الصواريخ جو-جو : التاريخ الفئات و كيفية تجنبها.

الطيار التركي هنا لم يقم باي مناورة اعتقد انه يتشهد او انو طلع ورقة و يكتب في وصيتو

لاحظ من خلال هود المقاتلة اليونانية قوة التسارع لم تتجاوز 2g الا في مرة واحدة فقط الاخ في مخيالتو سباق سيارات و من يصل خط النهاية الاول.
لان الطيار التركي كان يعلم ان الميراج اليونانية لن تطلق و الا اندلعت حرب عالمية ثالثة

الطيار التركي هنا لم يقم باي مناورة اعتقد انه يتشهد او انو طلع ورقة و يكتب في وصيتو

لاحظ من خلال هود المقاتلة اليونانية قوة التسارع لم تتجاوز 2g الا في مرة واحدة فقط الاخ في مخيالتو سباق سيارات و من يصل خط النهاية الاول.
لانه كان مأمن اان الميراج ماراح يسقطه
مع انه فيه احتمال كبير انهم فارو من هذا الفعل وممكن يسقطونه

الزبده ان الطيار غبي

فيه موضوع منشور و هو عبارة عن جولة في متاحف الحرب الفيتنامية و فيه بعض المعلومات الهامة ادعوك لمراجعة الموضوع و لو وجدت بعض المعلومات الاضافية سانشرها باذن الله

قرات الموضوع هوا والله ممتاز ومتعوب عليه
لاكن لم يتكلم عن الحرب الجويه في فتنام بشكل تفصيلي بالأرقام والاسلحه المستخدمه في الحرب

قرات الموضوع هوا والله ممتاز ومتعوب عليه
لاكن لم يتكلم عن الحرب الجويه في فتنام بشكل تفصيلي بالأرقام والاسلحه المستخدمه في الحرب

ان شاء الله لو توفرت معلومات ساضعها في شكل موضوع و ساشير اليك اخي للاطلاع عليها

صاروخ AIM-54 فينكس كل المصادر الأمريكية تقول بأن مداه 180 كلم
صواريخ الجو جو الأمريكية لا تقارن بمدى الصواريخ الروسية هذه حقيقة لا يمكن إنكارها
لا وجه لمقارنة التكنولوجيا الامريكية بالخردة الروسية حتى و لو كان لديك صاروخ مثل R-77-1 بمدى 110 كلم فأن مجال الجدوى او NEZ الخاصة بالخردة المسماه صاروخ جو_جو لا تتعدى 25 كلم فيحين ان الامرام C5 مجاله المجدي 45 كلم .
صاروخ R-37M الذي مداه 400 كلم ليس مصمما اصلا لمواجهة المقاتلات .
هذه هي الحقيقة اما ما تدعيه انت فمكانه سلة مهملات الميتافيزيقا العسكرية .

الأمريكان لحد هذه اللحظة عاجزين عن صناعة صاروخ جو جو مماثل للR-37M الروسي
أقصى مدى لصاروخ جو جو أمريكي 180 كلم :))
لا يحتاجون صاروخ بمدى 400 كلم عاجز عن التعامل مع المقاتلات 😁
R-37M اهدافه تقتصر فقط على قطع الامدادات و منصات ESM الجوية و غيرها من الاهداف منعمدة المناورة .

S @snt
الأستاذ الفاضل موضوعك أكثر من رائع ومفهوم حتى بالنسبة لمن لم يعملوا في مجال
الطيران الحربي ، موضوع غني بالمعلومات و ثري بالصور المرافقة ، شكرا هو قليل في
حقك بارك الله فيك و في علمك و دمت بخير

شكرا لك على هذه المعلومات القيمه موضوع غني بالمعلومات بارك الله فيك اخي الكريم علي هذا الموضوع بجد سلمت يداك(y)(y)(y)(y)(y)(y)

S @snt

مقدار الجهد بالبحث و الترجمة و التنسيق الى التخصيص و تقديم الامثلة شي مجهد للغاية و خصوصاً بموضوع معقد مثل هذا

انت مميز سابقاً و من اشد متابعي مواضيعك لما فيها من تميز يبعث للشخص القارئ سهولة فهم اي موضوع ..

سلمت يديك و تستاهل كل خير اخي الغالي :love:

ماتحتاج أذن من احد لو تحول من "هدف مجهول" الى "هدف معادي"

لو كنت مكانك ما راح يكون خياري الاول

النزول لارتفاع منخفض سيئ ويعتمد بالنهايه على الظروف التي تحتم..
عموما لو لحقك وانت مختبئ بين الجبال بتصبح انت الفريسة..و الاسوء لو وجدك قبل ان تجده وقفل عليك.

عشان كذا انا افضل الارتفاع لانه يفقده(الصاروخ) سرعة, وفرص المناورة فيه اعلى نظرا لسرعة اكتساب السرعة عوضاً عن النزول.

ايضا حسب ما اذكر(ولست متأكد) ان الشاف و الفلير ماراح تكون فعالة(ما اذكر اي وحدة)
ألا لو اطلقت قبل يقفل عليك وبعد مايقفل بأستمرار لاكن بكل الاحول الفرص ضئيلة.

ولو نزلت تحت ممكن يتحول الموضوع لـ"Dog Fight"نظرا لقرب المسافة
ولو صار ماصار وحصل ماحصل لاتسوي مثل الطيار التركي.. 🤭
سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن. لمشاهدة المحتوى المخفي

اعتذر لو الكلام غير مرتب, جميع ماذكرته تم بالاعتماد على الذاكرة 🤧
ومن دون الاخذ بالاعتبار اي اضافات والي عنده تصحيح يتقدم مشكوراً.

الارتفاع للهروب غير مجدي ضد الصواريخ .. لا وزن ولا سرعه راح تكتسبها ضد هدف راح يتعامل مع اغلب مناوراتك بسهولة الا اذا دخلت عنصر يجعله اعمى بصيره مثل التضاريس ..

عموما الله لا يجلعنا بهالموقف :LOL:

عودة
أعلى