فودافون توقع مذكرة مع الاتصالات السعودية لبيع حصتها بمصر

إنضم
29 أغسطس 2019
المشاركات
2,899
التفاعل
11,373 70 0
الدولة
Egypt
نقل بيان للحكومة المصرية عن الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون البريطانية للاتصالات أن الشركة ستوقع مذكرة تفاهم مع الاتصالات السعودية قد تفضي إلى بيع حصتها في أنشطتها بمصر.

وتملك فودافون 55% في فودافون مصر، بينما تحوز المصرية للاتصالات النسبة الباقية.

وكانت المصرية للاتصالات أعلنت يوم الأحد أنه لا نية لديها للتصرف في حصتها في الوقت الحالي.
 
كشفت مصادر خاصة لـ"ايكونومي بلس"، عن ان شركة STC السعودية استعانت بمكتب المحاماة الانجليزي فريش فيلد ومعتوق بسيوني والحناوي مستشارين قانونيين، لصفقة الاستحواذ المحتملة على حصة فودافون العالمية في فودافون مصر البالغة 55%،بينما عينت شركة فودافون مكتب زكي هاشم للمحاماة مستشارا قانونيا محليا.
وكانت شركة فودافون العالمية عينت بنك "جولدن مان ساكس" مستشار مالي لصفقة بيع حصتها في فودافون مصر، البالغة 55%، لشركة الاتصالات السعودية STC التي عينت بنك باركليز مستشارًا ماليًا لها.
 
افضل صفقه بيصير النت بمصر فل ?
على فكره الاتصالات السعوديه اسعارها ممتازه لن تقبل بحركات الشركات المصريه في خدمات الانترنت لاني شاهدت مصريين كثر يشتكون من خدمات الانترنت التي تتسم بالبخل وتطفير للعميل لذلك دام الاتصالات دخلت السوق المصريه وبتملك نسبه اعلى وهيا ٥٥٪؜ اذن النت في مصر راح يصير ازين من السابق مليون مره


مبروووك لنا ولكم اخيرا حكومتنا تفكر خارج الصندوق عقبال الانتشار الدولي
 
افضل صفقه بيصير النت بمصر فل ?
على فكره الاتصالات السعوديه اسعارها ممتازه لن تقبل بحركات الشركات المصريه في خدمات الانترنت لاني شاهدت مصريين كثر يشتكون من خدمات الانترنت التي تتسم بالبخل وتطفير للعميل لذلك دام الاتصالات دخلت السوق المصريه وبتملك نسبه اعلى وهيا ٥٥٪؜ اذن النت في مصر راح يصير ازين من السابق مليون مره


مبروووك لنا ولكم اخيرا حكومتنا تفكر خارج الصندوق عقبال الانتشار الدولي
يارجل مازينوه عندنا عشان يزينونه برى
 
مادري بس عندنا بالقصيم زين وحنا محافظات زراعية بسيطة كيف بالمدن:geek:
انتم حالة خاصة ?
تبي الصحيح حتى القصيم يشتغل في القرى يوم طيب وعشرة لا
وحقوق المشترك في الباي باي
 
يارجل مازينوه عندنا عشان يزينونه برى
النت عندنا قوي انا مجرب الاتصالات افضل من موبايلي وارخص معذبيني موبايلي ولولا المديونيه استخدمت النت حقهم بإسمي بدل اسم اخواني?

اضف لكل هذا يعطونك سرعه مخفضه لكن بسعر مخفض واسرع من موبايلي وزين الي اسعارهم نار وسرعاتهم ضعيفه مقارنه معا STC

كل شركاتنا تغش ولكن خير الغشاشين STC
 
تأسست شركة الاتصالات السعودية STC بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 الصادر بتاريخ 9 سبتمبر لعام 2002 ، والمرسوم الملكي رقم م / 35 بتاريخ 21 أبريل 1998 كشركة مساهمة سعودية تعمل فى نشاط خدمات الاتصالات، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقرًا لها.

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء اليوم، نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية؛ وخلاله قال ريد إنه حضر خصوصًا للقاء رئيس الوزراء لإخطار الحكومة المصرية رسميًّا بأن شركة فودافون العالمية سوف توقِّع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر.

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فإنها كانت مملوكة بالكامل للحكومة السعودية، قبل أن يتم إدراج حصة تمثل 30% من أسهمها في البورصة السعودية في أكبر اكتتاب عرفته الأسواق العربية وقتها، خصص 20% من الأسهم المكتتبة للمواطنين السعوديين بصفتهم الشخصية، وخصصت 5% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، و5% أخرى لمصلحة معاشات التقاعد.
وظلت شركة STC، المحتكر الوحيد لخدمات التليفون الثابت أو المحمول فى السعودية، حتى عام 2004، ثم فقدت الشركة احتكارها لخدمات الهاتف المحمول، بعد إسناد رخصة ثانية لشركة اتحاد اتصالات، وفى إبريل 2007 انتهى احتكارها لخدمات الهاتف الثابت، بعد فوز تحالف تقوده شركة بتلكو البحرينية بالرخصة الثانية التي طرحتها الحكومة، وأيضاً للشركة بطاقة مسبقة الدفع وتسمى بـ سوا.
وأطلقت الاتصالات السعودية في مايو من العام الماضي أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس بعد اكتمال تجاربها، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتوسعت شركة الاتصالات السعودية، فى الخارج بالاستحواذ على نسبة 25% من مجموعة أكسيس بماليزيا، والعاملة في مجال الاتصالات بقيمة بلغت 3.04 مليار دولار، التي بدورها تدير عددا من شبكات الهاتف الجوال في كل من ماليزيا واندونيسيا والهند.
كما حصلت على 26% من رخصة الهاتف الجوال الثالثة في الكويت بقيمة وصلت 924.6 مليون دولار.
واستحوذت الشركة أيضا، على نسبة 35% من حصص المساهمين في شركة اوجيه للاتصالات، ومقرها الإمارات، في بداية عام 2008، في صفقة بلغت قيمتها 2.85 مليار دولار.
كما تستحوذ الشركة على نسب مختلفة فى عدد من المؤسسات والشركات المحلية والإقليمية، منها مؤسسة عرب سات للإتصالات الفضائية والعاملة فى مجال البث عبر الأقمار الصناعية، وشركة الكيبل البحري العربي الرابط بين ضفتي البحر الأحمر (السعودية – السودان).
واستحوذت الشركة على نسبة 100% من مزود خدمات الإنترنت أول نت، إضافة إلى شركة تجارى السعودية.
كما كانت تمتلك شركة الاتصالات السعودية -STC، حصة مباشرة تبلغ تقريباً 8.8%، إلا أنها باعتها مع استحواذ شركة أوبر شركة كريم، مقابل ما يقارب 3.1 مليار دولار، ليبلغ نصيب شركة الاتصالات السعودية من هذا الاستحواذ 274 مليون دولار.
وقد بدأت الاستثمار فى شركة كريم في يناير 2017 بمبلغ 100 مليون دولار.
ويصل عدد أسهم الشركة المدرجة فى البورصة السعودية ( تداول ) نحو ملياري سهم ، ويبلغ رأسمالها 20 مليار ريال سعودي
والشركة حاصلة على تصنيف ائتماني من مؤسسة ستاندرد آند بوز A- ، ومن مؤسسة موديز للتصنيف الأئتماني A1
 
%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg
 
ال STC
تم حرمانها من المنافسة على رخصة الجوال في مصر قبل عدة سنوات بقرار سياسي ظالم واللتي فازت بها إتصالات الإماراتية ، والسبب كان خروج شركة مصرية من المنافسة على بناء قطار الحرمين السريع .
أتذكر الحادثة وكأنها حدثت بالأمس وها هي شركة الإتصالات السعودية تعود لمصر بالإستحواذ .

بالتوفيق .
 
الاتصالات السعودية المعروفة اختصارا STC من مشغلي الهاتف الجوال في كل من الكويت والبحرين اضافة الى السعودية ومستقبلا مصر
 
أنا واحد شاف فودافون أيام ما كان إسمها "كليك" و دلوقتي هتبقى STC السعودية

عموماً مبروك .. كدة تبقى الشركة الأوروبية الوحيدة في السوق هي أورانج الفرنسية (موبينيل المصرية سابقاً و قبلها النيل للإتصالات) و إتصالات الإماراتية و WE المصرية

مبروك عليكم و عقبال ما نشوفها إقليميا زي إتصالات الإماراتية في أقرب وقت و مستقبلاً أكبر بإذن الله و تكون رقم 1 بالعالم
 
للأمانة انا اشوف السرعات وجودة النت عندنا كويسة المشكلة الوحيدة هي الاسعار المبالغ فيها فقط
 
عودة
أعلى