حروف التيفيناغ العربية

الادعاء بأن النطوفيين في العراق هم أصل سكان شبه الجزيرة العربية هو مسألة معقدة ولها العديد من الجوانب التي يجب أخذها في الاعتبار. النطوفيون هم مجموعة من البشر الذين عاشوا في منطقة الشام والعراق خلال فترة النطوفي (حوالي 12,800 إلى 10,300 سنة مضت). وكانوا معروفين بتطويرهم لأساليب الزراعة البدايات.

**الربط بين النطوفيين وشبه الجزيرة العربية:**

1. **الهجرة والتوسع:** هناك أدلة على أن النطوفيين كانوا يتنقلون بشكل كبير وقد يكونون قد أثروا في مناطق متعددة بما في ذلك شبه الجزيرة العربية. ومع ذلك، الربط بين النطوفيين بشكل محدد وشبه الجزيرة العربية ليس واضحاً بشكل كامل.

2. **أدلة أثرية وجينية:** الأبحاث الجينية والأثرية تشير إلى أن الهجرة والتواصل بين مختلف مناطق الشرق الأوسط قد حدثت بشكل مستمر على مدى الزمن. ومع ذلك، إنسان تافوغالت، الذي عاش في شمال إفريقيا، يحمل سلالة أوراسية أساسية والتي قد تشير إلى هجرة أو تواصل بين شمال إفريقيا وشرق الجزيرة العربية.

3. **دور التأثير الثقافي والوراثي:** قد يكون هناك تأثير ثقافي ووراثي متبادل بين المناطق المختلفة. على الرغم من أن النطوفيين كانوا قديمين ومؤثرين في مناطق معينة، فإن ذلك لا ينفي وجود تواصل بين سكان شرق الجزيرة العربية وشمال إفريقيا.

اقتباس من الدراسة :

The Iberomaurusian specimens are the ones bearing a very high level of basal Eurasian lineage because of two factors: 1) they derive from the main southwestern Asian parental population that migrated back to North Africa 20 ka; 2) they admixed with sub-Saharan Africans after their settlement in North Africa. Therefore, the Iberomaurusian specimens are probably the best ancient proxy for the basal Eurasian population group.The highest levels of basal Eurasian lineage found in eastern AP reinforce previous genetic and archeological evidence of early human settlement in the exposed basin of the Arabo-Persian Gulf (Alshamali et al. 2009; Cerný et al. 2011; Al-Abri et al. 2012; Fernandes et al. 2012, 2015; Rodriguez-Flores et al. 2016; Vyas et al. 2017).

:الترجمة
العينات الإيبيروموريسية هي التي تحمل مستوى عالٍ جدًا من السلالة الأوراسية الأساسية بسبب عاملين: 1) أنها تنحدر من السكان الرئيسيين في جنوب غرب آسيا الذين هاجروا مرة أخرى إلى شمال إفريقيا قبل 20 ألف عام؛ 2) أنها اختلطت مع الأفارقة جنوب الصحراء بعد استقرارهم في شمال إفريقيا. لذلك، من المحتمل أن تكون العينات الإيبيروموريسية أفضل تمثيل قديم لمجموعة السكان الأوراسيين الأساسيين.

أعلى مستويات السلالة الأوراسية الأساسية التي تم العثور عليها في شرق شبه الجزيرة العربية تعزز الأدلة الجينية والأثرية السابقة على الاستيطان البشري المبكر في حوض الخليج العربي المكشوف (Alshamali et al. 2009; Cerný et al. 2011; Al-Abri et al. 2012; Fernandes et al. 2012, 2015; Rodriguez-Flores et al. 2016; Vyas et al. 2017).

المصدر :

حتى لا يواصل البعض الخروج عن الموضوع والرجوع لنقطة الصفر ردوا:
المجتمع العلمي يعترف ان شبه الجزيرة العربية كانت مروجا وانهارا وان العرب هاجروا الى اتجاهات متعددة بينها شمال افريقيا قبل 20 الف سنة
تحاليل الجينات لانسان تافوغالت عمره 15000 تؤكد انه زنجي بنسبة كبيرة مشرقي بنسبة اقل
تحاليل رفات انسان ايغود والطفل بنواحي الرباط تثبت انهم زنوج عمرهم يتجاوز 100 الف سنة اي ان السكان الاصليون زنوج
امريكا استدعت باحثا من عمان لفك رموز كولورادو ولم تعر اهتماما للصوص التاريخ بشمال افريقيا وقد سرهم تمكنه من فكها
كتابات مشابهة بالبيرو
نفس الحروف بعمان وشمال افريقيا مع نفس النطق
علماء الغربيون من امريكا وبريطانيا يرون ان اصلها مشرقي من شبه الجزيرة
كتاب لباحث عماني يستعرض التطابق بين الحروف و الكلمات الامازيغية والعربية القديمة
باحث بالمعهد الملكي للامازيغية يعترف في اليمن ان الامازيغية اصلها عربي ثم يتراجع عن اقواله بعد احتجاج الغوغاء ويقول انه قال فقط ان الادلة بكونها مشرقية اكثر توفرا من الادلة التي تدعم افتراضات اخرى
ثم يأتي واحد رأسه مربع يقول ان التيفيناغ امازيغية محلية فقط والامازيغ سكان المغرب الاولون لم ياتوا من اي مكان وكأن ادم امازيغي .
هزلت البلاد ضاعت
من قال اني اتكلم على سلاله النطوفين الافريقيه em
انا اتكلم عن السلاله j1 الرافدينيه الاسيويه

علمياً هذه الموجود اتني ببينه ولا يجب ان نستند لتقرير يتناول عموميات

هذه النشئى الاولى للسلاله المعتمده بجميع مواقع الشركات العالميه والي على رائسها شركه .familytreedna
وهي الاولى والرائده بهذه المجال وجميع الشركات البقيه في العالم والعلماء ياخذون معلوماتهم من هذه الشركه


 
عزيزي, Nature اهم مطبوعه علميه بالكوكب و اكثرها متابعه و تقدير. الباحث الي يستطيع نشر ورقه بحثيه فيها يعد من نخبة النخب و يضمن سمعه علميه تكفيه لبقية مسيرته.

بينما شركتك اخي... و الله ما ادري وش اقول. من الواضح اخي انك لست اكاديمي.

عموما بالتوفيق.

اهم مطبوعه؟

هذي اهم شركه في العالم جميع علماء العالم ينهلون منها المعلومات وهذه معتمده على مجموعه رفات قديمه باعمار كبيره وجدت فقط في العراق


اخيراً الي هذه التقرير مكتوب سنه 2003 ونشر سنه 2021

اما المعلومات التي عرضتها للشركه هي لسنه 2024

تحياتي لك
 

اهم مطبوعه؟

هذي اهم شركه في العالم جميع علماء العالم ينهلون منها المعلومات وهذه معتمده على مجموعه رفات قديمه باعمار كبيره وجدت فقط في العراق


اخيراً الي هذه التقرير مكتوب سنه 2003 ونشر سنه 2021

اما المعلومات التي عرضتها للشركه هي لسنه 2024

تحياتي لك
و لك حجي. ان شاء الله تكون استفدت.
 
يا لهوي... يعني عرب الجزيرة من سلالة الرافدين في اخر دراسة
فينك يا عضو "أ هو جاء" ، اتمنى ما تصير "أ هو مشي" ::Lamo::
الj1 سلاله رافدينيه هذه امر مثبوت علميات ومن جميع شركات البحث الجيني
 
الj1 سلاله رافدينيه هذه امر مثبوت علميات ومن جميع شركات البحث الجيني
صحح لي اذا اخطأت

اقدم Jهو

J-M304​

موجود بكثرة في السعودية ثم ايطاليا ثم المانيا
 
صحح لي اذا اخطأت

اقدم Jهو

J-M304​

موجود بكثرة في السعودية ثم ايطاليا ثم المانيا

هوه نفسه من نشاء في العراق تجده في موقع فاميلي ثري
بالنسبه للعينات هذه امر طبيعي بحكم الانتشار للسلاله
هنا رفاه النمريك تحتها جميع التحورات في منطقتنا اليوم
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى