سلسلة المناظرات العسكرية (99): هل تستطيع أمريكا تعطيل أسلحة باعتها لحلفائها؟

هل تستطيع أمريكا تعطيل أسلحة حلفائها بضغطة زر؟

• مجموع المصوتين
    126
ما الغريب أنا مصنع حاجة و ختها مني أنا مش هكون عارف ايه اللي بيحصل جواها وازاي بتشتغل وهل مش هقدر هحطلع كود يقدر يتتبع مكانك

طب جوجل وبتمعل معاك كده وكمان بتحللهالك بشياكة ابل افلت هواتفها على مستخدميها وتحكمت عن بعد

ايه اللي يخلي امريكا ما تعمل

وبعدين بلاش النبرة دي اغلبهم من بره الخليج طب انا عايش بقالي 13 سنة في الخليج ومتربي هناك وعشت غالبيى حياتي هناك

هل ده يعني ان اللي بره مش فاهم

كلام لا يصدر الا من ساذج

مع اني لا اعتقد فيك كذلك
انا ما قلت ان الي بره ما يفهمون الله يهديك
انا قلت انه بس استنتاج 😑

توني اعرف اني ساذج

إذا الأمور سهالات بهذه الطريقة كان الولايات المتحدة الأمريكية ما دققت وعارضت مبيعاتها للشرق الأوسط وما كان نتنياهو عارض الF35 للإمارات .
وكان أوباما طور ال235 ال F16 لمصر .

ممكن يقصد التدريب على التحليق في ظل ظروف تعطل الGps
يعني على اساس ان المقاتلات المصرية فيها gps اشارة عسكرية! للاسف المقاتلات المصرية تملك اشارة الgps المدنية.

شوف مقطع الضابط المصري بالقوات الجوية يدحض كلام اللواء بتاع كول اوف ديوتي

احد جاهبذه التقنيه العسكريه في تويتر يقول المقاتلات الأمريكية فيها مسامير مصبوغه باحمر هذي المسامير ما تفك الا من قبل فرق الصيانه الأمريكية فقط او في أمريكا.... اتوقع تحتها الزر الي يطفي الطياره او شيء له علاقه به 😁

اليوم اللي فيه امريكا او اي بلد اخر تضغط الزر الخيالي ذا، هوا اليوم اللي لا يوجد فيه اي دولة اخرى ترضى تستخدم اسلحتها.

حتى لو وجدت التقنية (لا توجد) لو تم اكتشافها من الدولة المستخدمة او لو تم استخدامها ضدها تعتبر نهاية الصناعة العسكرية الامريكية او اي بلد اخر.

كبسة

زر

مفيش حاجه اسمها الضغط على زر وإيقاف تشغل الاسلحه ولكنها يمكن أن تجعل هذه الاسلحه بدون فائده ولا يمكن استخدامها من خلال ايقاف قطع الغيار والصيانة والذخائر

ايقاف الطاءرة نفسها صعب لاكن تعطيل سلاحها المعتمد على اقمار امريكا الصناعية ممكن جدا للاسف

موضوع جدير بالأهتمام
بضغطة زر لا
بطرق اخرى نعم وقد جربت بعض الطرق في ذلك في مناورات مشتركه ونجحت

من الممكن وجود backdoors داخل انظمة الطائرة ولا احد يستطيع ان يكشفها بسهولة
اسهل طريقة لكشفها من معه السورس كود وبصعوبة.
او عن طريق reverse engineering للأنظمة وهذا شبة مستحيل.

طيب بعيدا عن الجدال ايها الاخوة. لم تسجل في التاريخ مرة واحدة تم تعطيل معدات أمريكية من قبل واشنطن. لم يحدث ولا مرة واحدة.

امريكا تمنع بيع الاسلحة لبعض الدول. لو كان بالامكان ايقافها عن العمل لباعتها وكسبت اموال طائلة ثم اوقفتها عن العمل وصارت كسبانة.

امريكا لم تستطع ايقاف المقاتلات الامريكية العاملة في سلاح الجو الايراني. بل لم تستطع منع دمج صواريخ جو جو عليها.

الوكاد ان الوكارد يطقطق بس بأسلوب ثاني

جالس يحفر حفره وبيشوف مين بينط 🏃🏻‍♂️🏃🏻‍♂️

عندما رفضت اليابان فتح شفرة ال F-15 للامريكيين رفضت امريكا بيع صواريخ جو جو لليابان. قامت اليابان بصناعة صواريخ جو جو محلية من فئة AAM.

هنا نطرح سؤالين: الاول: لماذا طلبت امريكا من اليابان الكودات الخاصة بمقاتلة F-15 اليابانية؟ لماذا لم تحصل عليها من ال backdoor ان كان حقيقي؟
ثانيا، لماذا بعد التجاذب الامريكي الياباني لم تقم امريكا بايقاف النسر الياباني عن العمل او افشلت دمج الصواريخ اليابانية عليه دون اذنها؟

الطائرات حقيقة لانه يقدر يشوش او يعطل gps مما يصعب عمل المهمة

الطائرات حقيقة لانه يقدر يشوش او يعطل gps مما يصعب عمل المهمة

التشويش صحيح. تعطيل ال GPS موضوع صعب للغاية دون أضرار هائلة حتى على دولة عظمى مثل امريكا.

طيب بعيدا عن الجدال ايها الاخوة. لم تسجل في التاريخ مرة واحدة تم تعطيل معدات أمريكية من قبل واشنطن. لم يحدث ولا مرة واحدة.

امريكا تمنع بيع الاسلحة لبعض الدول. لو كان بالامكان ايقافها عن العمل لباعتها وكسبت اموال طائلة ثم اوقفتها عن العمل وصارت كسبانة.

امريكا لم تستطع ايقاف المقاتلات الامريكية العاملة في سلاح الجو الايراني. بل لم تستطع منع دمج صواريخ جو جو عليها.
لو وُجد backdoor في احد الانظمة لم يحصل حتى الآن حاجه لأمريكا لاستخدامه.
وحتي ان وَجد لن يكون ببساطة
إيقاف المُعدة بل تشويش او اضافة اي شئ ليبدو الأمر طبيعياً او ببساطة مجرد التجسس علي معطيات الطائرة والا سمعة السلاح الأمريكي ستروح مهب الريح .

طبعاً كل ما قلته هو افتراض ان وُجد هكذا شئ

شباب يبدو انني غيرت رأيي بعد القراءة في الموضوع.

لا يوجد زر تضغطه امريكا توقف المقاتلات. بل لا اعتقد انه توجد وسيلة لارسال اوامر لمقاتلة حتى لو كانت صناعة امريكية الا من خلال القيادة التي تتبع لها المقاتلة.

المقاتلات انظمة مغلقة مربوطة بقيادتها. من شبه المستحيل كسر هذا الغلق (تخيل جهاز كمبيوتر غير مربوط بالانترنت كيف ستخترقه؟).

موضوع غريب والأخ الوكارد أغرب ، انت تنزل موضوع نقاشي و تطرح فيه فكره معينه
وتضع إثباتاتك وبراهينك على هذه الفكرة و من ثم تطالبنا وتتحدانا ان نثبت العكس
ولكن انت عكست الآيه و لم تضع أي إثباتات لما تقوله وتطلب من ان نثبت العكس
أين المنطق في ما تكتبه ، أنا احترمك كثيرا اخ الشيخ الرئيس @Alucard و لكنه موضوع عبثي

لو وُجد backdoor في احد الانظمة لم يحصل حتى الآن حاجه لأمريكا لاستخدامه.
وحتي ان وَجد لن يكون ببساطة
إيقاف المُعدة بل تشويش او اضافة اي شئ ليبدو الأمر طبيعياً او ببساطة مجرد التجسس علي معطيات الطائرة والا سمعة السلاح الأمريكي ستروح مهب الريح .

طبعاً كل ما قلته هو افتراض ان وُجد هكذا شئ

تخيل لديك لابتوب فيه backdoor لكنك لا تربطه بالانترنت. ما فائدة الثغرة؟

عودة
أعلى