الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


جيش الإسلام - ريف دمشق / معارك عنيفة يخوضها المجاهدون في صد محاولة التقدم لميليشيات الأسد على جبهة بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية من الجهة الشرقية، وثبات المقاتلين على الجبهات أسطوري رغم سياسةالأرض المحروقة التي تتبعها طائرات ومدفعية ميليشيات الأسد.
 
‏طفلة صغيرة ظنت ان أمها نائمة
ونامت قُرب رأسها ولا تدري انها نامت ولن تستيقظ بعدها
#الغوطة_حين_نرى_سقوط_الإنسانية_تحت_الأقدام

29063410_455105388237682_4810304150806610044_n.jpg
اللهم يا ارحم الراحمين ارحم المدنيين في الغوطة وارفع عنهم البلاء وارزقهم نعمة الامن اللهم عليك بمن تسبب في مقتل من قتل فانت الاعلم بكل الاحوال
 
جيش الإسلام - فرار أرتال عصابات الأسد تحت ضربات المجاهدين على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية
 
آلاف المتظاهرين يخرجون في الهند مطالبين بوقف مجازر الغوطة الشرقية
INDIA-PROTEST2.jpg


خرج آلاف المتظاهرون في الهند مطالبين بوقف المجازر المرتكبة بحق المدنيين في الغوطة الشرقية على يد النظام وحليفه الروسي.
وأظهرت مقاطع مصورة بثتها إذاعة “دير الزور الحرة” ,حشود جماهيرية في أحدى المدن الهندية تندد بالمجازر المرتكبة بحق المدنيين في الغوطة وتدعو إلى وقف حملة القصف المكثف التي تستهدف الأطفال والنساء على يد النظام وحليفه الروسي, وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “أوقفوا قتل المدنيين في الغوطة”.
ونفذ العشرات من المتظاهرين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الثالث من هذا الشهر, مظاهرة مماثلة أمام مقر سفارة النظام في العاصمة جاكرتا ,دعماً للغوطة الشرقية واحتجاجاً على هجمات النظام وحليفه الروسي على المدنيين، وقال مسؤول “المنظمة” المسؤولة عن تنظيم المظاهرة ,إنهم نظموا مظاهرات أخرى مماثلة في 37 مكاناً مختلفاً من العالم لدعم الغوطة موكداً استمرارهم في تنظيم مثل هذه الماهرات مستقبلاً.
ومنذ الثامن عشر من شهر شباط الماضي تنفذ قوات النظام وحليفه الروسي ,حملة عسكرية تستهدف آخر معاقل المعارضة في محيط العاصمة, أسفرت عن استشهاد نحو 1000 مدني وآلاف الجرحى وعودة استخدام غاز الكلور أكثر من مرة ,رغم قرار مجلس الأمن الدولي 2401 في الرابع والعشرين من شهر شباط بوقف حملة القصف بشكل عاجل.​
 

تقرير من مركز ديبكا عن التغيير الديمغرافي لريف دمشق

איראן וחיזבאללה מיישבות את האזורים שבין דמשק וגבול לבנון באוכלוסייה שיעית המובאת לאזורים אל מעיראק ומלבנון



מיוחד למקורות תיקדבקה: איראן וחיזבאללה החלו מיישבות את האזורים שבין דמשק וגבול לבנון באוכלוסייה שיעית המובאת לאזורים אלה מעיראק ומלבנון.
המטרה להפוך אזורים אלה בסוריה שהיו פעם מרכזי האוכלוסייה הסונית לאזורים שיעיים.
פליטים סוריים סונים שניסו באחרונה לחזור לבתיהם ואדמותיהם באזורים אלה מלבנון, מצאו אותם תפוסים על ידי משפחות שיעיות.
דוגמא בולטת נוספת לשינויים דמוגרפיים-דתיים אלה היא העיר זאבאדני Zabadani, הנמצאת במחצית הדרך שבין דמשק לגבול סוריה-לבנון. העיר הסונית שהייתה בשנים האחרונות עיר צבאית בה היו רק בסיסים ומפקדות של חיזבאללה, החלה בחודשים הראשונים לקלוט אוכלוסייה אזרחית-כולה מורכבת ממשפחות שיעיות לבנוניות ועיראקיות.


الترجمة:

بدأت إيران وحزب الله في تسوية المناطق الواقعة بين دمشق والحدود اللبنانية مع السكان الشيعة الذين تم جلبهم إلى هذه المناطق من العراق ولبنان.

الهدف هو تحويل هذه المناطق في سوريا التي كانت ذات مرة مراكز لسكان السنة إلى مناطق شيعية.

وجد اللاجئون السوريون الذين حاولوا في الآونة الأخيرة العودة إلى ديارهم وأراضيهم في هذه المناطق من لبنان أنهم قد احتلوا من قبل عائلات شيعية.

مثال آخر بارز على هذه التغيرات الديموغرافية والدينية هو مدينة الزبداني ، التي تقع في منتصف الطريق بين دمشق والحدود السورية اللبنانية. بدأت المدينة السنية ، التي كانت في السنوات الأخيرة مدينة عسكرية لم يكن لديها سوى قواعد حزب الله ومقراتها ، في الأشهر القليلة الأولى لاستيعاب السكان المدنيين المكونة بالكامل من العائلات اللبنانية والعراقية الشيعية.



 
أحد المحللين الروس كتب:

الاتراك اخذو الهلال الخصيب السوري من جرابلس حتى عفرين وادلب وشمال اللاذقية ( اخصب المناطق الزراعية في سورية)

الاميركان اخذو حقول القمح والنفط والغاز والقطن واهم السدود والصوامع

الاسد اخذ الفتات اضافة للأنقاض والجياع والفقر والسكان الذين يكرهونه
 
القيادة الثورية في دمشق وريفها تقرر القتال حتى النهاية والضرب على أيدي دعاة المصالحة، واختيار ابو النصر شمير قائدا عسكريا للغوطة.

DX8NtLNW4AE_NkJ.jpg
 
الوعي العربي
إعلام المعارضة يتناقل بفرح أخبار التقدم في عفرين لكي يوهم نفسه بأن ثورته التي ودعت مناطق حيوية وحساسة ما تزال مستمرة ولم تمت بعد !
ولو كانت نظرتهم أبعد لعلموا أن النظام هو المستفيد من تقدم تركيا في عفرين !!
 
في الوقت الذي يقترب فيه أردوغان من السيطرة على مدينة عفرين يقسم النظام بلدات الغوطة ويقترب من بسط سيطرته الكاملة عليها مفارقة عجيبة
 
الوعي العربي

أثناء حرب التحالف على داعش كان المحللون يزعمون أن الأكراد هم الرابح الأكبر من ذلك. ما قولكم اليوم بعد ذهاب كركوك وعفرين مع وجود التحالف ! الصراع طويل والمتغيرات كثيرة والحرب لم تضع أوزارها بعد حتى يُحدد الرابح والخاسر لكن هناك من يستعجل الحكم !!
 
وصلت الذلّة والهوان بما يسمى الثوار لأن يستجدوا النصيري كي لا يهاجمهم وينتظروا موافقة الروسي على انبطاحهم واستسلامهم ع أساس (الموت ولا المذلّة)

DX7GsBdU8AIA0wB.jpg
 
قوات النظام تقترب من فصل الغوطة الشرقية إلى ثلاثة مناطق . قوات الفرقة الرابعة تتوغل في البساتين التي تفصل حرستا عن دوما و تفصلها مئات الأمتار عن فصل المدينتين عن بعضهما.

DX7IvNmXcAAMJTM.jpg
 
#ناشطون ميليشيات #قسد تتراجع من الحدود السورية العراقية في ريف البوكمال ليصبح طريق إمداد تنظيم الدولة بين ريف البوكمال و ريف الحسكة مفتوح " تل شاير ، الدشيشة ، تل صفوك "
 
شبيحة الأسد الذين كانوا محميين من قبل جيش الأفلام و #هتش في #حمورية يطالبون بخروج المسلحين كي يعودوا الى احضان النصيرية




DX7OU_oXkAA08_w.jpg


DX7OVTMW4AEPIFH.jpg

DX7OWFeW4AEv1AX.jpg

DX7OXGYWkAENM3m.jpg
 
عودة
أعلى