الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ليست نزهة لمليشيات النظام..فصائل الغوطة الشرقية تستعيد مناطق وتستخدم المناورات والكمائن
 

نعزي أخواننا في فيلق الحرمن باستشهاد قائد أركان الفيلق القائد أبو علي ضياء الشاغوري
غفر الله له وتقبله في الشهداء ونشد على عضد أخواننا في الخندق من أبطال الفيلق لنكون صفا واحدا ويدا واحدة تدافع عن فسطاط المسلمين
 
جبهة تحرير سوريا - جانب من رباط المجاهدين على جبهة جمعية الزهراء بريف حلب الغربي
DX2i1KYXUAAerEu.jpg


DX2i2ooXcAUOJki.jpg
 
جيش الإسلام يعلن التوصل لاتفاق مع الأمم المتحدة يقضي بخروج بعض عناصر هيئة تحرير الشام من الغوطة الشرقية إلى محافظة إدلب
جيش الإسلام : العناصر المتفق على إجلائهم هم من الموجدين داخل سجوننا والذي تم اعتقالهم بوقت سابق
 
مراسل داماسكي: خروج الدفعة الأولى من عناصر هيئة تحرير الشام من الغوطة الشرقية باتجاه محافظة إدلب عبر معبر مخيم الوافدين
 
"جبهة تحريرسوريا" لداماسكي: نعمل على استعادة مواقعنا في الغوطة الشرقية
أكدت جبهة تحرير سوريا أنها بصدد استعادة المناطق التي خسرتها في الغوطة الشرقية في الأيام السابقة وتشن قوات الأسد مدعومة بسلاح الجو الروسي والميليشيات الإيرانية أعنف هجوم برّي على الغوطة الشرقية،بالتزامن مع حملة طالت الأحياء السكنية والأسواق الشعبية لجميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
وقال الناطق باسم جبهة تحرير سوريا في الغوطة الشرقية "منذر فارس" في حديث خاص لداماسكي: "لا يزال الثوار يحاولون استرجاع الأماكن التي خسروها خلال الفترة الماضية، مضيفًا أن قوات الأسد لا زالت تحاول اقتحام الغوطة الشرقية"
وأشار "فارس" إلى أن الثوار تمكنوا من تدمير دبابة وإعطاب أخرى في جبهة "المشافي" على أطراف مدينة حرستا المطلة على أوتوستراد دمشق-حمص الدولي. وأكد الناطق أن الثوار استعادوا عدة نقاط كانوا قد خسروها الليلة الماضية، في جبهة بلدة مديرا، فيما لا تزال المعارك مستمرة في ذلك المحور.
ويخوض ثوار الغوطة الشرقية معارك هي الأعنف في عدة جبهات من الغوطة في محاولة منهم لصد محاولة قوات الأسد التقدم في أكثر من محور بنفس الوقت، إلا أن الأخيرة تتكبد بشكل مستمر المزيد من الخسائر البشرية والمادية.

DX3hZSXXUAE216Y.jpg
 
فضيحة مدويّة..الأمم المتحدة ترسل أغذية " منتهية الصلاحية" للغوطة الشرقية

فجر ناشطون سوريون فضيحة جديدة بشأن المساعدات الإنسانية التابعة للأم المتحدة التي أرسلتها مؤخرًا إلى المحاصرين في الغوطة الشرقية.
وأفاد الناشطون بأن قافلة المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، والتي دخلت إلى الغوطة الشرقية الاثنين الماضي، كانت تحتوي على أطعمة منتهية الصلاحية.
وضمت المساعدات الأممية التي تمّ توزيعها على الأهالي كمية دقيق قمح يكفي لـ 27 ألف شخص، بالإضافة إلى مواد غذائية خاصة للأطفال والرضّع.
وبعد فترة قصيرة من توزيع المساعدات، التي أرسلتها المؤسسات والمنظمات الإنسانية تلك، تداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا توضّح وجود فساد في المواد الغذائية، ليتبيّن أنها منتهية الصلاحية، وغير مطابقة للمواصفات الصحية والاستخدام الآدمي.
كما نشر النشطاء صورًا تثبت انتهاء تاريخ صلاحية المساعدات الإنسانية تلك، بالإضافة إلى أنّ بعض تلك الاطعمة قد تعفنت رائحتها ممّا يعني أنها أطعمة فاسدة ومضرّة بصحة الإنسان.
وليست تلك الواقعة الأولى من نوعها، ففي عام 2016 دخلت إلى مدينة الزبداني المحاصرة وقتها مساعدات إنسانية عن طريق الأمم المتحدة، و منظمة الهلال الأحمر، تبين أنّ أغلب أكياس الأرز فيها قد خلطت بالزجاج أو بروث الحيوانات
وفي عام 2015 حصلت ما يشابهها في مضايا، حيث دخل إلى البلدة كمية كبيرة من البسكويت المنتهي الصلاحية.
وتقبع الغوطة الشرقية، والتي يقطنها قرابة 400 ألف شخص، لحصار خانق، فضلًا عن القصف اليومي، منذ أشهر. وقتل ما يزيد عن 900 مدنيّ، في الأسبوعين الأخيرَيْن فقط بالمنطقة.
 
مدينة في الهند تخرج
عن بكرة أبيها.من اجل سورية وما يجري فيها من قتل وتدمير العار للعرب.وحكام العرب والجيوش العربية

 
اهالي الغوطة الشرقية يتظاهرون ويرفعون علم سوريا ويطالبون بالحل السلمي

 
فيديو يظهر رفع علم الجمهورية السورية من قبل أهالي بلدة حمورية في الغوطة الشرقية لدمشق:

 
‫في عينيها الوطن وفي سحر ابتسامتها غوطتها الشرقية!‬
‫وشعرها الغجري المجنون يسافر في كل الدنيا!‬
‫وحبيبة قلبي قُتلت في بلد مرصود!‬
‫والبلد أسيرٌ يا ابنتي..تحكمه كلابٌ وجنود!‬
‫..‬.
‫"إسلام" استشهدت اليوم مع أخويها "غادة وأحمد" ووالدتهم بقصف ببرميل متفجر على قبو كانوا يحتمون به في ⁧‫#الغوطة_الشرقية‬⁩‬

28872258_2504732549751154_880820920340954772_n.jpg
 
‏طفلة صغيرة ظنت ان أمها نائمة
ونامت قُرب رأسها ولا تدري انها نامت ولن تستيقظ بعدها
#الغوطة_حين_نرى_سقوط_الإنسانية_تحت_الأقدام

29063410_455105388237682_4810304150806610044_n.jpg
 
‏طفلة صغيرة ظنت ان أمها نائمة
ونامت قُرب رأسها ولا تدري انها نامت ولن تستيقظ بعدها
#الغوطة_حين_نرى_سقوط_الإنسانية_تحت_الأقدام

29063410_455105388237682_4810304150806610044_n.jpg
لعنة الله على كل من وقف مع قاتل النساء ولاطفال و بذات العرب لا نخوه و لا خوة ولا شامة باذن الله ساقطون ياخونه وخاصة الروافض
 
لنقم بمراجعة تاريخية للثوراث وناخد مثالا على دلك الثورة الصينية واسطورة المسيرة الكبرى :
في عام 1934 ترك «200» ألف فرد من افراد الجيش الأحمر قاعدتهم الجنوبية بسبب مهاجمة قوات تشيانغ كاي تشيك الوطنية له، قاطعين حوالي ثمانية آلاف ميل مرهقة عبر الانهار والمستنقعات وداخل السهول الواسعة المتجمدة لشمال غرب الصين. لم يبق على قيد الحياة من افراد هذا الجيش سوى «40» الف شخص لاطلاق ثورة ماوتسي تونغ ودحر قوات تشيانغ كاي تشيك. من هؤلاء الاربعين الفاً بقي 500 شخص منهم على قيد الحياة حتى هذا اليوم.

في هذا العام «1934» كان الحزب الشيوعي الصيني في وضع حرج. كان قادته يتمركزون في منطقة جيانغسي، وهي منطقة فقيرة ونائية مناطق وسط الصين. وكان قائد الصين وزعيم الحزب القومي تشيانغ كاي تشيك على وشك ان يتخلص ويقصي الشيوعيين في عملية عنيفة تدعى بـ «حملة الابادة»، لذلك بدأ حوالي «86» الف شخص من قوات الجيش الأحمر بالتحرك نحو الغرب، واثناء مسيرهم واجهتهم قوات امراء الحرب المحليين وقصفوا من قبل القوات الجوية التابعة لتشيانغ كاي تشيك وارغموا على التعامل مع اقسى الظروف المناخية واصعب الاراضي الصينية. بعد عام على ذلك وصل حوالي عشرة آلاف منهم الى مقاطعة شانكي في الشمال الغربي، حيث استطاعوا اعادة تنظيم صفوفهم. واخيرا، وبعد حربهم مع اليابانيين ودحرهم قوات تشيانغ كاي تشيك الوطنية استطاعوا حكم الصين واصبحت المسيرة الكبرى اسطورة الدولة الجديدة وقيادة ماوتسي تونغ.
لنقم باسقاط دلك على الثورة السورية لقداصبح مصير الثوار في الغوطة اشبه بضحية داخل فم الاسد فهم محاصرين من كل مكان والامدادات معدومة وليس امامهم سوى تقليد ماو في مسيرته الكبرى والتوجه نحو الشمال حيث القواعد امنة ويمكنهم الاستفادة من دعم الاصدقاء ثم مواصلة الصراعة مع النظام في حرب استنزاف لا مفرمنها والاهم من دلك اعادة تهيئة البيت وتوحيد الفصائل الثورية يجب ان تكون هناك مراجعات وسجالات فكرية داخل الثورة لانقادها من الهاوية كما فعلت الاحزاب الثورية في السابق مع ثوراتها .
 
عودة
أعلى