المملكة المغربية نحو اعادة التجنيد العسكري الالزامي

ليست بالميزانية الكبيرة.. حوالي 45 مليار دولار فقط
من الواضح اني كنت امتلك انطباع خاطئ
لدينا نحن فقط 70 مليار دولار هذه رواتب
القدره الشرائيه لدينا عاليه جداً لذال 2600 دولار لدينا جيد لشهر فقط لااكثر​

كم حجم الميزانيه الماليه السنويه للمغرب؟
اعتقد الاقتصاد المغربي جيد جداً ولايقارن بالعراق​
ساحدثك بشيء اخر ذلك المبلغ يمكنه العيش به كون المواد الاساسية اقل ثمنا من الخليج والله اعلم كون المغرب يعتمد على الفلاحة تغطي نسبة كبيرة من حاجياته وووو

لا ارى منه فائدة بل زيادة مصاريف خاصة وان كانت الدولة ذات كثافة سكانية .!

بعكس التجنيد التطوعي هو المفيد والناجع

لان الذي ينضم يكون هو من لديه الرغبة الكاملة ليكون فرد مقاتل
ولن يتم ضمه الا ان يجتاز الفحص الطبي والقوة واللياقة البدنية والكفاءة والقدرة العقلية وغيره ليكون فرد مقاتل حقيقي ..!

بعكس الإلزامي ف سينضم اللائق وغير اللائق
بل سيكون عبء لانه مجبر وبالعادة يكون غير لائق بدنياً وعقلياً
وبالجبهات تجده اول من يفر .!

هذه ممتاز
المشكله احنه لدينا نحن بالعكس هذه المبلغ يكفيك 5 ايام بالاكثر
الحد الادنى للاجور في المغرب هو 330دولار للشهر و هو اكبر حد ادنى للاجور في بلدان المغرب العربي​

لا ارى منه فائدة بل زيادة مصاريف خاصة وان كانت الدولة ذات كثافة سكانية .!

بعكس التجنيد التطوعي هو المفيد والناجع

لان الذي ينضم يكون هو من لديه الرغبة الكاملة ليكون فرد مقاتل
ولن يتم ضمه الا ان يجتاز الفحص الطبي والقوة واللياقة البدنية والكفاءة والقدرة العقلية وغيره ليكون فرد مقاتل حقيقي ..!

بعكس الإلزامي ف سينضم اللائق وغير اللائق
بل سيكون عبء لانه مجبر وبالعادة يكون غير لائق بدنياً وعقلياً
وبالجبهات تجده اول من يفر .!
هذا الصحيح لو كان تطوعي افضل اصلا لن يتقدم اليه سوى الغيور على وطنه ومن يريد كسب قدرات تساعده مستقبلا الاجباري سيفيد بعض الفئات التي ستبحث عن مكتسبات من خلال الحصول على اموال طائلة خدمة للاغنياء لاعفاء ابنائهم باي طريقة كانت وهذا امر ارفضه لهذا حدث نقاش في هذا الخبر بين الاعضاء المغاربة

ساحدثك بشيء اخر ذلك المبلغ يمكنه العيش به كون المواد الاساسية اقل ثمنا من الخليج والله اعلم كون المغرب يعتمد على الفلاحة تغطي نسبة كبيرة من حاجياته وووو
احنه غالبيه الاغراض مستورده من الخارج الاثمان تكون اعلى من المنتج المحلي المدعوم في الغالب
على سبيل المثال اليوم صباحاً اشتريت بعض حاجيات للعيد كلفتني 1000دولار
طبعاً بسبب القدره الشرائيه قادر على شرائها ولكن لو كانت جميع المنتجات محليه لنخفض المبلغ ممكن لل100 دولار
كذالك نحن تقريباً عملتنا الرسميه الدولار وهو اكثر من الدينار العراقي بكثير​

الحد الادنى للاجور في المغرب هو 330دولار للشهر و هو اكبر حد ادنى للاجور في بلدان المغرب العربي​
اليست الجزائر بلد نفطي كبير هل هم اصحاب الاجر الاعلى على الاقل مساوي للرواتب الموجوده لدينا؟​

اليست الجزائر بلد نفطي كبير هل هم اصحاب الاجر الاعلى على الاقل مساوي للرواتب الموجود لدينا​
الحد الادنى للاجور في الجزائر 180 دولار​

احنه غالبيه الاغراض مستورده من الخارج الاثمان تكون اعلى من المنتج المحلي المدعوم في الغالب
طبعاً بسبب القدره الشرائيه قادر على شرائها ولكن لو كانت جميع المنتجات محليه لنخفض المبلغ ممكن لل100 دولار
كم الحد الادنى للاجور في العراق .؟

اكيد تمزح​

لهذا المبلغ كافي لدينا المواد الاساسية من عندنا سوى القليل نظرا للمناخ والسدود والتساقطات المطرية وووو الكثير من العوامل المساعدة لهذا ترى الكثير من الجالية بعد تقاعدهم يرجعون للمغرب للعيش بما يربحونهم من تقاعدهم وهناك ايضا اجانب استقرو هنا نظرا للفرق الشاسع بين المعيشة هنا وهناك يكفي ان بعض الدول يكابدون من اجل البطاطا و الخبز والحمد لله ثمنهم هنا في متناول الكل هذا فقط مثال

كم الحد الادنى للاجور في العراق .؟
لايوجد ارقام دقيقه ولكن وفق حياتي في البلد اقل راتب 1000 دولار
طبعاً هناك اضافات على الراتب
اقل راتب تقاعدي 700 دولار ويضاف له نقاط تصاعديه
اما الاعمال الحره يكون جنيهم للاموال اكثر مثلاً صاحب البقاله ممكن يصل جنيه كربح في الشهر 6000دولار ومنهم 10000دولار
واقل شخص فيهم 3000دولار وهكذا
باقي الاعمال الحره اجورهم كذالك تعتبر عاليه​

اي نعم تبداء رواتب المجند من 1500 دولار وصعوداً حسب الخطوره
راتب الضابط تبداء من4000 دولار
والله مبلغ عال جدا جدا اخي الكريم بل عجيب ، انا لو كنت مكانك لخرجت من البلد ، 1000 دولار في جولة تسوق واحده هذا اعلى حتى من العيش في المدن الغربية .

والله مبلغ عال جدا جدا اخي الكريم بل عجيب ، انا لو كنت مكانك لخرجت من البلد ، 1000 دولار في جولة تسوق واحده هذا اعلى حتى من العيش في المدن الغربية .
ال1000 دولار ليست ذو قيمه لدينا ممكن يكون هذه مصروف يوم كما حدث معي اليوم​

عودة
أعلى