الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
اي حرب حصص في سوق النفط ستؤدي الى نزول الاسعار .. وبالتالي الكل راح يتضرر مافيه احد راح يسلم ابدا ولا فيه احد يتحمل او لا يتحمل .. سيتضرر العراق والسعودية والامارات وجميع المنتجين … الافضل هو التوافق والتفاهم وتغليب المصلحة المشتركة بدلا من حرب اسعار الكل فيها خاسر خصوصا دولنا العربية تعتمد بشكل اساسي على النفط
 
اي حرب حصص في سوق النفط ستؤدي الى نزول الاسعار .. وبالتالي الكل راح يتضرر مافيه احد راح يسلم ابدا ولا فيه احد يتحمل او لا يتحمل .. سيتضرر العراق والسعودية والامارات وجميع المنتجين … الافضل هو التوافق والتفاهم وتغليب المصلحة المشتركة بدلا من حرب اسعار الكل فيها خاسر خصوصا دولنا العربية تعتمد بشكل اساسي على النفط
فيه ناس مصلحة إسرائيل عندهم اهم من مصلحتهم الشخصية وضعهم مع إسرائيل مثل وضع العبد وسيده
 
لا احد يريد حرب اسعار
وكل دوله تريد حصه عادله
على اي اساس دوله تصدر 7 +

ودوله يفرض عليها ان تصدر مثلا 3 مليون مع ان بأستطاعتها تجاوز هذا الرقم بكثير !!

ليس كل الدول تحتاج لارقام عاليه للبرميل
اذا انت تحتاج 80 دولار ف غيرك يحتاج 50 فقط


اعتقد هناك فالعراق من سرب الخبر لضغط
واذا لم يتم تلبية مطالب العراق ممكن مستقبلا العراق يخرج من المنظمه
 
فيه ناس مصلحة إسرائيل عندهم اهم من مصلحتهم الشخصية وضعهم مع إسرائيل مثل وضع العبد وسيده
لا اتفق مع هذا الطرح مصلحة اسرائيل
هناك من يفكر بمصلحة نفسه صح ممكن
وهناك ايضا من يفكر ان السوق الان متعطش للنفط وتوجد دول لا تستطيع الانتاج بمثل المستويات قبل الحرب فاراد ان يستغل الفرصة ويتحرر من القيود .. ولكن اي تغريد خارج السرب راح يتضرر الجميع
 
لا احد يريد حرب اسعار
وكل دوله تريد حصه عادله
على اي اساس دوله تصدر 7 +

ودوله يفرض عليها ان تصدر مثلا 3 مليون مع ان بأستطاعتها تجاوز هذا الرقم بكثير !!

ليس كل الدول تحتاج لارقام عاليه للبرميل
اذا انت تحتاج 80 دولار ف غيرك يحتاج 50 فقط


اعتقد هناك فالعراق من سرب الخبر لضغط
واذا لم يتم تلبية مطالب العراق ممكن مستقبلا العراق يخرج من المنظمه
اذا رفعت انتاجك بكم مليون فالسعر راح ينزل كذلك والدخل هو نفسه مجرد ان تستهلك مخزونك النفطي ولا استفدت شيء … لذلك التوافق والتفاهم وتغليب المصلحة المشتركة هو الاصلح والانفع للجميع
 
النفط لو نزل تحت ٥٠ دولار كثير من منتجي النفط غير العرب سيخرجون من السوق لكن التنمية في البلدان العربية ستتضرر
 
المملكه عملاق الطاقه بامكانها الوصول لهذه الرقم
مايحصل العراق يطالب بحصه عادله ضمن المنضمه فلاتوجد نوايه مبيته بالانسحاب
ولكن على الاقل حصه الامارات تكون من نصيب العراق وهذه حقه

حبيبنا

أنا ما قرأت التعليقات السابقه ولا اعرف وش سياق الموضوع
لكن
انسحاب الامارات او غيرها لن يغير الحصص بشكل كبير بالسوق لا لمصلحة العراق ولا لغيره حتى تكون من نصيبها
أوبك أو أوبك بلس هي مجرد منظمة يحاول اعضائها الاتفاق على على سقف للإنتاج للحفاظ على اسعار عادله و سوق مستقر فقط

بمعنى اخر
كمية الاستهلاك هي نفسها ايا كان عدد اعضاء أوبك أو حتى وجودها
وانسحاب الامارات لا يعني شئ لأن الإستهلاك لن يتغير
وحتى لو رفع منتج من انتاجه كل ما سيحدث هبوط مؤقت يتبعه ملئ لإحتياطات بعض الدول ثم يعود سقف الانتاج من جديد لما كان وهكذا دوره نعرفها و نراها منذ عقود طويله

بعض المنتجين للأسف ما عنده بُعد نظر
ويفكر أنه إذا إنسحب أو بقى سيغير من المعادله شئ
لكن الواقع جربوا كثير قبلهم
مثل مثلا روسيا اللي انتاجها ضخم ومع ذلك بالنهاية رضخت وعرفت أن لا أحد يستطيع إمتلاك السوق لوحده و أن كلام المملكة العربيه السعوديه صحيح و تعي ما تقوله (وهذا حسب كلام رئيسهم بنفسه)

لذلك خرجت الإمارات أو بقيت
خرجت العراق أو بقيت
إنتهت أوبك أو بقيت
لا تستطيع أخذ أكثر من حصتك أو السيطره على السوق لوحدك
وكل من يقوم بذلك فضرره يطول على كل المنتجين
ولا يستفيد منه الا المستهلكين
لذلك تعلمت روسيا و غيرها درس قاسي ثم ادركت نصيحة السعوديه
وسيدرك غيرها ذلك مستقبلا طال الزمن أو قصر
 
حبيبنا

أنا ما قرأت التعليقات السابقه ولا اعرف وش سياق الموضوع
لكن
انسحاب الامارات او غيرها لن يغير الحصص بشكل كبير بالسوق لا لمصلحة العراق ولا لغيره حتى تكون من نصيبها
أوبك أو أوبك بلس هي مجرد منظمة يحاول اعضائها الاتفاق على على سقف للإنتاج للحفاظ على اسعار عادله و سوق مستقر فقط

بمعنى اخر
كمية الاستهلاك هي نفسها ايا كان عدد اعضاء أوبك أو حتى وجودها
وانسحاب الامارات لا يعني شئ لأن الإستهلاك لن يتغير
وحتى لو رفع منتج من انتاجه كل ما سيحدث هبوط مؤقت يتبعه ملئ لإحتياطات بعض الدول ثم يعود سقف الانتاج من جديد لما كان وهكذا دوره نعرفها و نراها منذ عقود طويله

بعض المنتجين للأسف ما عنده بُعد نظر
ويفكر أنه إذا إنسحب أو بقى سيغير من المعادله شئ
لكن الواقع جربوا كثير قبلهم
مثل مثلا روسيا اللي انتاجها ضخم ومع ذلك بالنهاية رضخت وعرفت أن لا أحد يستطيع إمتلاك السوق لوحده و أن كلام المملكة العربيه السعوديه صحيح و تعي ما تقوله (وهذا حسب كلام رئيسهم بنفسه)

لذلك خرجت الإمارات أو بقيت
خرجت العراق أو بقيت
إنتهت أوبك أو بقيت
لا تستطيع أخذ أكثر من حصتك أو السيطره على السوق لوحدك
وكل من يقوم بذلك فضرره يطول على كل المنتجين
ولا يستفيد منه الا المستهلكين
لذلك تعلمت روسيا و غيرها درس قاسي ثم ادركت نصيحة السعوديه
وسيدرك غيرها ذلك مستقبلا طال الزمن أو قصر
بالضبط
حرب الاسعار لن تفيد الا المستهلك
اما المنتج هو الخسران
 
حرب اسعار مع الامارات لا تفيد. الامارات لديها احتياطيات نقدية دخلها يغني عن النفط وكذلك الكويت و قطر.
حرب اسعار تصلح لالجام ايران والعراق و روسيا. لا اعتقد احد من هذه الدول يريد حرب اسعار و لا حتى السعودية.
حرب الاسعار جعلت بوتين يرضخ ما حنا عاجزين عن دوله صغيره
 
لا احد يريد حرب اسعار
وكل دوله تريد حصه عادله
على اي اساس دوله تصدر 7 +

ودوله يفرض عليها ان تصدر مثلا 3 مليون مع ان بأستطاعتها تجاوز هذا الرقم بكثير !!

ليس كل الدول تحتاج لارقام عاليه للبرميل
اذا انت تحتاج 80 دولار ف غيرك يحتاج 50 فقط


اعتقد هناك فالعراق من سرب الخبر لضغط
واذا لم يتم تلبية مطالب العراق ممكن مستقبلا العراق يخرج من المنظمه
حرب اسعار مع تشغيل المواني كلها لدينا ونشوف من يملك النفس الطويل
بتجي ركض مثل ما ركضت للمجوس ودفعت الجزيه
ما راح ينفعك الصهيوني اللي تحتمي فيه
 
لا احد يريد حرب اسعار
وكل دوله تريد حصه عادله
على اي اساس دوله تصدر 7 +

ودوله يفرض عليها ان تصدر مثلا 3 مليون مع ان بأستطاعتها تجاوز هذا الرقم بكثير !!

ليس كل الدول تحتاج لارقام عاليه للبرميل
اذا انت تحتاج 80 دولار ف غيرك يحتاج 50 فقط


اعتقد هناك فالعراق من سرب الخبر لضغط
واذا لم يتم تلبية مطالب العراق ممكن مستقبلا العراق يخرج من المنظمه
انت خرجت من المنظمه اغلق فمك
لا يحق لك الحديث عنها وانت خارجها
حتى بالعراق تبي تدخل فيها ما اكفاك اليمن والسودان
العراق له مسؤولين ودوله لديها قرار سيادي لا تتدخل بشؤونها
 
لا اتفق مع هذا الطرح مصلحة اسرائيل
هناك من يفكر بمصلحة نفسه صح ممكن
وهناك ايضا من يفكر ان السوق الان متعطش للنفط وتوجد دول لا تستطيع الانتاج بمثل المستويات قبل الحرب فاراد ان يستغل الفرصة ويتحرر من القيود .. ولكن اي تغريد خارج السرب راح يتضرر الجميع
أنت منت شايف الي صاير أحد المستشارين تطاول على رب العالمين ليثبت لنتنياهو إنبطاحهم وتذللهم له
 
أنت منت شايف الي صاير أحد المستشارين تطاول على رب العالمين ليثبت لنتنياهو إنبطاحهم وتذللهم له
والله ياخوي ابو جودة
وسائل التواصل هي اللي تحاول تبث الفرقة ولكنها لا تعكس الواقع .. اذا تقصد عبدالخالق عبدالله فهو ليس مستشار ولا شيء مجرد اكاديمي واذا تبي الموقف الفعلي تابع ببانات الرئاسة الاماراتية وبيانات وزراة الخارجية كلها بيانات عاقلة ومتزنة وتحافظ على عمق العلاقات الأخوية .. بعض المرتزقة في مواقع التواصل اشباه علاونة ومن على شاكلته يحاولون بث الفرقة والسب لمصالح شخصية ولكن ابناء الامارات الفعليين الذين نعرف اصالتهم وعروبتهم ابدا ما يرضون مثل هذه التفاهات وامس شف بس مقطع رجل الاعمال الاماراتي المعروف خلف الحبتور ورده على علاونه بمقطع مصور … اما العلاقات الاسرائيلية البحرينية او الاماراتية فهي ليست ضد السعوديه بتاتا والحلف الابراهيمي كلام فارغ لا يوجد على ارض الواقع حلف ابراهيمي مجرد علاقات تطبيع مع اسرائيل مثله مثل مصر والاردن والمغرب ومستقبلا ممكن سوريا ولبنان وممكن السعوديه اذا رضيت اسرائيل بدولة للفلسطينيين .. ولا يوجد اي اعتراض سعودي على علاقتهم مع اسرائيل وشف بس مقابلة الامير تركي الفيصل عندما سال عنها قال هذا شي يخصهم ولمصالحهم
 
السعوديه يجب ان تصدر بكامل طاقتها وكل دوله يحق لها ان تصدر بكامل طاقتها ما المشكله في ذلك؟ ينزل النفط يوصل ٣٠ دولار
ياهلابه وانا اصدر ١٤ مليون وين المشكله ؟
يجب ان لا نقلق من خروج اي دوله من منظمة أوبك كذلك يجب ان ننتج بكامل طاقتنا مثلنا مثل غيرنا ويجب ان نغير من سياستنا في المنظمه
السعر المناسب لبرميل النفط هو ٤٠ او ٥٠ دولار
طالما عندك فائض اين القلق واين المشكله الفكر القديم يجب ان يتغير والسعوديه اولا ؟
 
والله ياخوي ابو جودة
وسائل التواصل هي اللي تحاول تبث الفرقة ولكنها لا تعكس الواقع .. اذا تقصد عبدالخالق عبدالله فهو ليس مستشار ولا شيء مجرد اكاديمي واذا تبي الموقف الفعلي تابع ببانات الرئاسة الاماراتية وبيانات وزراة الخارجية كلها بيانات عاقلة ومتزنة وتحافظ على عمق العلاقات الأخوية .. بعض المرتزقة في مواقع التواصل اشباه علاونة ومن على شاكلته يحاولون بث الفرقة والسب لمصالح شخصية ولكن ابناء الامارات الفعليين الذين نعرف اصالتهم وعروبتهم ابدا ما يرضون مثل هذه التفاهات وامس شف بس مقطع رجل الاعمال الاماراتي المعروف خلف الحبتور ورده على علاونه بمقطع مصور … اما العلاقات الاسرائيلية البحرينية او الاماراتية فهي ليست ضد السعوديه بتاتا والحلف الابراهيمي كلام فارغ مجرد علاقات تطبيع مع اسرائيل مثله مثل مصر والاردن والمغرب ومستقبلا ممكن سوريا وممكن السعوديه اذا رضيت اسرائيل بدولة للفلسطينيين
اليس مسؤول يطلع في القنوات ويبدي وجهت النظر الإماراتيه
وثاني شي علاونه متكي عندهم
 
والله ياخوي ابو جودة
وسائل التواصل هي اللي تحاول تبث الفرقة ولكنها لا تعكس الواقع .. اذا تقصد عبدالخالق عبدالله فهو ليس مستشار ولا شيء مجرد اكاديمي واذا تبي الموقف الفعلي تابع ببانات الرئاسة الاماراتية وبيانات وزراة الخارجية كلها بيانات عاقلة ومتزنة وتحافظ على عمق العلاقات الأخوية .. بعض المرتزقة في مواقع التواصل اشباه علاونة ومن على شاكلته يحاولون بث الفرقة والسب لمصالح شخصية ولكن ابناء الامارات الفعليين الذين نعرف اصالتهم وعروبتهم ابدا ما يرضون مثل هذه التفاهات وامس شف بس مقطع رجل الاعمال الاماراتي المعروف خلف الحبتور ورده على علاونه بمقطع مصور … اما العلاقات الاسرائيلية البحرينية او الاماراتية فهي ليست ضد السعوديه بتاتا والحلف الابراهيمي كلام فارغ لا يوجد على ارض الواقع حلف ابراهيمي مجرد علاقات تطبيع مع اسرائيل مثله مثل مصر والاردن والمغرب ومستقبلا ممكن سوريا ولبنان وممكن السعوديه اذا رضيت اسرائيل بدولة للفلسطينيين .. ولا يوجد اي اعتراض سعودي على علاقتهم مع اسرائيل وشف بس مقابلة الامير تركي الفيصل عندما سال عنها قال هذا شي يخصهم ولمصالحهم
بما انه يصرح من نفس الدوله وسط سكوت الحكومه الاماراتيه عنه
معناه برضى الحكومه وتوجهاتها وبصمت من الحكومه الاماراتيه
لو كانت توجهاته تخالف حكومته لتم سجنه وتأديبه
سكوت الحكومه عنهم معناه راضيه عن فعلهم واسائتهم لجيرانهم
غير فعل حكومته بدعم ميليشات بالسودان واليمن تحارب مصالح الخليج وبالاخص السعوديه لارضاء سيدهم النجس الصهيوني

لو كان لا يعجب الحكومه تصرفاته لتم تاديبه وايقافه عند حده
 
ليس
اليس مسؤول يطلع في القنوات ويبدي وجهت النظر الإماراتيه
وثاني شي علاونه متكي عندهم
ليس

ليس مسئول ولا شي مجرد كاتب اكاديمي وبالطبع لا يمثل وجهة نظر الحكومة الاماراتية وعلاونة فلسطيني مجنس من فترة قريبة ماهو اماراتي ابدا… واتوقع الدولتين راح يتحركون بمعاقبة المسئين من كلا الطرفين
 
ليس

ليس

ليس مسئول ولا شي مجرد كاتب اكاديمي وبالطبع لا يمثل وجهة نظر الحكومة الاماراتية وعلاونة فلسطيني مجنس من فترة قريبة ماهو اماراتي ابدا… واتوقع الدولتين راح يتحركون بمعاقبة المسئين من كلا الطرفين
والله ماظن مادام متكي عندهم ومجنسينه بعد فأعرف انه مايتكلم الا برضاهم وهم الي يشجعونه على قلة حياه على السعودية فلا تدافع عنهم من غير أي حجه
 
والله ياخوي ابو جودة
وسائل التواصل هي اللي تحاول تبث الفرقة ولكنها لا تعكس الواقع .. اذا تقصد عبدالخالق عبدالله فهو ليس مستشار ولا شيء مجرد اكاديمي واذا تبي الموقف الفعلي تابع ببانات الرئاسة الاماراتية وبيانات وزراة الخارجية كلها بيانات عاقلة ومتزنة وتحافظ على عمق العلاقات الأخوية .. بعض المرتزقة في مواقع التواصل اشباه علاونة ومن على شاكلته يحاولون بث الفرقة والسب لمصالح شخصية ولكن ابناء الامارات الفعليين الذين نعرف اصالتهم وعروبتهم ابدا ما يرضون مثل هذه التفاهات وامس شف بس مقطع رجل الاعمال الاماراتي المعروف خلف الحبتور ورده على علاونه بمقطع مصور … اما العلاقات الاسرائيلية البحرينية او الاماراتية فهي ليست ضد السعوديه بتاتا والحلف الابراهيمي كلام فارغ لا يوجد على ارض الواقع حلف ابراهيمي مجرد علاقات تطبيع مع اسرائيل مثله مثل مصر والاردن والمغرب ومستقبلا ممكن سوريا ولبنان وممكن السعوديه اذا رضيت اسرائيل بدولة للفلسطينيين .. ولا يوجد اي اعتراض سعودي على علاقتهم مع اسرائيل وشف بس مقابلة الامير تركي الفيصل عندما سال عنها قال هذا شي يخصهم ولمصالحهم
بيان الرئاسه الإماراتيه عند إخراهم من اليمن قالوا خرجنا بمحض إرادتنا
هل تصدق هذا التصريح؟
 
والله ماظن مادام متكي عندهم ومجنسينه بعد فأعرف انه مايتكلم الا برضاهم وهم الي يشجعونه على قلة حياه على السعودية فلا تدافع عنهم من غير أي حجه
الموضوع ليس دفاعا
الاعلام الرسمي منضبط في كلا البلدين
اما مواقع التواصل الإجتماعي فهي منفلته من كلا الطرفين ولذلك لا بد من تحرك رسمي وايقاع عقوبات بالمتجاوزين … وعندنا بدا التحرك من تغريدة وزير الاعلام السعودي قبل اسبوع واستدعاء النيابة احد المتجاوزين ونتوقع التحرك ايضا من طرفهم لضبط المتجاوزين
 
عودة
أعلى