الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




ما قاله المسؤول الايراني علي محمدي عن أن بشار الأسد قبل التدخل الإيراني كان ينوي التنحّي لولا زيارة حسين همداني له ومطالبته بالبقاء هو أخطر تصريح إيراني على الإطلاق، فهو يعني بأن كل القتل والدمار في سوريا يتحمل وزره ملالي إيران الذين منعوا الحل السياسي منذ البداية.

 

في عام ٢٠١٨ سيسجل التأريخ أن السوريين أبيدوا بأسلحة العالم المتحضر تحت مرأى وسمع العالم وبحماية مجلس الأمن للمجرمين عبر الفيتوا


رابط فيديو:




القصف بصواريخ المظلات على اللطامنة بريف حماة

 



  1. اشهد يا رب .. اشهدوا يا خلق .. أن الثوار السوريين ما قصفوا مسجداً ولا دمروا منزلاً ولا قتلوا مدنياً ... وان المجرم بشار وايران وروسيا دمروا بلادنا وهدموا مساجدنا وقتلوا أهلنا .. وراسم هذه الصورة المخزية في جريدة الرياض يعرف لكنه يحرِف..

    DV1iUFPW0AAx8CS.jpg


اهل سورية اهل ثورة وتمرد على كل ظالم وطاغية ومتجبر وكافر ومحتل .... سنبقى بالثورات ننازع اهل الامر المعينين من الخارج او ولي الامر المتغلب بالقوة ... سننازعهم ملكهم وسننصحهم علنا وان لم يرضو سنرفع السلاح ضد كل ظالم وطاغية ومحتل مهما حصل من قتل وتشريد وتدمير...المهم سنكسر شوكتهم ونذل هيبتهم ونكسر طموحاتهم من حكم ابدي الى حكم لايتجاوز الـ 4-7 سنوات وسنقول كلمة الحق في جهرا وبقوة وفي العلن وليس السر ...فكلمة حق في وجه سلطان جائر خير من كلمة جور في جيب سلطان قاهر ...ولن يبقى الحاكم بالحكم المطلق بل سيرجع الى البرلمان والشعب في كل شاردة وواردة وهو ما سيحصل باذن الله تعالى

 



  1. اشهد يا رب .. اشهدوا يا خلق .. أن الثوار السوريين ما قصفوا مسجداً ولا دمروا منزلاً ولا قتلوا مدنياً ... وان المجرم بشار وايران وروسيا دمروا بلادنا وهدموا مساجدنا وقتلوا أهلنا .. وراسم هذه الصورة المخزية في جريدة الرياض يعرف لكنه يحرِف..

    DV1iUFPW0AAx8CS.jpg
صحيفة لرياض من الصحف تجيد المهنية وبعض الاخطاء لا يهمش دور الصحيفة
صحيفة الرياض ستقدم اعتذار كما عهدناها إذا أخطئت
وهي أكثر الصحف اللي تكتب عن الثورة السورية ولقاءات وحوارات من قيادات الثورة
الرسمه لا تمثل سوى صاحبها
الرسمه تلقت إدانات شعبيه داخل السعوديه ومثلما انصدم الثوار السوريين نحن ايضاً انصدمنا
الرسمه مخالفه اصلاً لـ توجه السعوديه والرسام يجهل ان الجيش الحر مدعوم من السعوديه
ومخالفه للواقع لان الجيش الحر هو من يحمي الشعب السوري
 
قاعدة حميميم العسكرية: استعادة جثمان الطيار الروسي تمت مقابل مبلغ مالي.


الطيار الروسي رومان فيليبوف

حلب – “القدس العربي” – من عبد الرزاق النبهان

كشفت القاعدة الروسية في حميميم في محافظة اللاذقية على الساحل السوري، أن تمت عبر صفقة أبرمت مع تنظيم جبهة النصرة عن طريق شركائهم الأتراك لقاء مبلغٍ مالي.

وقالت القاعدة العسكرية الروسية عبر موقعها في فيسبوك، إن الجانب الروسي لم يلتق أو يتواصل بشكل مباشر مع التنظيم المتطرف على الإطلاق، ولم يتعهد بإيقاف الحرب على الإرهاب في سوريا.

ويأتي حديث القاعدة العسكرية الروسية حول صفقة مع جبهة النصرة، بعد أسئلة أثيرت بخصوص الجهة التي سلمت روسيا جثة الطيار الذي قتل بعد ، ولا سيما بعد أن اتهمت هيئة تحرير الشام التي تبنت إسقاط الطائرة فصيلاً معارضاً بـ”سرقة” الجثة.

وفي هذا الصدد رأى رئيس مجلس السوريين الأحرار أسامة بشير، أن تصريحات قاعدة حميميم العسكرية تهدف إلى خلق خلاف بين قادة النصرة وتأليب مقاتليها عليها، وتأليب بقية الفصائل عليها؛ إضافة إلى خلق الفتنة بينهم. وأشار في حديث لـ”القدس العربي” إلى أن “تصريحات قاعدة حميميم العسكرية ليست في صالح تركيا أو جبهة النصرة، لأنها من خلال هذا التصريح تحاول تثبيت أن تركيا مرتبطة بجبهة النصرة، وبالتالي داعمة للإرهاب”.

في حين ذهب المعارض السياسي السوري درويش خليفة، إلى أن حادثة إسقاط الطائرة في ريف ادلب ومقتل الطيار كان له وقع سلبي على القيادة الروسية، خاصة أنهم مقبلون في الأشهر القليلة القادمة على انتخابات رئاسية، وهذا يزعزع ثقة الناخبين بالرئيس بوتين وهو الأوفر حظاً بالفوز في الانتخابات.

ورأى في حديث لـ”القدس العربي” أن “دخول تركيا الضامن في وساطة بهدف تسليم جثته للروس، أمر طبيعي للتواصل مع الفصائل الثوار في الشمال السوري موقع اسقاط الطائرة”. ويعتقد أن “الجميع استفاد من هذه الصفقة بأستثناء المدنيين الذين تحملوا رد فعل الروس بالكم الهائل من القصف وبجميع انواع الصواريخ المدمّرة!، وأن هيئة تحرير الشام تقايض جثة طيار روسي بهذا التوقيت بالذات مقابل مبلغ مالي وهي قادرة أن تفرض شروطاً قد تحرجهم أمام حلفائهم في سوريا ومحيطها.” لكنه استدرك قائلاً “إن هذا النوع من الصفقات يبقى في إطار التكهن كونها لا تخرج للإعلام الا في الوقت المستقطع وهذا لا يكفي لتحليل حيثياتها”.

يذكر مقاتلة حربية روسية أسقطت في 2 فبراير/شباط الماضي، في أجواء ريف إدلب الجنوبي، قرب بلدة معصران جنوبي إدلب، حيث ظهر في مقطع مصور، نشرته وكالة “إباء” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، إطلاق صاروخ مضاد للطائرات.
 
حملة شرسة تشنها قناة الجزيرة ضد قناة اورينت
حملة بدأها مدير قناة الجزيرة وتبعتها لقاءات وبرامج بعيدة عن الواقع واضح ان هناك مسعى لعزل إعلام الثورة
لم نرى إدانات من الناشطين والإعلاميين ورموز الثورة
 
ناشطون
ارتفاع عدد أسرى تنظيم الدولة لدى غرفة عمليات " دحر الغزاة" إلى 23 عنصراً خلال المعارك الدائرة بين الطرفين جنوب شرق إدلب
 
النظام يسهل حركة تنظيم الدولة لاقتحام جنوب إدلب والخلايا النائمة تشغل المنطقة بالتفجيرات
أكدت مصادر عسكرية بريف إدلب الجنوبي لـ شام، أن عناصر تنظيم الدولة الواصلين مؤخراً عبر مناطق سيطرة قوات الأسد قادمين من ريف حماة الشرقي إلى أطراف المناطق المحررة بريف إدلب الجنوبي، يتلقون تسهيلات كبيرة من قوات الأسد تضمن تحركهم في المنطقة بشكل سلسل.
وذكر المصدر أن عناصر التنظيم التي تحاول التغلغل ضمن المحرر من جبهات الزرزور والخوين الكبير وأم الخلاخيل تتحرك ضمن مناطق سيطرة النظام دون أي عوائق، حيث قامت فجر اليوم بمحاولة الالتفاف على الفصائل المرابطة في الخوين والزرزور وتمكنت من الدخول لعدة مواقع على مرأي قوات الأسد.
وأوضح المصدر أن اشتباكات عنيفة لاتزال مستمرة على جبهات الزرزور وأم الخلاخيل والخوين بين الفصائل في غرة عمليات "دحر الغزاة" وهيئة تحرير الشام ضد عناصر التنظيم، حيث قتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر التنظيم وأسر أخرون، في حين لاتزال محاولات التغلغل مستمرة في المنطقة.
وبالتزامن مع محاولات عناصر التنظيم بالوصول للمحرر وسعيها للدخول للبلدات القريبة من مناطق وجودها للتمترس فيها، بدأت الخلايا النائمة التابعة للتنظيم بإشغال كامل منطقة الريفين الجنوبي والشرقي بالتفجيرات، حيث انفجرت عبوات ناسفة عدة على طريق معرشمارين وأطراف خان شيخون وكشفت ألغام عدة معدة للتفجير على أطراف الهبيط.
وقامت عناصر التنظيم الموجودة في منطقة سروج وشيحة عواد بريف حماة الشرقي في التاسع من شباط الجاري بالعبور قرابة 20 كيلومتراً ضمن مناطق سيطرة النظام ليلاً مروراً بقرى قصر شاوي وقصر علي وصولاً لأطراف قرى أم الخلاخيل واللويبدة والزرزور، تضم عناصر من فلول لواء الأقصى وجند الأقصى وماتبقى من عاصر تنظيم الدولة من أبناء ريفي حماة وإدلب.
وكانت بدأت عمليات تبادل السيطرة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي في أوائل شهر شباط الجاري، ضمن المناطق التي سيطر عليها التنظيم خلال الأشهر الماضية، دون أي اشتباكات، رغم ان خطوط الجبهات بين الطرفين تمتد لمسافات كبيرة ومن كل المحاور بعد وصول قوات الأسد لمطار وبلدة أبو الظهور وإطباق الحصار كلياً على المناطق الواقعة ضمن سيطرة التنظيم.
1802085168-crop.jpg
 
مقتل عناصر من قوات الأسد على أيدي الثوار في مدينة درعا
قالت غرفة عمليات البنيان المرصوص يوم أمس الأحد أنها تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد في المجمع الحكومي في مدينة درعا بعد استهداف مواقعهم باسطوانة متفجرة.
وقالت الغرفة في بيانا لها "ضمن غرفة عمليات البينان المرصوص قامت وحدات فرقة 18 آذار العسكرية، من رصد عدة أهداف ثابتة ومتحركة في محيط قطاعاتها العسكرية في درعا المحطة و مخيم درعا، و بعد تكثيف القصف من قبل عصابات الأسد و استهدافها للأهالي المدنيين و عقب تحديد عدة أهداف تم التعامل معها بشكل متتالي".
وأردف المكتب الإعلامي لفرقة 18 اذار أحد التشكيلات العسكرية ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص "في وقت متأخر من ليلة آمس، حاولت جرافة عسكرية لقوات الأسد رفع سواتر و تحصين نقاطهم المتقدمة فقامت وحداتنا بالتعامل مع الهدف و تعطيل مهمته".
ونوه المكتب إلى أنه تم رصد غرفة مراقبة قائم عليها حزب الله الارهابي، تم إخراجها عن الخدمة بشكل كامل كما وتم تدمير كاميرا حرارية وطاقمها، وتم التأكد من مقتل أربعة عناصر على الأقل بجانب المجمع الحكومي القديم، كما وقام عناصر الفرقة بقنص عسكريان اثنان أحدهم قناص.
ونوهت غرفة عمليات البنيان المرصوص إلى أن قوات الأسد ردت على استهداف مواقعه، بقصف المدنيين والأحياء السكنية بقذائف المدفعية ورصاص القناصات، مما اسفر عن سقوط شهيد وعدة جرحى بين المدنيين العزل.
يذكر أن قوات الأسد تقصف منازل المدنيين في محافظة درعا بشكل شبه يومي بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، بالرغم من تطبيق اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري منذ حوالي الستة شهور، سقط فيها 12 شهيدا بقصف الأسد لمدن وبلدات المحافظة.
 
حميميم: استعدنا جثة الطيار عبر صفقة تمت مع جبهة النصرة لقاء مبلغ مالي
أعلنت قاعدة حميميم الروسية في سوريا، أن بلادها استعادة جثّة الطيار الروسي «رومان فيليبوف»، عبر صفقة تمت مع «تنظيم جبهة النصرة الإرهابية».
وأشارت القاعدة عبر معرفاتها غير الرسمية إلى أن الصفقة تمت عن طريق «شركائنا الأتراك لقاء مبلغٍ مالي»، لافتةً إلى أن «الجانب الروسي لم يلتق أو يتواصل بشكل مباشر مع التنظيم المتطرف على الإطلاق».
وسبق أن نفت هيئة تحرير الشام مسؤوليتها عن تسليم الطيار، مؤكدةً أنه سُلب قبل أحد الفصائل الثورية وصول مقاتليها إلى مكان إسقاطه، حسب ما جاء في بيان رسمي صدر عنها.​
 
تسجيلات تكشف أرقاماً "صادمة" عن القتلى الروس في سوريا خلال أسبوع
ما يزال الغموض يكتنف الغارات التي قام التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذها، 2 شباط الجاري، على رتل مؤلف من ميليشيات إيرانية وروسية وصفتهم الجيش الأمريكي بـ “القوات الموالية" لنظام الأسد، ولكن مواقع روسية بدأت بالكشف عن تفاصيل مثيرة بخصوص هذه الهجمات وأعداد القتلى الروس معتمدة بمعلوماتها على مواقع التواصل لاجتماعي الروسية وما ينشره المقاتلون الروس في حساباتهم، علماً أن شبكة "CBS" الأمريكية نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، 8 شباط، تأكيده وجود مرتزقة روس في الرتل الذي هاجمته الطائرات الأمريكية.

أكثر من 215 قتيلاً روسياً
كشف موقع "the defense post" مقتل حوالي 215 مرتزقاً روسياً في الأسبوع الماضي في سوريا، ويُعتقد أن معظمهم قتلوا في الغارة الامريكية على رتل مؤلف من ميليشيات روسية وإيرانية حاولت التقدم اتجاه مواقع لميليشيا قسد المدعومة أمريكياً في دير الزور السورية.
وبحسب الموقع فالعدد تم احتسابه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الروسية حيث تم تناقل تسجيلات عبر تطبيق الـ"واتس أب" لشهادات مرتزقة روس يتبعون لشركة "واغنر" ويشاركون بالحرب الروسية على سوريا.
كما أورد الموقع المتخصص في متابعة الصراعات المسلحة عبر العالم أن مراسل إحدى المحطات الروسية أكد مشاركة المقاتلين الروس في تلك العملية.
وأورد الموقع تسجيلات صوتية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في روسيا باللغة الروسية تتحدث عن وقائع الهجوم وينقل موقع أورينت هذه المحادثات والمنشورات كما ترجمها الموقع.

"جروح فظيعة"
ويقول أحد المقاتلين الروس المشاركين في الرتل الذي تعرض للهجوم الأمريكي في منشور له على صفحته في موقع "VK" للتواصل الاجتماعي المستخدم في روسيا، يستخدم اسم "شقيق الذئب"، بأن أكثر من 253 روسياً شاركوا في العملية العسكرية التي كانت تستهدف إحدى نقاط ميليشيا قسد في محافظة دير الزور السورية وقُتل منهم قرابة 196 في الهجوم الأمريكي عليهم ويضيف "شقيق الذئب" بأن هذه القوة الروسية ضمت بعض المقاتلين من القوات الخاصة الروسية بالإضافة لمرتزقة شركة "واغنر" وكانت مزودة بالمدفعية والدبابات.
 
"دَحْر الغزاة" تأسر مجموعة كاملة من عناصر تنظيم الدولة جنوب شرقي إدلب
وقعت اليوم الاثنين مجموعة كاملة من عناصر تنظيم الدولة ممن سهَّل النظام السوري وصولهم إلى مناطق جنوب شرقي إدلب في الأسر على يد غرفة عمليات "دَحْر الغزاة".
وأفاد مراسل شبكة "نداء سوريا" أن مجموعة يبلغ قوامها 15 عنصراً حاولوا التسلل إلى منطقة "الخوين" جنوب شرقي مدينة إدلب، وتصدت لهم غرفة
العمليات وأسرتهم، وقتلت مجموعة أخرى، بينما تدور الآن اشتباكات في شوارعها.
من جهتها نشرت غرفة العمليات صوراً وشريط فيديو لعناصر التنظيم بعد أَسْرهم وقد ظهر من بينهم عناصر دون سن الـ 18 عاماً.
وسهَّل النظام السوري يوم التاسع من الشهر الحالي شباط مرور فلول تنظيم الدولة من شرق محافظة إدلب باتجاه مناطق سيطرة الفصائل الثورية في الجهة الجنوبية الشرقية عَبْر طريق فتَحَه أمامهم، وحينها أكد مراسلنا أن عمليات "دَحْر الغزاة" تصدت لهم وقتلت العديد منهم في قرية "أم الخلاخيل".
وفي سياق متصل قال مراسل "نداء سوريا": إن انفجارات العبوات الناسفة ازدادت وتيرتها بالتزامن مع دخول تنظيم الدولة قرى على التماس مع مناطق الثوار، ففي الساعات الماضية أدى انفجار عبوة لمقتل قياديّ في جيش إدلب الحر على طريق سرمدا، في حين قضى مقاتل آخر على طريق أريحا، وأخرى أدت لمقتل قياديّ في هيئة تحرير الشام، وعدة عبوات اقتصرت أضرارها على الماديات.
يُشار إلى أن "دَحْر الغزاة" أعلنت قبل أيام إلقاءها القبض على عنصرين أمنييْنِ لتنظيم الدولة، كانا يزرعان عبواتٍ ناسفةً قرب نقاط الرباط في بلدة "التمانعة" بريف إدلب.​
 
دخول ثلاثة قياديين دواعش وهم "سعودي وجزائري وعراقي" عبر حاجز العسالي، بالتنسيق مع نظام الأسد بواسطة "إيهاب السلطي" ومن المرجح أن يكون دخول القياديين الجدد للمنطقة من أجل إعادة هيكلة "داعش"، وتنظيم صفوفه تمهيداً لعملٍ عسكريٍ ضخم ضد فصائل "الحر" في جنوب دمشق.
التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، صرَّح في 20 كانون الأول من العام الفائت، أن المئات من عناصر التنظيم وصلوا إلى مناطق قرب دمشق، عبر أماكن خاضعة لسيطرة النظام، بعد فرارهم من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
 
دحر الغزاة ll فيلق الشام ll استهداف عصابات داعش الارهابية بقذائف الهاون بريف ادلب الجنوبي


دحر الغزاة ll فيلق الشام ll دك عصابات داعش الارهابية بريف ادلب الجنوبي بقذائف المدفعية
 
الجيش الثاني - استهداف عناصر تنظيم داعش الإرهابي على جبهة الخوين بريف إدلب الجنوبي الشرقي بقذائف الهاون
 
عودة
أعلى