اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

ماهذا التصريح الخطير لوزير الخارجية الاثيوبي كيف اصبح النيل بحيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

#الصمت المطبق في الاعلام العربي

لا معليش. لن اتحدث عن الاعلام العربي فلا شأن لي به (العرب ليسوا شيئا واحدا ولا يصح صبغهم بريشة واحدة). السعودية تتحدث منذ سبع سنين وصل الامر نائب وزير الدفاع السعودي شخصيا يصرح بخصوص السد. الاخوة في مصر لإبداء حسن النية قاموا بالتوقيع على اعلان مباديء سد النهضة بأنفسهم دون أن يفرضوا أي التزامات على اثيوبيا قبل التوقيع والنتيجة ما تراه.

ارجوك لا تلوم "العرب" لأن لومك ليس في محله إذا جاء الامر لبلدي السعودية.

تحية,

اثيوبيا غدرت بمصر!

اثيوبيا أنهت المرحلة الأولى من الملء بسرعة كبيرة. اثيوبيا لا يمكن الثقة فيها. اثيوبيا النصابة غدرت بمصر وخدعتها وجرجرتها وحصلت على كل ما تريد دون ان تقدم لمصر أي تعهد بخصوص أي شيء.

انا غاضب جدا.

انا مؤمن ان المؤسسة العسكرية والدولة العميقة في مصر لن تقبل ان يعطش شعبها ويجوع
ويذكر التاريخ انها فرطت في حقوقها تاريخية بالتأكيد الحرب اهون من ذلك
لكن انا متأكد ان للقيادة تقدير موقف استراتيجي وصدقوني الضربة ستكون موجعة

عاجل تغريدة مستفزة جدا من وزير خارجية إثيوبيا :

تهانينا
كان إسمه النيل ، النهر تحول الآن الى بحيرة ، إثيبويا نجحت في كل ما خططت له ، في الحقيقة النيل اصبح لنا.

إذا لم يتغير الواقع على الأرض وتفرض مصر وجهة نظرها بالقوة فاسمحوا لي أن أعلن من هنا هذه الحقيقية:

إثيوبيا هزمت مصر

لا زال لدى مصر وقت الى سبتمبر لتصل لاتفاق يحفظ مصالحها. ادعو الله من قلبي ان تترك مصر سياسة حسن النوايا مع الاثيوبيين وان تحذر قبل التوقيع على اي شيء.

والله الواحد جاله اكتئاب من اللي يجري. لا حول ولا قوة الا بالله. دعائي مع الاشقاء ان تنحل الامور ببروز قوي لمصر يعيد لها بريقها بدل ما حدث في الاشهر الماضية من تعامل وقح من الاثيوبيين.

تحية,

قول كدا علي علي طول ? ملهاش لازمة ال٣ تعليقات الدبلوماسية
:تصفيق:

اخي انا والله مش حمل السخرية اللي حاصة منك ومن غيرك. الموضوع بالنسبة لي مهم. يجب ان لا يحصل الاثيوبيين على نقاط سياسية على حساب مصر باي شكل من الاشكال.

تحب ان تنتقدني وتهاجمني وتسخر مني خذ راحتك لن اعترض.

المشكلة اكبر مني ومنك ومن آراءنا بخصوص بعضنا. السماح للعبث الاثيوبي شيء تعيس ويدعو للانزعاج. اذا لا ترى هذا وترى تعليقي فلديك ازمة في الاولويات.

تحية,

بما ان الضرر واقع لا محالة ، الحل العسكري المتثل في ضرب السد هو حل ممكن تنفيذه عكس ما يروج البعض صحيح قد لا يتم تدمر السد كليا لكن ستسبب اضرار بالسد دون الحديث عن هروب المستثمرين.

الحقيقة مصر بيتلعب بيها صح الناس بتلعب بينا وانت لسه بتقول مفاوضات ووافقت على الملىء الأول ليه على اى اساس !!!! كان لازم ترفض وبالقوة تجبرهم على عدم الملىء لحين الاتفاق وبلورته بالالزامية القانونية إنما اللى بيحصل ده تهريج الموضوع ده لو متقفلش سريعا هيبقى فيه خلفات كبيرة داخل الدولة والاستياء الحاصل من البعض ماهو الا بداية على القيادة أن تنتبه جيدا لده الموضوع مينفعش فيه قرار موحد أو خوف ده قضية حياة ووجود لشعب بأكمله

اخي انا والله مش حمل السخرية اللي حاصة منك ومن غيرك. الموضوع بالنسبة لي مهم. يجب ان لا يحصل الاثيوبيين على نقاط سياسية على حساب مصر باي شكل من الاشكال.

المشكلة اكبر مني ومنك ومن آراءنا بخصوص بعضنا. السماح للعبث الاثيوبي شيء تعيس ويدعو للانزعاج. اذا لا ترى هذا وترى تعليقي فلديك ازمة في الاولويات.

تحية,
اسف لو ظلمتك

ربنا يقدم اللي فيه الخير

تحية,
كلام موزون ...اؤيدك فيه

الحل هو تعديل الحصص التاريخية التي أعطاها المستعمر البريطاني، اعتقد سيجري الأمر بالتساوي بين الدول الثلاثة كل دولة تحصل على حصتها المائية بالعدل

عودة
أعلى