ميديا-بارت : مصر تستّرت على تحطم طائرة “رافال” أثناء زيارة ماكرون إلى القاهرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نقطة اخرى
المقال المضحك اللي بينتقد القوات المصرية في مقال الاخ Firas607 @Firas607
لم ينتقد مصر لوحدها بل انتقد جيوش العرب ذات التدريب الامريكي ومنها العراقي والسعودي

Time and again, America’s Arab allies have failed to live up to martial expectations. The U.S.-trained Egyptian Armed Forces performed miserably in 1991 during Operation Desert Storm. If anything, they did somewhat better under Soviet tutelage in the 1973 October War. The U.S.-trained Iraqi Army collapsed when attacked by a couple thousand Islamic State zealots in 2014. The U.S.-trained Saudi military fell flat on its face when it intervened in Yemen in 2015, and it has become badly stuck there.
ياريت عند نقل نقد تكون امين في نقلك للنقد ولا تختص المصريين بمقال عنصري شمل جيوش عدة انتقيت منها انت الجيش المصري لحاجه بنفسك

نسيت معلومه اضفها

الفرقه الرابعه معظم تسلحها شرقى ماعدا دبابات m60

دفاع جوى شرقى الشيلكا للدفاع الجوى

التحالف تضايق من وجوده لسبب ما فرجع للمملكه بناء على طلب امريكى فى اوائل حرب الخليج لانه ضايق طائرات 117 الشبحيه

تخيل ؟

مقال سخيف جدا.

عايز يقول الجيوش العربية من الاغبي في العالم و خسارة "صرف" فلوس الامريكان عليهم و على تدريبهم، اوهمني ان امريكا تصرف اموالها علي جيوش مأجورة مرتزقة لا تنفذ و لا ترقي لطموح امريكا في الحروب مثل المصري في حرب الخليح، العراقي في حرب داعش، السعودي في حرب اليمن.

حسب ما اعلم بخصوص الاف 16 انها لا تشارك بنسخها الحديثة في المناورات، و الطيارين "النخبة" غير ملزمين بتقديم اقصي ما لديهم من قدرات فهي في النهاية مناورات مبنية علي اكبر قد من "الاستفادة و التضليل" في نفس الوقت، حتي ان التقرير تحديدا تجاهل انجازات الطيران المصري في 73 بمقاتلات اضعف من غريمتها الاسرائيلية فقد تعمد ذكر مثال و تجاهل الاخر ، حتي انه تجاهل عقيدة المسلم في الحرب و هي عقيدة تتضمن "الشهادة" لذلك وصف مناورات الطيران مميتة.

تحدث عن تكتيكات الحرب الجوية و البرية و كأنها اساسيات منزلة من السماء بوحي ما و اصول لاي حرب يجب ان تجري علي اساسها اي معركة و الا لن تصبح العملية القتالية "ناجحة" و فعالة، و كان كل الحروب تقوم علي كتاب واحد شافي و وافي و لا يوجد اي دور للمقاتل او مهارة خاصة غير "الحفظ و التطبيق" و كان كل المعارك بظروف واحدة.

المقال حتي يبدوا عليه انه اقتصادي اكثر منه عسكري، حتي اني في لحظة من اللحظات اعتقدت ان كاتب المقال هو ترامب فالكاتب يتحدث بنفس اللهجة الازدرائية المتعالية، ملخص المقال اسحبوا اموالكم و وفروها عن دعم العرب "الجيوش الفاشلة" امريكا اولا.

حقيقة مقال هزلي جدا و عبرة عن سلسلة "اراء" من الكاتب لا اكثر و انا شخصياً لا يعنيني تقييمه المبني حتي علي اراء من واقع تدريبات و حروب شكلية، يكفينا تقييم العدو المباشر في الحرب الحقيقية التي حدثت و حالة الرعب ووالهلع التي عايشوها من الجندي "الفاشل" المصري .

انا معنديش نغمات انا فندت كلامهم بالواقع واغلب من انتقد هم اعضاء اخوان معروفين وكل نقاط انتقادهم رديت عليها في ردودي
نقد بناء زي رد الاخ احمد ( مارشال ) مقبول مع انه متحامل جدا وغير واقعي اما النقد لغرض الانتقاص غير مقبول ولازم الرد عليه
جميل جدا استاذى الفاضل وبيعجبنى تفنديك من الناحية الفنية لأن المقال يعتبر فنى لكن مش بيعجبنى الباقى او بالأحرى اقحام اجانب السياسى فيما هو فنى ودى مشكلة العرب عموما

نقطة اخرى
المقال المضحك اللي بينتقد القوات المصرية في مقال الاخ Firas607 @Firas607
لم ينتقد مصر لوحدها بل انتقد جيوش العرب ذات التدريب الامريكي ومنها العراقي والسعودي

ياريت عند نقل نقد تكون امين في نقلك للنقد ولا تختص المصريين بمقال عنصري شمل جيوش عدة انتقيت منها انت الجيش المصري لحاجه بنفسك
'اذا اجا بوجه بوكسة شوظل'

بالنسبة للخبر، مادام لم يصدر اعلان و تصريح رسمي من الجيش المصري او المتحدث العسكري يبقي الخبر بلا قيمة و محض تخمينات و اوهام لا دلائل عليها.

قرأت مقال عال foreign policy من اسبوع عن انتقاد المدربين الأمريكيين لأداء الطياريين المصريين عدم احترافيتهم.
انا اتوقع ليس عدم احترافيه من الطيارين المصريين بقدر ماهو عدم كفائه المقاتله
ورحم الله الشهيد

اقرا المقال كويس هو يقول ان الولايات المتحده تريد ترك المنطقه بالفعل لكن فى ظل جيوش غير كفئه ستهيمن ايران واعوانها على المنطقه
معليش لايستقيم الامر في هذا التصريح لو كنا في مواجهه مباشره مع ايران وهيمنت ايران هنا تستقيم العباره
في خلل كبير في التصريح او مبالغه

The U.S.-trained Saudi military fell flat on its face when it intervened in Yemen in 2015, and it has become badly stuck there.

هذه الجملة فقط تعطيك نظرة عن حرفية التقرير

:اخ:

مرحبا عزيزي مارشال كما أخبرتك تحركت بطلب من أبناء بلدك هم من ارادو التحري لأن حسب ماقالو اسلوبك تغير.
تحياتي أستاذي
أنا أعرف تماما قصد حضرتك ولكني أقصد بأننا في فترة كنا متوحدين تماما مع القيادة أما الاّن فبعض التصرفات تعتبر غريبة جدا ورأينا تغير عما سبق
أنا أقول بأنني لست تيار ولا إخوان ولا ولا .... وفي المنتدى منذ 2007
لكن واقع الحال لا يعجبني تماما ودرجة الرضا عن الواقع قلت كثيرا

انا معنديش نغمات انا فندت كلامهم بالواقع واغلب من انتقد هم اعضاء اخوان معروفين وكل نقاط انتقادهم رديت عليها في ردودي
نقد بناء زي رد الاخ احمد ( مارشال ) مقبول مع انه متحامل جدا وغير واقعي اما النقد لغرض الانتقاص غير مقبول ولازم الرد عليه
مرحبا أستاذي حسن
تعالى نتكلم عن كلمة متحامل دي
هنقول مثال بسيط
*ال Mirage-2000
عددها 20 طيارة وكانت خطة سابقة أيام المغفور له بإذن الله صقر وزارة الدفاع -المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة - وجاءت ال Mirage-2000 لمصر باحتفال مهيب حملت فيه كل مالذ وطاب ساعتها مثل ال Matra Magic R-550 وال Super-530 صاروخي القتال الجوي وصواريخ موجهة بالليزر كال AS-30L وقنابل الDurandale الخاصة بالممرات وبودات تزود بالوقود وكانت فرنسا سخية جدا في تسليحها.
جاءت صفقات الفالكون بشكل متواتر وراءها وألغى الرئيس السابق محمد حسني مبارك التسلح بقروض بدعوى أن المعونة ستوفر قدرات تسليح جيدة لمصر وقد كان في فترة من الفترات بوصول ال F-16 وصواريخ AIM-9 Sidewinder بتواتر أجيالها وال Sparrow AIM-7 كذلك وبودات توجيه وذخائر هجوم أرضي .
ثم توقفت عجلة ال Mirage-2000 تماما
في التسعينات ظهر العجز الشديد في قدرات ال SEAD/DEAD وإن كانت ليست بالمفهوم الحالي والعجز في قدرات BVR في مصر مع أننا نمتلك 220 طائرة F-16 وعدد 80 طائرة Mirage-5 وبالنظر لإسرائيل فنظرا لإمتلاكهم أعداد مماثة وبطريقة تدريب ما وسياسة تسليح مغايرة تماما لنا توصلوا أن بدن نفس المقاتلة متعددة المهام التي لدينا ولديهم F-16 يمكنهم تحويرها الى ES لتحويلها لقاصفة جراحية ونحن مازلنا متوقفين عند التشغيل العملياتي فقط للمقاتلة التي لدينا.
أصبح واضح جدا لدى القيادة ولدينا أنه بمنتصف التسعينات والألفية أننا نعاني فجوة .
القيادة طبعا فرضت سيناريوهات التوجه للروس في ال Mig-29 في 2006 وال Rafale في 2005-2011 حسنا وماذا النتيجة
التعاقد في 2014 على المقاتلتين
كلام جميل جدا ...
قلنا يمكن التفاوض على عدد كبير مبدئيا مع فرنسا لأن 24 مقاتلة رافال فقط لا تكفي هذا إن اعتبرناها مقاتلة تفوق جوي على إسرائيل.
طيب ال Mirage-2000 فضلت زي ماهي لا اتطورت ولا اتحدد لها تسليح لمهام تتناسب مع العدد القليل
بالنهاية أنا خسرتهم عملياتيا
معليش مع احترامي ..... هل انته شايف إن 20 طيارة Mirage-2000 تشكل أسطول فعال بدون تطويرها في سلاح جو كالمصري؟
فمعليش أنا بدفع ضرائب والتزامات ورئيس هيئة التسليح بياخد امتيازات وفلوس وحرس وسواق وعربية علشان يشوف شغله كويس
أما لو هيفضل تسليح الجيش بهذا الوضع
أنا ممكن أمسك مكانه بربع مرتبه ولا 1/10 منه وفي نفس الوقت لو ماعملتش جاجه يبقى مافرقتش عنه كتير.
نفس الغلطة بكررها في صفقة الرافال
24 طيارة ويارب فرنسا ترضى بعدين
الفريم واحدة بس وخلاص
برضك هتجيب Meko ليه وأنا معايا Gowind
معليش أنا شايف شوية حاجات غلط كده

مرحبا أستاذي حسن
تعالى نتكلم عن كلمة متحامل دي
هنقول مثال بسيط
*ال Mirage-2000
عددها 20 طيارة وكانت خطة سابقة أيام المغفور له بإذن الله صقر وزارة الدفاع -المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة - وجاءت ال Mirage-2000 لمصر باحتفال مهيب حملت فيه كل مالذ وطاب ساعتها مثل ال Matra Magic R-550 وال Super-530 صاروخي القتال الجوي وصواريخ موجهة بالليزر كال AS-30L وقنابل الDurandale الخاصة بالممرات وبودات تزود بالوقود وكانت فرنسا سخية جدا في تسليحها.
جاءت صفقات الفالكون بشكل متواتر وراءها وألغى الرئيس السابق محمد حسني مبارك التسلح بقروض بدعوى أن المعونة ستوفر قدرات تسليح جيدة لمصر وقد كان في فترة من الفترات بوصول ال F-16 وصواريخ AIM-9 Sidewinder بتواتر أجيالها وال Sparrow AIM-7 كذلك وبودات توجيه وذخائر هجوم أرضي .
ثم توقفت عجلة ال Mirage-2000 تماما
في التسعينات ظهر العجز الشديد في قدرات ال SEAD/DEAD وإن كانت ليست بالمفهوم الحالي والعجز في قدرات BVR في مصر مع أننا نمتلك 220 طائرة F-16 وعدد 80 طائرة Mirage-5 وبالنظر لإسرائيل فنظرا لإمتلاكهم أعداد مماثة وبطريقة تدريب ما وسياسة تسليح مغايرة تماما لنا توصلوا أن بدن نفس المقاتلة متعددة المهام التي لدينا ولديهم F-16 يمكنهم تحويرها الى ES لتحويلها لقاصفة جراحية ونحن مازلنا متوقفين عند التشغيل العملياتي فقط للمقاتلة التي لدينا.
أصبح واضح جدا لدى القيادة ولدينا أنه بمنتصف التسعينات والألفية أننا نعاني فجوة .
القيادة طبعا فرضت سيناريوهات التوجه للروس في ال Mig-29 في 2006 وال Rafale في 2005-2011 حسنا وماذا النتيجة
التعاقد في 2014 على المقاتلتين
كلام جميل جدا ...
قلنا يمكن التفاوض على عدد كبير مبدئيا مع فرنسا لأن 24 مقاتلة رافال فقط لا تكفي هذا إن اعتبرناها مقاتلة تفوق جوي على إسرائيل.
طيب ال Mirage-2000 فضلت زي ماهي لا اتطورت ولا اتحدد لها تسليح لمهام تتناسب مع العدد القليل
بالنهاية أنا خسرتهم عملياتيا
معليش مع احترامي ..... هل انته شايف إن 20 طيارة Mirage-2000 تشكل أسطول فعال بدون تطويرها في سلاح جو كالمصري؟
فمعليش أنا بدفع ضرائب والتزامات ورئيس هيئة التسليح بياخد امتيازات وفلوس وحرس وسواق وعربية علشان يشوف شغله كويس
أما لو هيفضل تسليح الجيش بهذا الوضع
أنا ممكن أمسك مكانه بربع مرتبه ولا 1/10 منه وفي نفس الوقت لو ماعملتش جاجه يبقى مافرقتش عنه كتير.
نفس الغلطة بكررها في صفقة الرافال
24 طيارة ويارب فرنسا ترضى بعدين
الفريم واحدة بس وخلاص
برضك هتجيب Meko ليه وأنا معايا Gowind
معليش أنا شايف شوية حاجات غلط كده
و
كنت اقر ءة عن ازمة كارجيل بين باكستان والهند وكيف لم تشارك باكستان بسلاح جوها كو نه لم يملك صواريخ bvr مماثلة لما تملك هند. وتز عم هند. ان مقاتلاتها ميغ29 كانت قادرة على اسقاط طائرتي اف16 باكستانية على حدود و كانت طائ رات باكستانية غير قادر ة على تهديد الطائرات هند ية لانعد ام صواريخ bvr لديها
وبالمقارنة نجد وضع مصر افضل على الاقل بو جود انظمة. دفاع جوي متوسطة مدى

و
كنت اقر ءة عن ازمة كارجيل بين باكستان والهند وكيف لم تشارك باكستان بسلاح جوها كو نه لم يملك صواريخ bvr مماثلة لما تملك هند. وتز عم هند. ان مقاتلاتها ميغ29 كانت قادرة على اسقاط طائرتي اف16 باكستانية على حدود و كانت طائ رات باكستانية غير قادر ة على تهديد الطائرات هند ية لانعد ام صواريخ bvr لديها
وبالمقارنة نجد وضع مصر افضل على الاقل بو جود انظمة. دفاع جوي متوسطة مدى
وهي اسرائيل زي الهند..؟
سوريا امتلكت دفاع جوي في الثمانينات واتعمل في سلاحهم الجوي مجزرة

وهي اسرائيل زي الهند..؟
سوريا امتلكت دفاع جوي في الثمانينات واتعمل في سلاحهم الجوي مجزرة
الفكرة اخي القصور في ادراك اهمية سلاح معين وتطور تكنولوجي عطل سلاح كامل في حرب كان من ممكن ان تكون مصيرية

تحياتي أستاذي
أنا أعرف تماما قصد حضرتك ولكني أقصد بأننا في فترة كنا متوحدين تماما مع القيادة أما الاّن فبعض التصرفات تعتبر غريبة جدا ورأينا تغير عما سبق
أنا أقول بأنني لست تيار ولا إخوان ولا ولا .... وفي المنتدى منذ 2007
لكن واقع الحال لا يعجبني تماما ودرجة الرضا عن الواقع قلت كثيرا
لا تحتاج تبرر لأحد اخي مارشال عن توجهاتك انت عضو لا تحاتج تعريف اسمك يكفي.

تجربة اخرى عربية
وكلفت خسائر كثّير في حرب تحرير الكويت بسبب نظظرة مسؤول ان مدولبات تستطيع اداء اعمال دبابات ومقارعتها باسلحة م د.
ممكن أن تكون نظرة ما ثاقبة
لكن لا يوجد قصور ثاقب إلا للبناء الصلب للقوات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى