بوابة تونس الخضراء الإقتصادية

 
🇹🇳 🇩🇪 | أشرفت المجموعة الألمانية ماركوارت أوتوموتيف، اليوم الأربعاء، على تدشين وحدتها الصناعية الثانية بنيوبارك الفيجة (منوبة)، على مساحة 126 ألف متر مربع، باستثمارات إجمالية تبلغ 50 مليون أورو.

▪️ستمكن هذه الوحدة الجديدة من خلق 1500 منصب عمل للمهندسين والفنيين ومشغلي الإنتاج مع نهاية سنة 2030.

 
🇹🇳 ⚡️ | وسيتم تركيب 60 محطة شحن كهربائي في الإقليم بحلول نهاية العام، ليصل إجمالي عددها إلى 200. والهدف هو الوصول إلى 500 محطة شحن في الخدمة بحلول نهاية عام 2025، وفقا لمدير ANME.

▪️مع ذلك، لا يزال الأسطول الوطني من المركبات الكهربائية يقتصر على أقل من 150 وحدة. والهدف الذي حددته الدولة هو الوصول إلى 50 ألف مركبة بحلول عام 2030.

 
عودة المستثمرين الأتراك بعد تعديلات اتفاقية التجارة

وقد عاد المستثمرون الأتراك إلى تونس بعد التعديل الذي تم إدخاله في ديسمبر/كانون الأول على اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في عام 2004. وهذا يشكل خبراً طيباً لاحتياطيات تونس من النقد الأجنبي.
 
تونس: قرر مجلس إدارة البنك المركزي التونسي خلال اجتماعه الأربعاء، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي للبنك دون تغيير في 8%، معتبرا أنه من الضروري "مواصلة دعم عملية انكماش التضخم، بالنظر إلى المخاطر المستمرة المرتبطة بمسار التضخم".

 
تونس: أعلنت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة الأربعاء على هامش الدورة الأولى لمؤتمر #DecarboMED عن الإطلاق الرسمي لبرنامج Prosol Elec الاقتصادي للأسر ذات الدخل المتوسط التي يتراوح استهلاكها من الكهرباء بين 1200 و1800 كيلوواط ساعة سنويا والراغبة في شراء نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

 
#تونس: تهدف مجموعة دولية شهيرة متخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات، ومقرها بساحة النشاط الاقتصادي #بنزرت، إلى زيادة استثماراتها إلى 300 مليون دينار تونسي، حسبما ذكرته #TIA تونس يوم الثلاثاء، مضيفة أن هذه المبادرة ستساعد على خلق 3000 منصب شغل بحلول عام 2028.


 
تونس: ارتفاع عائدات السياحة بنسبة 7.2% إلى 5.1 مليار دينار في الفترة الممتدة من 1 جانفي إلى 10 سبتمبر 2024، وارتفاع تحويلات العمال بنسبة 3.1% إلى 5.5 مليار دينار مقابل 5.3 مليار دينار في نفس الفترة من 2023، حسب المؤشرات النقدية والمالية التي نشرها البنك المركزي التونسي.

 
 
عودة
أعلى