حبيبنا
أنا ما قرأت التعليقات السابقه ولا اعرف وش سياق الموضوع
لكن
انسحاب الامارات او غيرها لن يغير الحصص بشكل كبير بالسوق لا لمصلحة العراق ولا لغيره حتى تكون من نصيبها
أوبك أو أوبك بلس هي مجرد منظمة يحاول اعضائها الاتفاق على على سقف للإنتاج للحفاظ على اسعار عادله و سوق مستقر فقط
بمعنى اخر
كمية الاستهلاك هي نفسها ايا كان عدد اعضاء أوبك أو حتى وجودها
وانسحاب الامارات لا يعني شئ لأن الإستهلاك لن يتغير
وحتى لو رفع منتج من انتاجه كل ما سيحدث هبوط مؤقت يتبعه ملئ لإحتياطات بعض الدول ثم يعود سقف الانتاج من جديد لما كان وهكذا دوره نعرفها و نراها منذ عقود طويله
بعض المنتجين للأسف ما عنده بُعد نظر
ويفكر أنه إذا إنسحب أو بقى سيغير من المعادله شئ
لكن الواقع جربوا كثير قبلهم
مثل مثلا روسيا اللي انتاجها ضخم ومع ذلك بالنهاية رضخت وعرفت أن لا أحد يستطيع إمتلاك السوق لوحده و أن كلام المملكة العربيه السعوديه صحيح و تعي ما تقوله (وهذا حسب كلام رئيسهم بنفسه)
لذلك خرجت الإمارات أو بقيت
خرجت العراق أو بقيت
إنتهت أوبك أو بقيت
لا تستطيع أخذ أكثر من حصتك أو السيطره على السوق لوحدك
وكل من يقوم بذلك فضرره يطول على كل المنتجين
ولا يستفيد منه الا المستهلكين
لذلك تعلمت روسيا و غيرها درس قاسي ثم ادركت نصيحة السعوديه
وسيدرك غيرها ذلك مستقبلا طال الزمن أو قصر