فودافون توقع مذكرة مع الاتصالات السعودية لبيع حصتها بمصر

مصادر خاصة لـ CNBC عربية: STC السعودية تسعى لتدبير تمويل بأكثر من مليار دولار لإتمام صفقة فودافون مصر​

11:19 22-09-2021

مصادر خاصة لـ CNBC عربية: STC السعودية تسعى لتدبير تمويل بأكثر من مليار دولار لإتمام صفقة فودافون مصر​

قالت مصادر مصرفية لـCNBC عربية إن صفقة STC- فوادفون مصر قد عادت إلى السطح مرة أخرى بعد تعطلها في ديسمبر الماضي بعد عام من المفاوضات من أجل استحواذ الشركة السعودية على حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية.
وأضافت المصادر أن الشركة السعودية تبحث عن تأمين قرض ميسر بنحو 1.1 مليار مع اتجاهها لتمويل الصفقة باستخدام جزء من السيولة المتاحة لديها، وجزء آخر من أسواق الدين العالمية، علما أن ذلك يأتي في وقت تراجعت فيه تكاليف التمويل على نحو كبير.
وفي مطلع العام 2020 كانت الشركتين قد أعلنتا عن توقيع مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى مقابل 2.39 مليار دولار.
وعلى مدار شهور طويلة من المفاوضات جرى خلالها تمديد مذكرة التفاهم أكثر من مرة حتى جرى إسدال الستار على الصفقة نهاية العام الماضي.
وتابعت المصادر لـ CNBC عربية أن حصول الشركة السعودية على التمويل مرهون بالمفاوضات مع الشركة الأم، مشيرة إلى احتمالية تعثر المفاوضات الجارية في نهاية المطاف.
هذا الكلام السليم
الحصول على تمويل للإستثمار افضل من التضحية بالسيولة.
STC طرحت احد فروعها STC Solutions للإكتتاب ايضا

الاتصاالات السعودية عندها احتياطي كاش 240 مليار ريال.. غريبة يطلبون تمويل الا اذا بيحصلون عليه بفوائد منخفضة جدا بسبب ملائتها المالية العالية
من الغباء والحميرة التضحية بالسيولة مقابل القيام بإستثمارات.
الأفضل الحصول على تمويل بضمان بعض الأصول او بضمان السيولة النقدية المتوفرة.

تقاس جودة النت الحقيقيه في وقت الذروه لمنطقه معينه , فمثل ترى انه في المنطقه و نفس الشركه تكون سرعة النت ممتازه صباحا و سيئه ليلا و العكس صحيح بسبب تغير مكان وضغط المستخدمين للانترنت , فتج ان المناطق القرويه و قليلة الكثافه السكانيه سرعة النت فيها ممتازه , او تجد ان اوقات الصباح و الفجر فيها السرعه ممتازه , ولكن في المساء يصبح النت بطيئ او المناطق ذات الكثافه السكانيه العاليه ,و يعود ذلك لنسبة الضغط على برج التغطيه الواحد , فتجد برج واحد يزود 700 مشترك و برج اخر لنفس الشركه يزود في لحظه معينه 250000 مشترك

و هذا سبب ان المناطق البعيده و القرى و الارياف اذا كانت تحت التغطيه تجد السرعه فيها ممتازه بعكس المدن و التجمعات
والله انا ارى الانترنت في المملكة تحسن بشكل مبير جدا منذ 2018.

الان عندي في منزلي FTTH وابراج الموبايل 5G.
سرعة الجيل الخامس عندي تقريبا لا تقل عن 300 ميجا في داخب المنزل واما خارج المنزل تصل الى900 ميجا

انا شايف المصريين متحمسين جدآ
نفسي اعرف ليه ؟ هل يوجد فوائد من الأستحواذ بالنسبة لمصر ؟
يقال بأن فودافون اصلا لم يعجبها احتكار WE او المعاملة التفضيلية التي تحصل عليها من الدولة!
لا اعلم حقيقة الوضع واتمنى احد يشرح لنا

من الغباء والحميرة التضحية بالسيولة مقابل القيام بإستثمارات.
الأفضل الحصول على تمويل بضمان بعض الأصول او بضمان السيولة النقدية المتوفرة.
طيب لاتدف

السرعة دي موجودة من اكتر من ٥ سنين 😉
يا رجل خليك صادق
في اوروبا اغلب المنازل لا تملك انترنت الياف ضوئية بل انترنت الكيبل الدي يستخدم الكيبل المحوري coaxial cable وهو نفس الكيبل المستخدم في توصيل رسيفر التلفزيون الفضائي بالدش.

الانترنت في اوروبا كارثة وخاصة تغطية الجيل الخامس 5G تكاد تكون معدومة. مقارنة مع السعودية الانترنت افضل بكثير والسرعات العالية متوفرة بشكل اوسع.

الصيفية هذه كعادتي زرت دول اوروبية متعددة ولم التقط اشارة الجيل الخامس 5G الا في المانيا وللأسف تغطيتها سيئة وسرعتها منخفضة جدا.

التعديل الأخير:
يا رجل خليك صادق
في اوروبا اغلب المنازل لا تملك انترنت الياف ضوئية بل انترنت الكيبل الدي يستخدم الكيبل المحوري coaxial cable وهو نفس الكيبل المستخدم في توصيل رسيفر التلفزيون الفضائي بالدش.

الانترنت في اوروبا كارثة وخاصة تغطية الجيل الخامس 5G تكاد تكون معدومة. مقارنة مع السعودية الانترنت افضل بكثير والسرعات العالية متوفرة بشكل اوسع.

الصيفية هذه كعادتي زرت دول اوروبية متعددة ولم التقط اشارة الجيل الخامس 5G الا في المانيا وللأسف تغطيتها سيئة وسرعتها منخفضة جدا.
ينطبق الأمر ذاته على سرعات الهاتف المحمول. يصنف موقع (SpeedTest) ألمانيا في المرتبة 30 على مستوى العالم بمتوسط سرعة تنزيل 75 ميغابت في الثانية، أي أقل بكثير من المملكة العربية السعودية التي تحتل المرتبة الأولى بسرعة 190 ميغابت في الثانية

يا رجل خليك صادق

يعني بتكدب الناس جزافا كده ومن غير ماتشوف؟

لو انت زرتها انا عايش فيها

روح الله يسهلك

ينطبق الأمر ذاته على سرعات الهاتف المحمول. يصنف موقع (SpeedTest) ألمانيا في المرتبة 30 على مستوى العالم بمتوسط سرعة تنزيل 75 ميغابت في الثانية، أي أقل بكثير من المملكة العربية السعودية التي تحتل المرتبة الأولى بسرعة 190 ميغابت في الثانية

وشكرى عايز يضحك علينا باختبار سرعة مصدره نت الجامعة عنده او اي مكان.

والله انا ارى الانترنت في المملكة تحسن بشكل مبير جدا منذ 2018.

الان عندي في منزلي FTTH وابراج الموبايل 5G.
سرعة الجيل الخامس عندي تقريبا لا تقل عن 300 ميجا في داخب المنزل واما خارج المنزل تصل الى900 ميجا
zain 5g عندي 450 الى 500 :cool:

روح الله يسهلك
انت عايش ولا مش عايش مشكلتي هي انك تدعي ان اوروبا الانترنت بها افضل من السعودية وهذا غير صحيح.
شوف الفروق في الاختبارات التي قمت بها

ده اختبار في مدينة جدة

وده في برلين

التعديل الأخير:
يا رجل الابلود عندي بالبيت مثل سرعة الدوانلود ويجيك واحد منبهر في انترنت اوروبا وهي اصلا نشوفها سيئة 😂

اجل لو يدري اني اشغل مسرحية ولا اغاني عن طريق الانترنت
وانا بخط سريع مسافر

يا رجل الابلود عندي بالبيت مثل سرعة الدوانلود ويجيك واحد منبهر في انترنت اوروبا وهي اصلا نشوفها سيئة 😂
لانه ما جرب افضل من الانترنت حق اوروبا فطبيعي يكون منبهر

يقال بأن فودافون اصلا لم يعجبها احتكار WE او المعاملة التفضيلية التي تحصل عليها من الدولة!
لا اعلم حقيقة الوضع واتمنى احد يشرح لنا
شركة we تستغل الناس وتمتص فلوسهم،
الانترنت الارضي (الراوتر) عبارة عن باقات محدودة، مثلا تستهلك ١٤٠ جيجا خلال شهر وسرعة النت ستكوت ٥ ميجا مثلا واذا خلصت ال ١٤٠ جيجا استهلاك قبل الشهر تضطر لتجديد الباقة او سرعة النت تقل إلي ٢٥٦ كيلو بايت!!! يعني ما تقدر تعمل بها حاجة ، وسعر الباقة ١٢٠ جنيه مصري، وفي ناس بتضطر لتجديد الباقة ٣ مرات يعني بتدفع ٣٦٠ جنيه، يرضيك دا؟

من يومين كان هناك هاشتاج علي تويتر ضد وي يطالب بوجود انترنت غير محدود في مصر يعني الغاء نظام الباقات وتقييم تطبيق my we علي google play قل ل ١.٢ بس الهاشتاغ اختفي

فلو stc هتطور وهتوفر انترنت افضل وسرعة افضل بدون نظام الباقات المحدودة دا، اهلا وسهلا، اعتقد اي شركة من السعودية هتكون افضل من we

روح الله يسهلك
لا يناقش او يرد عليه ولا يأخذ له كلام ....سؤال ليه مصر حتى الان معملتش مناقصه للجيل الخامس كباقى الدول .هل لا تريد الصدام مع دوله تانيه .ام ماذا

شركة we تستغل الناس وتمتص فلوسهم،
الانترنت الارضي (الراوتر) عبارة عن باقات محدودة، مثلا تستهلك ١٤٠ جيجا خلال شهر وسرعة النت ستكوت ٥ ميجا مثلا واذا خلصت ال ١٤٠ جيجا استهلاك قبل الشهر تضطر لتجديد الباقة او سرعة النت تقل إلي ٢٥٦ كيلو بايت!!! يعني ما تقدر تعمل بها حاجة ، وسعر الباقة ١٢٠ جنيه مصري، وفي ناس بتضطر لتجديد الباقة ٣ مرات يعني بتدفع ٣٦٠ جنيه، يرضيك دا؟

من يومين كان هناك هاشتاج علي تويتر ضد وي يطالب بوجود انترنت غير محدود في مصر يعني الغاء نظام الباقات وتقييم تطبيق my we علي google play قل ل ١.٢ بس الهاشتاغ اختفي

فلو stc هتطور وهتوفر انترنت افضل وسرعة افضل بدون نظام الباقات المحدودة دا، اهلا وسهلا، اعتقد اي شركة من السعودية هتكون افضل من we
الانترنت الارضي عندنا بالسعودية غير محدود ولا تطبق عليه سياسات الاستخدام العادل.

الانترنت الارضي عندنا بالسعودية غير محدود ولا تطبق عليه سياسات الاستخدام العادل.
جميل، عشان كدا متحمسين لكم تيجو تطبقو عندنا الانترنت غير المحدود، بدل ما نضطر نجدد الباقة ٣ مرات وندفع فلوس الانترنت ٣ مرات، وخايفين نشغل اي فيديو بجودة عالية عشان الباقة مش تخلص

السعودية في المرتبة السادسة على مقياس سرعات الهاتف المحمول، وليست الاولى، طبقا لموقع speedtest الذى استعنت به.

وفي المرتبة 51 على مقياس سرعة الانترنت الارضي.

عودة
أعلى