ميديا-بارت : مصر تستّرت على تحطم طائرة “رافال” أثناء زيارة ماكرون إلى القاهرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الواحد من دول يبقي اسمو نوع من انواع التسالي ولا يعرف حاجه عن الجيش المصري ولا حتي دخل جيش ، ويجي ينظر علي الجيش المصري و يعتبرة صفر علي الشمال ، والتاني ايام الاخوان يقول ان جيش مصر اعظم جيش في المجرة وبعد طردهم اصبح الجيش المصري اقل من الصومال ‘‘ مع احترامي للصوماليين ‘‘ دومتم بكل خيبه ودام الجيش المصري شوكه في حلقكم

Lacom

شكرا سعادة المدير
:تحية:
لاشكر على واجب سيتم رفع الحظر مع حظر هذه العضوية لكن يجب ان لا تكرر سبب حظرك وهذه دعوة لمن لديه عضوية ثانوية بسبب ان عضويته الاولى محظورة للأبد يراسلني على الخاص نحل المشكلة ونرفع عنها الظر

لاشكر على واجب سيتم رفع الحظر مع حظر هذه العضوية لكن يجب ان لا تكرر سبب حظرك وهذه دعوة لمن لديه عضوية ثانوية بسبب ان عضويته الاولى محظورة للأبد يراسلني على الخاص نحل المشكلة ونرفع عنها الظر
سبب الحظر كان معصب الله يهديه فقط والا انا ما خالفت شي

للأسف انتشار المواضيع دي و السيناريوهات المختلفة اللي بقي فيها شطح و نطح هو اولا او اخيرا خطأ من القيادة المصرية اللي لسه لحد دلوقتي ماشية بمبدأ التستر علي الحوادث و الاخطاء بدل من مصارحة الناس علانية عصر عبد الناصر انتهي دلوقتي فيه انترنت فيه اقمار صناعية التغطية علي الحقيقة يضر بمصداقيتك و لم يعد يفيدها....

للأسف انتشار المواضيع دي و السيناريوهات المختلفة اللي بقي فيها شطح و نطح هو اولا او اخيرا خطأ من القيادة المصرية اللي لسه لحد دلوقتي ماشية بمبدأ التستر علي الحوادث و الاخطاء بدل من مصارحة الناس علانية عصر عبد الناصر انتهي دلوقتي فيه انترنت فيه اقمار صناعية التغطية علي الحقيقة يضر بمصداقيتك و لم يعد يفيدها....

تم الإعلان عن السقوط الميج 29 في حينه
أي ان مبدأ التستر لدينا في بداية الزوال
فلماذا التستر على سقوط الرافال ان سقطت بالفعل

تم الإعلان عن السقوط الميج 29 في حينه
أي ان مبدأ التستر لدينا في بداية الزوال
فلماذا التستر على سقوط الرافال ان سقطت بالفعل
إن صح أنهم تستروا على سقوط رافال فربما كان عقد صفقة مع الفرنسيين للمحافظة على صورة مقاتلتهم
هذآ إن صح

لا يمكنني ان اصدق هكذا خبر لماذا التستر على سقوط المقاتلة ثم انه لا يمكن التستر على هكذا خبر فيمكن ربما ان تفضحك فيديوهات هواة
الباقي بدون تعليق وكانه ترديد لما كان يردده الصهاينة بعد 67 وفي 73 لم يصمدوا الا بدعم اميريكي مباشر
نحن في منتدى عسكري محترم ومن العيب ان تمر علينا العاب الحرب النفسية بل ونقوم بنشرها والترويج لها كفاكم مشاركة في تحقير انفسكم وجيوشكم التي هي صمامات امان وحصون الاوطان
ياسادتي الكرام لما يسعون لتدمير هذه الجيوش كما فعلوا في العراق وليبيا وحاولوا في سوريا ومصر وقبلهم الجزائر
الجيش المصري لا يحتاج لتزكية احد فقد زكاه تاريخ حافل ودماء طاهرة وقصص ابطاله وكل معاهد الدراسات المحترمة التي تصنفه في مراتب متقدمة

الكل يمشى وراء امريكا وامريكا لاتمشى وراء احد الا فى جنازته
معروفين من من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل هناك انجاز لهم من بعد 73
ميج 29 عيب فنى فى الطائره وهناخد بديل
الرافال دره المقاتلات الاوروبيه سقطت بسبب عيب طيار
انا من وقت قريب كنت مصدق ان الطيار المصرى افضل طيار فى العالم والحمد لله على نعمه النت اللى خلتنا نقرا ونطلع على كتابات الاخريين
عرفت ازاى ان الرفال سقطت وعرفت ازاى انه عيب طيار

اخي بارك الله فيك على ما تقدمت كلامك كله منطقي و مبني على المنطق السليم و النقد السليم
هذه حقيقتنا اخي ليس مصر فقط بل كل الدول العربية نعاني في سلاح الجو
نحن مثلا في تونس لا حدث و لا حرج بسبب سياسات بورقيبة الراحل و سياسات المخلوع التي كانت تقوم على تجميد و تصغير الجيش و تقوية الامن الداخلي
لذلك و للاسف بلدي لحد الان تستعمل الاف 5 التي عفى عنها الزمن و هي اصلا ذات معيار مخفض
كذلك حال بقية الدول العربية التي تملك مقاتلات لا يغرك الاسم ( الاف 16 او السوخوي او الميراج و الرافال او التورنادو )
فهي في حقيقة الامر كلها ذات معيار مخفض و النسخ التصديرية سوى غربية او شرقية عادة ما تكون مخفضة المعايير
يا اخي انظر مثلا قوات التحالف العربي 4 سنوات و هي تقاتل ميليشا الحوثي التي لا تملك سوى بنادق كلاشنيكوف و بعض الصواريخ الايرانية يعني لا تملك سلاح جو و لا مقاتلات و لاشي و مازالت قوات التحالف العربي هناك تحاول منذ 4 سنوات او 3 سنوات
هذه جماعة الحوثي الغبية فمابالك بحرب مباشرة مع الكيان الصهيوني في المستقبل
للاسف نحن نفتقر لكثير من الامور سبق و ذكرتها في الردود السابقة
زد عليها و للاسف اننا كعرب متعصبون لا نقبل النقد و من ينتقد جيشنا الباسل نتهمه بالمؤامرة و انه يكرهنا و يحيك مؤامرة كونية ضدنا هذه حقيقتنا
يا اخي الغرب و على راسهم امريكا مثلا توجد فيها منظمات و مختصيين في المجال العسكري مهمتهم هي مراقبة كل معدة عسكرية امريكية و ان وجدت فيها ثغرات او اعطال او غيرها يتم نقدها بالطبع نقد علمي بناء و يقدمون تقاريرهم لشركات السلاح هناك لذلك الغرب متقدمون اما نحن لا حياة لمن تنادي
كما يقول احد المؤرخين ان العرب اي سلاح تقدمه لهم سيفرحون و يهللون و سيضنون انهم امتلكو اقوى سلاح لكن للاسف
يتم ابتزازنا في الصفقات منذ القدم
زد عليها لا توجد لدينا البيئة الخصبة و الاقتصاد القوي لدخول عالم تصنيع المعدات الحربية
حتى التصنيع العربي هو تصنيع بسيط كما قال الاخ انور و احد الخبراء في المنتدى التصنيع العربي في الحقيقة هو قص و لصق لا غير
لدينا الكثير و الكثير من النواقص يطول شرحها لذلك ما جاء في المقال الذي وضعه احد الاخوة هو صحيح و هذه حقيقتنا وجب تقبلها و البحث فيها و التدقيق و محاولة فهم الاسباب الرئيسية التي تجعلنا فاشلين عسكريا للاسف
السلام عليكم
من فترة وجدت رسالة على الخاص من أستاذي MS @moroccan sniper يتحرى فيها هل أنا فعلا من أكتب أم أن حسابي مسروق
أعتقد حقائق تتكشف الاّن حتى مع أفضل طائرات العالم

تعالوا أولا نتحدث بأثر رجعي:
*الطيار المصري افضل طياري العالم
حقيقة مثبته بحرب 73 طبعا لكن أيامها كان أكبر مدى اشتباك 3 كلم بخلاف كونه فوق الجبهة وبمشاركة التشتيت النيراني من الدفاع الجوي ففي 73 كانت فانتوم أمام ميج 21 وكلها على شاكلة ال Atoll-3 واشتباكات يراها الطيار بعينه المجردة.
استمرت هذه المقولة في الثمانينات
-اسرائيل فعليا فشخت سلاح الجو السوري فوق البقاع وتحولت لضرب مفاعل العراق بعملية نوعية جدا خارج القدرات العظيمة لسلاح الجو الأمريكي ومازال الطيار المصري هو الأفضل وكان تحرك القيادة أمامها لإمتلاك ال Mirage-2000 وبدخول الماترا والماجيك نحن نتحدث عن معيار تسليحي جديد طبعا لأن كفاءة الطيار المصري لن تشفع له في قتال خارج المدى الذي يتطور يوما بعد يوم
-وكأن من يمسك بتسليح الجيش ناس من الشارع معانا ميراج 2000 من الثمانينات .. طيب زود أسرابها لتفعيل قدراتها ... دخلت أمريكا بصفقات الفالكون ... حتى ولو ..أنا عندي 20 طائرة ذات قدرات استثنائية وهمه برضك مش 20 طيارة قاذفة استراتيجية علشان يبقى سرب واحد يعني احنا بنتكلم عن مقاتلة تكتيكية ... طيب بلاش ... بيع العشرين طيارة وخلصنا
طبعا ناس كثيرة وأنا منهم كنا بنشوف الميراج 2000 بقى دي لها مهام خاصة ونعظم دورها ... عن نفسي سأبرر موقفي .... أنا اتجهت للخيال لأني لو اتعاملت مع الواقع فده معناه إننا معندناش هيئة تسليح أصلا ... يعني ايه 20 طيارة ميراج و 40 فانتوم و 80 ميراج 5 و فالكون و مش عارف ايه
-في السنوات الماضية ظهرت الرافال كمخرج تقني جيد لسلاح الجو المصري نحو مقاتلة متقدمة جدا لمصر توفر أفق قتالي جديد
ومازلنا بنغلط نفس الغلطة
هنجيب 24 طيارة وبعدين نجيب 12 وماكرون غضب على السيسي قاله لأ ....هيفضلوا 24 طيارة برضك وطيارة تقع ورا طيارة وقصة ميراج 2000 تتعاد تاني ونفكر نبيعهم للهند المرة دي

قلنا من 2008 ياعالم ياللي فوق اعمل تصنيع مشترك وعملنا هليلة وأنا شخصيا زرت مكتب رقابي علشان هليلة الرافال دي (همه اللي استدعوني ) وقلنا ضمانة التسليح الجيد هو استقرار الصناعة عندك
انته اشتريت الرافال بكام دلوقتي ... طيب كان مشروع توطينها بكام ..؟

يبقى على بلاطة
مصر لا تمتلك حاليا قدرات جوية معتبرة كما مرتبط بكيف لمجابهة إسرائيل خلاص خلصت القصة دي ولو تنظيم زي داعش ومعاه صواريخ م/ط هيفشخنا
مصر لا تمتلك قدرات كشف راداري محدثة زي باقي المنطقة
مصر لا تمتلك منظومة حرب إلكترونية محمولة

ويجيلك واحد يقولك إحنا الأكبر والأطول ولما تزنقه يقولك 7000 سنة حضارة

اخي بارك الله فيك على ما تقدمت كلامك كله منطقي و مبني على المنطق السليم و النقد السليم
هذه حقيقتنا اخي ليس مصر فقط بل كل الدول العربية نعاني في سلاح الجو
نحن مثلا في تونس لا حدث و لا حرج بسبب سياسات بورقيبة الراحل و سياسات المخلوع التي كانت تقوم على تجميد و تصغير الجيش و تقوية الامن الداخلي
لذلك و للاسف بلدي لحد الان تستعمل الاف 5 التي عفى عنها الزمن و هي اصلا ذات معيار مخفض
كذلك حال بقية الدول العربية التي تملك مقاتلات لا يغرك الاسم ( الاف 16 او السوخوي او الميراج و الرافال او التورنادو )
فهي في حقيقة الامر كلها ذات معيار مخفض و النسخ التصديرية سوى غربية او شرقية عادة ما تكون مخفضة المعايير
يا اخي انظر مثلا قوات التحالف العربي 4 سنوات و هي تقاتل ميليشا الحوثي التي لا تملك سوى بنادق كلاشنيكوف و بعض الصواريخ الايرانية يعني لا تملك سلاح جو و لا مقاتلات و لاشي و مازالت قوات التحالف العربي هناك تحاول منذ 4 سنوات او 3 سنوات
هذه جماعة الحوثي الغبية فمابالك بحرب مباشرة مع الكيان الصهيوني في المستقبل
للاسف نحن نفتقر لكثير من الامور سبق و ذكرتها في الردود السابقة
زد عليها و للاسف اننا كعرب متعصبون لا نقبل النقد و من ينتقد جيشنا الباسل نتهمه بالمؤامرة و انه يكرهنا و يحيك مؤامرة كونية ضدنا هذه حقيقتنا
يا اخي الغرب و على راسهم امريكا مثلا توجد فيها منظمات و مختصيين في المجال العسكري مهمتهم هي مراقبة كل معدة عسكرية امريكية و ان وجدت فيها ثغرات او اعطال او غيرها يتم نقدها بالطبع نقد علمي بناء و يقدمون تقاريرهم لشركات السلاح هناك لذلك الغرب متقدمون اما نحن لا حياة لمن تنادي
كما يقول احد المؤرخين ان العرب اي سلاح تقدمه لهم سيفرحون و يهللون و سيضنون انهم امتلكو اقوى سلاح لكن للاسف
يتم ابتزازنا في الصفقات منذ القدم
زد عليها لا توجد لدينا البيئة الخصبة و الاقتصاد القوي لدخول عالم تصنيع المعدات الحربية
حتى التصنيع العربي هو تصنيع بسيط كما قال الاخ انور و احد الخبراء في المنتدى التصنيع العربي في الحقيقة هو قص و لصق لا غير
لدينا الكثير و الكثير من النواقص يطول شرحها لذلك ما جاء في المقال الذي وضعه احد الاخوة هو صحيح و هذه حقيقتنا وجب تقبلها و البحث فيها و التدقيق و محاولة فهم الاسباب الرئيسية التي تجعلنا فاشلين عسكريا للاسف
الله ينور عليك هذه هى المشكله التعصب القومى الاعمى
عايز اقولك ان فى نكسه 67 بعض المصريين البسطاء نتيجه الاعلام كانو فاهمين ان احنا بنحرر القدس ما يعرفوش ان الطيارات اللى فى سما مصر طيارات اسرائيليه
انك تحط دماغك فى الرمال وتقول كل حاجه تمام دى من الكوارث فى وطنا العربى والله قبل النت والسوشيال ميديا كان بناخد معلومات من الصحف القوميه والاعلام المحلى اللى ربا فى اجيال كتيره الا وعى

قلنا من 2008 ياعالم ياللي فوق اعمل تصنيع مشترك وعملنا هليلة وأنا شخصيا زرت مكتب رقابي علشان هليلة الرافال دي (همه اللي استدعوني ) وقلنا ضمانة التسليح الجيد هو استقرار الصناعة عندك
انته اشتريت الرافال بكام دلوقتي ... طيب كان مشروع توطينها بكام ..؟

ذكرتنى بالاخ العزيز أيمن فى الساحات
وموضوعه عن تصنيع الرافال فى مصر وبتكلفة زهيدة
وهو بنفسه زار رئيس الهيئة العربية للتصنيع
وقدم له عرض رهيب من إحدى الشركات فى دولة اوربية
لتصنيع مقاتلة فى مصر ولكن كالعادة النتيجة صفر مع أبو 50% !!!!!!

من خلال دخولي لبروفايل الطيار المتوفي .... وجدت اعجاب غير عادي بالرافال كان عندي سنة 2008 بس دي معناها إن الطيار وهو من طياري الصفوة مكانش يعرف يعني ايه رافال
وأجزم بأنه لم يعرف الرافال غعن قرب ولا شغل Spectra ولا EO/TV أصلا لسه
عامل زي سيارة حكومية جديدة واستلمها سواق بس

يا اخ مارشال
هذا أصدق تعبير عن الواقع المزرى الحالى
صدقاً إن ما قلته هو الحقيقة المجردة
على أرض الواقع الاليم وبدون مبالغة

التعديل الأخير:
الجيش المصري من الجيوش العريقة على المستوى العالمي هناك جزئية فقط جعلت منه عرضة للاستهجانه او السخرية منه الا وهو رفضه لعنف الخرفان المسلمين الخونة اعداء الامة وبسسس من الجزائر عاش اخوتنا في الجيش المصري البطل

هل يمكنك ارسال المقابلة كاملة علي الخاص ؟

ليس لدى فيديو غيره ولكن بالبحث ربما نحصل عليه
هناك بعض تفصيلات حول هذا الامر من مصادر أخرى
مثل صحيفة الفايننشال تايمز ومعهد واشنطن :

بمناسبه موقع بيديا بارت تم مداهمه مكتب الموقع فى باريس نظرا لتورط الموقع فى نشر الاكاذيب وتلفيق الاتهامات ضد الرئيس الفرنسى ومساعده السابق أليكاسندر بينالا والمعروف عن الموقع انه يتم تمويل بعض التقارير التى تنشر من قبل مراكز بحثيه تابعه لقطر

ليس لدى فيديو غيره ولكن بالبحث ربما نحصل عليه
هناك بعض تفصيلات حول هذا الامر من مصادر أخرى
مثل صحيفة الفايننشال تايمز ومعهد واشنطن :

مشاهدة المرفق 156790مشاهدة المرفق 156791مشاهدة المرفق 156792مشاهدة المرفق 156793

عدم استخدام السلاح وعدم الصيانة
غريبة الطائرات استخدامها متزايد من بعد 2011 سواء فى سيناء او الحدود مع ليبيا او السودان
ومسمعتش عن سقوط نصف الاسطول الجوى مثلا !!!

مش عارف الربط بين شراء دفعه اباتشى جديدة ومدى صلاحية باقى الطائرات وصله ازاى العبقرى ؟!
على كدا الاف 16 مش شغال غير اخر 20 طائرة

عدم معرفة صيانة الدبابات ولا تقديم الخدمات اللوجستية لها ؟
يعنى امريكا عملت اتفاقية تصنيع ونسيت الصيانة
ولا مثلا فى كل القواعد فى امريكان بيعملوا صيانة للدبابات !

التحول من الدفاع عن الاوطان الى ادارة الثروات ....برستيج ....غيرة
واضح ان اللى كاتب الكلام شمام كولة

مما يجعل قنابل الطيارين بعيدة عن الهدف.
ممكن تدور على فيديوهات الضرب واصابه الاهداف وانت تعرف ان الكلام خاطئ
أخبرني أحد الطيارين الأمريكيين الذي تدرب مع القوات المسلحة أنه من "الجيد" أن المصريين لم يستخدموا الذخائر الحية في الواقع لأنهم إذا فعلوا ذلك ، فإنهم سيفقدون الكثير من طائراتهم وطياريهم لهذه التكتيكات السخيفة والمشوهة. ممارسات التدريب.
معظم المناورات اللى بيعلن عنها ان لم يكن كلها بيتم استخدام الذخيرة الحية

مثلا النجم الساطع معاهم تم استخدام الذخيرة الحية وسبحان الله مفقدوش طائرات او طياريين

مما أدى إلى أن العدد الحقيقي للدبابات والطائرات وقطع المدفعية التي يمكن أن يمدوها كان أقل بكثير مما كانوا يمتلكونه. تم شراؤها.
ممكن تقارن الاعداد فى مصر مع غيرها من الدول فى العالم وتقولنا ليه هما كمان مشتروش اعداد اقل

التطرف
هو عنوان المتحدثين في المنتدى
إفتكروا ان كان في فرح في الموضوع اللي جنب دا لما طيار اف 16 أغلق على مقاتلة اف 15 اسرائيلية

دلوقتي الحمد لله التدريب طلع زي الزفت والراجل الطيار طلع "سواق" طيارة بمليار جنيه مصري غير السلاح لأ والرافال طلعت برستيج

استمروا ...

إن مشكلة سلاح الجو المصري وهو جزأ من الجيش في ثلاثة نطاقات
1-نطاق القيادة والروتين
2-نطاق التسليح
3-نطاق التحرر التكتيكي وتحديد اتجاهات التطوير والمستقبليات

1-القيادة والروتين
لا أرى من القيادات من يعرف ماذا تعني التحديثات بالنسبة لصانع القرار ... على سبيل المثال
*الطائرات غير المأهولة ... UAV مصر امتلكة ال SCARAB كطائرة سطع استراتيجي لكن في ظل تنامي قدرات اسرائيل في استخدامات تكتيكية واستراتيجية للطائرات بدون طيار من أول طيران مراقبة الحدود والميادين إلى طائرات في يد الأفراد في ساحات المعارك إلى طائرات انتحاية ثم طائرات مسلحة بدون طيار فإن هيئة التسليح لم تنتبه للأمر إلا في 2012/2013 بعد تنامي خطر سيناء رغم إن إسرائيل تستخدم هذه النظم من سنوات مضت وأعتقد للأمر سببين ... إما أننا نراها استراتيجية من دولة بتألف أو استبعاد هيئة التسليح لإمكانية استخدام هذه التقنيات بالأصل .
*القوات البرية
قدرات الحماية النشطة للدبابات فين .... ال م م د المطور بهجوم رأسي فين ..؟؟ مجبناش التاو ايرو ماشوفناش البيل السويدي ليه
*القوات البحرية
افتكرنا الفريم سنة 2014 شوفوا المغرب جابها إمتى

إن ضيق الأفق هو نتيجة ضعف الإطلاع العسكري والإنشغال بالتفتيش التقليديى الروتيني على القيادات الأدنى وذلك لتأدية التمامات وإخفاء العيوب عن القيادات برتوش وتجميلات تؤدي إلى تقارير ورقية سليمة 100% وهو ما يعرقل التطور في القوات الجوية من مرحلة الصراع التكيتيكي فوق قناة السويس سنة 73 وحتى القيام بضربات جراحية في وسط معادي عالي الخطورة كما هو الحال حاليا
والدفاع عن موجودات هي اقل جودة بالنسبة لمثيلاتها بالخارج وتحميل العنصر البشري غباء التخطيط والقيادة وبالنهاية الشكر للقائد والموت للجندي
من خلال دخولي لبروفايل الطيار المتوفي .... وجدت اعجاب غير عادي بالرافال كان عندي سنة 2008 بس دي معناها إن الطيار وهو من طياري الصفوة مكانش يعرف يعني ايه رافال
وأجزم بأنه لم يعرف الرافال غعن قرب ولا شغل Spectra ولا EO/TV أصلا لسه
عامل زي سيارة حكومية جديدة واستلمها سواق بس
القيادة مش عارفة إن بعد شراء طيارات جديدة فيه استيعاب للقدرات ثم التشغيل ثم التدريب الغير مسلح ثم تدريب مسلح لحاد ماتبقى الطيارة في ايدك 100% خدمة ثم تتجه لدمجها في منظومة قتال القوات الجوية وتتدرب مع طياري باقي المقاتلات لعمل التشكيلاات الغير متجانسة في الدفاع والهجوم ثم التدريب بمشاركة الدفاع الجوي ثم التوجه لدمج القدرات دي كلها مع منظومة ربط الكتروني هجومي دفاعي
انا بتكلم عن استراتيجية تسليح مش مجرد صفقة طيران
كان نفسي تبقى بداية الناس تعرف يعني ايه جيل 4++ بس واضح إن الموضوع كبير جدا
انا عاوز اعلق علي نقطة وحدة بس اولا لسه مفيش تأكيد رسمي علي ان الطيارة المحطمة رافال وعلي افتراض انها رافال برضه منعرفش سبب التحطم ممكن اوي يكون الطيار ملوش ذنب ثانيا اللي اعرفه ان الطيار بيكون مدرب علي الطيارة لعدة شهور وعلي ايدي طيارين فرنسيين يعني اكيد هو مش هيركبها وخلاص من غير ميكون عرف كل حاجه فيها

روتين وعدم كفاءه ف الصيانه ..والله الميج 21 تشهد .. اقولك اعمل جيش بس وشغل فيه تسليح شرقى وغربى مع بعض وشوف هتعرف تعملهم دعم لوجيستى على الاقل... تقرير متخلف وغير مدروس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى