الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الجيش السوري الحر يعلن السيطرة على قريتي "عرب ويران" و"سعرنجكة" في ريف عفرين ضمن عملية غصن الزيتون
 
اشتباكات بين ثوار ‎#الغوطة_الشرقية ومليشيات الأسد التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي، ضمن معركة ‎#بأنهم_ظلموا وتمكن الثوار من تدمير دبابة وبلدوزر مصفح ..

 
#الغوطة_الشرقية #أنقذوا_الغوطة
لحظة استهداف الطيران الحربي الأحياء السكنية في بلدة #حمورية بغارتين جويتين
 
ll استهداف عصابات #داعش الارهابية بريف #ادلب الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة
 
رفضت أن تستسلم للواقع وقررت الاعتماد على نفسها.. تعرف على #قصة_فاطمة
#ريف_حلب - شهم أرفاد

 
الحرب في سوريا
الولايات المتحدة تلدغ النظام للمرة الثانية على ضفاف الفرات

في 18 - 6 - 2017 حاول النظام الاقراب من الطبقة لاسترداد سد الطبقة وتلقى ضربات جوية امريكية ردته على اعقابة . وفي يوم 8 - 2 - 2018 حاول النظام مرة اخرى شرق دير الزور التقدم تجاه حقل كونيكو وايضا تلقى ضربات جوية امريكية منعته من ذلك .
الفرات.png
 
"الجيش الحرّ" ينتزع مواقع جديدة بعفرين.. و"الحماية الكردية" تقصفه بالغازات السامة
انتزعت فصائل "الجيش السوري الحرّ"، اليوم الأحد، مواقع جديدة في محيط عفرين، فيما استهدفته ميليشيات "الحماية الكردية" بالغازات السامة مجددًا.
وأفادت غرفة عمليات "غصن الزيتون" بالسيطرة على قرية "حاج إسكندر" على محور ناحية جنديرس، وقرية "الجميلية" وقرية سعرنجكة على محور راجو بعفرين.
وجاءت هذه السيطرة بعد معارك عنيفة استمرت لساعات بين القوات التركية و"الجيش الحرّ" من جهة، وميليشيات "الحماية الكردية" من جهةٍ أخرى، حيث تكبَّدت الأخيرة خسائر كبيرة مجددًا.
وذكرت غرفة "غصن الزيتون"، أنه قبل تقدم القوات التركية و"الجيش الحرّ" دكّت المدفعية التركية والطيران الحربي عدة مواقع لميليشيات "الحماية الكردية" على المحاور المذكورة سابقًا.
هذا، واستهدفت ميليشيات "الحماية" مقاتلي "الحيش الحرّ" بالغازات السامة في قرية "الشيخ خروز" على محور بلبل بريف عفرين؛ ما أسفر عن إصابة ستة مقاتلين.
واستأنفت تركيا عملياتها الجوية فوق منطقة عفرين، الجمعة الماضي، بعد توقف استمر لأربعة أيام عزته وسائل إعلام تركية إلى تحركات روسية في المنطقة.​
 
ناشطون يطلقون حملة لإنقاذ الغوطة من قصف النظام
أطلق نشطاء في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم، حملة إعلامية حملت وسم "#انقذوا_الغوطة" لتسليط الضوء ضد الجرائم المستمرة بحق آلاف المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية، على يد الأسد وحلفائه، في ظل أعنف حملة قصف تواجهها بلدات الغوطة منذ أكثر من شهر.
وجاء في بيان الحملة أن خمس سنوات من الحصار ومازال نحو 400 ألف مدني يعانون من آثاره أمام مرأى ومسمع العالم كله، ويفتقدون لأبسط حقوق الإنسان بالحصول على حقه في الحياة وحقه في حصوله على الغذاء والدواء والتعليم، ولم تحرك طيلة هذه السنوات ضمير الإنسانية كل المناشدات التي تصدر من الغوطة الشرقية بريف دمشق.
ونوه البيان إلى التصعيد العسكري لنظام الأسد بدعم من روسيا على الغوطة الشرقية، والذي يزهق حياة عشرات المدنيين يوميًا وأغلبهم من النساء والأطفال، حيث تتوارد الصور التي توثق الدماء والدمار والدموع وآلام الأطفال والنساء إلى دول العالم جميعًا شعوبًا وحكومات ومنظمات.
وطالب البيان العالم باحترام القوانين التي وضعها وأبسط معايير الإنسانية والسماح للمدنيين بالحصول على أبسط حقوقهم في الحياة والطعام والدواء والتعليم، كما تنص القوانين الدولية على تجنيب المدنيين آثار الحروب وهو مالم يحدث أو يطبق في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
وأكد البيان أن الطائرات الحربية والصواريخ والقذائف دمرت الكثير من المدارس وأوقفت العملية التعليمية، كما دمرت الكثير من المرافق الصحية والخدمية التي تعاني جراء الحصار من النقص في جميع المواد اللازمة لعلاج الحلات الواردة لها من أثر القصف بالإضافة لتدمير أحياء الغوطة الشرقية السكنية.
وأضاف أن المدنيين في الغوطة الشرقية من نساء وأطفال يعيشون في أقبية غير مجهزة صحيًا ولا خدميًا بانتظار الموت الذي تحمله الطائرات الحربية وهم يعانون الجوع والمرض، مطالبين الشعوب قبل حكوماتها بوضع حد لهذه الجرائم بحق الإنسانية التي يرتكبها نظام الأسد بحق النساء والأطفال بدعم وغطاء روسي، ورفع الصوت عاليًا على كل الأصعدة لإنهاء حالة الحصار ولجم آلة الحرب التي لا تحترم أي قوانين وأعراف.​
 
"أنقذوا الغوطة" توثق حصيلة حملة النظام
2256287506-crop.jpg


أحصى نشطاء من ريف دمشق، ما خلفته الحملة الجوية التي تتعرض لها بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي بدأت في 14 - 11 - 2017 مستهدفة المدنيين في بلدات ومدن الغوطة الشرقية من النظام وحلفائه.
ووثق النشطاء استهداف الطيران الحربي لبلدات الغوطة الشرقية بـ 1414 غارة جوية طالت الأحياء السكنية المدنية، خلف القصف قرابة 1123 شهيدا، وأكثر 10825 قذيفة مدفعية وهاون، و1935 صاروخا ثقيلا من نوع أرض - أرض، و47 صاروخا محملا بذخيرة عنقودية محرمة دولياً، و24 خرطوما متفجرا، و15 خرطوما محملا بغازات سامة، و13 صاروخا حارقا من النابالم.
وأطلق نشطاء في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم، حملة إعلامية حملت وسم "#انقذوا_الغوطة" لتسليط الضوء ضد الجرائم المستمرة بحق آلاف المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية، على يد الأسد وحلفائه، في ظل أعنف حملة قصف تواجهها بلدات الغوطة منذ أكثر من شهر.
ونوه بيان الحملة إلى التصعيد العسكري لنظام الأسد بدعم من روسيا على الغوطة الشرقية، والذي يزهق حياة عشرات المدنيين يوميًا وأغلبهم من النساء والأطفال، حيث تتوارد الصور التي توثق الدماء والدمار والدموع وآلام الأطفال والنساء إلى دول العالم جميعًا شعوبًا وحكومات ومنظمات.​
 
كتائب البراء بن مالك وسيوف النصر تعلن انضمامها الى حركة نور الدين النكي
وتعلن عن تشكيل قطاع الساحل
DVso8lDX0AEcT2G.jpg
 
جيش النخبة - استهداف عصابات داعش الإرهابية على محور ام الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي بصواريخ الغراد وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم
DVvuiqMX0AAi0Bk.jpg


DVvuhrQX0AA45PK.jpg


DVvujysX0AEuv1C.jpg

 
الفرقة الأولى مشاة - استهداف عصابات داعش الإرهابية على محور ام الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي بصواريخ الغراد
DVw8UGOWAAA8mtM.jpg


DVw8U5VWsAMq9PL.jpg


DVw8Vn5X0AAnaC-.jpg


DVw8WasW4AAFZZA.jpg


 
‏‎
دحر الغزاة||الجيش الثاني||
استهداف تجمعات تنظيم داعش على أطراف بلدة أم الخلاخيل في ريف إدلب بقذائف الهاون120


‏‎استهداف تجمعات تنظيم داعش على أطراف بلدة أم الخلاخيل في ريف إدلب

 
عودة
أعلى