اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

لماذا أنت دائما شمتان في مصر؟

اكره السيسي زي ما تحب بس لا تفرح بعطش الناس وتضرر حياة المصري العادي اللي ماله دخل في شي.

يا راجل يا طيب ما عرفتك ..

مش تقول انك سعودي وسايبني في الموضوع اللي فات عمال جايب لك طبق تبولة ومبهدل الوضع :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:
 
لماذا أنت دائما شمتان في مصر؟

اكره السيسي زي ما تحب بس لا تفرح بعطش الناس وتضرر حياة المصري العادي اللي ماله دخل في شي.

لا يوجد شماتة في ردي.. طريقة فهمك للأمور لا تهمني كي تقتبس لي وتكتبها.
 
ان شاء الله ما تكونش تكرار

لسيناريو عنتيبي 2

الحبش غدارين .
 
التعديل الأخير:
13b19e83-df5f-402e-b3de-4de8454a6aff.JPG


شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الثلاثاء في قمة مصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة نتائج الاجتماعات الفنية والقانونية التي عقدت مؤخرًا حول سد النهضة برعاية الاتحاد الأفريقي، وذلك برئاسة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر إن الرئيس جدد الإعراب خلال القمة عن التقدير لجهود الرئيس "رامافوزا" الجنوب أفريقي بشأن قضية سد النهضة .


و أكد الرئيس السيسي استمرار الرغبة الصادقة لدى مصر لتحقيق تقدم على صعيد القضايا الخلافية، والتي تعد جوهرية في أي اتفاق عادل ومتوازن يتم التوصل إليه بشأن سد النهضة، مشددًا على أن الأمر يتطلب توافر الإرادة السياسية للتوافق حول تلك القضايا العالقة، بما يعزز فرص وجهود التوصل للاتفاق المنشود، ويدعم بناء الثقة والتعاون لتحقيق المصلحة المشتركة بين الدول الثلاث.

وذكر المتحدث أنه تم التوافق في ختام القمة على مواصلة المفاوضات والتركيز في الوقت الراهن على منح الأولوية لبلورة اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، على أن يتم لاحقًا العمل على بلورة اتفاق شامل لكافة أوجه التعاون المشترك بين الدول الثلاث فيما يخص استخدام مياه النيل.

 
بصراحة فشل ذريع من مصر فى إدارة الملف إثيوبيا لعبت بينا صح وإظهار التراخى مننا أشعر الطرف الآخر باننا ضعاف طالما سمحت لهم بالملىء الأول يبقى كده خلصت ورضيت بالأمر الواقع
 
عاجل :
احدث صور الاقمار تظهر تجمع لكميات هائلة من المياه خلف سد لم يسبق لها مثيل .

 
الملىء الاول مصر غير متضررة منه تماما وخصوصا فى موسم الفيضان مشكلتنا فقط فى موسم الجفاف والجفاف الممتد
 
الملىء الاول مصر غير متضررة منه تماما وخصوصا فى موسم الفيضان مشكلتنا فقط فى موسم الجفاف والجفاف الممتد
غير صحيح ، شاهد جيدا وقارن الوضع مع الفترة من 2019 كميات هائلة من صور الاقمار فقط.

20200722_091920.jpg

20200722_091854.jpg
 
غير صحيح ، شاهد جيدا وقارن الوضع مع الفترة من 2019 كميات هائلة من صور الاقمار فقط.

مشاهدة المرفق 290709
مشاهدة المرفق 290710
الصور بتبين دى المرحلة الاولى للملىء ومصر غير متضررة منها بحيرة ناصر قادرة على سد العجز مشكلتنا فى الملىء فى موسم الجفاف والجفاف الممتد معندناش مشكلة خالص فى الملىء فى مواسم الفيضان
 
ويرى مراقبون كلام السيسي الأخير بأنه "محاولة للتنصل من دوره فيما تواجهه مصر من خطر الجفاف"، خاصة أنه كان يتقلد مناصب حساسة منذ عام 2011.

وكان السيسي قد وقع مع قادة إثيوبيا والسودان، في مارس 2015، "اتفاق المبادئ"، وهو اتفاق أكسب أديس أبابا "قوة دفع هائلة مكنتها من امتلاك زمام الأزمة"، وجعل في الوقت نفسه "الموقف المصري على مستوى التفاوض ضعيفاً"، بحسب دبلوماسي غربي تحدث لصحيفة "العربي الجديد".

الرئيس المصري تعامل مع الملف ببرود شديد، وكان بعيداً عن الحزم فيما يتعلق بقضية مصيرية لبلاده، على غرار ما فعله مع رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، عندما طلب منه خلال مؤتمر صحفي جمعهما أن يقسم على عدم الإضرار بمصر وحصتها المائية.
 
الأذرع الإعلامية المحسوبة على نظام السيسي دأبت على الترويج بأن مرسي وجماعة الإخوان المسلمين هم من يتحملون مسؤولية بناء سد النهضة، خاصة مع كل فشل للمفاوضات الثلاثية بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا.

ورغم ما تروجه وسائل إعلام النظام المصري الحالي، فإن الرئيس الراحل محمد مرسي، أبدى موقفاً حازماً على الهواء مباشرة، وذلك قبل شهر واحد من عزله، عندما قال علناً: "إن نقصت مياه النيل قطرة واحدة فدماؤنا هي البديل"، ليرد عليه السيسي عندما كان وزيراً للدفاع بأن "الحل العسكري مستبعد في قضية سد النهضة".
 
عودة
أعلى