إطلاق سيارة كهربائية جديدة بتركيا

ترا عادي تشحن بالبيت

فكرة مشروع
اعادة شحن بطاريات الكهربائية عن طريق السيارة نفسها بإضافة مولد كهربائي صغير
عند تشغيل السياره يقوم المولد بتعبئة البطارية عن طريق الطاقة الناتجه من حركة السيارة

يعني سيارة لا تنفذ بطاريتها :love:

اؤمن ان لا شي مستحيل

وسوف نسمع بمثل هذه الابتكارات قريبا

access1 @access1
بما ان مشروع تخرجك كان في انتاج الطاقة من الة الخياطة هذا مشروع مناسب لك​

ترا عادي تشحن بالبيت

صحيح في أي موقع مجهز .
لكن محطات الدعم ضرورة تشجع على الانتشار .
العائق الأكبر نفسيا هو زمن الانتظار وقت الشحن سواء بالبيت أو المحطة .

شكلها فقاعه بس?

لا اعتقد انه فقاعه
بل هذا اُسلوب صناعي تتبعه تركيا

تشتري التصاميم جاهزه وتنفذ وهو افضل اُسلوب صناعي ينقلك لمصاف الدول المتقدمة

يمكن لأي دوله ان تتبع نفس الأسلوب وتمتلك المنتج بالكامل بدلا من تعال واصنع لي

فكرة مشروع
عند تشغيل السياره يقوم المولد بتعبئة البطارية عن طريق الطاقة الناتجه من حركة السيارة

اؤمن ان لا شي مستحيل

access1 @access1

الشحن الذاتي من محركات السياره والحركه بالكامل شبه مستحيل ، لكن ممكن لتعويض نسبه بسيطه من الفقد

هناك المحركات المغناطيسيه ذاتيه الحركه لو تم تطوير مولد صغير بهذه التقنيه بحيث يولد كهرباء لشحن السياره هنا ستحدث القنبله في عالم السيارات الكهربائيه فعلا ، لا حاجه لطاقه شمسيه ولا محطات ولا بنزين ولا شي

صحيح في أي موقع مجهز .
لكن محطات الدعم ضرورة تشجع على الانتشار .
العائق الأكبر نفسيا هو زمن الانتظار وقت الشحن سواء بالبيت أو المحطة .

حسب علمي سيارات تسلا مثلا فيها اكثر من كيبل ، واحد مباشر على شبكيه المنزل العاديه مثله مثل الثلاجه والتلفزيون الخ
والثاني خاص بالشحن السريع يكون له شبكيه خاصه مختلفه

غير صحيح!! انت من قال ان محركات الاحتراق الداخلي تتفوق لانها تستعمل وقود لديه energy density اعلا من بطاريات اللثيوم.
اذا كانت هذه الenergy معضمها يضيع فالامر مهم جدا, وهو موضوعنا.
علا الرغم من انك سخي مع نسبة كفاءة محرك الاحتراق ، لكن لامشكلة لأنه رقم تقريبي عام

بالنسبة لل "cycle"
انا لست سيڢيل انجنير لكن عندي شعور انه في كل المدن هناك electrical grid صحيح؟
اذا البنية التحتية تحتاج charging stations اينما كانت الطاقة موجودة!!

بالنسبة لرقم 1 لا افهم لمذا ترجع للطاقة المتجددة ، من يتكلم عنها في هذا الموضوع? ، واين كتبتها انا في ردي؟
انا تكلمت عن استبدال تكنلوجيا الاحتراق الداخلي بمحرك لديه خصاءص افضل! وهو شيء طبيعي حصل من قبل !
المانع الوحيد لحصول ذلك من قبل كان تخلف تكنلوجيا تخزين الطاقة المتوفرة
والتي قلت لك انها حاليا توفر المدا الكافي لكن ليس بكلفة كافية
والكثافة الطاقية وسرعة الشحن الممكنة عبرها تتحسن سنة بعد الاخرى ، هذا حتا دون دخول البطاريات الصلبة!!

بالنسبة لرقم 2,3,4,5 دون التدقيق في الارقام, احس وكأنك تريد ان تقول ان الwire resistance تضيع الطاقة اكثر من وساءل نقل البنزين عبر العبارات والشاحنات ...والطاقة الضاءعة في الاستخراج ...
شيء مضحك اذا كنت فعلا تضن ذلك .

نرجع الى ال"cycle"
ممكن تشوف هذه الخزعبلات التي تنشرها الdepartment of energy
اذا تريد كدب من الپروپغندا الاوروبية او ابحاث مهندسين حول الكفاءة, يمكنك استخدام قوقل سكولر او غيره

EVs convert over 77% of the electrical energy from the grid to power at the wheels. Conventional gasoline vehicles only convert about 17%–21% of the energy stored in gasoline to power at the wheels

Electric vehicles (EVs) are more efficient than their gasoline-powered counterparts. An EV electric drive system is only responsible for a 15% to 20% energy loss compared to 64% to 75% for a gasoline engine

لا, السالفه مش plug and play :)
فلنأخذ بريطانيا كمثال, حسب التقديرات الحكوميه لتحقيق الهدف الحكومي في 2040 بمنع سيارات الاحتراق الداخلي كليا يجب ان يضاف 20 غيغاوات من الانتاج الكهربائي و يجب تطوير الشبكه, لانها بوضعها الحالي لا تتحمل ان يكون 25% فقط من السيارات في الشارع كهربائيه

بالنسبة لرقم 1 لا افهم لمذا ترجع للطاقة المتجددة ، من يتكلم عنها في هذا الموضوع? ، واين كتبتها انا في ردي؟
انا تكلمت عن استبدال تكنلوجيا الاحتراق الداخلي بمحرك لديه خصاءص افضل! وهو شيء طبيعي حصل من قبل !
المانع الوحيد لحصول ذلك من قبل كان تخلف تكنلوجيا تخزين الطاقة المتوفرة
والتي قلت لك انها حاليا توفر المدا الكافي لكن ليس بكلفة كافية
والكثافة الطاقية وسرعة الشحن الممكنة عبرها تتحسن سنة بعد الاخرى ، هذا حتا دون دخول البطاريات الصلبة!!

بدأت اعتقد ان تؤمن ان الكهرباء تولد بالسحر :), يا اخي الامر تافه و استغرب انك تتجاهله عمدا.
اضعف حلقه في سلسله الكفاءه للطاقه الكهربائيه هي التوليد, و لا يصح ان تتجاهلها to fudge the numbers

بالنسبة لرقم 2,3,4,5 دون التدقيق في الارقام, احس وكأنك تريد ان تقول ان الwire resistance تضيع الطاقة اكثر من وساءل نقل البنزين عبر العبارات والشاحنات ...والطاقة الضاءعة في الاستخراج ...
شيء مضحك اذا كنت فعلا تضن ذلك .

ارجوك لا تخترع straw man و تضيع وقتك في ملاكمة الضل, قارن الانظمة ككل مع بعضها و لا داعي لمقارنه هذا الجزء هنا مع ذاك الجزء هناك :)
و بالمناسبه الطاقه الضائعة في النقل عبر الشبكه صحيح ضئيله, حول 5% و لكنها ليست معدومه, الطاقة الضائعه في اسلاك امريكا كافيه لسد 2/3 من استهلاك بلدك

نرجع الى ال"cycle"
ممكن تشوف هذه الخزعبلات التي تنشرها الdepartment of energy
اذا تريد كدب من الپروپغندا الاوروبية او ابحاث مهندسين حول الكفاءة, يمكنك استخدام قوقل سكولر او غيره

EVs convert over 77% of the electrical energy from the grid to power at the wheels. Conventional gasoline vehicles only convert about 17%–21% of the energy stored in gasoline to power at the wheels

Electric vehicles (EVs) are more efficient than their gasoline-powered counterparts. An EV electric drive system is only responsible for a 15% to 20% energy loss compared to 64% to 75% for a gasoline engine

رجعنا لسالفه التوليد السحري :)
grid to wheel لا يساوي power plant to wheel, التكرار ان شاء الله بيعلم الشطار

فكرة مشروع

اؤمن ان لا شي مستحيل

access1 @access1
الفيزياء انتحرت
lisas-perpetual-motion-machine-lisa-get-in-here-in-this-843824.png

الشحن الذاتي من محركات السياره والحركه بالكامل شبه مستحيل ، لكن ممكن لتعويض نسبه بسيطه من الفقد

هناك المحركات المغناطيسيه ذاتيه الحركه لو تم تطوير مولد صغير بهذه التقنيه بحيث يولد كهرباء لشحن السياره هنا ستحدث القنبله في عالم السيارات الكهربائيه فعلا ، لا حاجه لطاقه شمسيه ولا محطات ولا بنزين ولا شي

السيارات الكهربائية منصة تطوير مهوله وسريعة

لاكن الشركات التي تصنع السيارات لا ترغب في تطوير سريع لكي لا تحصل منافسه قويه لها بل تريد التمكن من هذا السوق بشكل كبير قبل ان تنتقل لخطط التطوير المهوله والسريعة والتي ستقضي على سيارات الوقود هذا من وجهة نظري

عشرات الطرق يمكن البحث فيها لإنتاج طاقة لتعبئة او اعادة شحن البطارية

لو عندي سيارة كهربائية لأضفت لها مولد كهربائي يعمل بالوقود لشحن السياره يعني ٣ لتر بنزين وتشحن البطارية ٣٠٠ كيلو

يعني اوقف عند المحطة اعبي بريالين ٣ ريال والف المملكة ب ٥٠ ريال :ROFLMAO:

خلنا نسوي بحث في هذا الموضوع ونطبق الفكرة

قوانين الفيزياء تركوها أهل العقول لمن لا يملك .....

لا وجود للمستحيل لديهم بل يفكرون ويعملون للوصول للهدف

ذكرتني بعينات كنت أقابلها كثير ما يعرف يفتح برغي وينظر

طيب الله يسعدك روح عند اي واحد تثق فيه و يعرف يفتح برغي و قوله حلمي ان ابني آله تشحن نفسها بنفسها, ان شاء الله بيفهمك وين الخطأ

طيب الله يسعدك روح عند اي واحد تثق فيه و يعرف يفتح برغي و قوله حلمي ان ابني آله تشحن نفسها بنفسها, ان شاء الله بيفهمك وين الخطأ

بعيد المشاركة يمكن لم تقراءها فقط عندك مشكله مع اي فكرة يتم طرحها

فكرة مشروع

اؤمن ان لا شي مستحيل

access1 @access1

بعيد المشاركة يمكن لم تقراءها فقط عندك مشكله مع اي فكرة يتم طرحها
بالعكس, احب الافكار الابداعيه و اشجع اصحابها
بس عندي طلب بسيط, ان تتفق الفكره مع قوانين الطبيعه :)
اقتراحك يسمى perpetual motion machine, و بالنسبه للطبيعيين يعتبر كالغول و العنقاء و الخل الوفي.

وزارة التعليم مشكوره تعلم ابناؤنا لما اقتراحك مجرد حلم فنتازي, تفضل هذا الفيديو يشرح لك اساسيات المفترض انك تتقنها (حسب مشاركاتك في المنتدى افترضت انك تعمل في مجال هندسي)

السيارات الكهربائية منصة تطوير مهوله وسريعة

لاكن الشركات التي تصنع السيارات لا ترغب في تطوير سريع لكي لا تحصل منافسه قويه لها بل تريد التمكن من هذا السوق بشكل كبير قبل ان تنتقل لخطط التطوير المهوله والسريعة والتي ستقضي على سيارات الوقود هذا من وجهة نظري

عشرات الطرق يمكن البحث فيها لإنتاج طاقة لتعبئة او اعادة شحن البطارية

لو عندي سيارة كهربائية لأضفت لها مولد كهربائي يعمل بالوقود لشحن السياره يعني ٣ لتر بنزين وتشحن البطارية ٣٠٠ كيلو

يعني اوقف عند المحطة اعبي بريالين ٣ ريال والف المملكة ب ٥٠ ريال :ROFLMAO:

خلنا نسوي بحث في هذا الموضوع ونطبق الفكرة

هذا ذكرته في ردود سابقه هنا وموضوع اخر بخصوص تركيب محرك ديزل صغير جدا يقوم بشحن السياره ?

المستقبل فعليا لسيارات الكهربائيه لكن المصيبه الى الان لم يصرح لها بالدخول في السوق السعودي !!!!!!

كل الموجود رسميا السيارات الهجينه فقط

لا, السالفه مش plug and play :)
فلنأخذ بريطانيا كمثال, حسب التقديرات الحكوميه لتحقيق الهدف الحكومي في 2040 بمنع سيارات الاحتراق الداخلي كليا يجب ان يضاف 20 غيغاوات من الانتاج الكهربائي و يجب تطوير الشبكه, لانها بوضعها الحالي لا تتحمل ان يكون 25% فقط من السيارات في الشارع كهربائيه

علا عكس ماقلته في ردك الاخير، انا اتكلم عن العملية كلها . وليس فقط بعد الشحن في محطة الوقود
لكن الامر وضحته بالتدريج :
عندما دكرت ان محطات الشحن تنتشر مع الelectrical Grid ذلك لم يكن نقاش حول البنية التحتية , وانما في نفس السياق مع ادعاآتك حول ال"efficiency of the entire cycle".
لانه عندما قلت بكل ثقة انه المحرك الكهرباءي مستحيل يستبدل العادي لان الوقود الاحفوري لديه كثافة طاقية اعلا
وضحت لك بانه ذلك غير مهم لان المحرك العادي يضيع معضم هذه الطاقة
بعدها لجأت الا ادعاء اخر هو انه المحرك الاحفوري افضل لانه ال"efficiency of the entire cycle" افضل عند استعماله .

لهذا كان لازم ابدأمعك من الاول واجزئ الشرح :

جزئ ما بين محطة الشحن/ محطة الوقود
جزئ مابين مصدر الوقود محطة طاقة / محطة استخراج

الجزئ الاول وضحنا ان المحرك الكهرباءي يتفوق بفرق شاسع في تحويل الطاقة للعجلات

الجزئ الثاني صراحة اذا كنت تؤمن ان نقل الكهرباء في الشبكة يضيع الطاقة في المقاومة والتحويل اكثر من ما يضيعه نقل واستخراج الوقود الاحفوري قلها لي حتا ننهي النقاش لانه شيء بديهي

بالنسبة للسترس علا الشبكة هذا امر معروف ولا احد ينكره لاكن لازالت سنين بيننا حتا يحصل والشبكات يمكن تحذيتها
المشكلة هنا انه هو والطاقة المتجددة خارج النقاش !

ارجوك لا تخترع straw man و تضيع وقتك في ملاكمة الضل, قارن الانظمة ككل مع بعضها و لا داعي لمقارنه هذا الجزء هنا مع ذاك الجزء هناك :)
و بالمناسبه الطاقه الضائعة في النقل عبر الشبكه صحيح ضئيله, حول 5% و لكنها ليست معدومه, الطاقة الضائعه في اسلاك امريكا كافيه لسد 2/3 من استهلاك بلدك
ليس هناك رجل قش انت من وضع ارقام للتحجج بها
اذا كنت متفق معي انه لا يضيع مثل الوقود الاحفوري اذن لمذا تناقش علا ان ال"cycle" اذا استعملنا فيها الوقود تكون اكثر كفاءة?

grid to wheel لا يساوي power plant to wheel, التكرار ان شاء الله بيعلم الشطار

مين قال هذا؟ هم حرفيا يقارنون بين كيف تستهلك الطاقة منذ دخولها خزان الوقود و البطاريات
يعني فشل محرك الاحتراق في المقارنة في هذه المرحلة

لم اشاهد الفيديو بعد ، لكن الشحن الاسلكي اسراف . شكرا

حسب علمي سيارات تسلا مثلا فيها اكثر من كيبل ، واحد مباشر على شبكيه المنزل العاديه مثله مثل الثلاجه والتلفزيون الخ
والثاني خاص بالشحن السريع يكون له شبكيه خاصه مختلفه
اذا استعملت الفولتج العادي ستمضي مدة طويييلة قبل شحن النصف

عودة
أعلى