السعودية هدمت مشروع اوباما للشرق الاوسط

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,580
التفاعلات
122,011 280 0
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

كتبت هذا الموضوع قبل ثلاثة اشهر في هذا المنتدى. بعدما كتبته وجدت منتدى عسكري باكستاني قام بسرقته، وسرقته الرياض بوست، وسرقته عدة صحف ومجلات وصفحات على فيسبوك واستخدمه مشاهير يوتيوب كشاهد على الاحداث. ولأن هذا الموضوع بدأ من هنا ثم اختفى بعد مشاكل السيرفر في المنتدى، وجب اعادته لانه يستحق القراءة ويستحق ان يزين صفحات هذا المنتدى الكبير.
-----


#السعودية هدمت مشروع #اوباما للشرق الأوسط

المملكة العربية السعودية هي احد اهم الدول في العالم. تملك تاريخا موغلا في الدين الاسلامي وتفاصيله وتقف على جزيرة العرب قلب الاسلام النابض والمكان الذي مشى فيه نبي الاسلام واصحابه وشع منه النور الذي ملأ الارض. عندما تتحرك هذه الدولة المقدسة تهتز الجبال و تضطرب رمال الصحاري وتتحرك الشهب في السماء وتمور طبقات الارض وتتباعد القارات. بلد ثقيل جدا ذو مجال رحب للحركة والمناورة في اقليم بعاني ساكنوه ما يعانون.

فيما تستجيب بعض الدول لاوامر امريكا باتصال هاتفي فقط، واجهت السعودية خلال الستة سنوات الماضية مشروعا ممنهجا قاده الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما وحلفائه من الليبراليين الجدد. مشروعه يقوم حصرا على دعم ايران والتعاطف مع المليشيات وهدم الدول في الاقليم.

انتبه الرئيس الامريكي لدول الربيع العربي وقرر ان يكون بطلا لهذه الشعوب في دعمها للحصول على الحرية والديموقراطة. وكما يقول المفكر معمر القذافي الديموقراطية وتعني ديموكراسي او بمعنى آخر الدهماء على الكراسي. قرر الرئيس الامريكي ان يبادر بدعم مباشر للتنظيمات الشيعية المتطرفة و تنظيم الاخوان المسلمين أينما وجدو.

جائت الفرصة للرئيس الامريكي ان يظهر تعاطفه المشبوه مع الحركات الشيعية المسلحة في البحرين. فبعد اسابيع من الحرق والهجوم على رجال الامن متزامنا مع الضغط الايراني الذي يبهج قلب الرئيس الامريكي على الحكومة البحرينية. قررت المملكة العربية السعودية عدم قبول هذا العبث باحد اهم الحلفاء الخليجيين وقامت بالتدخل بشكل مباشر في البحرين ضاربة بحديث الرئيس الامريكي ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون عرض الحائط. في كتابها Hard choices قالت هيلاري كلينتون انها اتصلت بالامير سعود الفيصل عشية دخول القوات السعودية للبحرين وقالت ان الامير سعود لم يكن مستعدا لقبول اي حديث بل كان unapologetic اي غير ميتعد للاعتذار وقال لن نتانازل ابدا عن امن البحرين ولن نسمح لايران بالعبث فيها ابدا. يقول احد المحللين الامريكيين ان هذه اول صفعة تلقاها اوباما من السعوديين وكانت سببا كبيرا في انزعاجه من الجرأة السعودية لتفريغ مشروعه بدعم المليشيات من محتواه.


upload_2017-7-28_1-13-33.png


قرر الرئيس الامريكي ان يسير في خطته بكسر الاحتكار الناعم الذي تمتلكه السعودية على مصير كثير من القضايا في الاقليم. يتحدث احد المفكرين المصريين عن الوزن النسبي للدول قائلا: العالم يتعامل مع الدول حسب وزنها النسبي او بمعنى أصح، لو كانت القوة والقدرة في اقليم ما تمثل 100%، كم تملك كل دولة في ذلك الاقليم من هذه النسبة. أترك الجواب للقارئ الكريم.

حدثت ثورة ثلاثين يونيو بمصر والتي رافقها انقلاب عسكري مقبول شعبيا في ذلك الوقت. قرر الرئيس الامريكي وحلفائه الليبراليين تحطيم مصر بشكل كامل. دون الدخول في التفاصيل حتى لا يتفرع النقاش ويتحول عن مصر، قالت السعودية لا بملئ فيها وتحركت الدبلوماسية السعودية العريقة والتي تعرف جيدا كيف تتعامل مع الغرب لتقول بصوت مسموع: اي قطع للمساعدات عن مصر ستعوضه المملكة. وطار الامير سعود الفيصل الى باريس ليقول للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان علاقات المملكة العربية السعودية الاقتصادية والعسكرية بل والسياسية ستدور حول نقطة واحدة فقط: اعطاء مصر فرصة لتطبيق خارطة الطريق، خرج الرئيس الفرنسي بعدها بدقائق ليخبر العالم ان فرنسا مع اعطاء مصر فرصة لتطبيق خارطة الطريق. وبهذا خرقت السعودية الاجماع الغربي الذي قاده اوباما ضد مصر وافسدت السعودية جلسة الاتحاد الاوروبي التي كانت ستعقد في اليوم التالي لفرض عقوبات على مصر. خرجت مصر من قفص كبير كاد اوباما وحلفاؤه ان يضعوها فيه. لقد أنجز سعود الفيصل في ذلك الوقت ما فشل فيه وزير الخارجية المصري آنذاك مصطفى حجازي.


upload_2017-7-28_1-12-30.png



جاء الاتفاق النووي مفاجئا لكثير من دول الخليج (عدى تلك التي كانت جزءا منه بالسر) واكتشف الرئيس الامريكي بانه عبقري ذكي قادر استخدم نفوذه ليحصل على نصر يسجل في تاريخه، إنها لحظة تاريخيه ستجعله يدخل التاريخ كصانع للسلام، كشخص كسر جمود الاقليم وغير البوصلة الدولية باتجاه ايران وقال في مقابلته الشهيرة من ال CNN على دول الخليج ان تتعود على التعايش مع ايران.

كانت هذه ليست الخطوة الاولى التي دفعت السعودية للوقوف بشكل كامل امام مشروع اوباما وتفريغه من مضمونه. فالسعودية قبل الاتفاق النووي قد تحدثت للرئيس الامريكي بشكل غاضب لا يقبل اللبس.

التاريخ: 28-3-2014

الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما يحط في الرياض لمقابلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله. تفاجأ الرئيس الامريكي في هذه الزيارة ان الوفد الذي استقبله كان صغيرا جدا وكان على رأس الوفد الامير خالد بن بندر أمير الرياض آنذاك. يحسب لأوباما انه كان مرنا جدا فقد تعرض منذ ذلك الحين الى اهمال سعودي وقلة اهتمام واستقبال محدود بل ابعاد الكاميرات عن وجهه عندما يتحدث للتلفيزيون السعودي وتركيزها على الثريات او اعمدة الرخام في قاعة الاجتماعات.


upload_2017-7-28_1-12-50.png



كانت لهذه الزيارة أثرا بالغا لدى الجانبين السعودي والامريكي. فقد ذهب الرئيس الامريكي للقاد الملك عبدالله بن عبالعزيز رحمه الله والذي كان في ذلك الوقت يقضي فترة الربيع في روضة خريم في الصحراء. انتقل الوفد الامريكي للصحرآء ليقابلوا الملك وحدث التالي - كما قال تركي الفيصل في مقاله بعنوان: لا يا سيد اوباما:

تحدث الرئيس الامريكي للملك عبدالله عن نجاحه في الحفاظ على امن المنطقة بالاتفاق الكيميائي الذي وفعه مع الروس والسوريين والذي جعل من عملية عسكرية ضد نظام الاسد امرا غير ضروري. صحيح ان الاسد اخترق الخط الاحمر الذي رسمه اوباما لكنه دفع ثمنا باهضا من وجهة النظر الامريكية الا وهي سحب السلاح الكيميائي من بين يديه واضعاف قواته المسلحة. قاطع الملك عبدالله الرئيس الامريكي قائلا بغضب وهو يضرب بيده على الطاولة: لا خطوط حمراء أخرى منك يا فخامة الرئيس.

كانت هذه اللحظة وما تلاها من كلام غاضب من الجانب السعودي لحظة تغير في طريقة تفكير الامريكان والسعوديين تجاه بعضهم البعض. علم الرئيس الامريكي انه لم يعد ممكنا بيع الكلام للسعوديين وعلم السعوديين ان هذا رئيس لا يمكن الاستثمار فيه فهو عاجز عن الوفاء بالتزاماته لحلفائه. أتذكر صورة التقطتها صحفية امريكية للرئيس الامريكي و مستشارته سوزان رايس بعد دقائق من انتهاء اللقاء مع الملك عبدالله. كانت وجوههم شاحبة ومنزعجة جدا. للاسف بحثت عن الصورة في الانترنت ولم اجدها. في تلك الليلة ارسل لي احد الزملاء الصورة وسألني: ماذا تظن سمعوا من الملك عبدالله؟ قلت له لا اعلم لكن بدون شك لم يكن شيئا يعجبهم!

upload_2017-7-28_1-12-1.png



بعد هذا اللقاء عاد اوباما ليرسم نظريته للشرق الاوسط: على الخليجيين ان يتعودوا على ايران منفتحة على العالم. نسي الرئيس الامريكي اوباما انه يتعامل مع احد اهم البلدان في العالم، ومما لا شك فيه ان امريكا دولة عظمى وان السعودية اهم حلفائها والعلاقة بيننا مشتركة ومهمة للطرفين ولا يفكر الطرفان اصلا في انهائها او تقليل قوة روابطها ولكن كما قال الامير بندر على لسان الملك فهد رحمه الله: نحن حلفائكم وانت حلفائنا، نحن اصدقاء، لكن هناك شيء اسمه سيادة ولن نرضى ان يمس السيادة حتى اعز اصدقائنا.

من هذا المنطلق عمدت السعودية رأسا الى تفريغ كل الجهود الامريكية من مضمونها ولعبت ايران دورا مهما في تدمير الشبكة الرائعة التي بناها لها اوباما بسوء تقديرها لجيرانها العرب محترفي العمل السياسي.

حدث بعد هذا اللقاء فورا عدة اخبار حادة جعلت من الدعم الامريكي الخفي لايران امرا لا يمكنه الاستمرار.

تحدث الرئيس اليمني الذي قامت ضده عدة انقلابات من مليشيات يطرب الرئيس الامريكي لتحركاتها واكتشف العالم ان وزير خارجيته جون كيري قابلها بشكل مباشر في احد الدول الخليجي. قال الرئيس عبد ربه منصور هادي في لقاء مع احد القنوات: لما دخلت الحدود وجدت العمانيين خايفين قلت ايش الموضوع قالوا السعودية قصفت اليمن! استغربت جدا لاني الرئيس الامريكي قال لي الصباح لن يتدخل احد في اليمن!
هاجمت السعودية بضراوة كل الصواريخ التي كانت بحوزة المليشيات الايرانية في اليمن، سحقت قواتها الجوية والآلة العسكرية للجيش المتحالف معها. قامت بتأمين حدودها الجنوبية بعملية استباقية ضخمة. انهدم المشروع الايراني لتهديد جنوب المملكة وانهدم معه طموح اوباما بالضغط على السعودية. تستمر عاصفة الحزم اليوم لاعادة الشرعية لليمن بعد ان ازيل الخطر على الحدود الجنوبية للسعودية بنسبة كبيرة.

في آخر زيارة له للمملكة، كانت السعودية قد عملت على حصار ايران في جامعة الدول العربية، حصار ايران في منظمة المؤتمر الاسلامي، قطع العلاقات معها من كثير من الدول المؤثرة واقامة الحرب على مشروعها المليشاوي وتفريغ خزينتها الاقتصادية بتخفيض سعر البترول.

كتبت الواشنطن بوست مقالا عن هيئة التحرير عنوانه: الرئيس اوباما يزور البلد الذي حاصر حليفته الجديدة وافرغ جهوده لاعادتها للمجتمع الدولي من مضمونها.

خرج اوباما من الرئاسة واصبح الاتفاق النووي ودعم المليشيات لعنة تطارد الايرانيين وكما قال احد المفكرين الامريكيين: أوباما دخل مع ايران الى نفق ليعقدوا صفقة، خرج اوباما من النفق واغلق على الايرانيين.

يتحدث القوميون العرب اليوم والذين يقفون بحماس في المعسكر الايراني بقلبهم وروحهم ويتحدثون عن العروبة بكلام لا يتجاوز تراقيهم عن فشل السعودية الاستراتيجي. ينسى هؤلاء ان وجودهم في دولة بدل ان يكونوا في حرب اهلية هو حصرا بسبب المملكة العربية السعودية ووقوفها مع بلدانهم. لهم أقول السعودية سوف تؤدب إيران وغيرها بشكل تكرر في التاريح القريب. وسيذكر التاريخ ان شاء الله ان ابناء الصحراء سحقوا كل المخططات الايرانية كما ابتلعت رمال الربع الخالي مخططات كل العابثين الذين حاولوا تصدير ثوراتهم النرجسية لهذا البلد المقدس. وليفرح السعوديون ويرفعوا رؤوسهم بين الامم فبلدهم اغلقت الهاتف في وجه الرئيس الروسي السابق ديميتري ميدفيديف وافرغت مشروع اوباما من مضمونه فيما يرتعش غيرهم من مجرد قراءة مثل هذه الاخبار في الصحف.

عاش هذا الوطن المقدس وابناؤه الاوفياء.

Alucard
 

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,580
التفاعلات
122,011 280 0
الدولة
Lebanon

الصامت

عضو
إنضم
2 مارس 2017
المشاركات
297
التفاعلات
504 0 0
اتوقع انهم كانو يبونها دموقرطيه بالي هو بوه لكن الخطه مانجحت طيب ليش يبونها دموقرطيه ولا يبونها دوله شبه ملكيه او ملكيه لان الدول الدمو قراطيه الضعيفه طبعا يسهل الضغط عليها وتكوين احزاب معارضه مواليه للخارج والاعلام يكون قوي وقادر على التغير واكورنيا مثال دوله ضعيفه دوم قراطيه الاعلام قادر على التغير شوف حالها يوم خسر الروس الحرب الاستخبارتيه التي كانت تتمحور حول من يكون الرئيس المتحكم في اوكرنيا صارت الاحزاب المواليه لي الغرب اقوى والاعلام اثر على جزء كبير من الشعب الاكوراني ف اصبحت الكتله الغربيه المتحكمه باكورنيا وخسرت روسيا الحرب الا ستخبارتيه وقررت اخذ هديه قبل العوده الى موسكو راحو اخذو القرم .
 
إنضم
16 ديسمبر 2016
المشاركات
1,468
التفاعلات
4,085 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم،

كتبت هذا الموضوع قبل ثلاثة اشهر في هذا المنتدى. بعدما كتبته وجدت منتدى عسكري باكستاني قام بسرقته، وسرقته الرياض بوست، وسرقته عدة صحف ومجلات وصفحات على فيسبوك واستخدمه مشاهير يوتيوب كشاهد على الاحداث. ولأن هذا الموضوع بدأ من هنا ثم اختفى بعد مشاكل السيرفر في المنتدى، وجب اعادته لانه يستحق القراءة ويستحق ان يزين صفحات هذا المنتدى الكبير.
-----


#السعودية هدمت مشروع #اوباما للشرق الأوسط

المملكة العربية السعودية هي احد اهم الدول في العالم. تملك تاريخا موغلا في الدين الاسلامي وتفاصيله وتقف على جزيرة العرب قلب الاسلام النابض والمكان الذي مشى فيه نبي الاسلام واصحابه وشع منه النور الذي ملأ الارض. عندما تتحرك هذه الدولة المقدسة تهتز الجبال و تضطرب رمال الصحاري وتتحرك الشهب في السماء وتمور طبقات الارض وتتباعد القارات. بلد ثقيل جدا ذو مجال رحب للحركة والمناورة في اقليم بعاني ساكنوه ما يعانون.

فيما تستجيب بعض الدول لاوامر امريكا باتصال هاتفي فقط، واجهت السعودية خلال الستة سنوات الماضية مشروعا ممنهجا قاده الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما وحلفائه من الليبراليين الجدد. مشروعه يقوم حصرا على دعم ايران والتعاطف مع المليشيات وهدم الدول في الاقليم.

انتبه الرئيس الامريكي لدول الربيع العربي وقرر ان يكون بطلا لهذه الشعوب في دعمها للحصول على الحرية والديموقراطة. وكما يقول المفكر معمر القذافي الديموقراطية وتعني ديموكراسي او بمعنى آخر الدهماء على الكراسي. قرر الرئيس الامريكي ان يبادر بدعم مباشر للتنظيمات الشيعية المتطرفة و تنظيم الاخوان المسلمين أينما وجدو.

جائت الفرصة للرئيس الامريكي ان يظهر تعاطفه المشبوه مع الحركات الشيعية المسلحة في البحرين. فبعد اسابيع من الحرق والهجوم على رجال الامن متزامنا مع الضغط الايراني الذي يبهج قلب الرئيس الامريكي على الحكومة البحرينية. قررت المملكة العربية السعودية عدم قبول هذا العبث باحد اهم الحلفاء الخليجيين وقامت بالتدخل بشكل مباشر في البحرين ضاربة بحديث الرئيس الامريكي ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون عرض الحائط. في كتابها Hard choices قالت هيلاري كلينتون انها اتصلت بالامير سعود الفيصل عشية دخول القوات السعودية للبحرين وقالت ان الامير سعود لم يكن مستعدا لقبول اي حديث بل كان unapologetic اي غير ميتعد للاعتذار وقال لن نتانازل ابدا عن امن البحرين ولن نسمح لايران بالعبث فيها ابدا. يقول احد المحللين الامريكيين ان هذه اول صفعة تلقاها اوباما من السعوديين وكانت سببا كبيرا في انزعاجه من الجرأة السعودية لتفريغ مشروعه بدعم المليشيات من محتواه.


مشاهدة المرفق 83888

قرر الرئيس الامريكي ان يسير في خطته بكسر الاحتكار الناعم الذي تمتلكه السعودية على مصير كثير من القضايا في الاقليم. يتحدث احد المفكرين المصريين عن الوزن النسبي للدول قائلا: العالم يتعامل مع الدول حسب وزنها النسبي او بمعنى أصح، لو كانت القوة والقدرة في اقليم ما تمثل 100%، كم تملك كل دولة في ذلك الاقليم من هذه النسبة. أترك الجواب للقارئ الكريم.

حدثت ثورة ثلاثين يونيو بمصر والتي رافقها انقلاب عسكري مقبول شعبيا في ذلك الوقت. قرر الرئيس الامريكي وحلفائه الليبراليين تحطيم مصر بشكل كامل. دون الدخول في التفاصيل حتى لا يتفرع النقاش ويتحول عن مصر، قالت السعودية لا بملئ فيها وتحركت الدبلوماسية السعودية العريقة والتي تعرف جيدا كيف تتعامل مع الغرب لتقول بصوت مسموع: اي قطع للمساعدات عن مصر ستعوضه المملكة. وطار الامير سعود الفيصل الى باريس ليقول للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان علاقات المملكة العربية السعودية الاقتصادية والعسكرية بل والسياسية ستدور حول نقطة واحدة فقط: اعطاء مصر فرصة لتطبيق خارطة الطريق، خرج الرئيس الفرنسي بعدها بدقائق ليخبر العالم ان فرنسا مع اعطاء مصر فرصة لتطبيق خارطة الطريق. وبهذا خرقت السعودية الاجماع الغربي الذي قاده اوباما ضد مصر وافسدت السعودية جلسة الاتحاد الاوروبي التي كانت ستعقد في اليوم التالي لفرض عقوبات على مصر. خرجت مصر من قفص كبير كاد اوباما وحلفاؤه ان يضعوها فيه. لقد أنجز سعود الفيصل في ذلك الوقت ما فشل فيه وزير الخارجية المصري آنذاك مصطفى حجازي.


مشاهدة المرفق 83886


جاء الاتفاق النووي مفاجئا لكثير من دول الخليج (عدى تلك التي كانت جزءا منه بالسر) واكتشف الرئيس الامريكي بانه عبقري ذكي قادر استخدم نفوذه ليحصل على نصر يسجل في تاريخه، إنها لحظة تاريخيه ستجعله يدخل التاريخ كصانع للسلام، كشخص كسر جمود الاقليم وغير البوصلة الدولية باتجاه ايران وقال في مقابلته الشهيرة من ال CNN على دول الخليج ان تتعود على التعايش مع ايران.

كانت هذه ليست الخطوة الاولى التي دفعت السعودية للوقوف بشكل كامل امام مشروع اوباما وتفريغه من مضمونه. فالسعودية قبل الاتفاق النووي قد تحدثت للرئيس الامريكي بشكل غاضب لا يقبل اللبس.

التاريخ: 28-3-2014

الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما يحط في الرياض لمقابلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله. تفاجأ الرئيس الامريكي في هذه الزيارة ان الوفد الذي استقبله كان صغيرا جدا وكان على رأس الوفد الامير خالد بن بندر أمير الرياض آنذاك. يحسب لأوباما انه كان مرنا جدا فقد تعرض منذ ذلك الحين الى اهمال سعودي وقلة اهتمام واستقبال محدود بل ابعاد الكاميرات عن وجهه عندما يتحدث للتلفيزيون السعودي وتركيزها على الثريات او اعمدة الرخام في قاعة الاجتماعات.


مشاهدة المرفق 83887


كانت لهذه الزيارة أثرا بالغا لدى الجانبين السعودي والامريكي. فقد ذهب الرئيس الامريكي للقاد الملك عبدالله بن عبالعزيز رحمه الله والذي كان في ذلك الوقت يقضي فترة الربيع في روضة خريم في الصحراء. انتقل الوفد الامريكي للصحرآء ليقابلوا الملك وحدث التالي - كما قال تركي الفيصل في مقاله بعنوان: لا يا سيد اوباما:

تحدث الرئيس الامريكي للملك عبدالله عن نجاحه في الحفاظ على امن المنطقة بالاتفاق الكيميائي الذي وفعه مع الروس والسوريين والذي جعل من عملية عسكرية ضد نظام الاسد امرا غير ضروري. صحيح ان الاسد اخترق الخط الاحمر الذي رسمه اوباما لكنه دفع ثمنا باهضا من وجهة النظر الامريكية الا وهي سحب السلاح الكيميائي من بين يديه واضعاف قواته المسلحة. قاطع الملك عبدالله الرئيس الامريكي قائلا بغضب وهو يضرب بيده على الطاولة: لا خطوط حمراء أخرى منك يا فخامة الرئيس.

كانت هذه اللحظة وما تلاها من كلام غاضب من الجانب السعودي لحظة تغير في طريقة تفكير الامريكان والسعوديين تجاه بعضهم البعض. علم الرئيس الامريكي انه لم يعد ممكنا بيع الكلام للسعوديين وعلم السعوديين ان هذا رئيس لا يمكن الاستثمار فيه فهو عاجز عن الوفاء بالتزاماته لحلفائه. أتذكر صورة التقطتها صحفية امريكية للرئيس الامريكي و مستشارته سوزان رايس بعد دقائق من انتهاء اللقاء مع الملك عبدالله. كانت وجوههم شاحبة ومنزعجة جدا. للاسف بحثت عن الصورة في الانترنت ولم اجدها. في تلك الليلة ارسل لي احد الزملاء الصورة وسألني: ماذا تظن سمعوا من الملك عبدالله؟ قلت له لا اعلم لكن بدون شك لم يكن شيئا يعجبهم!

مشاهدة المرفق 83885


بعد هذا اللقاء عاد اوباما ليرسم نظريته للشرق الاوسط: على الخليجيين ان يتعودوا على ايران منفتحة على العالم. نسي الرئيس الامريكي اوباما انه يتعامل مع احد اهم البلدان في العالم، ومما لا شك فيه ان امريكا دولة عظمى وان السعودية اهم حلفائها والعلاقة بيننا مشتركة ومهمة للطرفين ولا يفكر الطرفان اصلا في انهائها او تقليل قوة روابطها ولكن كما قال الامير بندر على لسان الملك فهد رحمه الله: نحن حلفائكم وانت حلفائنا، نحن اصدقاء، لكن هناك شيء اسمه سيادة ولن نرضى ان يمس السيادة حتى اعز اصدقائنا.

من هذا المنطلق عمدت السعودية رأسا الى تفريغ كل الجهود الامريكية من مضمونها ولعبت ايران دورا مهما في تدمير الشبكة الرائعة التي بناها لها اوباما بسوء تقديرها لجيرانها العرب محترفي العمل السياسي.

حدث بعد هذا اللقاء فورا عدة اخبار حادة جعلت من الدعم الامريكي الخفي لايران امرا لا يمكنه الاستمرار.

تحدث الرئيس اليمني الذي قامت ضده عدة انقلابات من مليشيات يطرب الرئيس الامريكي لتحركاتها واكتشف العالم ان وزير خارجيته جون كيري قابلها بشكل مباشر في احد الدول الخليجي. قال الرئيس عبد ربه منصور هادي في لقاء مع احد القنوات: لما دخلت الحدود وجدت العمانيين خايفين قلت ايش الموضوع قالوا السعودية قصفت اليمن! استغربت جدا لاني الرئيس الامريكي قال لي الصباح لن يتدخل احد في اليمن!
هاجمت السعودية بضراوة كل الصواريخ التي كانت بحوزة المليشيات الايرانية في اليمن، سحقت قواتها الجوية والآلة العسكرية للجيش المتحالف معها. قامت بتأمين حدودها الجنوبية بعملية استباقية ضخمة. انهدم المشروع الايراني لتهديد جنوب المملكة وانهدم معه طموح اوباما بالضغط على السعودية. تستمر عاصفة الحزم اليوم لاعادة الشرعية لليمن بعد ان ازيل الخطر على الحدود الجنوبية للسعودية بنسبة كبيرة.

في آخر زيارة له للمملكة، كانت السعودية قد عملت على حصار ايران في جامعة الدول العربية، حصار ايران في منظمة المؤتمر الاسلامي، قطع العلاقات معها من كثير من الدول المؤثرة واقامة الحرب على مشروعها المليشاوي وتفريغ خزينتها الاقتصادية بتخفيض سعر البترول.

كتبت الواشنطن بوست مقالا عن هيئة التحرير عنوانه: الرئيس اوباما يزور البلد الذي حاصر حليفته الجديدة وافرغ جهوده لاعادتها للمجتمع الدولي من مضمونها.

خرج اوباما من الرئاسة واصبح الاتفاق النووي ودعم المليشيات لعنة تطارد الايرانيين وكما قال احد المفكرين الامريكيين: أوباما دخل مع ايران الى نفق ليعقدوا صفقة، خرج اوباما من النفق واغلق على الايرانيين.

يتحدث القوميون العرب اليوم والذين يقفون بحماس في المعسكر الايراني بقلبهم وروحهم ويتحدثون عن العروبة بكلام لا يتجاوز تراقيهم عن فشل السعودية الاستراتيجي. ينسى هؤلاء ان وجودهم في دولة بدل ان يكونوا في حرب اهلية هو حصرا بسبب المملكة العربية السعودية ووقوفها مع بلدانهم. لهم أقول السعودية سوف تؤدب إيران وغيرها بشكل تكرر في التاريح القريب. وسيذكر التاريخ ان شاء الله ان ابناء الصحراء سحقوا كل المخططات الايرانية كما ابتلعت رمال الربع الخالي مخططات كل العابثين الذين حاولوا تصدير ثوراتهم النرجسية لهذا البلد المقدس. وليفرح السعوديون ويرفعوا رؤوسهم بين الامم فبلدهم اغلقت الهاتف في وجه الرئيس الروسي السابق ديميتري ميدفيديف وافرغت مشروع اوباما من مضمونه فيما يرتعش غيرهم من مجرد قراءة مثل هذه الاخبار في الصحف.

عاش هذا الوطن المقدس وابناؤه الاوفياء.

Alucard




بارك الله فيك اخي ، مقال رائع حقًا


لكن اخي اعتقد اوباما يسير على خطط القيادات العليا في البيت الابيض ، وهنالك فيديو مسرب عام ٢٠٠١ عن طريق رئيس. Cia وهو يتحدث عن الفوضى الخلاقه والتوتر في قيادات المنطقه

هنالك شيء ما لدى الألمان ايضًا اشعر ان يدهم قد طالت المنطقه
 
إنضم
16 أغسطس 2016
المشاركات
3,085
التفاعلات
6,047 6 0
الدولة
Egypt
مقالك ممتاز فعلا و الي عايز يفهم قصه اوباما
باختصار اوباما كان عايز يستخدم الاسلام المتطرف ( داعش و الجهاديين ) لضرب الصين وروسيا ( هتلاقي الاف من الايجور الصيين و الداغستانيين الروس انضمو لداعش ) و عشان يعمل المخطط ده لازم يبقي في الاسلام المعتدل الي يقدر يتحكم في لجام الاسلام المتطرف ده ( الاخوان ) و يكون في 2 وكلاء ( قطر وتركيا ) مسئولين عن تصرفات الوحش الي هيتم اطلاقه زي ما كان ضياء الحق رئيس باكستان الاسبق وكيل او اللجام للاسلاميين في افغانستان .. بس لما الموضوع خرج عن السيطرة في ليبيا واتقتل السفير الجبروت الامريكي لم يتحرك ولكن تم معاقبه احد الوكلاء الامير الاب و حمد بن جاسم
عشان كده كان في استماته علي تسليم المنطقه للاخوان و تساهل كبير جدا مع داعش و كده كده الاتنظيمات دي هاتؤدي الي تقسيم المنطقة علي اساس عرقي وديني لمصلحه اسرائيل
يعني يا جماعه قطر كانت بتدعم النصرة الي هي القاعدة وتركيا بتدعم داعش بالسلاح وتجارة النفط والامريكان مكنوش عارفين !! CIA مش عبيطه للدرجه دي
 

the blamed

عضو مميز
إنضم
29 مارس 2012
المشاركات
5,639
التفاعلات
12,179 16 0
ما اتوقع بداية الموضوع صحيحة بان امريكا دعمت ايران ضد السعودية او دعمت الشيعة فقط في البحرين....امريكا دعمت جميع الثورات وضغطت على جميع الانظمة في الشرق الاوسط وغيرها.... وايضا دعمت الثورة الخضراء في ايران في ٢٠٠٩ والي تابع الاعلام الامريكي وقتها يعلم ان امريكا عملت لاسقاط النظام الايراني بشت الطرق مثل ما فعلت ولو بدرجة اقل مع البحرين لهدف واضح وهو التضحية بالانظمة مقابل الظهور بمظهر البطل الداعم لتحرر الشعوب للمحافظة على مصالحها وايضا الضغط على الانظمة لتقديم المزيد من التنازلات وهذا مبدا لدى اصحاب القرار في الغرب. طبعا هذا لا يعني عدم توتر العلاقات بين السعودية وامريكا بعد دعم امريكا للثورات العربية.
 

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,580
التفاعلات
122,011 280 0
الدولة
Lebanon
عرفت في النهار كل مقبل ومدبر
وما عرفت حالي
واستترت عني السهول والربى
تحت الدجى
والبحر ذو الاهوال
لكنما لم تستتر آمالي
عني ولا نقصي ولا كمالي
 

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,580
التفاعلات
122,011 280 0
الدولة
Lebanon
مفتوح مجددا،،
 

mahmoud-egy

عضو
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
2,611
التفاعلات
5,029 2 0
اخي الكريم .تحياتي لك .
اعارضك حقيقة الاقرب للوصف وخليني اتكلم عن الحاله المصريه كمصري . ان السعوديه في مصر مثلا اختارت دعم الجيش والشعب المصري المؤيد له .. والسؤال هل السعوديه وقفت ضد المشروع ام ملئت الفراغ الاقتصادي الناتج من الحصار الغربي الغير معلن مع سعي السعوديه لدعمالموقف المصري ولكن لدي اوروبا وخصوصا فرنسا وقد كان ..
 

mahmoud-egy

عضو
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
2,611
التفاعلات
5,029 2 0
مقالك ممتاز فعلا و الي عايز يفهم قصه اوباما
باختصار اوباما كان عايز يستخدم الاسلام المتطرف ( داعش و الجهاديين ) لضرب الصين وروسيا ( هتلاقي الاف من الايجور الصيين و الداغستانيين الروس انضمو لداعش ) و عشان يعمل المخطط ده لازم يبقي في الاسلام المعتدل الي يقدر يتحكم في لجام الاسلام المتطرف ده ( الاخوان ) و يكون في 2 وكلاء ( قطر وتركيا ) مسئولين عن تصرفات الوحش الي هيتم اطلاقه زي ما كان ضياء الحق رئيس باكستان الاسبق وكيل او اللجام للاسلاميين في افغانستان .. بس لما الموضوع خرج عن السيطرة في ليبيا واتقتل السفير الجبروت الامريكي لم يتحرك ولكن تم معاقبه احد الوكلاء الامير الاب و حمد بن جاسم
عشان كده كان في استماته علي تسليم المنطقه للاخوان و تساهل كبير جدا مع داعش و كده كده الاتنظيمات دي هاتؤدي الي تقسيم المنطقة علي اساس عرقي وديني لمصلحه اسرائيل
يعني يا جماعه قطر كانت بتدعم النصرة الي هي القاعدة وتركيا بتدعم داعش بالسلاح وتجارة النفط والامريكان مكنوش عارفين !! CIA مش عبيطه للدرجه دي
هيضرب الصين وروسيا بالجهاديين ازاي !!! برضه مش بالساهل انك تخلق متطرفين من المجتمعات زي روسيا والصين.. بس السيناريوا ده فعلا كان للركب في المنطقه هنا .. لحد دلوقتي مش متخيل ازاي تركيا كانت فاتحه حدودها لكل كلب مسلح تحت سمع وبصر اوروبا قبل امريكا .. وقطر كانت بتجمع كل المسلحين من كل حدب وصوب تحت اسم المعارضه ...
 
إنضم
16 أغسطس 2016
المشاركات
3,085
التفاعلات
6,047 6 0
الدولة
Egypt
هيضرب الصين وروسيا بالجهاديين ازاي !!! برضه مش بالساهل انك تخلق متطرفين من المجتمعات زي روسيا والصين.. بس السيناريوا ده فعلا كان للركب في المنطقه هنا .. لحد دلوقتي مش متخيل ازاي تركيا كانت فاتحه حدودها لكل كلب مسلح تحت سمع وبصر اوروبا قبل امريكا .. وقطر كانت بتجمع كل المسلحين من كل حدب وصوب تحت اسم المعارضه ...

ياباشا في عمليات حصلت فعليا في الصين بس تم التعتيم عنها في شيخ معتدل ادبح في محطة قطار وفي هجوم بالسكاكين علي اغلبيه الهان العرقية في الصين الي هي اقلية في اقليم المسلمين و اندبح 50 منهم .. عشان كده في حرب فعلية علي الاسلام في الصين

انت مسمعتش عن الايجور الي حصل عليهم قلق في مصر و سفارة تركيا في تايلاند كانت بتجيب الايجور الصينين وبعض المسلميين الي من عرق تركي و يدوهم جوازات سفر تركية وشحن علي سوريا عشان كده الفيتو الصيني كان حاضر دايما مع الفيتو الروسي

اما روسيا فحدث ولا حرج جمهورية داغستان فيها فرع لداعش وعمل عمليات ومنها عملية موسكو و انت كمان بتتكلم انه المشروع نفسه لم يتم للاخر يعني لو كان تم كنت هاتشوف حاجات عجب
في مقال نزلتة قبل كده لمحمد ابو الغيط اسمه روائع الافغان في جهاد الهان في تفصيلات كتير عن الموضوع ده
 

هيرون 

فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
27,639
التفاعلات
132,157 1,115 0
الدولة
Saudi Arabia
هل أوباما يملك مشروع مستقل عن مؤسسات القرار الأمريكية ؟ !!

بالفعل أوباما لايملك مشروع بل موظف ينفذ سياسيات الخارجية والأستخبارات والدفاع لاغير
نعم ربما لديه رؤية أن توافقت مع المشروع العام في المجمل تقبل غير ذلك ترفض ...
بالمناسبه لا أؤمن بشكل كبير بماورد في المقال ونعم ربما وقد حصل تصادم في الرؤية بين واشنطن والرياض في عهد أوباما ولكن هذا لم يمنع التوافق في غالب الملفات
يعني نستطيع تلخيص بعض النقاط
1- العمليات في سوريا والدعم بالسلاح كله مرتب مع الولايات المتحدة ومناطق التدخل وفي النهاية الأستخبارات الأمريكية كانت ترى أن بشار ليس تهديد بل أنخرطوا في قتال داعش وحجموا أي عمليات ضد بشار
واليوم ترامب يوقف الدعم العسكري لبعض الجماعات في سوريا ويتوافق مع مشروع روسيا وأن رحيل الأسد ليس هدف مباشر وهنا هل هذا مشروع أوباما او ترامب أو المخطط الأمريكي نفسه ؟
2- عاصفة الحزم برمتها أعلنت من سفارة الرياض في واشنطن وأمريكا منخرطه في الدعم اللوجيستي والمخابراتي والفني من أول يوم حتى اول سقوط لمقاتلاتنا أنتشلت البحرية الأمريكية الطيارين
3- لم تعترض واشنطن بشكل كبير ومؤثر على ماجرى في مصر بل أكاد أجزم أن لهم يد في الأمر ومنسق بالكامل مع الأطراف في المنطقة فالأخوان بالنموذج المصري لم يكن خيار جيد مقارنه بالنموذج التونسي
4- العمليات في العراق والتحالف الجوي كله في عهد أوباما والسعودية منخرطه فيه بتناغم تام لمكافحه الأرهاب .
5- فتح العلاقات بهذا الشكل مع حكومة المليشيات في العراق الآن فهل هو توافق مع مشروع أوباما كما يقال !!
6- هيلاري الأخوانيه كما يسوق البعض كانت خيار مطلوب خليجياً للفوز بالرئاسه مقابل ترامب الذي كانت جميع دول المنطقة تخشى وصوله للسلطه وأتهام ترامب لهيلاري بتلقى تبرعات من السعودية وقطر لتمويل الحمله .
7- مشروع اوباما في ليبيا ألم يجد الدعم والتمهيد من قبل المنظومة العربية بأخراج القذافي من الجامعه وتسهيل ومنح الشرعيه للعمليات الدوليه ضده وشاركت فيها قطر والأمارات ؟؟
8 - نقطة استخدام النفط للأضرار بأيران غير صحيحه بل هو مخطط سعودي - امريكي بعد التدخل الروسي في سوريا لأضعاف موسكو وللأسف نحن من تضرر من هذا وأنخفضت الأحتياطيات والموارد وغيرها ولانزال نجني سوء التقدير في استخدام النفط في القرن الواحد والعشرين في زمن الطاقات البديله والمتجدده والمخزونات المهوله من النفط ..
9- الحديث عن كسر الأمريكيون لأحتكار السعودية ملفات المنطقة غير صحيح فمنذ 2004 والسعودية تخسر النفوذ في مناطق مختلفه ولاعلاقة للامريكيون بذلك .

هناك الكثير من المتناقضات في الأمر ولكن هذا الاهم والسريع كما يقال ...
للأسف في الوقت الذي يملك فيه الأيرانيون وغيرهم مشاريع في المنطقة لانجد مشروع واضح ومعلن للمنظومة العربية نهائياً سوى مكافحه الأرهاب مع الولايات المتحدة التي يتهمونها في ذات الوقت برعاية وصناعة داعش !!!!
شكراً لك


وفي النهاية هي وجهات نظر حسب مايفهم ويقرأ كل طرف لواقع الميدان .....
 

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,580
التفاعلات
122,011 280 0
الدولة
Lebanon
اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية. ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع.

اعترف ان صياغتي للموضوع ادبية وفنية وتعمدت الكتابة باسلوب فخم. لكن كل حرف كتبته حصل كما كتبته دون زيادة او نقصان.

ايضا هناك من يضايقه الكلام الايجابي عن السعودية من اي نوع. وهذا لن يجد مني الا القمع.

مع التحية،
 

كاهن حرب

صقور الدفاع
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
13,786
التفاعلات
68,240 21 0
بسم الله الرحمن الرحيم،

كتبت هذا الموضوع قبل ثلاثة اشهر في هذا المنتدى. بعدما كتبته وجدت منتدى عسكري باكستاني قام بسرقته، وسرقته الرياض بوست، وسرقته عدة صحف ومجلات وصفحات على فيسبوك واستخدمه مشاهير يوتيوب كشاهد على الاحداث. ولأن هذا الموضوع بدأ من هنا ثم اختفى بعد مشاكل السيرفر في المنتدى، وجب اعادته لانه يستحق القراءة ويستحق ان يزين صفحات هذا المنتدى الكبير.
-----


#السعودية هدمت مشروع #اوباما للشرق الأوسط

المملكة العربية السعودية هي احد اهم الدول في العالم. تملك تاريخا موغلا في الدين الاسلامي وتفاصيله وتقف على جزيرة العرب قلب الاسلام النابض والمكان الذي مشى فيه نبي الاسلام واصحابه وشع منه النور الذي ملأ الارض. عندما تتحرك هذه الدولة المقدسة تهتز الجبال و تضطرب رمال الصحاري وتتحرك الشهب في السماء وتمور طبقات الارض وتتباعد القارات. بلد ثقيل جدا ذو مجال رحب للحركة والمناورة في اقليم بعاني ساكنوه ما يعانون.

فيما تستجيب بعض الدول لاوامر امريكا باتصال هاتفي فقط، واجهت السعودية خلال الستة سنوات الماضية مشروعا ممنهجا قاده الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما وحلفائه من الليبراليين الجدد. مشروعه يقوم حصرا على دعم ايران والتعاطف مع المليشيات وهدم الدول في الاقليم.

انتبه الرئيس الامريكي لدول الربيع العربي وقرر ان يكون بطلا لهذه الشعوب في دعمها للحصول على الحرية والديموقراطة. وكما يقول المفكر معمر القذافي الديموقراطية وتعني ديموكراسي او بمعنى آخر الدهماء على الكراسي. قرر الرئيس الامريكي ان يبادر بدعم مباشر للتنظيمات الشيعية المتطرفة و تنظيم الاخوان المسلمين أينما وجدو.

جائت الفرصة للرئيس الامريكي ان يظهر تعاطفه المشبوه مع الحركات الشيعية المسلحة في البحرين. فبعد اسابيع من الحرق والهجوم على رجال الامن متزامنا مع الضغط الايراني الذي يبهج قلب الرئيس الامريكي على الحكومة البحرينية. قررت المملكة العربية السعودية عدم قبول هذا العبث باحد اهم الحلفاء الخليجيين وقامت بالتدخل بشكل مباشر في البحرين ضاربة بحديث الرئيس الامريكي ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون عرض الحائط. في كتابها Hard choices قالت هيلاري كلينتون انها اتصلت بالامير سعود الفيصل عشية دخول القوات السعودية للبحرين وقالت ان الامير سعود لم يكن مستعدا لقبول اي حديث بل كان unapologetic اي غير ميتعد للاعتذار وقال لن نتانازل ابدا عن امن البحرين ولن نسمح لايران بالعبث فيها ابدا. يقول احد المحللين الامريكيين ان هذه اول صفعة تلقاها اوباما من السعوديين وكانت سببا كبيرا في انزعاجه من الجرأة السعودية لتفريغ مشروعه بدعم المليشيات من محتواه.


مشاهدة المرفق 83888

قرر الرئيس الامريكي ان يسير في خطته بكسر الاحتكار الناعم الذي تمتلكه السعودية على مصير كثير من القضايا في الاقليم. يتحدث احد المفكرين المصريين عن الوزن النسبي للدول قائلا: العالم يتعامل مع الدول حسب وزنها النسبي او بمعنى أصح، لو كانت القوة والقدرة في اقليم ما تمثل 100%، كم تملك كل دولة في ذلك الاقليم من هذه النسبة. أترك الجواب للقارئ الكريم.

حدثت ثورة ثلاثين يونيو بمصر والتي رافقها انقلاب عسكري مقبول شعبيا في ذلك الوقت. قرر الرئيس الامريكي وحلفائه الليبراليين تحطيم مصر بشكل كامل. دون الدخول في التفاصيل حتى لا يتفرع النقاش ويتحول عن مصر، قالت السعودية لا بملئ فيها وتحركت الدبلوماسية السعودية العريقة والتي تعرف جيدا كيف تتعامل مع الغرب لتقول بصوت مسموع: اي قطع للمساعدات عن مصر ستعوضه المملكة. وطار الامير سعود الفيصل الى باريس ليقول للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان علاقات المملكة العربية السعودية الاقتصادية والعسكرية بل والسياسية ستدور حول نقطة واحدة فقط: اعطاء مصر فرصة لتطبيق خارطة الطريق، خرج الرئيس الفرنسي بعدها بدقائق ليخبر العالم ان فرنسا مع اعطاء مصر فرصة لتطبيق خارطة الطريق. وبهذا خرقت السعودية الاجماع الغربي الذي قاده اوباما ضد مصر وافسدت السعودية جلسة الاتحاد الاوروبي التي كانت ستعقد في اليوم التالي لفرض عقوبات على مصر. خرجت مصر من قفص كبير كاد اوباما وحلفاؤه ان يضعوها فيه. لقد أنجز سعود الفيصل في ذلك الوقت ما فشل فيه وزير الخارجية المصري آنذاك مصطفى حجازي.


مشاهدة المرفق 83886


جاء الاتفاق النووي مفاجئا لكثير من دول الخليج (عدى تلك التي كانت جزءا منه بالسر) واكتشف الرئيس الامريكي بانه عبقري ذكي قادر استخدم نفوذه ليحصل على نصر يسجل في تاريخه، إنها لحظة تاريخيه ستجعله يدخل التاريخ كصانع للسلام، كشخص كسر جمود الاقليم وغير البوصلة الدولية باتجاه ايران وقال في مقابلته الشهيرة من ال CNN على دول الخليج ان تتعود على التعايش مع ايران.

كانت هذه ليست الخطوة الاولى التي دفعت السعودية للوقوف بشكل كامل امام مشروع اوباما وتفريغه من مضمونه. فالسعودية قبل الاتفاق النووي قد تحدثت للرئيس الامريكي بشكل غاضب لا يقبل اللبس.

التاريخ: 28-3-2014

الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما يحط في الرياض لمقابلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله. تفاجأ الرئيس الامريكي في هذه الزيارة ان الوفد الذي استقبله كان صغيرا جدا وكان على رأس الوفد الامير خالد بن بندر أمير الرياض آنذاك. يحسب لأوباما انه كان مرنا جدا فقد تعرض منذ ذلك الحين الى اهمال سعودي وقلة اهتمام واستقبال محدود بل ابعاد الكاميرات عن وجهه عندما يتحدث للتلفيزيون السعودي وتركيزها على الثريات او اعمدة الرخام في قاعة الاجتماعات.


مشاهدة المرفق 83887


كانت لهذه الزيارة أثرا بالغا لدى الجانبين السعودي والامريكي. فقد ذهب الرئيس الامريكي للقاد الملك عبدالله بن عبالعزيز رحمه الله والذي كان في ذلك الوقت يقضي فترة الربيع في روضة خريم في الصحراء. انتقل الوفد الامريكي للصحرآء ليقابلوا الملك وحدث التالي - كما قال تركي الفيصل في مقاله بعنوان: لا يا سيد اوباما:

تحدث الرئيس الامريكي للملك عبدالله عن نجاحه في الحفاظ على امن المنطقة بالاتفاق الكيميائي الذي وفعه مع الروس والسوريين والذي جعل من عملية عسكرية ضد نظام الاسد امرا غير ضروري. صحيح ان الاسد اخترق الخط الاحمر الذي رسمه اوباما لكنه دفع ثمنا باهضا من وجهة النظر الامريكية الا وهي سحب السلاح الكيميائي من بين يديه واضعاف قواته المسلحة. قاطع الملك عبدالله الرئيس الامريكي قائلا بغضب وهو يضرب بيده على الطاولة: لا خطوط حمراء أخرى منك يا فخامة الرئيس.

كانت هذه اللحظة وما تلاها من كلام غاضب من الجانب السعودي لحظة تغير في طريقة تفكير الامريكان والسعوديين تجاه بعضهم البعض. علم الرئيس الامريكي انه لم يعد ممكنا بيع الكلام للسعوديين وعلم السعوديين ان هذا رئيس لا يمكن الاستثمار فيه فهو عاجز عن الوفاء بالتزاماته لحلفائه. أتذكر صورة التقطتها صحفية امريكية للرئيس الامريكي و مستشارته سوزان رايس بعد دقائق من انتهاء اللقاء مع الملك عبدالله. كانت وجوههم شاحبة ومنزعجة جدا. للاسف بحثت عن الصورة في الانترنت ولم اجدها. في تلك الليلة ارسل لي احد الزملاء الصورة وسألني: ماذا تظن سمعوا من الملك عبدالله؟ قلت له لا اعلم لكن بدون شك لم يكن شيئا يعجبهم!

مشاهدة المرفق 83885


بعد هذا اللقاء عاد اوباما ليرسم نظريته للشرق الاوسط: على الخليجيين ان يتعودوا على ايران منفتحة على العالم. نسي الرئيس الامريكي اوباما انه يتعامل مع احد اهم البلدان في العالم، ومما لا شك فيه ان امريكا دولة عظمى وان السعودية اهم حلفائها والعلاقة بيننا مشتركة ومهمة للطرفين ولا يفكر الطرفان اصلا في انهائها او تقليل قوة روابطها ولكن كما قال الامير بندر على لسان الملك فهد رحمه الله: نحن حلفائكم وانت حلفائنا، نحن اصدقاء، لكن هناك شيء اسمه سيادة ولن نرضى ان يمس السيادة حتى اعز اصدقائنا.

من هذا المنطلق عمدت السعودية رأسا الى تفريغ كل الجهود الامريكية من مضمونها ولعبت ايران دورا مهما في تدمير الشبكة الرائعة التي بناها لها اوباما بسوء تقديرها لجيرانها العرب محترفي العمل السياسي.

حدث بعد هذا اللقاء فورا عدة اخبار حادة جعلت من الدعم الامريكي الخفي لايران امرا لا يمكنه الاستمرار.

تحدث الرئيس اليمني الذي قامت ضده عدة انقلابات من مليشيات يطرب الرئيس الامريكي لتحركاتها واكتشف العالم ان وزير خارجيته جون كيري قابلها بشكل مباشر في احد الدول الخليجي. قال الرئيس عبد ربه منصور هادي في لقاء مع احد القنوات: لما دخلت الحدود وجدت العمانيين خايفين قلت ايش الموضوع قالوا السعودية قصفت اليمن! استغربت جدا لاني الرئيس الامريكي قال لي الصباح لن يتدخل احد في اليمن!
هاجمت السعودية بضراوة كل الصواريخ التي كانت بحوزة المليشيات الايرانية في اليمن، سحقت قواتها الجوية والآلة العسكرية للجيش المتحالف معها. قامت بتأمين حدودها الجنوبية بعملية استباقية ضخمة. انهدم المشروع الايراني لتهديد جنوب المملكة وانهدم معه طموح اوباما بالضغط على السعودية. تستمر عاصفة الحزم اليوم لاعادة الشرعية لليمن بعد ان ازيل الخطر على الحدود الجنوبية للسعودية بنسبة كبيرة.

في آخر زيارة له للمملكة، كانت السعودية قد عملت على حصار ايران في جامعة الدول العربية، حصار ايران في منظمة المؤتمر الاسلامي، قطع العلاقات معها من كثير من الدول المؤثرة واقامة الحرب على مشروعها المليشاوي وتفريغ خزينتها الاقتصادية بتخفيض سعر البترول.

كتبت الواشنطن بوست مقالا عن هيئة التحرير عنوانه: الرئيس اوباما يزور البلد الذي حاصر حليفته الجديدة وافرغ جهوده لاعادتها للمجتمع الدولي من مضمونها.

خرج اوباما من الرئاسة واصبح الاتفاق النووي ودعم المليشيات لعنة تطارد الايرانيين وكما قال احد المفكرين الامريكيين: أوباما دخل مع ايران الى نفق ليعقدوا صفقة، خرج اوباما من النفق واغلق على الايرانيين.

يتحدث القوميون العرب اليوم والذين يقفون بحماس في المعسكر الايراني بقلبهم وروحهم ويتحدثون عن العروبة بكلام لا يتجاوز تراقيهم عن فشل السعودية الاستراتيجي. ينسى هؤلاء ان وجودهم في دولة بدل ان يكونوا في حرب اهلية هو حصرا بسبب المملكة العربية السعودية ووقوفها مع بلدانهم. لهم أقول السعودية سوف تؤدب إيران وغيرها بشكل تكرر في التاريح القريب. وسيذكر التاريخ ان شاء الله ان ابناء الصحراء سحقوا كل المخططات الايرانية كما ابتلعت رمال الربع الخالي مخططات كل العابثين الذين حاولوا تصدير ثوراتهم النرجسية لهذا البلد المقدس. وليفرح السعوديون ويرفعوا رؤوسهم بين الامم فبلدهم اغلقت الهاتف في وجه الرئيس الروسي السابق ديميتري ميدفيديف وافرغت مشروع اوباما من مضمونه فيما يرتعش غيرهم من مجرد قراءة مثل هذه الاخبار في الصحف.

عاش هذا الوطن المقدس وابناؤه الاوفياء.

Alucard
مقال جيد..
لا أدري لماذا تم حذف ردي السابق مع أنه كان رد موضوعي،

تعليقي حول نقطة القوميين العرب،

القوميون مع السعودية بنسبة ٩٥% ان لم يكن أكثر،

القيادة القومية للبعث مؤيدة ١٠٠% للسعودية،
قيادة قطر العراق معنا،
قيادة قطر اليمن بقيادة عون غيث معنا ايضا،
وأقطار اخرى لاتحظرني.

الناصريين في اليمن ولبنان معنا أيضا،

لا أدري استاذنا الكريم كيف جعلت القوميين في خانة إيران؟؟!!
هكذا بجرة قلم تعميمية لامحل لها في الواقع !!
 

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,580
التفاعلات
122,011 280 0
الدولة
Lebanon
مقال جيد..
لا أدري لماذا تم حذف ردي السابق مع أنه كان رد موضوعي،

تعليقي حول نقطة القوميين العرب،

القوميون مع السعودية بنسبة ٩٥% ان لم يكن أكثر،

القيادة القومية للبعث مؤيدة ١٠٠% للسعودية،
قيادة قطر العراق معنا،
قيادة قطر اليمن بقيادة عون غيث معنا ايضا،
وأقطار اخرى لاتحظرني.

الناصريين في اليمن ولبنان معنا أيضا،

لا أدري استاذنا الكريم كيف جعلت القوميين في خانة إيران؟؟!!
هكذا بجرة قلم تعميمية لامحل لها في الواقع !!


الدكتور خالد الدخيل دكتور العلوم السياسية في جامعة الملك سعود كتب بحثا عن القوميين العرب وبوصلتهم السياسية وسط مشاريع الاقليم. البحث تم تلخيصه في مقال نشر في جريدة الحياة.
طبعا خالد الدخيل بنفسه مصدر في هذه الامور فهذا تخصصه وهذا عمله الاساسي. هذا المقال:

http://www.alhayat.com/Opinion/Khaled-El-Dakheel/21069607/«القوميون»-العرب-وإيران
 

كاهن حرب

صقور الدفاع
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
13,786
التفاعلات
68,240 21 0
الدكتور خالد الدخيل دكتور العلوم السياسية في جامعة الملك سعود كتب بحثا عن القوميين العرب وبوصلتهم السياسية وسط مشاريع الاقليم. البحث تم تلخيصه في مقال نشر في جريدة الحياة.
طبعا خالد الدخيل بنفسه مصدر في هذه الامور فهذا تخصصه وهذا عمله الاساسي. هذا المقال:

http://www.alhayat.com/Opinion/Khaled-El-Dakheel/21069607/«القوميون»-العرب-وإيران
لم يكن بحثا هو مقال،
والمقال تناول سوريا والناصريين في مصر،
وهؤلاء جزء صغير من التيار القومي وليسوا كله
 

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,580
التفاعلات
122,011 280 0
الدولة
Lebanon
لم يكن بحثا هو مقال،

الدكتورخالد الدخيل جايب سيرة القوميين منذ نشأوا. المقال جزء مصغر من عمل الرجل وفقه الله.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى