خبير روسي يعترف بتفوق الدبابة الأوكرانية T-64 على الروسية T-72B3

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
4070435_original-min-750x330.jpg

ذكر مراسل الدفاع الروسى والخبير أليكسي خلوبوتوف اليوم أن النسخة المحسنة من طراز T-64 الأوكرانى تفوق دبابة T-72B3 الروسية.

وأوضح أحد الخبراء أن كلا الدبّانين يمثلان حزمة ترقية فعالة من حيث التكلفة من دبابات القتال الرئيسية التي صممها السوفييت. إن ترقية دبابات T-64 و T-72 تسمح بتوسع كبير في قدراتها القتالية بأقل قدر ممكن من الاستثمارات.

ولكنه أشار الى أن "T-64BV هي دبابة للفقراء، وبعد ذلك" الشهير "الروسية T-72B3، في التكوين الشامل، وهي دبابة للمتسولين".
تم تجهيز الخزان الأوكراني بنظام رؤية حديث ، والذي حقق أداءً يضاهي أداء نظام سوسنا الصنع من بيلاروسيا الذي تم تركيبه على خزان T-72B3 الروسي. علاوة على ذلك ، فإن نظام رؤية المدفعي من T-64 المحسّن يحتوي على تصوير حراري متكامل ، يكتشف ، يكتشف ، ويشغل مسدسات العدو 125 ملم في أي وقت من اليوم وفي جميع الظروف الجوية.

تتضمن التحسينات الأخرى للدبابات الأوكرانية جهاز راديو رقمي من Lybid K-2RB يمثل نسخة من Motorola الأمريكية الصنع ونظام ملاحة ساتلايت متكامل في نظام إدارة المعركة الرقمية. بالنسبة إلى T-72B3 ، تزود الخزانات الروسية بمحطة راديو P-186 التي قد تبدو قديمة. والأكثر من ذلك ، لا يوجد نظام ملاحة بالأقمار الصناعية في إصدار روسيا على الإطلاق.
إلى جانب ذلك ، تم تزويد الدبابة الأوكرانية بجيل جديد من الدروع التفاعليّة المتفجرة (ERA) ، المسمى بـ Nizh. يتكون نظام الحماية المتطور ، الذي صمم في أواخر التسعينات ، من وحدات متعددة ملحقة بدن الخزان ، والتي تنفجر عندما تصيبها قذيفة ، وتبدد قوتها المتفجرة.

تستخدم دبابة T-72B3 الروسي عناصر Kontakt-5 ERA من العهد السوفيتي. النظام السوفياتي أدنى سواء في فعالية العناصر نفسها وفي المنطقة المحمية
 
التعديل الأخير:
بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي دبابة T-64 الأوكرانية على مدفع رشاش 12.7mm مثبت على رأس فتحة القائد والذي يمكن توجيهه وإطلاقه من داخل الخزان مقارنة بـ T-72 حيث يمكن قتل القائد بواسطة قناص أو شظايا.

للإشارة ، الخدمة الصحفية ل UkrOboronProm قال إن صناعة الدفاع الأوكرانية تعزز باستمرار الجيش بدبابة T-64BM مطورة من الإصدار 2017.
 
موضوع التفوق والفرق بين الدبابة الروسية و الأوكرانية ،هو موضوع ثم مناقشته منذ عدة سنوات عبر العديد من المواقع العالمية،الذي يهمنا هو تصريح خبير الدفاع الروسى أليكسي خلوبوتوف اليوم،ماهي صيغة هذا التحذير ولماذا بالضبط الدبابة الأوكرانية T-64 وليس T-84
280px-UkrainianT84Tank.jpg
Oplot ؟؟؟
 
يبدو انك غير ملم بالموضوع ولا يمكنك التفريق بين الدبابتين
فانت تعرض صور دبابة اكرانية تي 64 قديمة ومتهالكة ولم تظهر صورة للدبابة بالتعديلات التي تتحدث عنها
للعلم منذ بداية الحرب امتلك الاكران دبابات محدثة اكثر من التطوير الروسي للتي 72 المشارك في الحرب ومع ذلك لم يدخلوها ارض المعركة
خسائر الروس كانت اغلبها كمائن افراد او عبوات وقصف مدفعي

في حين تظهر الصور تدمير الدبابات الاكرانية على يد الروسية واختراقها
 
يبدو انك غير ملم بالموضوع ولا يمكنك التفريق بين الدبابتين
فانت تعرض صور دبابة اكرانية تي 64 قديمة ومتهالكة ولم تظهر صورة للدبابة بالتعديلات التي تتحدث عنها
للعلم منذ بداية الحرب امتلك الاكران دبابات محدثة اكثر من التطوير الروسي للتي 72 المشارك في الحرب ومع ذلك لم يدخلوها ارض المعركة
خسائر الروس كانت اغلبها كمائن افراد او عبوات وقصف مدفعي

في حين تظهر الصور تدمير الدبابات الاكرانية على يد الروسية واختراقها
صحيح،انا لم ادخل بعد في صلب الموضوع ،فهو عريض قد يأخذ مني الوقت الكثير ،للمقارنة وجب وضع كل دبابة تحت المجهر منذ تصنيعها حتى تطويرها،وهنا الموضوع سيأخد صفحات وصفحات ،لهذا إرتأيت ان أمر مر الكرام -تحياتي للملاحظة القيمة-
 
كما قلت سابقا ،الموضوع طويل عريض سيأخد الوقت للحديث عن تطوير اوكرانيا لشتى الدبابات ،وهل اوكرانيا قادرة على تصنيع جيل جديد من الدبابات؟؟؟
 
الصور التي طرحتها للدبابة الاكرانية هي النسخ القديمة
والنسخ الروسية من التي 72 هي تطوير مخفض التكلفة لانه توجد نسخة اعلى منهها مجهزة بكل ما ذكرت انه منقوص

المشكلة ان الروس يخوضون حرب من خلال وكلاء لذى يرسلون دبابات مخفضة في حين يواجه الاكران معضلة الدبابات الجاهزة للقتال ولا يريدون ارسال افضل دباباتهم وعددها قليل
 
الموضوع هو للناقش مع كافة الإخوة ،الكل مرحب به لإعطاء وجهة نظره وإغناء النقاش (ليس حكرا ولا حصريا على احد) هذا منتداكم فمرحبا بالجميع.
 
الصور التي طرحتها للدبابة الاكرانية هي النسخ القديمة
والنسخ الروسية من التي 72 هي تطوير مخفض التكلفة لانه توجد نسخة اعلى منهها مجهزة بكل ما ذكرت انه منقوص

المشكلة ان الروس يخوضون حرب من خلال وكلاء لذى يرسلون دبابات مخفضة في حين يواجه الاكران معضلة الدبابات الجاهزة للقتال ولا يريدون ارسال افضل دباباتهم وعددها قليل
لقد ادرجت سابقا اسم الدبابة الأوكرانية T-64BM-Bulat وهي تطوير لT-64.
إن دبابة T-64BM Bulat هي صيغة معدلة بشكل كبير من دبابة قتال T-64B الرئيسية،وقد تم تصميم T-64B وتطويرها من قبل شركة الدفاع الأوكرانية موروزوف آلة تصميم مكتب خاركوف مع قدرات أداء القتالية أكثر تقدما والخصائص التقنية، وتشمل التحسينات أسلحة أكثر قوة وأداءً متحركًا محسنًا ومستوى حماية أعلى.
دخلت الدبابة BULAT الخدمة مع القوات المسلحة الأوكرانية
T-64BM_Bulat_MBT_main_battle_tank_Ukraine_Ukrainian_army_defense_industry_military_equipment_6...jpg
من حيث قدراته القتالية الرئيسية ، فإن دبابة BULAT على قدم المساواة مع T-90 الروسي الصنع وهي قريبة جدا من T-84 OPLOT الأوكرانية.
 
تم تجهيز دبابة T-64BM Bulat الأوكرانية برجين مثبتين في مركز بدن الدبابة وهو مسلح بمدفع عيار 125 مم أملس مع محمل أوتوماتيكي لـ 28 جولة. يمكنها إطلاق مجموعة كاملة من الذخيرة بما في ذلك الطاقة الحركية ذات العيار السفلي أو المقذوفات ذات الشحنات الشكلية ، وقذائف HEAT (المضادة للدبابات شديدة الانفجار) ، HE-FRAG (التفجير الشديد التفجير) وكذلك الصواريخ الموجهة 9K119 (قناص AT-11) التي لديها حد أقصى من 4000 متر. عدد الطلقات التي يمكن أن تحملها T-64BM BULAT هو 36 طلقة (مقذوف وتوجيه) ، منها 28 طلقة توضع في الجرافة الأوتوماتيكية ، مع تخزين الباقي في محطة السائق وفي مقصورة القتال، تأخذ جولة واحدة من ذخيرة المدفع من 7.1 إلى 19.5 ثانية للتحميل في دور واحد ،يتم تركيب مدفع رشاش محوري عيار 7.62 ملم إلى يمين التسليح الرئيسي ويتم تركيب مدفع رشاش مضاد للطائرات يعمل على 12.7 ملم إلى اليمين من برج السقف.
إن المدفع الرشاش ذو 12.7 ملم المضاد للطائرات الذي يعمل بالتحكم عن بعد NSVT ، والذي يحتوي على 300 قذيفة جاهزة للإطلاق ، قادر على إشراك أهداف جوية تصل إلى 1500 متر وأهداف أرضية تصل إلى 2000 متر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للدبابة أن تخفي نفسها في ساحة المعركة من خلال وضع شاشة دخان ذات تأثيرات حرارية واقية ، بالإضافة إلى شاشة الدخان المتولدة من نظام تفريغ الدخان TUCHA الذي يشتمل على ثمانية قاذفات قنابل دخان 3D6 ولوحة تحكم جماعية. يتم تثبيت قاذفات قنابل الدخان خارجيا على البرج الأمامي ، ورتبت في ستة على جانبي الدبابة.
 
ثم تصميم الدبابة T-64BM Bulat كدبابة قتال رئيسية ، مع مقصورة السائق في الأمام ، و برج لشخصين في المركز وحجرة المحرك في المؤخرة، لقد أصبح الحد من عدد أفراد الطاقم من أربعة إلى ثلاثة أشخاص ممكنًا من خلال إدخال محمل تلقائي ، والذي ، بالإضافة إلى تصميم تخطيط أكثر كثافة ، تمكّن من تخفيض الصورة العامة للمركبة بشكل أكبر ، وخفض السطح المدرّب للدبابة إلى أقل من 11 م 3 يركب حول محيط مقصورة القتال هو رف دائري ميكانيكي دائري من نوع M3 يحتوي على 28 طلقة ذخيرة،تم تجهيز T-64BM بالدرع التفاعلي 'Knife' الذي يسمى أيضًا Nozh أو Nizh كما هو الحال مع جميع وحدات ERA ، فهي مصممة للانفجار عندما تتأثر بمقدوفة و تختلف وحدات Nozh عن وحدات ERA الأخرى في أنها مصممة خصيصًا للتخلص من الأضرار التي تلحق بالوحدات المتجاورة أو تقليلها ، مما يسمح بزيادة الفعالية بنسبة 200٪ إلى 300٪ ضد تأثيرات السلاح المتعددة ، مقارنةً بتصاميم وحدة ERA الأخرى،تتم حماية الجانبين والجانب البرج مع لوحات درع رد الفعل المتكامل و يتكون الدروع التفاعلي المتفجر من وحدة الأنف والتنانير الجانبية المثبتة على هيكل الدبابة، بالإضافة إلى أقسام معيارية موضوعة على طول المحيط الخارجي للأجزاء الأمامية والجانبية من البرج ، والحاويات المثبتة على سطح البرج،يتم رفع مستوى حماية الدبابة T-64B إلى قدرة BULAT عن طريق تركيب لوحات درع تكميلية على الهيكل والبرج ، مما يتيح زيادة إمكانية البقاء على قيد الحياة في ساحة المعركة بمقدار 2.2 مرة مقابل موديل T-64 ب 1.9 مرة. يتم تركيب خزانات الوقود خارجيًا على الهيكل الأمامي على يمين السائق ويمينه ، حيث تم تصميم الجزء الأيمن على شكل رف يحتوي على سبع قذائف من ذخائر المدفعية.
 
عودة
أعلى