربي لا تعبث أكثر فسادا و تدميرا مما هو يحدث اليوم في الدول العربية عامة و في الدول الخليج العربي خاصة. كما ندعو المؤسسات المعنية و خاصة الإعلامية منها بإستخدام وسائل و أدوات مختلفة لإيصال صوت الحقيقة المدوي إلى الشعب العربي في الأحواز من خلال تغير تردات للفضائيات أو توسيع رقعة تبنية القضية الأحوازية في الفضائيات العربية و تناولها بشكل واسع, حتى لا يبقى فريسة سهلة للجرائم الإيرانية و بدعه الصفوية.
 
رد: الاحواز العربية المحتلة ثورة الغضب (15 أبريل)

8420111597mesha_nemsa4829954.jpg


في ظاهرة فريدة من نوعها في عالم العلاقات الدبلوماسية ، قام موظفو السفارات الفارسية في دولتين مختلفتين باعتداء على متظاهرين في فترة اقل من أسبوعين .

بعد حادثة اعتداء بلطجية السفارة الفارسية في القاهرة على المتظاهرين قبل أيام ، قامت مؤخرا عنصر السفارة الفارسية في العاصمة النرويجية أوسلو ، بتكرار نفس السلوك مع متظاهرين أكراد يرددون شعارات معادية للنظام الفارسي العنصري .

هذه الظاهرة الفريدة التي ليست غريبة على بلطجية النظام الفارسي يوجد لها تفاسير مختلفة ، أولا : إن دلت على شي فإنما تدل على الحالة النفسية للنظام الفارسي ، والهستريا السياسية التي يعيشها ، والضغوط التي يسببها المتظاهرين له ، وثانيا : تكرار الأمر في أكثر من موقع تدل على أوامر مسبقة عممت من قبل النظام الفارسي على السفارات من اجل التعامل مع هذه الحالات لإرهاب المتظاهرين حتى و إن كانت في دول أخرى ، وثالثا : تدل على العقلية الفارسية المتهورة التي لا تستقيم مع السلوك الدبلوماسي واحترام الأعراف التي تقيد البعثات الدبلوماسية ، لأنها قائمة على البلطجة والسلوك العدائي وهذا يثبت أن الموظفين الذين يوفدون باسم دبلوماسيين هم ليسوا كذلك بل من الأشخاص الذين تربوا و تدربوا في أزقة البسيج المتعفنة .

جاء هذا الاعتداء بعد حادثة اعتداء أكثر من 25 عنصر من موظفي السفارة الفارسية في القاهرة على الأحوازيين الذين كانوا يحاولون تنظيم مظاهرة سلمية أمام السفارة (مكتب الرعاية الفارسية) في القاهرة حيث قام موظفو السفارة بالاعتداء عليهم و سرقة ممتلكاتهم الشخصية مما دفع الأحوازيين على الإصرار في مواصلة التظاهرة التي شاركت فيها الجماهير العربية ، مما جعل الفرس أكثر انفعالا و تخبطا , ففي فترة قصيرة بعد هذا الاعتداء حاول متظاهرون من الشعب الكردي التظاهر أمام سفارة الفرس في العاصمة النرويجية أوسلو يوم الجمعة 1-4-2011، أيضا كان الرد مماثلا كما حصل في القاهرة حيث اعتدى موظفو السفارة المذكورة على المتظاهرين و حاولوا سحبهم داخل السفارة من اجل التبليغ عليهم و تسليمهم للقضاء النرويجي بحجة التهجم على مقر السفارة ، لكن مقاومة المتظاهرين حال دون ذلك ، ويظهر في فلم نشرعلى موقع اليوتيوب تعرض احد المتظاهرين ويدعى عباس الذي تلقى ضربات على الوجه و الظهر و العنق كما سرقت ممتلكاته الشخصية من قبل المعتدين أيضا .
 
رد: يوم الغضب الاحواز العربية 15\4

يوم فاصل ومصيري لإقليم عربي محتل نسيه الجميع أمام آلة التنكيل الإيراني

Li4vLi4vLi4vaW1hZ2VzL2FsYWh3YXppL0Fod2F6L2kzZGFtL2kzZGFtLzMzMzIxLmpwZyZhbXA7dz00MDAmYW1wO2g9MzUwJmFtcDtxPTkw.jpg


عرب الأحواز على موعد مع «يوم الغضب»ومناشدة بدعم 8 ملايين من العرب السنة بإيران

طهران-الوئام:

سيكون الأحوازيون العرب المحتلون من قبل إيران منذ عام 1925، بعد أسر رئيس الأحواز الشيخ “خزعل الكعبي”، على موعد مع انتفاضة شعبية عارمة و”يوم الغضب” في يوم 15 إبريل كما ذكرت الأنباء ذاتها الصفحات الأحوازية على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي ومنها صفحة “أخبار الثورة الأحوازية”. وهذا ما دفع السلطلت الإيرانية إلى تنفيذ حملة ترهيب واعتقالات في مسعى استباقي لقمع الثورة.
واعتبر البيان أن يوم الجمعة 15 أبريل هو يوم فاصل ومصيري في تاريخ مقاومة الأحواز لكل أشكال الاحتلال والعبودية، وأن التاريخ سيسجل صفحات خالدة في سجل النضال الأحوازي الطويل أمام آلة القمع والتنكيل الإيراني.

وكما حذر البيان من خشية انقطاع محتمل لجميع وسائل الاتصال والارتباط الجماعي مثل الهواتف الجوالة والإنترنت، وهو مسعى مألوف من جانب السلطات الديكتاتورية لقمع الثورات ضدها، وهو بالضبط ما حدث من قبل الأنظمة في مصر وليبيا.

تجدر الإشارة أن الأحواز مساحتها 324 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها العرب أكثر من ثمانية ملايين من السنة والشيعة وتساهم حاليًا بنحو 80% من صادرات إيران وتساهم بنصف الناتج المحلي الإيراني وهي غنية بالبترول والغاز والزراعة”.

وعلى الرغم من أن إقليم الأحواز العربي يعد أكثر الأقاليم إنتاجًا للنفط إلى أنه أفقر الأقاليم الخاضعة لإيران، كما أنهم هناك يمنعون الكتابة باللغة العربية ويصل معدلات الأمية فيه 4 أضعاف الأمبية بين الدول العربية الأخرى،وتقوم السلطات الإيرانية بلي ذراع الأحوازيين عبر إعدام شبابهم دون تمييز، واحتجاز الأطفال والنساء لحين تسليم رب الأسرة لنفسه، وتقوم كل فترة بعد مذابح كان أهمها ما حدث عام 99 بعد انتفاضة العرب الأحوازيين على احتلال شيعة إيران لهم.
 
رد: يوم الغضب الاحواز العربية 15\4

إبريل.. ثورة الأحواز ضد الاحتلال الفارسي

Li4vLi4vLi4vaW1hZ2VzL2FsYWh3YXppL0Fod2F6LzAvbG9nby9hbGFod2F6aS5vcmctLmpwZyZhbXA7dz00MDAmYW1wO2g9MzUwJmFtcDtxPTkw.jpg


المسلم- الأحوازي/ فيسبوك

فيما يستعد أهالي الأحواز المحتلة لإطلاق ثورتهم ضد سلطات الاحتلال الفارسية الإيرانية يوم 15 إبريل المرتقب، بدأت قوات الأمن الإيرانية حملات اعتقال واسعة ضد أهالي الأحواز، "لم يسلم منها حتى الأطفال والنساء والشيوخ"، وفقا لموقع "الأحوازي" الإلكتروني.




وأوردت المواقع الأحوازية أنباء دعوات "يوم الغضب" التي هزت السلطات الإيرانية ودفعتها لتفيذ حملة ترهيب واعتقالات في مسعى استباقي لقمع الثورة. كما ذكرت الأنباء ذاتها الصفحات الأحوازية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي ومنها صفحة "أخبار الثورة الأحوازية".



وقال موقع "الأحوازي" إن "الإقبال الواسع على دعوتنا ليوم الغضب أجبر قوات الأمن الإيرانية إلى ارتكاب هذه السلوكيات الوحشية تجاه المواطنين العزّل، التي نستنكرها ونطالب كافة المنظمات الحقوقية والإعلامية والنشطاء السياسيين الأحرار بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه الممارسات التعسفية، والعمل على إطلاق سراح المعتقلين على الفور". وأضاف: "إن يوم الجمعة 15 أبريل هو يوم فاصل ومصيري في تاريخ مقاومتنا لكل أشكال الاحتلال والعبودية، وسيسجل التاريخ صفحات خالدة في سجل النضال الأحوازي الطويل أمام آلة القمع والتنكيل الإيراني".



واعتبر الموقع المدافع عن حقوق العرب الأحواز أن "هذه فرصتنا التاريخية وليس أمامنا سوى الحضور، فإما نكون وإما لا نكون .. إما أن نصبح أحرار أسيادا على أراضينا وثرواتنا وإما أن تبقى الأغلال على أعناقنا".



وحذر البيان من خشية انقطاع محتمل لجميع وسائل الاتصال والارتباط الجماعي مثل الهواتف الجوالة والإنترنت، وهو مسعى مألوف من جانب السلطات الديكتاتورية لقمع الثورات ضدها، وهو بالضبط ما حدث من قبل الأنظمة الديكتاتورية في مصر وليبيا، كما أنه "ما عودتنا عليه أجهزة القمع الإيرانية"، طبقا لبيان الموقع.



وقدم البيان تعليمات لاتباعها خلال المظاهرات، حيث طالب الجميع للمشاركة الفاعلة في المسيرات والمظاهرات وتلقي الأوامر من منظمي المظاهرة مع رفع حدة المظاهرة تدريجيا للمظاهرة الكبرى وأن يصطحب كل شخص أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للتجمع في أماكن التظاهرة.



كما دعا إلى توحيد الهتافات المطالبة بالحرية والكرامة بالطرق السلمية دون استخدام العنف، ودون اللجوء لكسر أو حرق الممتلكات العامة والخاصة. لكن المنظمون أشاروا إلى السماح باستخدام الحجارة والعصي للدفاع عن النفس في حالة اضطروا إلى ذلك، وحذروا في الوقت ذاته من ضرب رجال الشرطة مشددين على الابتعاد قدر الإمكان عن التصادم المباشر.



ونصحوا المتظاهرين بتشكيل فريق إسعاف وحمل المواد الأولية المضادة لمسيل الدموع ومنها غسل الوجه مسبقاً بالصابون المصنوع من زيت الزيتون، وعدم لمس العينين مباشرة بعد الإصابة. وطالب البيان بتصوير أي تجمع أو حدث مهما كان صغيرا وإرساله إلى الموقع أو إلي أي وسائل إعلام أخرى، لتفعيل القضية.



وكان الأمير السعودي فواز بن ناصر بن فهد آل سعود قد قال في مقال له نشر بصحيفة الاقتصادية الإلكترونية إن "على دول مجلس التعاون الخليجي العمل على دعم قضية الأحواز العربي وقطع كامل العلاقات الدبلوماسية مع إيران وعدم الاكتفاء بسحب السفراء فقط لأنه من الشكليات المستهلكة سياسياً".



وأضاف أنه "يجب عليها العمل على مساندة (..) حقوق العرب من شيعة وسنة الأحواز وحقهم (..) في تقرير المصير والاستقلال بدولة عربية تكون على الجانب الشرقي للخليج العربي لتنضم هذه الدولة المحررة للمنظمات الإسلامية ولجامعة الدول العربية ولمنظمة أوبك بل وتضم لمجلس التعاون نفسه وذلك للتقارب الجغرافي والعرقي والمذهبي والاقتصادي وبذلك يصبح الخليج العربي اسماً على مسمى لأنه محاط بدول عربية من جميع الجهات كما كان سابقاً".



وأشار إلى أن "الأحواز في حالة دخولها لمجلس التعاون ستصبح الدولة الثانية بعد السعودية من حيث المساحة وتعداد السكان والاقتصاد خصوصاً إذا عرفنا أن الأحواز مساحتها 324 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها العرب أكثر من ثمانية ملايين من السنة والشيعة وتساهم حاليا بنحو 80% من صادرات إيران وتساهم بنصف الناتج المحلي الإيراني وهي غنية بالبترول والغاز والزراعة"، مشيرا إلى أنه "كانت هناك علاقات متبادلة بين الأحواز وعدة دول منها المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبد العزيز- رحمه الله".



وشدد الأمير على ضرورة العمل على "دعم المنظمات التي تعمل على الأرض لتحريرها مثل المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز والجبهة الديمقراطية الشعبية للأحواز وغيرهما. ليس في ذلك شيء، فهم يعملون للتوسع غير المشروع ونحن نعمل لتحرير دولة مغتصبة.. هم يعملون باطلا ونحن خلف الحق
 
رد: يوم الغضب الاحواز العربية 15\4

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=KPRUSJSpaR0&feature=related[/ame]










[ame]http://www.youtube.com/watch?v=8FGe-xWDwPw&feature=related[/ame]
 
رد: يوم الغضب الاحواز العربية 15\4

هل تم تحديد هذا اليوم كيوم غضب او ثوره او تضاهر من قبل الاحوازيين ام انه مجرد نشاط واجتهاد من الاخوه ؟؟
 
عودة
أعلى