أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

تلخيصاً لما قمت بعرضه:

١- إعتراف شارون بلسانه في الإعلام بهزيمة إسرائيل في نهاية الحرب ﻷن مصر حققت الهدف اﻹستراتيجي من الخطة ((بالحرب)) و هو اﻹنسحاب اﻹسرائيلي إلى المضائق و الذي كانت إسرائيل مجبرة عليه بتوقيعها فض اﻹشتباك اﻷول ﻷن قواتها كانت محاصرة و بتعبير شارون في إعترافاته ((أن القوات اﻹسرائيلية رهائن في أيدي القوات المصرية إذا تجدد القتال)). أما الهدف السياسي للحرب (و هو اﻹنسحاب الكامل من سيناء ، ﻷن أي حرب لها هدفان إستراتيجيان: اﻷول عسكري، و الثاني سياسي يتحقق بتحقق الهدف العسكري ﻷنه يبنى عليه). فقد تحقق الهدف السياسي بالبناء على الهدف العسكري الإستراتيجي - المُتحَقق بالحرب - بواسطة مفاوضات سياسية مع إسرائيل. و كما قلت أرجو مراجعة موضوعي (الدبلوماسية في اﻹسلام) و الذي أعطيت رابطه في المداخلة قبل الأخيرة.

٢- أن الشاذلي لم يكن منصفاً أبداً في شرحه للوضع النهائي للقوات أو للحرب ، بل - سامحه الله - صَوّرَ رأيه في معالجة الثغرة بأنه هو الرأي الصائب مع أن كل القادة عارضوه في رأيه بما فيهم القادة الذين كانوا على خلاف مع السادات (مثل المشير الجمسي الذي كان على خلاف مع السادات و لكنه أنصف الرئيس السادات في كتابه و لم يأخذ الخلافات الشخصية ذريعة للإساءة للأشخاص و هذا من صفات الأصلاء) و أن رأي هؤلاء القادة كان هو الرأي السليم مما كان له من اﻷثر اﻹيجابي في النتيجة النهائية للحرب كما إعترف شارون بلسانه في حديثه الصحفي مع لويس هال (المترجم في روز اليوسف عدد ٢٨ يناير ١٩٧٤ صفحة ٢٨ - ٢٩ كما ذكرت) بأن القوات اﻹسرائيلية غرب القناة محاصرة حيث كانت مصر تحتفظ بالفرقتين الرابعة و الفرقة السادسة عشرة كاملتين أما في شرق القناة فإحتفظت مصر بكل قواتها على كل الأراضي التي حررتها في سيناء و ذلك بفضل رأي القادة جميعاً و على رأسهم المشير الجمسي ، و يشاء الله العلي القدير أن يستمع الرئيس السادات رحمه الله لرأي اﻷغلبية و يأخذ القرار السليم ويرفض رأي الشاذلي الذي كان وحيداً في موقفه، و الذي لو أخذ السادات برأيه لحدث إهتزاز في أوضاع القوات في سيناء و أثر على النصر الذي تحقق و أثر على الوضع النهائي للحرب و الذي إعترف فيه شارون بنفسه بأن قواته كانت كرهائن في أيدي القوات المصرية بنهاية الحرب مما أجبر إسرائيل على توقيع فض اﻹشتباك اﻷول و اﻹنسحاب للمضائق، وهذا يعني تحقيق مصر ((بالحرب)) للهدف اﻹستراتيجي العسكري للخطة الموضوعة و الموقع عليها من كل القادة العسكريين دون أي إستثناء وهو الوصول إلى المضائق، وهي الخطة التي عرضت على السوريين ((رسمياً)) كذلك بإعتراف الشاذلي نفسه ((الذي وقع عليها)) و المشير الجمسي. (ملاحظة: فض اﻹشتباك الثاني كان نتيجته إنسحاب إسرائيل لخط العريش رأس محمد، ثم بعد ذلك اﻹنسحاب الكامل من سيناء في المفاوضات).

٣- أن قرار الرئيس السادات رحمه الله في طرد السوفيت كان قرار سياسي صائب تماماً ، و ليس أدل على ذلك من شهادة وزير خارجية مصر اﻷسبق إسماعيل فهمي التي وضعت النص الحرفي لها من كتابه (التفاوض من أجل السلام في الشرق اﻷوسط) صفحة ٢٤-٢٥ ، و الرجل أنصف الرئيس السادات على الرغم من خلافه الشديد و الكبير و المعلن مع الرئيس السادات، و أنه إعترف أن هذا القرار لم يكن إقتراحه بل كان رأي خالص للسادات، و أنصف الرئيس السادات عندما قال في كتابه بالنص:
((غير أنه يتعين علي أن أعترف بأن قرار السادات كانت له نتائج إيجابية على المدى الطويل))

و ليعترف إسماعيل فهمي أن قرار السادات بطرد الخبراء السوفييت كان من أهم نتائجه قصيرة المدى أن النصر في أكتوبر الذي تحقق على اﻷرض هو خالصاً مُخلصاً ﻷداء الجيش المصري في ساحات القتال. و نتائجه بعيدة المدى هي : أن مصر أعطت صورة الثقة بها كقوة عسكرية في المنطقة. راجع ما نقلته حرفياً من شهادة إسماعيل فهمي في مشاركتي الثالثة.

بل و إعتراف إسماعيل فهمي بأن مصر لم تستلم كل اﻷسلحة التي طلبتها من اﻹتحاد السوفييتي قبل الحرب حيث إستلمت الثلث قبل الحرب و الثلثان بعد الحرب بسنتين. و هي شهادة حق تنصف الرئيس السادات ((كسياسي داهية)) يعلم كيف يتعامل مع مماطلات اﻹتحاد السوفييتي لتسليمه السلاح.

فكرتني مشاركتك بنقطة نسيت ان ارد عليها ، بالنسبة لمسالة انتصار مصر في الحرب فانا لم اعترض عليها .

وبالمناسبة فانا لم اخذ اقوالي من كتاب الشاذلي فقط ، بل ومن كتاب جمال حماد ايضا ، بل على العكس فغالبية ما اقول جئت به من كتاب جمال حماد ، والسبب الحقيقي وراء عدم فاعلية خطة الشاذلي في سحب الالوية المدرع من الشرق طبقا لجمال حماد كان عدم وجود الوية يمكن سحبها فعليا ، حيث كانت غالبية هذه الالوية قد فقدت قدراتها القتالية نتيجة لخسائر الدبابات الفادحة فيها وعدم وجود احتياطي دبابات يمكنه تعويض هذه الخسائر .
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

هههههههههههههه
تكفيني هذه الجمله
i’ve completely realized that all israeli troops at the west cost of suez canal are hostages for the egyptian troops at war restoration, and the troops disengagement agreement was signed by israel under the pressure of this point.
أعترررررررررررررراف صرييييييييييح من العدو بان قواااااااااته محاااااااااااصره
كنا من الممكن أن ندمرها في ثواااااااااااااااااااني
وهذا يعم رأيي الاتي


بعد تجاااااااهل اسرائيل لقرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار دخلت القوات
الاسرائلية مدينة السويس ودارت هناااااااااك اشد واروع المعاااااااارك بين
القوات المدرعة الاسرائلية و قوات الصاعقة المصرية البطلة الشجااااااااعة
التى سطرت اروحها فداء للوطن يكفى ان فرد الصاعقة عندما كانت تخلص زخيرتة
يرمى نفسة تحت اى دبابة ويفجر نفسة حتى تتوقف الدبابة عن العمل
وفعلا قطعوا الطريق بين السويس والقاهرة وكانوا على طريق نحو القاهرة ولكن بعد الخلافات بين السادات والشذلى
السادات امر وبشكل نهائى بتصفية الثغرة وبشكل كامل تماما وبدأت وحدات من القوات الخاصة المظلات بالاستعداد
بالاضافة لوحدات عسكرية من قطاع المنطقة المركذية بالاضافة الى اعادة
ترتيب اوضاع الجيش الثانى والثالت واستعددهم الكامل للهجوم ومعنى ذلك ان
اسرائيل كانت ستكون محاصرة من كل الاتجاهات ومع ذلك حجم قوتهم القليل
بالنسبة للحشود المصرية
وفى وفى اخر استطلاع حربى امريكانى للثغرة نصحت امريكا وبشكل ومباشر
اسرائيل بأعلان وقف اطلاق النار من جانبها ولكن السادات كان مصمم على
استكامل خطة التصفية حتى يظهر فى موقف القوى المهاجم وهذا لا يخلوا من
قائد عظيم مثل السادات ولكن بعد الضغط الامريكانى والروسى الكبير ومجلس
الامن وافق السادات على طلب اسرائيل بالاستسلام وقبول وقف اطلاق النار
وبدأت بعد ذلك محادثات فض الاشتباك بين الطرفين
وللعلم لو كانت اتنفذت الخطة فى الهجوم المعاكس وتطوير الهجوم على الثغرة
والسويس كانت اسرائيل فقدت اخر واكبر تواجد عسكرى لها فى سيناء وكانت مصر
تقدر توصل لرفح ومن ثم فلسطين ولكن الكلام دة لو كانت امريكا شربا
:a020[2]::a020[2]::a020[2]:
:bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:
منووووووووووووووووووم بس فعلا امريكا اكدت لأسرائيل بأن القوات المحشودة
ضدها هتدمرها تماما وبذلك ستخصر اخر وجود عسكرى لها فى سيناء


انت كل ما تفعله هو ترديد المشاركات اساسا ن فهذا كل ما تجيد فعله ،

بالنسبة للنقطة التي اوردتها بالاعلي وتدعي انها اعتراف صريح ، فلقد سبق ورددت على هذا الكلام ولكني ساقولها هنا مرة اخري ، انت تخلط بين ما حدث في اتفاقية فض الاشتباك وبين ما حدث لحظة وقف اطلاق النار ، انا حديثي كله يدور حول يوم 25 اكتوبر ، احضر لي دليل واحد يقول ان القوات الاسرائيلية في الثغرة كانت محاصرة ذلك اليوم واوضح لي ما هي القوات التي كانت تحاصرها بالضبط .

ارجو ان تتوقف عن محاولات الهروب هذه ، ان كان لديك رد على اسئلتي ضعها ، فان لم يكن لديك ، فارجو ان تعترف بهزيمتك او تترك النقاش بهدوء .
 
التعديل الأخير:
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

بل انت من تواصل مراوغاتك ، انا حديثي واضح ومباشر ، بينما انت لا ترد على جزء من كلامي فقط وتترك الباقي لانك تعلم جيدا بضعف موقفك .

انسحاب اسرائيل من سيناء ونجاحها في الثغرة مسالتين منفصلتين ، لا يمكن الحكم على نجاح او فشل احدهم بالاخري .
معارك الثغرة انتهت فعليا يوم 25 وبهذا الميعاد كانت اسرائيل متفوقة على مصر ، اما مسالة الانسحاب فلقد سبق وشرحتها واثبت لك انها ليس لها علاقة بنجاح او فشل اسرائيل بالثغرة .


ولست انا من تزور التاريخ ، انا رددت على جميع نقاطك في حين انك لم ترد على شئ طرحته لك قط ، وتواصل المراوغة في الكلام ، ولم ترد حتي الان على عرضي الذي قدمته لك بان يحضر كلانا المصادر التي تنفي كلام الاخر من كتاب جمال حماد ونقوم بمناقشتها نقطة نقطة ، وهذا لانك ليس لديك مصادر ، كل ما تضعه وكل ما تقوله هي امور قمت بابتداعها ولا تستند لشئ .
هههههههههههه
ماهذا الكلااااااااااااااام الملئ بالاخطاااااااااء
كيف نفصل بين الثغرررررررره والانسحااااااااااب !!!!!!!!!
لماذا قامت اسرائيل بعمل الثغرررررررررره أذا ؟؟؟!!
لكي تدمر الجيش التالت (أليس هذا رأيك)
أذا لماذا أوقفو القتااااااااااااااااال :ANSmile04[1]:
السبب بسيييييييييط لان موقفهم كان صعببببببببب لللغاااااااااايه في الثغررررررررررره :bleh[1]:
كانت قواتهم محاااااااااصره بالكاااااااااااااامل :ANSmile04[1]:
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها



كل هذه الاقوال التي قلتها هي امور تصف الموقف القتالي بعد اعداد الخطة شامل ، لا عند نهاية الحرب ، ولقد سبق واوردت دليلا من كتاب جمال حماد يوضح بشكل صريح الموقف المصري عند انتهاء القتال ، وقال ان الموقف القتالي تغير بشكل تام ولم يكن في صالح مصر مطلقا ، كما قال ان اسرائيل كانت قد احكمت قبضتها على الجيش الثالث ومدينة السويس .
لقد سبق واوردت مصادر على هذا ولم يرد عليها احد ، ولذا فارجو الا تعتقد انه بمجرد ان تورد بعض الكلام لي الذي كان يتحدث عن فترة اخري من الحرب فستنجح حقا في اثبات ما تقول .

بالنسبة عن الكلام عن مسالة خداع السوريين وغيره ، فلست ادري ما علاقتها بما نتحدث فيه ، وعلى اي حال فطبقا لما فهمته من كتاب الشاذلي وجمال حماد فان مصر قدمت لسوريا خطة من مرحلتين ولكنها لم تكن تنوي سوي تنفيذ المرحلة الاولي منها فقط ، وهي السيطرة على اول 15 كم من سيناء ، اما مرحلة المضائق فقالت انها ستفعلها بعد وقفة تعبوية ولكنها لم تكن تنوي هذا خشية من سلاح الجو الاسرائيلي ، وفيما بعد وتحت تاثير الضغط السياسي من سوريا والاتحاد السوفيتي قررت مصر القيام بالتطوير وعلى نحو يخالف الخطة الاساسية له حتي في يوم 14 اكتوبر ، ولقد كانت الدفاعات الاسرائيلية في ذلك الوقت قد استعادت توازنها شرق القناة فنجحت في صد القوات المصرية وتكبيدها خسائر فادحة . وطبقا للشاذلي ايضا فانه لم يتم فتح موضوع التطوير قط الا يوم 11 اكتوبر ، وحتي لو تم التنفيذ في ذلك اليوم لكان يلقي نفس المصير .
الا ان السادات لم يقم بالتطوير المتفق عليه مع سوريا مطلقا ، حيث ان الخطة التي تم اتباعها في التطوير يوم 14 اكتوبر ، كانت مختلفة تماما عن تلك التي كانت المرحلة الاساسية من الخطة الاساسية من الخطة تنص عليها ، والتي كان يجب ان تبدا بعد المرحلة الاولي فترة قليلة وليس بكل هذا الوقت ، وايضا كان يجب ان تتم باسلوب مختلف .

وبالنسبة لمسالة قراءة التاريخ ، فانا قرات الكثير عن هذه الحرب من قبل ، واعرف جيدا فيما اتحدث ، ومتاكدة من ان كل كلمة اقولها هي الحق وحده ، ومستعدة ان احضر عليها المصادر التي تؤيدها ، في حين انه يوجد الكثيرين ممن هم امامي يعجزون عن فعل المثل .
ههههههههههه
تبتدع كلاااااااااام من دمااااااااااااااااغك :a020[2]:
المجله أصداااااااار عدد يناااااااااااااااير أي أخر الشههههههههههههر
أي بعد كل هذا الاحدااااااااااااااااااث :ANSmile04[1]:
أعترف شاروووووووون بعد كل هذه الاحدااااااااااث بفشلهم في الثغررررررررررررره
:bleh[1]:
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

انت كل ما تفعله هو ترديد المشاركات اساسا ن فهذا كل ما تجيد فعله ،

بالنسبة للنقطة التي اوردتها بالاعلي وتدعي انها اعتراف صريح ، فلقد سبق ورددت على هذا الكلام ولكني ساقولها هنا مرة اخري ، انت تخلط بين ما حدث في اتفاقية فض الاشتباك وبين ما حدث لحظة وقف اطلاق النار ، انا حديثي كله يدور حول يوم 25 اكتوبر ، احضر لي دليل واحد يقول ان القوات الاسرائيلية في الثغرة كانت محاصرة ذلك اليوم واوضح لي ما هي القوات التي كانت تحاصرها بالضبط .

ارجو ان تتوقف عن محاولات الهروب هذه ، ان كان لديك رد على اسئلتي ضعها ، فان لم يكن لديك ، فارجو ان تعترف بهزيمتك او تترك النقاش بهدوء .
بتعيد وتزيد في نفس كلاااااااااااامك :h034[1]:
الثغره كاااااااانت محاااااااااااااااصره تمااااااااااااااما
وكيسنجر توسل الي السادااااااااااات لعدم تصفيتها وهدده بالدخول مباااااااااشرة في الحررررب
وخرائط الاستطلااااااااااع الامريكيه نصحت الاسرائيليييييييييين بقدرررررررة المصرييييييين علي تدميييييييير الثغرررررررررررررررره :celebrate14[1]:
كلااااااااااامك كله خااااااااطئ للاسسسسسسسسسسسسف وتستمع للاعلام الصهيوووووووووني كثيييييييييييرا !!! :budo[1]:
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

بص يا عم سعيد يا اللي بتدعي انك قرات كتاب جمال حماد
صفحتين من الكتاب يخلصوا القصه كلها
النقطه الاولي هل استفادت اسرائيل من الثغرة حتي بدا وقف اطلاق النار وتطبيق قرار الامم المتحده رقم 338
الرد جاهز ومن الكتاب برضه
s23r.png



الجزء الثاني من الذي طلب وقف اطلاق النار وهل مصر هي من طلبت وقف اطلاق النار ؟؟
الرد جاهز ومن الكتاب برضه

s22m.png

غير كده يبقي اسمه اكاذيب مفضوحه
والكلام بعد كده بصراحه يبقي اسمه مهاترات فارغه لا غرض منها الا المكابرة
الله عليييييييييييييك ياكبييييييييييييييييييييييييييير
خلاص كده خلصصصصصصصصصصصصصت :h034[1]:
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

هههههههههههه
ماهذا الكلااااااااااااااام الملئ بالاخطاااااااااء
كيف نفصل بين الثغرررررررره والانسحااااااااااب !!!!!!!!!
لماذا قامت اسرائيل بعمل الثغرررررررررره أذا ؟؟؟!!
لكي تدمر الجيش التالت (أليس هذا رأيك)
أذا لماذا أوقفو القتااااااااااااااااال :ansmile04[1]:
السبب بسيييييييييط لان موقفهم كان صعببببببببب لللغاااااااااايه في الثغررررررررررره :bleh[1]:
كانت قواتهم محاااااااااصره بالكاااااااااااااامل :ansmile04[1]:

اولا انا لم اقل ان اسرائيل كانت تريد تدمير الجيش الثالث ولم اورد هذا ضمن اهداف الثغرة ، ان كنت تريد معرفة رايي ن يجب عليك الرجوع للحوار وستعرفه ، ثم ان ما قلته ليس راي بل هي الحقيقة .

وكلامك كالعادة مجرد كلام دعاية ولا يوجد ما يؤيده .

كما انك تهربت للمرة السادسة من الاجابة على اقتراحي الخاص بان يحضر كلا منا الاقتباسات التي تؤيد كلامه وتنفي كلام الاخر من كتاب جمال حماد ، كي نناقشها واحد واحد ، وهذا يثبت اكثر واكثر فحسب للجميع انك تتهرب مني فحسب وخائف من المواجهة وتخشاها لانك لا تعرف شيئا عن هذه الحرب او تعرف جيدا ان ما اقوله هو الحق ولكن كل ما تريده هو تزوير التاريخ .

وكلامك كالعادة مجرد كلام دعاية ولا يوجد ما يؤيده .
 
التعديل الأخير:
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

ههههههههههه
تبتدع كلاااااااااام من دمااااااااااااااااغك :a020[2]:
المجله أصداااااااار عدد يناااااااااااااااير أي أخر الشههههههههههههر
أي بعد كل هذا الاحدااااااااااااااااااث :ansmile04[1]:
أعترف شاروووووووون بعد كل هذه الاحدااااااااااث بفشلهم في الثغررررررررررررره
:bleh[1]:

كلامي اثبته بالمصادر الموثوقة .

ومن الواضح انك انت من تبتدع حربا من دماغك ، لان حرب اكتوبر انتهت في 24 اكتوبر ، وبالتالي فان كانت المجلة صدرت في يناير فهذا يعني انها تؤيد ما اقول .
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

بتعيد وتزيد في نفس كلاااااااااااامك :h034[1]:
الثغره كاااااااانت محاااااااااااااااصره تمااااااااااااااما
وكيسنجر توسل الي السادااااااااااات لعدم تصفيتها وهدده بالدخول مباااااااااشرة في الحررررب
وخرائط الاستطلااااااااااع الامريكيه نصحت الاسرائيليييييييييين بقدرررررررة المصرييييييين علي تدميييييييير الثغرررررررررررررررره :celebrate14[1]:
كلااااااااااامك كله خااااااااطئ للاسسسسسسسسسسسسف وتستمع للاعلام الصهيوووووووووني كثيييييييييييرا !!! :budo[1]:

وانت تواصل تاليف حربا من دماغك ، وان كنت اقوم باعادة الكلام لك ، فهذا بسبب ان كل مشاركاتك مكررة ولا تقدم جديد ، فلا اجد ما اقوله سوي نفس ما قلته لك من قبل .

وحلوة الحتة اللي بالازرق دي ، كيسنجر يتوسل للسادات كي لا يصفي الثغرة وفي نفس الوقت يهدده بالدخول في الحرب !!
كلامك يناقض نفسه دائما وهذه هي سمة ضعيف الحجة .

وانت من يستمع للاعلام المصري كثيرا ، وبرنامج اختراق ومش اختراق ، ولذا فمعلوماتك كلها خاطئة ، وتبدو كما لو كانت عن حرب وهمية اخري ، بينما انا اقتبس معلوماتي من المصادر الموثوقة وحدها والتي لا يمكن لاحد ان ينكرها ولذا فغالبية من يواجهني يلجا دائما لهذا الاسلوب الذي تتبعه في الكلام ، لانه لا يوجد غيره يمكنه عن طريقه الرد علي .
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

الله عليييييييييييييك ياكبييييييييييييييييييييييييييير
خلاص كده خلصصصصصصصصصصصصصت :h034[1]:

ماهو انت اساسا مش شاطر الا في اقتباس مشاركات الاخرين ، والتحجج بها ولكن ان تبذل مجهود بنفسك وتذهب للقراءة قليلا عن الحرب وتاتي بالمصادر فلا ، هذا امر مرهق للغاية بالنسبة لك .

ثم انني رددت على مشاركة الاخ واثبت له ان ما يتحجج به خطا ، وانه يقوم بتحوير قصد الكاتب عن طريق اتباع مبدا قص ولزق فياخذ بعض الكلام ويترك الاخر مما يؤدي لافساد المعني الذي قصده الكاتب ، وهو ما يذكرني بشخص يقول اية "ويل للمصلين" ثم يسكت .
وحتي الان واضع هذه المشاركة عجز عن الرد على تعقيبي عليها وخرج من النقاش .

ونصيحة مني ، بما ان كل ما تفعله هو اقتباس مشاركات الاخرين والرد علي بها ، فانصحك ان تخرج من النقاش وتدعوهم هم اليه .
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها


اولا انا لم اقل ان اسرائيل كانت تريد تدمير الجيش الثالث ولم اورد هذا ضمن اهداف الثغرة ، ان كنت تريد معرفة رايي ن يجب عليك الرجوع للحوار وستعرفه ، ثم ان ما قلته ليس راي بل هي الحقيقة .

وكلامك كالعادة مجرد كلام دعاية ولا يوجد ما يؤيده .

كما انك تهربت للمرة السادسة من الاجابة على اقتراحي الخاص بان يحضر كلا منا الاقتباسات التي تؤيد كلامه وتنفي كلام الاخر من كتاب جمال حماد ، كي نناقشها واحد واحد ، وهذا يثبت اكثر واكثر فحسب للجميع انك تتهرب مني فحسب وخائف من المواجهة وتخشاها لانك لا تعرف شيئا عن هذه الحرب او تعرف جيدا ان ما اقوله هو الحق ولكن كل ما تريده هو تزوير التاريخ .

وكلامك كالعادة مجرد كلام دعاية ولا يوجد ما يؤيده .
لو اتيح لاسرائيل تدمير الجيش الثالث لدمروه في ثوااااااااااااني
لكنهم ظنو أنهم حاصرووووه لكننا كنااااااا نحااااااااصرهم أيضضضضضضضضضضضا :ANSmile04[1]:
القصف المدفعي والجوي علي الثغره كااااااااان شديداااااااااااااااااا ولم تتمكن قواتهم من عمل أي نتيجه ملموسه أو مؤثثثثثثثثثثثثره علي الارض
هم فقططططططط يمشون داااااااااخل أرض ووووووووووويله ويفقدون جنود ومعداااااااات كلما مر الوقتتتتتتتتتتتتتتتتتت :bleh[1]:
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها


كلامي اثبته بالمصادر الموثوقة .

ومن الواضح انك انت من تبتدع حربا من دماغك ، لان حرب اكتوبر انتهت في 24 اكتوبر ، وبالتالي فان كانت المجلة صدرت في يناير فهذا يعني انها تؤيد ما اقول .
ههههههههههههه
العدد يناااااااااير كان بعد أكتووووووووووبر :a020[2]:
بعد وقف أطلااااااااااااق النااااااااااار شارون أعتررررررررررف بفشششششل الثغرررررررره :bleh[1]:
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

وانت تواصل تاليف حربا من دماغك ، وان كنت اقوم باعادة الكلام لك ، فهذا بسبب ان كل مشاركاتك مكررة ولا تقدم جديد ، فلا اجد ما اقوله سوي نفس ما قلته لك من قبل .

وحلوة الحتة اللي بالازرق دي ، كيسنجر يتوسل للسادات كي لا يصفي الثغرة وفي نفس الوقت يهدده بالدخول في الحرب !!
كلامك يناقض نفسه دائما وهذه هي سمة ضعيف الحجة .

وانت من يستمع للاعلام المصري كثيرا ، وبرنامج اختراق ومش اختراق ، ولذا فمعلوماتك كلها خاطئة ، وتبدو كما لو كانت عن حرب وهمية اخري ، بينما انا اقتبس معلوماتي من المصادر الموثوقة وحدها والتي لا يمكن لاحد ان ينكرها ولذا فغالبية من يواجهني يلجا دائما لهذا الاسلوب الذي تتبعه في الكلام ، لانه لا يوجد غيره يمكنه عن طريقه الرد علي .


ماله الاعلام المصري ؟؟
اليس افضل من اعلامكم المضلل
الكاذب علي شعبكم والمفضوح لدي الجميع

ولا تجتاز الخطوط الحمراء
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها


ماهو انت اساسا مش شاطر الا في اقتباس مشاركات الاخرين ، والتحجج بها ولكن ان تبذل مجهود بنفسك وتذهب للقراءة قليلا عن الحرب وتاتي بالمصادر فلا ، هذا امر مرهق للغاية بالنسبة لك .

ثم انني رددت على مشاركة الاخ واثبت له ان ما يتحجج به خطا ، وانه يقوم بتحوير قصد الكاتب عن طريق اتباع مبدا قص ولزق فياخذ بعض الكلام ويترك الاخر مما يؤدي لافساد المعني الذي قصده الكاتب ، وهو ما يذكرني بشخص يقول اية "ويل للمصلين" ثم يسكت .
وحتي الان واضع هذه المشاركة عجز عن الرد على تعقيبي عليها وخرج من النقاش .

ونصيحة مني ، بما ان كل ما تفعله هو اقتباس مشاركات الاخرين والرد علي بها ، فانصحك ان تخرج من النقاش وتدعوهم هم اليه .
الرررررررررررررد الشااااااااااافي ربما لايأأأأأأأتي علي هوااااااااك لكنه الحقييييييقه :a020[2]:
s23r.png
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

ههههههههههههه

العدد يناااااااااير كان بعد أكتووووووووووبر :a020[2]:
بعد وقف أطلااااااااااااق النااااااااااار شارون أعتررررررررررف بفشششششل الثغرررررررره :bleh[1]:
يا حبيبي انت حتفهم مين
الموضوع باين من بدايته زي ما قال عمنا الكبير حماده

وصاحبنا لسه عايش في الطحينه وفي اوهام كذب اعلامه

الموضوع باين من بدايته لنهايته ومش عارف ايه سبب اللف والدوران
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

لو اتيح لاسرائيل تدمير الجيش الثالث لدمروه في ثوااااااااااااني
لكنهم ظنو أنهم حاصرووووه لكننا كنااااااا نحااااااااصرهم أيضضضضضضضضضضضا :ansmile04[1]:
القصف المدفعي والجوي علي الثغره كااااااااان شديداااااااااااااااااا ولم تتمكن قواتهم من عمل أي نتيجه ملموسه أو مؤثثثثثثثثثثثثره علي الارض
هم فقططططططط يمشون داااااااااخل أرض ووووووووووويله ويفقدون جنود ومعداااااااات كلما مر الوقتتتتتتتتتتتتتتتتتت :bleh[1]:

مرة تانية فشلت في الاجابة على سؤالي ، ماهي القوات التي كانت تحاصر القوات الاسرائيلية في الثغرة ؟؟
ارجو عدم المراوغة واللف والدوران ، اجب عن السؤال .

واسرائيل تدمير الجيش الثالث في ثواني !! ده على اساس انها بتموت نملة طبعا صح !!!
انا سبق وبررت سبب عدم قيام اسرائيل بتدمير الجيش الثالث ، واكدت على اجابتي بالمصادر الواضحة التي لا تقبل الشك ، ولكنك كل ما تفعله هو وضع اراء ينفي هذه المصادر ، بدون ان توضح بالضبط من اين حصلت على معلوماتك ؟؟

كلامك كله سرد ، بامكان اي طفل صغير ان يقول نفس ما تقوله مادام غير ملزم بالاتيان بالمصادر ، ولكن اي عاقل لن يستمع لما تقول بدون ان توضح ادلتك عليه .
 
التعديل الأخير:
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

يا حبيبي انت حتفهم مين
الموضوع باين من بدايته زي ما قال عمنا الكبير حماده

وصاحبنا لسه عايش في الطحينه وفي اوهام كذب اعلامه

الموضوع باين من بدايته لنهايته ومش عارف ايه سبب اللف والدوران
والله بحاول أفهمهم وأخراجهم من ظلماااااااااات الجهههههههههههل
علي الاقل نااااااااااخد حسننننننننننه فيهم :12[1]:
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

ههههههههههههه
العدد يناااااااااير كان بعد أكتووووووووووبر :a020[2]:
بعد وقف أطلااااااااااااق النااااااااااار شارون أعتررررررررررف بفشششششل الثغرررررررره :bleh[1]:

ياعم انت بتقول كلام بيثبت خطاك ، العدد صدر في يناير وبالتالي هو كان يشرح الموقف في يناير ، انا اتحدث عن اكتوبر .

وهذه المجلة اساسا لن تنفي ما قيل في كتاب جمال حماد مطلقا .
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها


وانت تواصل تاليف حربا من دماغك ، وان كنت اقوم باعادة الكلام لك ، فهذا بسبب ان كل مشاركاتك مكررة ولا تقدم جديد ، فلا اجد ما اقوله سوي نفس ما قلته لك من قبل .

وحلوة الحتة اللي بالازرق دي ، كيسنجر يتوسل للسادات كي لا يصفي الثغرة وفي نفس الوقت يهدده بالدخول في الحرب !!
كلامك يناقض نفسه دائما وهذه هي سمة ضعيف الحجة .

وانت من يستمع للاعلام المصري كثيرا ، وبرنامج اختراق ومش اختراق ، ولذا فمعلوماتك كلها خاطئة ، وتبدو كما لو كانت عن حرب وهمية اخري ، بينما انا اقتبس معلوماتي من المصادر الموثوقة وحدها والتي لا يمكن لاحد ان ينكرها ولذا فغالبية من يواجهني يلجا دائما لهذا الاسلوب الذي تتبعه في الكلام ، لانه لا يوجد غيره يمكنه عن طريقه الرد علي .

لاتتعبي نفسك اخت لوسي ، انت تنفخين في قربه مخرومه ، مهما سقتي من ادله وبراهين ، لن يعترفوا بشي حصل علي ارض الواقع وغير مجري الحرب. دعيهم يعيشوا في الوهم الذي صنعوه لآنفسهم.
 
رد: أحداث الثغرة , أسباب حدوثها

لاتتعبي نفسك اخت لوسي ، انت تنفخين في قربه مخرومه ، مهما سقتي من ادله وبراهين ، لن يعترفوا بشي حصل علي ارض الواقع وغير مجري الحرب. دعيهم يعيشوا في الوهم الذي صنعوه لآنفسهم.
هههههههههههههههههههههه
وهم :celebrate14[1]:
ربما هذا الوهم زلزل تل أبييييييييب وأبكي جولدامائير وقتل ألااااااااااااف الاسرائيليييييييييين ودمر مئاااااااااات الدطائرااااااااات وألاااااااااف الطياريييييييينالدبابااااااااات بينمنا الباااااااااقون كالنعاااااااام يدفن رؤووووووووسه في الترااااااااب ويتودد للاسرائيليين من وراااااااء الستااااااااااار.....
مصر هي القوه الاكبر هنااااااااااااا
والجميييييييييع يسمع الكلااااااااااام :celebrate14[1]:


:bud[1]::bud[1]:
 
عودة
أعلى