اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

رد: اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

اعتقد انك لم تفهم قصدي جيدا اخي محمد لان لايهم سواء كان بعد صورة جانبي او امامي ......انظر اخي الى تصميم مدخل الهواء في الباك فا نجده معلق ومنفصل بشكل تانم عن الهيكل الرئيسي للطائرة وياخذ نفس تصميم الكلاسيكي لمقاتلات الروسية بعكس التصميم الامريكي في الرابتور

في الواقع كان لسؤالي غرض اخر اخي لكن لا عليك

هذه الطائره ستفرض على الغرب اعادة التفكير في القتال خلف مدى الرؤيا لانه ببساطه سيكون القتال مع مثل هذه الطائرات من مسافات اقل من 60 كم على الارجح باستعمال رادارات مثل اب ج77 او ايربس او ايسا الخاص بالرفال

بالفعل
كنت قد ت نظره على بعض المنتديات الاجنبيه ., الحديث بهذا الموضوع بدا بالفعل

لا عليك اخي محمد واعتذر عن الانقطاع لظروف خاصة رغم اني متشوق للمشاركة معكم في هذ الموضوع ....في الواقع الان انا في مقهى النات ولست في البيبت .....تحياتي

مزيد من الصور والمزيد من الغموض ال HUD فعلا ضخم !!!!!!!! يبدو ان الروس يخفون المزيد من المفاجئات !!!

التعديل الأخير:

ما اعنيه اخي ان قاعدة الصناعه هي الاساس ونحن العرب لليوم لم نبني قاعده صناعيه بمعنى الكلمه ....حتى انا لم يعجبني ما قلته ولكن ذا رايي بصراحه ولا استطيع ان لا اقوله .......ومن يدري قد اكون مخطىء تماما ..

لست مخطئ اخي بالمره و ما قلته صحيح تماما

الكثيرين هنا فقط يغلبون امانيهم هذا كل شيء

عفوا اخي القيصر الافضلية هنا لروس وقد تحققت من خلال فصل محركات الطائرة عن الجسد وبالتالي أقل حرارة على هيكل الطائرة . وهي افضلية علي اف 22 وبذلك فهو أقل عرضة للاستهداف من الانظمة الحرارية . لكن كانظمة ستليث طبعا هو أقل من اف 22

وهذا ماكنت اقصده اخي نبيل المحافظة على التصميم الايروديناميكي زائد التقليل من البصمة الحرارية {{ رغم انه تقليل نسبي }} وبالمقابل التضحية باهم خصائص الجيل الخامس وهو تقليل البصمة الرادرية حيث ان تصميم مداخل الهواء بهذا الشكل لا يساهم اطلاقا في تخفيض التوقيع الرداري لطائرة

رغم الحماس للظهور الاولي للباك-فا الا ان من الموكد القول انه مجرد نموذج تجريبي اولي يحتاج للتعديل ونحن مقبلين على سباق في الجيل الخامس ستتغير امور كثيره منها ان الترانش الثالث من الرافال والتايفون يجب ان يتغير بشده بالاضافه الى تطوير وتحديث الربتور ربما نجد الربتور+ قريبا على العموم الان بدا السباق!

مزيد من الصور والمزيد من الغموض ال hud فعلا ضخم !!!!!!!! يبدو ان الروس يخفون المزيد من المفاجئات !!!

من خلال الصور يتضح ان الباك فا لا تمتلك حجرة تخزين جانبية على غرار حجرة السايد ويندر في الرابتور .كما ان حجرتي التخزين يتضح انهما بشكل طولي وليس عرضي كحجرة الرابتور .....

من خلال الصور يتضح ان الباك فا لا تمتلك حجرة تخزين جانبية على غرار حجرة السايد ويندر في الرابتور .كما ان حجرتي التخزين يتضح انهما بشكل طولي وليس عرضي كحجرة الرابتور .....

اخي شكيب هل لاحظت الا نتفاخ الموجود بين الاجنحة وفتحات المحرك من الاسفل وكذلك قليلا من الاعلى ماذا من الممكن الغرض منها هل للوقود ؟؟؟؟ام شيء اخر

(الكسندر زيلين صرح قبل شهرين تقربا ان محرك باك فا يواجه مشاكل فنيه اي على الاغلب سيتغير النموذج الذي رايناه الان لاحقا الى نموذج اكثر نضجا ...

بالنسبه لللحراره الناتجه عن المحركات فهذا يتم حله في ف22 و ف35 عن طريق تسخين الوقود(البارد) نفسه قبل دخول غرفة الاحتراق ..اي يعمل كمبادل حراري مع المحرك حيث بفيد في زيادة فاعلية الاحتراق والمحرك وتخفيظ البصمه الحراريه وهو ربما مطبق هنا ايضا في باك فا

(الكسندر زيلين صرح قبل شهرين تقربا ان محرك باك فا يواجه مشاكل فنيه اي على الاغلب سيتغير النموذج الذي رايناه الان لاحقا الى نموذج اكثر نضجا ...

بالنسبه لللحراره الناتجه عن المحركات فهذا يتم حله في ف22 و ف35 عن طريق تسخين الوقود(البارد) نفسه قبل دخول غرفة الاحتراق ..اي يعمل كمبادل حراري مع المحرك حيث بفيد في زيادة فاعلية الاحتراق والمحرك وتخفيظ البصمه الحراريه وهو ربما مطبق هنا ايضا في باك فا

مزيد من الصور والمزيد من الغموض ال hud فعلا ضخم !!!!!!!! يبدو ان الروس يخفون المزيد من المفاجئات !!!

صور رائعه شكرا لك

أتقصد بأن الروس قد اعتمدوا على تصاميم عدة طائرات أمريكية لصناعة هذه المقاتلة ؟؟؟!

نعم اخي الروس اعتمدو على التصميم من الطائرات الامريكية وهذا ليس عيب , لايوجد مشكلة بلتقليد, اذا كان هدف الروس التفوق على الامريكان..

اخي ما سبب العصبيه ., ما اسأل بخصوصه هو دليلك و كلامك فنيا و مازلت بانتظار الرد هنا

باي حال المقدمه تبدو اطول و انحف كثيرا من الاف-22 و ربما تبدو لي اقرب للسو-47

باقي الجسم هناك ما بين الاف-23 و هذا شيئ ملاحظ جدا و بين الميج-1 42

بالفعل و كما قال الاخ اشرف تصميم طائره شبحيه يضع قيود على التصميم فتشابه النماذج وارد جدا تماما كما حدث سابقا في الخمسينات عند ظهور الطائرات الاسرع من الصوت ., في فتره الخمسينات تشابهت الطائرات كثيرا جدا كالميج-19 مثلا و السابرا ., لكن التشابه ظاهري ., بنظره اكثر تخصصا لوجدت فروق جوهريه كثيره
عوده للموضوع فالاف-22 بعيده جدا عن هذا التصميم بحق لو لك راي اخر يفضل ان تسهب قليلا بشرحه ., حتي افهم وجهه نظرك
اخي انا لست معصب ولا شي بلعكس انا كنت اكتب وانا في قمة الرواق لاني خلصت الاختبارات النهائية وانا مرتاح اوكي ياصديقي:12[1]:
بنسبة لدليلي فهو مارأته عيني فصور المبدأية واضحة وضوح الشمس اي شخص يرى الصور راح يقول في شبه واضح اوكي..
بس انا مثل ماقلت هاذا رأي ولا اجبر احد عليه:ANSmile04[1]:

انا شخصيا عندما انظر اليها من اعلى ارى انها تشبه واي ف-23 وعندما انظر الى القمره والانف ارى انها تشبه ف35 وعندما انظر من الخلف او من اسفل ارى ان روح الفلانكر موجوده فيها ....لكن في النهايه اسمها سيكون سو-50 او شيء من هذا القبيل ...اي طائره ستطير يجب ان تمتلك اجنحه وفتحات محرك وقمره واي طائره متخفيه يجب ان تكون قريبه من هذا التصميم الا اذا ظهرت افكار جديده للتخفي

و حتى لا نظلم السو-50 اخي ريد واخي نبيل واخي القيصر هذه مقارنه بالصور من احد الاصدقاء ...شخصيا ارى انها افضل حتى من ف22 في بعض الجوانب ساذكرها لاحقا

صدقوني ياشباب كل الكلام الي قلناه شبة منطقي هذااااااااااااااااااااااا مجرد نموذج قابل للتعديل والتغيير بنسبة الـــــ50% ويمكن أكثر ...

ولا ننسى أهم حاجة البصمة الرادارية والحرارية ما في أحد منكم يعرفها فالصبررررررررررررررررررررر
ونرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااى لاحقاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وشكراااااااااااااااااااااااااا لأخي كاتب الموضوع .,.,.,.,.,.,.,.,.,.

نعم اخي الروس اعتمدو على التصميم من الطائرات الامريكية وهذا ليس عيب , لايوجد مشكلة بلتقليد, اذا كان هدف الروس التفوق على الامريكان..

أخي الكريم الروس عباقرة في تصميم الطائرات وليسوا بحاجة لتقليد أحد وخير دليل على هذا هو السو-27 وتصميمها الذي يسبق زمنها بعقود وأرجو ان تقرأ هاتين المشاركتين للاخوان بيركوت وريد كراش...
للاخوه الذين يقولون ان الطائره تشبه ال ف22 .....لو قررت ارتيريا او فرنسا او بنغلادش انتاج طائره شبحيه فستكون قريبه لهذا التصميم ..لان ضرورات التخفي والحموله ..الخ ستحبر المصممين على سلوك نفس الطريق باختلافات تتنوع حسب العقيده وحسب القناعات الخاصه بهم لكن الشكل العام سيكون هكذا

كنا ننتظر رؤية الباك فا قريبة لهذه الحلة ليس تشبيها للاف 22 بل لان الاف 22 هي نمودج قياسي لكل الطائرات المستقبلية من الجيل الخامس ومن الصعب ايجاد حلول ثورية بعيدة عنها وليس الاصل السرقة !

بالنسبة للحمولة الداخلية للطائرة بحسب بعض المصادر فإنها تبلغ 2.5طن أما في حال تحميلها خارجياً فإن الحمولة تصل الى 7طن وويستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة.

وهذا هو نظام الكشف البصري للطائرة والذي يبدو انه لم يكن مركباً عليها ...

وبالنسبة للمحرك فلم أجد معلومات مثوقة عنه وأرجو ممن يمتلكها ان يضعها لنا.

بالنسبة لهذه الصورة !! أليس هذا هو محرك الباك فا ؟؟؟؟

انا شخصيا عندما انظر اليها من اعلى ارى انها تشبه واي ف-23 وعندما انظر الى القمره والانف ارى انها تشبه ف35 وعندما انظر من الخلف او من اسفل ارى ان روح الفلانكر موجوده فيها ....لكن في النهايه اسمها سيكون سو-50 او شيء من هذا القبيل ...اي طائره ستطير يجب ان تمتلك اجنحه وفتحات محرك وقمره واي طائره متخفيه يجب ان تكون قريبه من هذا التصميم الا اذا ظهرت افكار جديده للتخفي

و حتى لا نظلم السو-50 اخي ريد واخي نبيل واخي القيصر هذه مقارنه بالصور من احد الاصدقاء ...شخصيا ارى انها افضل حتى من ف22 في بعض الجوانب ساذكرها لاحقا

اول نقطه مقارنة ب ف22 يبدو ان باك فا ستحمل اسلحه داخليه اكثر.....

التعديل الأخير:
عودة
أعلى