الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

#شاهد لحظة سقوط صواريخ الطيران الحربي الليلي على مدينة دوما أمام المصور قبل أمس بتاريخ 10/2/2018.

 
#تحديات و #صعوبات كبيرة تحول دون عودة جميع أهالي #الرقة إلى مدينتهم.. تعرف عليها في الفيديو التالي

 
طفل من مدينة #عربين أصيب جراء القصف البري والجوي التي تتعرض له المدينة.

DV1VjlYW4AIIG0p.jpg
 
مركزُ ادلب النسائي التابع للدفاع المدني السوري. مبادرة نسائية تعمل ومن خلال متطوعاتٍ سوريات على تخفيف معاناة الشعب السوري بتقديم الخدمات الصحية والإسعافية للنساء والأطفال.
رابط اليوتيوب :
 


من بين القتلى الروس قائد مجموعة من واغنر يدعى أليكسي لاديغن الذي لقي حتفه في قصف التحالف الدولي على مليشيا النظام وحلفائه

[/URL]​
 
قتلى ضربات التحالف على مواقع ميليشيا الأسد قبل أيام:
١٦٥ من ميليشيا الأسد.
بين ٢٠ و٢٥ من مرتزقة واغنر الروسية.
 
مسؤول إيراني…بشار الأسد اقتنع بمغادرة السلطة لولا تدخلنا في سوريا
====================
كشف عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني علي آقا محمدي، عن نية بشار الأسد ترك منصب الرئاسة في بداية الثورة "لولا التدخل العسكري الإيراني في سوريا".
وقال آقا محمدي في لقاء خاص مع وكالة مهر الإيرانية: "عندما عاد اللواء حسين همداني من سوريا إلى إيران، قال (للقيادة الإيرانية) إنه عندما وصل إلى سوريا، كان بشار الأسد وصل إلى استنتاج وقناعة تامة بمغادرة القصر الجمهوري والسلطة، وكانت قوات المعارضة حينها تحاصر قصر الأسد".
وحول ما دار من حديث بين همداني والأسد، قال آقا محمدي إن همداني أوصى الأسد "بألّا يكون قلقا أبدا، وفي حال سماحه بتوزيع 10 آلاف قطعة سلاح على الشعب، وتنظيمهم، فسيتم القضاء على الخطر".
وشرح محمدي دور الحرس الثوري الإيراني في بقاء الأسد في السلطة، وقال إن "اللواء همداني حشد 80 ألف عنصر سوري لدعم الأسد، ودخلت مليشيا حزب الله على الخط، وبعدها أصبحت قوات الأسد أقوى من السابق، لهذا نرى اليوم أن نظام الأسد استطاع إسقاط مقاتلة إسرائيلية".
وربط القيادي الإيراني الأحداث التي تشهدها المنطقة بـ"ظهور المهدي"، وقال إن "أعداء إيران يخططون لإسقاط النظام الإيراني قبل ظهور المهدي".
ولفت إلى أن "كل ما يحدث في المنطقة هو أن أعداءنا وصلوا إلى استنتاج مفاده أن الشيعة يعتقدون بأن الإمام المهدي سيظهر وسيقضي عليهم، وبالتالي يسعون إلى تدمير إيران".

وأكد "وجود قوة غيبية تدعم التقدم الإيراني (..) الثورة الإيرانية لن تنتهي، وما حققناه أكثر مما حققه أعداؤنا، ويجب ألّا ننسى أنه لولا وجود "الدعم الغيبي، لما أمكننا تحقيق كل ذلك".
[/URL]​

 

المراسل الروسي رومان سابونكوف يرجح ان قوات واغنر الروسية خسرت ما بين 20 الى 25 مقاتل مرتزق في القصف الامريكي شمال خشام

 
تشييع أكثر من 27 مقاتل من قوات النخبة السورية المدربة روسيا (صيادوا دا ع ش) قتلوا أثر الغارة الأمريكية التي ضربت مقرهم بريف مدينة #دير_الزور قبل الأيام ليرتفع عدد قتلى هذه القوات الذين شيعتهم قوات النظام حتى الآن إلى 57 عنصر

#ics_news




DVyg3WuWAAEZQ0-.jpg


DVyg39qWsAA3B9v.jpg

DVyg4LGXUAEofTX.jpg

DVyg5vXWsAAoIR6.jpg


 
‏.









 
مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان::
طائرات النظام استأنفت قصفها على الغوطة الشرقية بعد توقف للطيران قبيل وعقب استهداف الطائرات الإسرائيلية لمواقع في حمص وريف دمشق، والقصف ليس دامياً كما في الأيام الذي سبقت تراجع وتيرة القتل، والتي وثق المرصد السوري فيها 250 شهيداً على الأقل، ونأمل ألا يكون هناك ارتفاع في أعداد الشهداء لأن هناك عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطرة،
وريف إدلب الجنوبي الشرقي شهد أمس مقتل 47 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" بينهم 32 قتلوا خلال اشتباكات مع قوات النظام،
وقوات النظام قد توقف عملياتها في غرب سكة القطار المارة من ريف إدلب الشرقي،
كما أن روسيا ستستمر في الانتقام لإسقاط طائرتها ومقتل قائدها في إدلب وبخاصة بعد أن منحت قوات النظام ممراً لعناصر التنظيم أوصلهم إلى ريف إدلب، حيث ستتخذ روسيا وجود التنظيم ذريعة لقصف وتدمير المنطقة بشكل أكبر من التدمير السابق الذي أحدثه القصف الروسي

 
عودة
أعلى