سلاح جو متقادم و خارج الخدمة ..........

رد: سلاح جو متقادم و خارج الخدمة ..........

يا اخي عزيز انا اردت ان اصل الى نقطة معينة ولست اتهجم على سلاح الجو ....

يا ريد ومن قال انك تتهجم بالعكس هذا هوا المنطق طائرة قديمة قديمة خردة خردة لمذا نحاول التستر ومدح الرديئ
انا ضد كسر عجلة التحديث لكن هناك يشئ يجب ان نوضحه .......

سلاح الجو كان يسير بالطريق الصحيح و المفروض انه خلال سنة 2014/2016 يكون سلاح الجو حصل على ما يعادل 120 طائرة جديدة ...... لتعويض الطائرات القديمة التي خرجت من خدمة .
بينا نجد انه لحد نهاية 2011 لن تكون هناك سوى 44 طائرة جديدة .
يا حذق وما سبب ذالك التماطل فكر شوية معي انت والزعيم هناك عدة احداث تسببت في توقف تحديث الجيش فكر بعقلك لا بقلبك وعواطفك

لكن قيام الحكيم بتسييس هذه المسالة عقدت الامور ..............
تماما مثلما حصل بالصفقة البحرية .
في المسئلة البحرية الحكيم يطبق نفس الشيئ الذي طبقه سنة 2006 مع روسيا تماطل حتى اخذا ما يريد وبالسعر الذي يريد

انا مقتنع تماما ان ما يتوفر لذى سلاح الجو يمكن الجيش من القيام باي عملية عسكرية خارج الحدود وهذا شيئ لا نقاش فيه .

لكني مع الرأي الذي يقول ان احتمال تعرض الجزائر الى عدوان كبير ومشترك وارد جدا ........
العدو واجهته معروفة وهيا الواجهة البحرية لكن واجهة اخرى الان تتشكل هيا الجهة الجنوبية بمحاولة فرنسا وامريكا وضع قاعدة عسكرية هناك ولا اضن ان القيادة غير مدركة لهذا الامر لكن العمل في صمت حكمة وهذا ما عهدناه من الحكيم وجماعته

فانا لا اتحدث عن السياسة الدفاعية فالخط الدفاع الارض قادر على شل اي سلاح جول بالمنطقة حتى سلاح الجو الفرنسي ومعاه الاسباني .
لكني اتحدث عن التحديات الموجودة حاليا هناك انظمة تدعم الارهاب و هناك دول تسعى لوضع قدمها بالمنطقة مما يعني ان الجزء الذي كان يتمتع بجزء من الامن " الحدود الجنوبية صارت الان معرضة اكثر من بقية الحدود.
جاوبتك عنه

انا بالموضوع اردت ان اوضح شيئ مهم ان هناك تماطل من الحكيم بصفته المسؤول الاول , وهذا التماطل يدفع لوضع الكثير من التساؤلات حول عقيدته " الغبية " المبنية على السلم والسلام و كانه يعيش " بأطلنتس " .
ليس بغباء بل بحكمة والتاريخ يشهد لصالحه يا ريد وليس لصالحك انت والزعيم

------------------------

الاخوة الي يتحدثون عن صرف الاموال و و و .......... الدولة خصصت خلال خمس سنوات ماضية 150 مليار للتنمية " مبلغ اضافي ولا يدخل بالموانة " و الان خصصت 286 مليار دولار للتنمية بين 2010-2014 .......... يعني ستعجز !!!!!!
اضافة الى ان مزاينة الجيش 7.3 مليار دولار " بدون الميزانية التكميلة " ........ و دولة لا تملك اي ديون خارجية .

يعني ليست مسالت مال ...
ليست مسالة مال يا ريد بل تريث وتخطيط محكم وسترى نتائجه عن ما قريب وربما تسمع بما يسر الخاطر وممكن تسمع ما يصيبك بالاحباط كل شيئ وارد :shiny01[1]:
--------------------------

لذلك انا من واجبي ان اقلق على مستقبل سلاح الجو خصوصا اننا امنا بمبدأ التحديث لذلك لا اريد ان تبقى بعض الطائارت بالخدمة مثل الميج 29 والميج 25 ولو حتى طورت برادارات اربيس فكل طائراة لها عمر افتراضي ولا يمكن ان تتجاوزه .
الميغ 29 وسبق وتكلمنا عنها انها طورة الى الفئة اس ام تي و لها مهامها المنوطة بها وقادرة على المجابهة مع اي طائرة غربية باستثناء الرابوتر والاف 35

واعتقد ان الاخوة الجزائرين يعلمون تماما ما اقصده بهذه النقطة .......... فلا اريد مقارنة باسلحة جو العربية او غيرها بل منطلق سياسة الجيش الجزائري .

بما انه هناك سيولة . وهناك طائرات ممتازة بالسوق فلما التاخير بالتحديث والتحديث بأختيار الافضل و اخراج القديم تماما مثلما تم تقريره بخصوص بعض النواحي مثل اخراج النسخة ak-47 من الخدمة وتويضها بال ak-103 و ايضا اخراج دبابات t-55/t62 نهائيا .........
بالله عليك كيف لقيادة غبية ان تفكر هكذا اترى تحكم بنفسك على ذكائها دون علم تم تطوير القوات البرية والبحرية واكيد نصيب الجوية في الطريق عليك فقط بالصبر يا صابر

اتمنى ان تصل الفكرة .
ردي بالاحمر

سلاح الجو الجزائري توجهه وشرقي درجة اولى
وهاذا خطأ برأي
يجب التنويع قليلا
وهاذا عن طريق اخراج الطائرات القديمة وتعويضها بل الاوربية
لكسب سلاح جو مميز وبنكهة متعددة
ويكسب الدولة والطيارين الخبرة في المدرستين الشرقية والغربية
المسألة ليست مسألة
لديك طائرة قوية وفقط
احط يدي على خدي واشاهد
يجب ان يكون الطيار الجزائري لديه الخبرة في العقيدتين
والتنويع مطلب اساسي
الميج طائرات اصبحت قديمة ولاتلبي متطلبات المستقبل
عكس الاوربية الجديدة
والسبب ان الاوربية بأمكانها الخوض في القتال حتى سنين طويلة من حيث التطوير والبقاء
ومصارعة التطور
بسبب امكانياتها في التقبل لانها طائرات جديدة

يا سلام سو 30 مع التايفون 3 وبأعداد معقولة وكم أواكس وس300 من سيتجرئ على جزائر تحياتي

سلاح الجو الجزائري توجهه وشرقي درجة اولى

وهاذا خطأ برأي
يجب التنويع قليلا
وهاذا عن طريق اخراج الطائرات القديمة وتعويضها بل الاوربية
لكسب سلاح جو مميز وبنكهة متعددة
ويكسب الدولة والطيارين الخبرة في المدرستين الشرقية والغربية
المسألة ليست مسألة
لديك طائرة قوية وفقط
احط يدي على خدي واشاهد
يجب ان يكون الطيار الجزائري لديه الخبرة في العقيدتين
والتنويع مطلب اساسي
الميج طائرات اصبحت قديمة ولاتلبي متطلبات المستقبل
عكس الاوربية الجديدة
والسبب ان الاوربية بأمكانها الخوض في القتال حتى سنين طويلة من حيث التطوير والبقاء
ومصارعة التطور
بسبب امكانياتها في التقبل لانها طائرات جديدة
لا يا اخي فارس القضية قضية مبدأ لا غير لاكون معك واضح وصريح واقول كلامي وانا في كامل قواي العقلية واتمنى ان يحسبه اي عضو اني اقصده او اقصد بلده
ان كنت تريد اقتناء اسلحة من الغرب اوروبا وامريكا فهناك امور يجب ان تتخلى عنها عند توقيع العقد وهذا يضرك اكثر مما ينفعك اتضن ان الجزائر غير قادرة على اقتناء الاوروبي او الامريكي ما ليس له ديون على عاتقه ويعلن عن برامج تنمية ب 150 مليار دولار لن يغلى عليه اي سلاح حتى ولو كانت الاف 35 لكن ما فائدة اقتناء الاف 35 ولن تستعملها الا ضد اخوانك فقط ولا يمكنك استعمالها ضد دول حلف الاطلسي او اسرائيل ؟؟ هنا بيت القصيد
لا تستعمل السلاح ضد الحلفاء
لا يمكنك القيام بالصيانة الا بحضور ممثل عن الشركة المصدرة
لا يمكنك تطوير او تعديل في الاسلحة
وعدة لائات والعمرة تقوم بها الشركة المصنعة ويتواصل مسلسل استنزاف جيوب العرب برضاهم

صحيح تسليح الجيش الجزائري روسي لكن ستجد في مكتباته كتب عن الاسلحة الغربية وقدراتها ونقاط قوتها والعكس صحيح

هههههههه
انا لا ادري لماذا مستعجل كثير يا ريدو
اصبر شوي
ممكن ترى مايعجبك
كلي ثقة بلقيادة الجزائرية الاستراتيجية الجوية

اصبر مثل ماقال اخونا عزيز
رغم اني اتمنى ماكتبته في مشاركتي الاخيرة

يا سلام سو 30 مع التايفون 3 وبأعداد معقولة وكم أواكس وس300 من سيتجرئ على جزائر تحياتي
السلاح ليس للتفاخر اخي موروكو السلاح للقتل والقتل فقط لا يوجد ما يذكر الى دخول التايفن الى القوات الجوية رغم العلاقات العسكرية المميزة بين بريطانيا والجزائر والاس 300 ب 8 بطاريات لمساحة تقدر باكثر من 2 مليون متر مربع لا شيئ

السلاح ليس للتفاخر اخي موروكو السلاح للقتل والقتل فقط لا يوجد ما يذكر الى دخول التايفن الى القوات الجوية رغم العلاقات العسكرية المميزة بين بريطانيا والجزائر والاس 300 ب 8 بطاريات لمساحة تقدر باكثر من 2 مليون متر مربع لا شيئ

نعم أخي السلاح ليس للتفاخر لاكنه للردع وأقول الجزائر عودتنا على صفقات ضخمة ومفيدة وأنا أتوقع الكثير من الصفقات الجزائرية التي سترضي الجميع

لا يا اخي فارس القضية قضية مبدأ لا غير لاكون معك واضح وصريح واقول كلامي وانا في كامل قواي العقلية واتمنى ان يحسبه اي عضو اني اقصده او اقصد بلده
ان كنت تريد اقتناء اسلحة من الغرب اوروبا وامريكا فهناك امور يجب ان تتخلى عنها عند توقيع العقد وهذا يضرك اكثر مما ينفعك اتضن ان الجزائر غير قادرة على اقتناء الاوروبي او الامريكي ما ليس له ديون على عاتقه ويعلن عن برامج تنمية ب 150 مليار دولار لن يغلى عليه اي سلاح حتى ولو كانت الاف 35 لكن ما فائدة اقتناء الاف 35 ولن تستعملها الا ضد اخوانك فقط ولا يمكنك استعمالها ضد دول حلف الاطلسي او اسرائيل ؟؟ هنا بيت القصيد
لا تستعمل السلاح ضد الحلفاء
لا يمكنك القيام بالصيانة الا بحضور ممثل عن الشركة المصدرة
لا يمكنك تطوير او تعديل في الاسلحة
وعدة لائات والعمرة تقوم بها الشركة المصنعة ويتواصل مسلسل استنزاف جيوب العرب برضاهم

صحيح تسليح الجيش الجزائري روسي لكن ستجد في مكتباته كتب عن الاسلحة الغربية وقدراتها ونقاط قوتها والعكس صحيح
عزيزي عبد العزيز
انا والله امون على الجزائر واهلها
والدليل اني دخلت بصراحة وبدون مجاملات لكي اثبت للأعضاء لاوجود للعواطف هنا
واعتبر سلاح الجوي الجزائري من سلاح الجو السعودي
وانا اعتبركم شعبي وربعي
مثل مانا سعودي اعتبر السعودية بلدي
فلذالك سوف اقول لك

انا ياعزيزي لم اتحدث عن الطائرات الامريكية في مشاركاتي لو تلاحظ
والسبب نعرفه ككل
ولن يرضى احد التعاقد على السلاح الامريكي وخصوصا الجو
بأسباب سياسية
ولكن
انا اتكلم عن الطياران الاوروبي
وانت تعرف سياسة الاوربين ليست مثل الامريكين
ولهم سياسة في البيع تختلف
وعلاقة الجزائر ببريطانيا وايطاليا والمانيا علاقة متينة
وسوف يعطونك عصارة صناعتهم ان اردت
كما فعلت السعودية من خطوة جميلة

وانا احسب حساباتي ليس للعدوان على الجيران بل على عدونا القديم الاصلي
فرنسا واسرائيل

امتلاك التايفون لسلاح الجو الجزائري سوف ينقل الجزائر الى المقدمة بشكل كبير وليس للوراء بتطوير الميج
والجزائر لها القدرة في ادخال هاذا النوع من السلاح بكل بساطة وبكل اريحية
الامكانيات الجزائرية قادرة من حيث السياسة والمال والمساحة الجغرافية وقربها من اوروبا
سوف تكون سهلة جدا

سبب قولي امتلاك الطائرات الاوربية
بسبب انها جديدة في الخدمة
عكس الميج
الميج لها فترة وتخرج واصبحت قديمة وانت تعرف ذالك
الى متى سوف تطور فيها
لن تخدمك بشكل كبير
عكس الاوربي
بسبب انه جديد وسوف يخدمك سوائا في الزمن او التطوير

وانا مازلت ياعزيز مصر على رأي بأن طائرات ميج لااتمنى وجودها في الجزائر بلمرررررررررررره

عزيزي عبد العزيز

انا والله امون على الجزائر واهلها
والدليل اني دخلت بصراحة وبدون مجاملات لكي اثبت للأعضاء لاوجود للعواطف هنا
واعتبر سلاح الجوي الجزائري من سلاح الجو السعودي
وانا اعتبركم شعبي وربعي
مثل مانا سعودي اعتبر السعودية بلدي
فلذالك سوف اقول لك

انا ياعزيزي لم اتحدث عن الطائرات الامريكية في مشاركاتي لو تلاحظ
والسبب نعرفه ككل
ولن يرضى احد التعاقد على السلاح الامريكي وخصوصا الجو
بأسباب سياسية
ولكن
انا اتكلم عن الطياران الاوروبي
وانت تعرف سياسة الاوربين ليست مثل الامريكين
ولهم سياسة في البيع تختلف
وعلاقة الجزائر ببريطانيا وايطاليا والمانيا علاقة متينة
وسوف يعطونك عصارة صناعتهم ان اردت
كما فعلت السعودية من خطوة جميلة

وانا احسب حساباتي ليس للعدوان على الجيران بل على عدونا القديم الاصلي
فرنسا واسرائيل

امتلاك التايفون لسلاح الجو الجزائري سوف ينقل الجزائر الى المقدمة بشكل كبير وليس للوراء بتطوير الميج
والجزائر لها القدرة في ادخال هاذا النوع من السلاح بكل بساطة وبكل اريحية
الامكانيات الجزائرية قادرة من حيث السياسة والمال والمساحة الجغرافية وقربها من اوروبا
سوف تكون سهلة جدا

سبب قولي امتلاك الطائرات الاوربية
بسبب انها جديدة في الخدمة
عكس الميج
الميج لها فترة وتخرج واصبحت قديمة وانت تعرف ذالك
الى متى سوف تطور فيها
لن تخدمك بشكل كبير
عكس الاوربي
بسبب انه جديد وسوف يخدمك سوائا في الزمن او التطوير

وانا مازلت ياعزيز مصر على رأي بأن طائرات ميج لااتمنى وجودها في الجزائر بلمرررررررررررره

العيب ليس في الطائرات الروسية اخي فارس حتى تكره الميغ لهاته الدرجة الطائرات
خلاصة القول
اعتماد القوات الجوية الجزائرية على الطائرات الروسية له اسبابه التي يبقى يكتنفها الغموض كما لا يعرفها الا الجيش الجزائري
ليست بقضية عقيدة قتالية تعود عليها الجيش الجزائري وليست قضية مال لان المال موجود كما قلت وقادرين على الاحسن
لو كان الاعتماد على سلاح الجو الروسي بسبب عقيدة الجيش الجزائري الشرقية فلمذا يدخل اسلحة غربية في القوات الجوية والبحرية والاتصالات العسكرية
الجيش الجزائري يبحث عن الافضل بشروط قليلة
اما عن التايفن ذكرة عدة مرات لكن الانتضار سيد الموقف ننتضر ونرى هذا الانتضار له دوافعه
وخير دليل كنا بصدد اقتناء الرافاللولا الشروط التعجيزية والمذلة لفرنسا

العيب ليس في الطائرات الروسية اخي فارس حتى تكره الميغ لهاته الدرجة الطائرات
خلاصة القول
اعتماد القوات الجوية الجزائرية على الطائرات الروسية له اسبابه التي يبقى يكتنفها الغموض كما لا يعرفها الا الجيش الجزائري
ليست بقضية عقيدة قتالية تعود عليها الجيش الجزائري وليست قضية مال لان المال موجود كما قلت وقادرين على الاحسن
لو كان الاعتماد على سلاح الجو الروسي بسبب عقيدة الجيش الجزائري الشرقية فلمذا يدخل اسلحة غربية في القوات الجوية والبحرية والاتصالات العسكرية
الجيش الجزائري يبحث عن الافضل بشروط قليلة
اما عن التايفن ذكرة عدة مرات لكن الانتضار سيد الموقف ننتضر ونرى هذا الانتضار له دوافعه
وخير دليل كنا بصدد اقتناء الرافاللولا الشروط التعجيزية والمذلة لفرنسا

انا ياعزيزي لم اقلل من قدرات الطائرات الروسية
ولكن انا استغرب لماذا تعول على الميج من حيث البقائية والتطوير
؟؟؟؟؟
ياعزيز الان الدول التي تتسلح من روسيا لم تعد تتعاقد عليها
سوائا الهند او اندونيسيا او ليبيا
او او او
ماذا تستطيع فعله هاذه الطائرة تقنيا
تقنيا ياعزيز
هل تستطيع مواجهة الطائرات الاوربية الجديدة؟؟

السوخي نعم تقدر
لكن لايجوز الاعتماد الكلي لها والضغط عليها
وجود الميج عبئ كبير لا من حيث التطوير او الميزانية وووو
وفي النهاية لايمكن مواجهة الطائرات التي تمتلكها فرنسا او اسرائيل
الحقيقة تقال

وهاذا ما اقصده مازلت اصر عليه
بغض النظر عن سياسة الجزائر وما تبحث فيه او مخططاته المستقبلية
كما قلت
هاذا رأي اطرحه

السوخوي اختيار وضربت فنان من قبل الحكومة
وقابلة للتطوير حتى امد بعيد
وبامكانها مواجهة اي تهديد مستقبلي
ولكن الميج اسمحلي
تطور وتدفع وتكلف نفسك اموال وفين النهاية في عند الحروب تصبح اهداف حية
وهاذا امر مخيف صارحتا
ولن تستفيد شيئا

لكن ننتظر كما قلت ونرى ماذا شوف يخبئ لنا المستقبل

انا ياعزيزي لم اقلل من قدرات الطائرات الروسية
ولكن انا استغرب لماذا تعول على الميج من حيث البقائية والتطوير
؟؟؟؟؟
ياعزيز الان الدول التي تتسلح من روسيا لم تعد تتعاقد عليها
سوائا الهند او اندونيسيا او ليبيا
او او او
ماذا تستطيع فعله هاذه الطائرة تقنيا
تقنيا ياعزيز
هل تستطيع مواجهة الطائرات الاوربية الجديدة؟؟

السوخي نعم تقدر
لكن لايجوز الاعتماد الكلي لها والضغط عليها
وجود الميج عبئ كبير لا من حيث التطوير او الميزانية وووو
وفي النهاية لايمكن مواجهة الطائرات التي تمتلكها فرنسا او اسرائيل
الحقيقة تقال

وهاذا ما اقصده مازلت اصر عليه
بغض النظر عن سياسة الجزائر وما تبحث فيه او مخططاته المستقبلية
كما قلت
هاذا رأي اطرحه

السوخوي اختيار وضربت فنان من قبل الحكومة
وقابلة للتطوير حتى امد بعيد
وبامكانها مواجهة اي تهديد مستقبلي
ولكن الميج اسمحلي
تطور وتدفع وتكلف نفسك اموال وفين النهاية في عند الحروب تصبح اهداف حية
وهاذا امر مخيف صارحتا
ولن تستفيد شيئا

لكن ننتظر كما قلت ونرى ماذا شوف يخبئ لنا المستقبل
يا عزيزي انا اتكلم عن السلاح الروسي بصفة عامة وليس بصفة خاصة رغم اني اوافقك في طائرت الميغ لكن من الميغ 21 الى الميغ 29 فقط ولا يمكننا الحكم على الميغ 29 اس ام تي التي يمكن بقائها في الخدمة لعشرية اخرى او الميغ 35

لم يعد بقلبي مكان للصبر ولا تنسى اني صابر ..........:a082[1]:...........
مسالة مفروغ منها الميج لن تدخل الخدمة بسلاح الجو ابدا على الأقل النسخ الموجودة حاليا ..

ساقولها وبكل صراحة انا حاليا يوجد 3 طائارت فقط تعجبني واتمناها بسلاح الجو .....

السو 30 اي رفعها .
اليوروفياتر تايفون .
و الاف 18 سوبرهورنيت .

لكني ضد الطائرات الامريكية ........... لسبب معين .

لكن ما يزعجني كما قلت هو التباطؤ ......... وانا على يقين انه طال الزمن او قصر سيتم ادخال طائرات جديدة لكني ضد الفراغ الموجود حاليا ............... حتى لو قررو شراء 2000 طائرة سنة 2018 فانا ما يهمني هو تغطية النقص الحاصل الان وليس مستقبلا .

مسالة مفروغ منها الميج لن تدخل الخدمة بسلاح الجو ابدا على الأقل النسخ الموجودة حاليا ..

السو 30 اي رفعها .
اليوروفياتر تايفون .
و الاف 18 سوبرهورنيت .

لكن ما يزعجني كما قلت هو التباطؤ ......... وانا على يقين انه طال الزمن او قصر سيتم ادخال طائرات جديدة لكني ضد الفراغ الموجود حاليا ............... حتى لو قررو شراء 2000 طائرة سنة 2018 فانا ما يهمني هو تغطية النقص الحاصل الان وليس مستقبلا .
النقص الحاصل الان له ما يغطيه دون الاطالة في التوضيح وانا مع ان اصبر حتى لسنة 2020 على ان ارى طائرات تستحق الانتضار

السو 30 اي رفعها .
اليوروفياتر تايفون .
و الاف 18 سوبرهورنيت .

على طاري الاف18 عزيزي ريدو
انت شفت السايلنت هورنت
هههههه
اسف عن الخروج ولكن اريدكم ان تستمتعو بصورتها من الداخل
فهيا تحفة صراحتا

واش رأيك يا ايسي ريد
هههه
ولكن لايهم فقط مجرد تسلية

من المؤسف ان ترى الزعيم وريد كراش خارج وزارة الدفاع الوطني والله اامر مؤسف لو كنت مكاان بوتفليقة لعينتكم على رئس وزارة الدفاع
نعم توجد الميغ 29 اس ام تي في الجزاائر لم تشترى بل هيا تطوير للميغ 29 الجزائرية الى اس ام تي
اما بخصوص سلاح الجو فلا اضن ان وزارة الدفاع غافلة عن هذا 28 سوخوي 30 + 16 وعلى ما اضن هناك تماطل في اقتناء طائرة اخرى لاسباب نبقا نجهلها ولا تعلمها الا قيادة القوات الجوية و وزارة الدفاع

الميغ-29 اس الجزائرية لم تطور ابدا للنسخة اس ام تي وهذه الاخيرة ليست في الخدمة لدى القوات الجوية الجزائرية .

النسخة الوحيدة من الميغ-29 التي تملكها الجزائر هي الميغ-29 اس

حسب رأي اعتقد بان الجزائر يجب ان توقف عمليات شراء الميغ - 29 والسوخوي - 30.

وتركز علي شراء السوخوي - 35 للتفوق الجوي.

والجريبن أن جي بأعداد كبيره حيث انها طائره متعدده المهام يمكن استعمالها في عمليات القتال الجوي والهجوم الأرضي ومهاجمه الأهداف البحريه مع الحصول علي رخصه تجميعها في الجزائر وتميز هذه الطائره بقدرتها علي حمل ذخائره اوروبيه وامريكيه متنوعه من النوع الذكي.

..... إذا .
انا فتحت موضوع للنقاش فتحولت الى منافق و عدو .............

على كل حال الخوة الجزائرين يعلمون جيدا ان اقرب صديق للجزائر هو عدو ...........

وهم يحاولون ان يغطوا الشمس بالغربال .......... أتسائل عندما ينتقدني البعض لشخصي ويقون ان موضوعي هذا يعتبر اهانة و يتحدثون عن ارقام غير واقعية ............. الارقام التي ذكرها بخصوص الطائرات الموجودة من مصادر معروفة ولا اكثرت لتكون صحيحة ام خطا لكن اجد العقلية العربية العقيمة ترمي بنفسها على كل كلمة ...............

-- لمن انتقذني على الخاص و الامايل اقول ............ انا جزائري ابن الجزائر ولا اهتم هل موضوعي يجعل غير الجزائرين يضحكون ام لا ....فكل يغني على ليلاه ---

هناك الكثير من الاخوة فضلو مناقشة الموضوع معي على الام اس ان بدل المنتدى حتى لا يتم تسميتهم بالمنافقين مثلي ................

على كل حال كلمة الحق تقال ونحن هنا لنناقش وليس لنقرر ...... انا طرحت معطيات موجودة للنقاش فقط ولكل شخص رايه الخاص ..................

ولا افهم لما مواضيع الانتقاذ تقاس على انها مواضيع انقاص ...........ولو كتبت موضوع منافق مليئ بالاكذيب الجميلة اصحب ملاك ..........

المعذرة ............. لكن واضح ان العرب فالحين فقط في التزمير والتطبيل .

من انتقذني على الخاص و الامايل اقول ............ انا جزائري ابن الجزائر ولا اهتم هل موضوعي يجعل غير الجزائرين يضحكون ام لا ....فكل يغني على ليلاه ---

يا بخت من بكاني وبكي الناس علي ولا ضحكني وضحك الناس علي
وحتى النظرة التشاؤمية خير من بناء قصور من الخيال على السحاب
هذا لمن أنتقدك

أما بالنسبة للوضع المستقبلى لسلاح الجو الجزائرى فهو جيد بالنسبة للأخطار المحيطة به مع عدم أخذ فرنسا فى الحسبان
فانا لا اتحدث عن السياسة الدفاعية فالخط الدفاع الارض قادر على شل اي سلاح جول بالمنطقة حتى سلاح الجو الفرنسي ومعاه الاسباني .
فمهما وصلت الجزائر أو أى بلد عربى الى أى مدى من القوة لن تصل لدرجة القدرة على مواجهة سلاح الجوى الفرنسى .
أما الأخطار الأخرى الخارجية أو الداخلية فلا تستدعى التسرع خصوصا مع وجود su30 وبتسليح جيد جداً وسياسة دفاعية ( سياسة جيدة غير مثيرة للمشاكل )وأن كثير من دول المنطقة مازالت فى بداية تحديث قواتها الجوية .

ولا تنسى أن أن تضع s300 فى الحسبان.
أرجو أن يكون انتظار الحكيم لنيته فى بناء خطوط أنتاج لمقاتلة جزائرية الصنع.

هههههههههه تلك الجملة التي قالها هي صحيحة ما دام هو يضنني عدوه فسأكون ....
الله يهدي ما خلق يا أخي
الفتنة أشد من القتل
اخ ريد في تلك العبارة لم يكن يقصد المغرب بل دولة اخرى مجاورة للجزائر

اخي اصحح لك معلومة .مساحة الجزائري هي 2.381.741 كلمتر مربع

عودة
أعلى