مصر والجزائر وإندونيسيا ترفض إبرام صفقات طائرات Su-35 مع روسيا

ممكن يا صديقي ان الروس وعدوا مصر بردار ايسا متطور بدل الردار التقليدي ويكون متاح عند بدا تسليم العقد وهو ما لم ينجح الروس بتحقيقه

ايضا محرك متطور بالإضافة للرادار

استمرار انتاج المقاتلة يعني انها تنتظر وصول شيء معين وتعليق مصر الاستلام لحين الالتزام بالبنود والشروط

اخيرا ارجوك بلاش نفس الدائرة نلف فيها

لو منطق العقوبات وانت تراجعت مثلا اين روسيا من اخلالك بالعقد ؟ ليه كملت تصنيع؟

طيب انت هتخاف من امريكا وتسيب روسيا تمنع عنك
قطع غيار وتسليح وذخائر الميج والكاموف والانتاي والبوك ام والتور ومجموعة السام !

معلش يعني احنا روسيا هتفشخنا لو قلينا معاها، هتقعدك بدون ذخيرة ميج وكاموف ودفاعات جوية وحطهم مزهرية جنب الاف ١٦
ياعزيزي اي شخص ملم بالعقود ويمكنك سؤال واحد منهم اذا كنت تعرفه شخصيا وخاصة في مجال التسليح لايوجد هناك بند يعتمد على الوعود للعلم الروس اكملوا التصنيع اعتمادا على ان مصر سوف تقوم بمقاومة الضغوط الامريكية كما حصل مع تركيا لكن حسابات الروس كانت خاطئة و للامانة من مصلحة مصر الابتعاد عن روسيا والبدء جديا بتنفيذ مشاريع محلية لا ادري ما اقول و لكن مصر في الستينيات وفي احلك الظروف قامت بالتعاون مع علماء المان بانتاج مقاتلة لو قدر للمشروع ان يستمر لكانت قارعت افضل مقاتلات عصرها الميراج ولكن السوفيت منعوا تقدم المشروع الان الظروف مهياة اكثر والامكانات موجودة ليس بالضرورة ان تنتج مقاتلة جيل خامس المهم ان تبدا بانشاء قاعدة صناعية للانتاج والتعاون مع دول مثل كوريا اوكرانيا البرازيل الصين لامدادك بما تحتاج او الدخول في شراكة لانتاج مقاتلات محلية كما حدث بين الصين وباكستان

ياعزيزي اي شخص ملم بالعقود ويمكنك سؤال واحد منهم اذا كنت تعرفه شخصيا وخاصة في مجال التسليح لايوجد هناك بند يعتمد على الوعود للعلم الروس اكملوا التصنيع اعتمادا على ان مصر سوف تقوم بمقاومة الضغوط الامريكية كما حصل مع تركيا لكن حسابات الروس كانت خاطئة و للامانة من مصلحة مصر الابتعاد عن روسيا والبدء جديا بتنفيذ مشاريع محلية لا ادري ما اقول و لكن مصر في الستينيات وفي احلك الظروف قامت بالتعاون مع علماء المان بانتاج مقاتلة لو قدر للمشروع ان يستمر لكانت قارعت افضل مقاتلات عصرها الميراج ولكن السوفيت منعوا تقدم المشروع الان الظروف مهياة اكثر والامكانات موجودة ليس بالضرورة ان تنتج مقاتلة جيل خامس المهم ان تبدا بانشاء قاعدة صناعية للانتاج والتعاون مع دول مثل كوريا اوكرانيا البرازيل الصين لامدادك بما تحتاج او الدخول في شراكة لانتاج مقاتلات محلية كما حدث بين الصين وباكستان
طيب مصر خافت من العقوبات مثلا
روسيا كملت تصنيع ليه وانت لغيت العقد 😀
ولا عايز تقولي انك دفعت ومش هتستلم وبدون بديل من امريكا !!!!!!!!!!

ومتى اعلن القرار المصري او بالاحرى متى علمت روسيا بالنية المصرية لعدم التسلم هنا السؤال الجواب علمت بعد التصنيع ونعم ربما تسلمت روسيا دفعات وصنعت على اساسها للعلم خيار التصنيع المحلي اصبح ضرورة وليست رفاهية اذا تلاحظ هناك عملية عرقلة للتسليح الحديث لبلدان معينة اصبحت الامور تقاس بالقطارة يوما ما سنجد انفسنا نحارب باسلحة القرن العشرين فقط

ومتى اعلن القرار المصري او بالاحرى متى علمت روسيا بالنية المصرية لعدم التسلم هنا السؤال الجواب علمت بعد التصنيع ونعم ربما تسلمت روسيا دفعات وصنعت على اساسها للعلم خيار التصنيع المحلي اصبح ضرورة وليست رفاهية اذا تلاحظ هناك عملية عرقلة للتسليح الحديث لبلدان معينة اصبحت الامور تقاس بالقطارة يوما ما سنجد انفسنا نحارب باسلحة القرن العشرين فقط
بعد التصنيع ايه !

ده كانت راكنة برة المصرع ١٢ طيارة 😂
انت متخيل ان روسيا صنعت الدفعة كلها مرة واحدة لاء طبعا

بيتم التسليم دفعات من اعداد قليلة مقاتلتين او ثلاث او خمسة كحد اقصى

بعد التصنيع ايه !

ده كانت راكنة برة المصرع ١٢ طيارة 😂
انت متخيل ان روسيا صنعت الدفعة كلها مرة واحدة لاء طبعا

بيتم التسليم دفعات من اعداد قليلة مقاتلتين او ثلاث او خمسة كحد اقصى
اجل معناه ان الروس استلموا بالفعل دفعات من المبلغ او انه كانوا يعولون على ان مصر لن ترضخ للضغوط الامريكية قلت لك انه اعتمدوا على تكرار السيناريو التركي

الموضوع محير فعلا كلا الوضعين عليهم شواهد المشكله أن موضوع أن مصر علقت التسليم إلي أن يتم حل المشاكل التقنية اذا لماذا ترسل الطيارين للتدرب مثلا في حالة تغيير المحرك والرادار والافيونيكس الا يستدعي ذلك إعادة التدرب لأن المعدات التي تم تدريبهم عليها لم تعد موجوده

اجل معناه ان الروس استلموا بالفعل دفعات من المبلغ او انه كانوا يعولون على ان مصر لن ترضخ للضغوط الامريكية قلت لك انه اعتمدوا على تكرار السيناريو التركي
انت برضو بتلف في نفس الدايرة مش عايز تغير رايك

معلش انت مش هتستلم هيوقف تصنيع خلاصة القول
هصنعهم ليه وانت مش هتاخدهم

الا لو منتظرين تعديل معيين !

انت برضو بتلف في نفس الدايرة مش عايز تغير رايك

معلش انت مش هتستلم هيوقف تصنيع خلاصة القول
هصنعهم ليه وانت مش هتاخدهم

الا لو منتظرين تعديل معيين !
طيب ايمتة برايك يخلص التعديل وليه تصنعهم وبعدين تعدل عليهم تنتظر انتهاء التطوير وبعدين تصنع ولما النموذج النهائي يخلص وينهي التجارب يتم التعاقد عليه انا فاهم التعاقد كدة

طيب ايمتة برايك يخلص التعديل وليه تصنعهم وبعدين تعدل عليهم تنتظر انتهاء التطوير وبعدين تصنع ولما النموذج النهائي يخلص وينهي التجارب يتم التعاقد عليه انا فاهم التعاقد كدة

مصر متعاقده على الرادار الايسا على السو

وعند استلام الميج تم وعد مصر بالايسا على اخر 24 طائرة

ولم يتم الوفاء

هناك اكثر من مصدر على طلب مصر بعض التعديلات على السخوى منهاا الرادار بيلكا

ارفقت المصادر فى رد سابق

مصر متعاقده على الرادار الايسا على السو

وعند استلام الميج تم وعد مصر بالايسا على اخر 24 طائرة

ولم يتم الوفاء

هناك اكثر من مصدر على طلب مصر بعض التعديلات على السخوى منهاا الرادار بيلكا

ارفقت المصادر فى رد سابق
يا عزيزي مجرد سؤال هل وقت التعاقد كانت هناك فقرة تشير الى التعديل بعد لتصنيع مثلا او انه سيتم تطوير الطائرات فيما بعد حسب معلوماتي لاتبرم عقود عسكرية على اساس وعود يجبب ان يضمن كل شي في العقد للعلم عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم قد تختلف معي الان في وجهة نظري لكن اعتقد ان ماحصل بشان هذا الموضوع او غيره سيجعل الناس تدرك مدى اهمية الاعتماد على الذات والبدء بالتصنيع المحلي مصر في الستينات كانت ستنتج مقاتلة من الصف الاول لو استمر المشروع مع العلماء الالمان لان الروف افضل ويمكن استغلال الكم الهائل من الطاقات المصرية للبدء في هكذا مشاريع

يا عزيزي مجرد سؤال هل وقت التعاقد كانت هناك فقرة تشير الى التعديل بعد لتصنيع مثلا او انه سيتم تطوير الطائرات فيما بعد حسب معلوماتي لاتبرم عقود عسكرية على اساس وعود يجبب ان يضمن كل شي في العقد للعلم عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم قد تختلف معي الان في وجهة نظري لكن اعتقد ان ماحصل بشان هذا الموضوع او غيره سيجعل الناس تدرك مدى اهمية الاعتماد على الذات والبدء بالتصنيع المحلي مصر في الستينات كانت ستنتج مقاتلة من الصف الاول لو استمر المشروع مع العلماء الالمان لان الروف افضل ويمكن استغلال الكم الهائل من الطاقات المصرية للبدء في هكذا مشاريع

كلام فارغ لا يوجد شيئ اسمه وعود في العقود سواء العسكرية او المدنية
اما تتفاوض مند البداية على رادار AESA او تقبل بما هو موجود PESA

انا لم احضر توقيع العقود وكذلك لم اشاهدك هناك

المصادر تتحدث عن طلب مصر للرادار الايسا

هنا انتهى الامر

التصنيع المحلى لطائرة هذا قصه اخرى حتى اميركا لاتصنع طائرتها كلها محليا

انا لم احضر توقيع العقود وكذلك لم اشاهدك هناك

المصادر تتحدث عن طلب مصر للرادار الايسا

هنا انتهى الامر

التصنيع المحلى لطائرة هذا قصه اخرى حتى اميركا لاتصنع طائرتها كلها محليا
جيد اي مصدر تعتمده ووثق طلب مصر لرادار ايسا عند التعاقد وثانيا لم اقل انك ستصنع رابتور لوحدك النقطة هي البدء بخطوة كما حدث مع باكستان مثلا او كوريا المستقبل لن يرحم والتكنلوجيا اصبحت تعطى بالقطارة

جيد اي مصدر تعتمده ووثق طلب مصر لرادار ايسا عند التعاقد وثانيا لم اقل انك ستصنع رابتور لوحدك النقطة هي البدء بخطوة كما حدث مع باكستان مثلا او كوريا المستقبل لن يرحم والتكنلوجيا اصبحت تعطى بالقطارة

هو انك تغير الردار يوقف انتاج طائرة كاملة ليه !!

بص أنا الصراحة مش عارف انت عايز تثبت ايه بس انت مش عايز غير انك تثبت رايك وبتكرره في كل رد

هو انك تغير الردار يوقف انتاج طائرة كاملة ليه !!

بص أنا الصراحة مش عارف انت عايز تثبت ايه بس انت مش عايز غير انك تثبت رايك وبتكرره في كل رد
مش مشكلة اثبات راي ولا حاجة بصراحة اذا صحت الانباء بالغاء الصفقة او عدم تسلمها او شي من هذا القبيل سيكون في مصلحة مصر و تذكرني الابتعاد عن الروس في هذه المرحلة جيد جدا ومصر اتخذت قرار صحيح في تجنب العفقوبات لاسيما في هذه المرحلة العالم مقبل فيها على ازمة اقتصادية

يا عزيزي المصدر الاصلي وليس تحليل من المنتدى

عندك استنتاج للتعديلات المصريه غير هذا
كما قلت لك مصر اتخذت قرارا حكيما بالابتعاد عن روسيا على الاقل هذه الفترة المتوقع هذه السنة ازمة اقتصادية عالمية و اخر ماتحتاجه مصر هو عقوبات تفرض عليها حاليا مصر ستعتمد على الرافال التي للعلم تتفوق على السوخوي في عدة مجالات اتوقع زيادة الرافال ل 6 اسراب مستقبلا و الله اعلم

القول الفصل بالنسبه لمصر بعد مراجعة تقارير صحفيه روسيه و غربيه

الصفقه كانت 30 مقاتله و التسليم الكامل فى حدود 2022
على الأرجح مصر استلمت 5 مقاتلات العام الماضى
و بعض المدونين الروس يقولون إن الصفقه تم تسليمها بالكامل

لكن الأمور ضبابيه إلى الأن عن باقى المقاتلات و مصير الصفقه غير معروف
بسبب صور الأقمار الصناعيه فى منشأة تصنيع المقاتلات فى روسيا
عدم ظهور السوخوى فى مصر
حتى لا توجد أخبار فى المعرض العسكرى الأخير
و لا أى صوره مسربه

البعض يقول إن السبب قانون كاستا و الخوف من العقوبات الأمريكيه
على الرغم إنهم ذكرو إنه من الممكن أن يسمح الرئيس الأمريكى لبلد معين بإستثناء
القول الفصل هو ان المقاتلات لم تصل ابدا.

وقصة مناورات الرافال والسوخوي هذه كذبة اطلقها من علم ان صفقة السوخوي لم تصل.

السبب الحقيقي ببساطة هو الخوف من قانون كاتسا

عودة
أعلى