الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

عاجل || غرفة عمليات أهل الديار::
تستهدف بالمدفعية الثقيلة اجتماع لقيادات حزب "pkk" في معسكر #كفر_جنة شمال حلب، وتحقق اصابات مباشرة في صفوفهم ، وسيارات الاسعاف تهرع إلى موقع الأستهداف ..
 
الله يعين الشعب السوري على كمية التعقيدات وتضارب المصالح الدولية على الارض السورية ...
 
"تيلرسون": جيش أمريكا باقٍ في سوريا حتى قبر "داعش" وطرد إيران ورحيل الأسد
أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أمس الأربعاء، أن الجيش الأمريكي لن يبقى في سوريا بهدف تحقيق الهزيمة الكاملة لتنظيم الدولة الإسلامية فحسب
بل أيضاً لمواجهة نفوذ إيران والمساعدة في نهاية المطاف على دفع الرئيس السوري بشار الأسد خارج السلطة.



وأوضح "تيلرسون"، في خطاب يتعلق بالسياسة الأمريكية حيال الأزمة السورية ألقاه في ستانفورد بولاية كاليفورنيا، "أنه أمر حاسم لمصلحتنا الوطنية أن نحافظ على وجود عسكري ودبلوماسي بسوريا".



وأشار إلى أن الهدف الأول للمهمة العسكرية؛ سيبقى متمثلاً في منع "داعش من الظهور مجدداً"؛ لافتاً إلى أن "إحدى قدميْ التنظيم باتت في القبر. ومن خلال الحفاظ على وجود عسكري أمريكي بسوريا؛ ستصبح له قدمان" في القبر.



ودعا "تيلرسون" إلى عدم "ارتكاب الخطأ نفسه كما في العام 2011، عندما سمح الخروج المبكر من العراق لتنظيم القاعدة بأن يبقى على قيد الحياة في هذا البلد".



وبحسب وزير الخارجية الأمريكي؛ فإن "عدم الالتزام من جانب الولايات المتحدة"؛ من شأنه أن يوفر لإيران "فرصة ذهبية من أجل أن تعزز بشكل إضافي مواقعها بسوريا".



وقال "تيلرسون": "يجب أن نتأكد من أن حل هذا النزاع لن يسمح لإيران بالاقتراب من هدفها الكبير وهو السيطرة على المنطقة"، وأردف أن "الانسحاب التام للأمريكيين من سوريا -في هذه المرحلة- سيساعد الأسد على مواصلة تعذيب شعبه".



ويهدف الخطاب الذي ألقاه "تيلرسون" إلى تحديد استراتيجية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سوريا؛ في وقت واجه فيه هذا الأخير اتهامات من العديد من المراقبين بأنه لا يملك استراتيجية في هذا البلد مع اقتراب انتهاء الحرب على تنظيم "داعش" والتقدم الذي يحرزه النظام السوري على معارضيه بمساعدة روسيا وإيران.



وشدد "تيلرسون" على أن قيام "سوريا مستقرة وموحدة ومستقلة؛ يتطلب في نهاية المطاف قيادة لما بعد الأسد"؛ معتبراً أن "رحيل" الرئيس السوري في إطار عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة "سيخلق الظروف لسلام دائم".



واعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أن "الوجود الأمريكي على المدى الطويل" في سوريا "سيساعد أيضاً السلطات المدنية المحلية والشرعية على ممارسة حكم مسؤول في المناطق التي تم تحريرها" من تنظيم "داعش".



وكرر "تيلرسون"، في خطابه، مراراً، الحديث عن ضرورة "رحيل" الرئيس السوري، وعن سوريا "ما بعد الأسد"؛ مؤكداً أن الولايات المتحدة لن تعطي دولاراً واحداً لإعادة الإعمار في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري، وأنها تشجع حلفاءها أن يحذوا حذوها.



وتابع: "في المقابل سنشجع على مساعدة دولية من أجل إعادة إعمار المناطق التي حررها" التحالف بقيادة واشنطن وحلفائها من قبضة تنظيم "داعش"؛ معبراً عن أمل بلاده بأن تكون "الرغبة بالعودة إلى الحياة الطبيعية" دافعاً للسوريين ومَن هم في داخل النظام، إلى دفع الأسد خارج السلطة.



وعلى الرغم من أن رحيل الأسد لم يعد شرطاً مسبقاً للولايات المتحدة؛ فإن "تيلرسون" شدد على أنه مقتنع بأن انتخابات حرة وشفافة بمشاركة المغتربين وجميع الذين فروا من النزاع السوري؛ ستؤدي إلى رحيل الأسد وعائلته من السلطة نهائياً، وقال: إن "ذلك سيستغرق وقتاً؛ ولكن هذا التغيير سيحدث في نهاية المطاف".

 
وقاحة
بعد أن دمّروا #سوريا وقتلوا شعبها وهجّروا أهلها، نظام #الولي_الفقيه يرفع لافتات في #إيران عليها صور الدمار هناك ويقول "نحن لا نكرر خطأ الشعب السوري، إذا استمرت الاحتجاجات سنصبح مثلهم".
#يحدث_الان_في_ايران
#مظاهرات_ايران
#مظاهرات_الشعب_الإيراني
#مظاهرات_سراسرى

DTugi1QWsAAdf2g.jpg
 
علي الرحيل نموذج لرجل ترك عمله وبيته وآثر الموت دون الناس
#سوريا #القبعات_البيضاء
 
حلب الجديدة .. أكثر ماتخشاه إدلب ..
تقرير CNNArabic حول بعض الجوانب الإنسانية التي يعيشها سكان إدلب خلال الحملة الروسية على المنطقة.

 
#نازحو مخيم "تل السمن" بـ #درعا يعانون من برد #الشتاء القارس بسبب اهتراء خيامهم وغياب مواد #التدفئة
تصوير: عدنان العبد الله
#SyPlus #معاناة_النازحين #الشتاء
 
مترجم الجزيرة مباشر يحرف الترجمة خلال التغطية المباشرة لكلمة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون من جامعة ستانفورد أمس.
وزير الخارجية قال بالحرف "تثمن الولايات المتحدة وتحترم التضحيات التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية في تحرير السوريين من داعش".
مترجم الجزيرة، صفن هيك صفنة واحد فهمان وقرر يحرف الترجمة وقال "الولايات المتحدة تثمن التضحيات الكبيرة التي تمثلت في مشاركة قوات المعارضة في تحرير الأراضي السورية من قبضة تنظيم الدولة".

 
مقاتلات إسرائيلية قصفت مطار "المزة" العسكري بدمشق "ليلًا".. وهذه نتائج العملية
أفادت مواقع عبرية، اليوم الأربعاء، بأن مقاتلات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف مطار "المزة" العسكري في دمشق منتصف ليل أمس -الثلاثاء-.
وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": إن "الغارة الإسرائيلية قد تكون استهدفت مخزن أسلحة تابع لميليشيات (حزب الله اللبنانية) في المطار العسكري التي تتمركز بها قواتٍ من النظام السوري وميليشيات أجنبية".
من جانبه، نقل موقع قناة "i24" العبرية، عن مصادره، تأكيدها أن "سلاح الجو الإسرائيلي قصف في عدة غارات جوية، مستودعات يعتقد أن فيها أسلحة في مطار (المزة) العسكري".
وأضاف "i24": أن المعلومات الأولية تفيد بأن المستودعات المستهدفة تحتوي على أسلحة تعود لميليشيا "حزب الله" اللبناني في المطار.
هذا، ولم يعلق "نظام الأسد" كعادته على الغارات الإسرائيلية، فيما لم تتحدث أي وسيلة إعلامية تابعة للنظام عن القصف.
وكانت مواقع عسكرية بمنطقة القطيفة في ريف دمشق تعرضت لغارات جوية إسرائيلية الأسبوع الماضي استهدفت من خلالها مستودعًا يحوي صواريخ بعيدة المدى.​
 
بعد تحذيرات تركيا.. الولايات المتحدة تتراجع عن إنشاء قوة عسكرية حدودية في سوريا
أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أنها لاتعتزم إنشاء "قوة حرس حدود" جديدة في شمال سوريا،وذلك بعد ردود الفعل الغاضبة من تركيا.
وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن بلاده مدينة بتوضيحات لتركيا حول ما تناقلته وكالات أنباء حول اعتزام الولايات المتحدة إنشاء قوة أمنية حدودية في سوريا.
وأضاف في تصريحات صحفية: "هذا أمر تم تصويره وتعريفه بأسلوب خاطئ، وبعض الأشخاص تحدثوا بطريقة خاطئة. لا ننشئ أي قوة حدودية".
وأكد "ليس لدى الولايات المتحدة أي نية لإنشاء قوة تنتشر على الحدود بين سوريا وتركيا" مضيفًا "أن المسألة التي أغضبت أنقرة لم تطرح بالطريقة الملائمة".
وأوضح الوزير الأمريكي "هذا الموقف برمته أُسيء طرحه وأُسيء تفسيره. كان كلام البعض غير دقيق. نحن لا ننشئ قوة حدودية على الإطلاق" وفقًا لوكالة "الأناضول".
وأشار إلى أنه تحدث بشكل مطول مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو حول الموضوع على هامش مشاركتهما في اجتماع حول كوريا الشمالية بمدينة فانكوفر الكندية.
وتابع، أن نية بلاده هي تدريب العناصر المحلية في المناطق المحررة من (تنظيم الدولة) في سوريا.
ومضى قائلًا: "نرى أن هناك هجمات لـ(تنظيم الدولة) في شمال غربي سوريا وعلى طول حوض الفرات. ولذلك فالغاية هي تقديم المزيد من التدريب ومحاولة إغلاق سبل الفرار أمام التنظيم".
وشدد وزير الخارجية الأمريكي على تفهم بلاده رد فعل تركيا إزاء ما ذُكر عن إنشاء قوة حدودية في سوريا.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم "البنتاغون"، إريك باهون، الأربعاء، إن (القوة الأمنية الحدودية) المخطط تشكيلها في سوريا تحت قيادة تنظيم كردي تصنفه تركيا (إرهابيًّا)، ليست (جيشًا جديدًا)، أو (قوة حرس حدود تقليدية)".
وأوضح أن التدريب "جاء لزيادة الأمن من أجل عودة النازحين، ولضمان عدم ظهور تنظيم داعش مجددًا في المناطق المحررة، وغير الخاضعة لسيطرة أحد، وهذا ليس جيشًا أو قوة حرس حدود تقليدية"، وفق قوله.
وأشار إلى أن القوة والتدريب المذكورين يتناسبان مع أهداف الحملة ضد (تنظيم الدولة)، ولافتًا إلى أن بلاده مدركة لمخاوف تركيا المتعلقة بالأمن.
وشدد على أن القلق الأمني لتركيا مشروع، وأن الولايات المتحدة ستكون شفافة تمامًا مع أنقرة بخصوص جهودها في سوريا للتغلب على (تنظيم الدولة).
وقال: "سنقف إلى جانب جهود حلفائنا بحلف شمال الأطلسي (ناتو) في مكافحة الإرهاب".
وكان المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ريان ديلون، قال الأحد الماضي، إن واشنطن بصدد تشكيل (قوة أمنية حدودية) شمالي سوريا، قوامها 30 ألف مسلح، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية(قسد)".
وقد أثارت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة من تركيا والتي حذرت من توغل وشيك في منطقة عفرين شمال سوريا.
وقالت أنقرة، يوم الأربعاء، إنها لن تتردد في القيام بتحرك في عفرين ومناطق أخرى على الجانب السوري من الحدود إذا لم تسحب الولايات المتحدة دعمها للقوة.

 
مقتل مراسل النظام الحربي وتدمير آليات بمعارك حرستا
لقي مراسلٌ حربيٌّ تابع لقوات النظام مصرعه، اليوم الأربعاء، خلال المعارك الدائرة مع الثوار في حرستا بغوطة دمشق الشرقية.
ونعت مواقع موالية للنظام الرائد "وليد خليل" والذي يعمل كمراسل حربي لدى الإدارة السياسية التابعة لوزارة دفاع النظام، وأكدت أنه قتل، صباح اليوم، على جبهات مدينة حرستا، خلال تغطيته للمعارك الدائرة مع الثوار.
وينحدر "خليل" من مدينة حمص "وادي النصارى" وشارك في تغطية العديد من المعارك مع قوات النظام، كان أبرزها معارك القلمون وفك الحصار عن دير الزور ومعارك على أطراف الغوطة وآخرها معركة جوبر وعين ترما ليقتل اليوم في معارك مدينة حرستا.
وفي السياق أعلنت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" أن ثوار الغوطة الشرقية تمكنوا من تدمير دبابة وعطب عربة شيلكا لـ"قوات الأسد" أثناء التصدي لمحاولة تقدم على جبهة حرستا بالغوطة الشرقية.
وقد وثَّقت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظلموا" قبل أيام بالأسماء مقتل 231 عنصرًا من "قوات الأسد" بينهم 107 ضباط برتب مختلفة.
 
قيادة الأركان التركية تصدر أمرا بوضع القوات العسكرية على الحدود مع عفرين في حالة التأهب القصوى
 
المتحدث باسم الحكومة التركية :
الإعلان عن عملية في عفرين سيكون بين ليلة وضحاها دون سابق إنذار وسيكون وقتها سري من حيث البدء والاستمرار
 
مركز نورس للدراسات يؤكد مرة أخرى
انها تتأمر على الثوره السوريه
نشر خرائط تتجاهل فيها مواقع الجيش الحر لصالح نظام الاسد وحلفاءه من داعش وقسد
وبالامس نشر تلفيقات ضد الثورة السورية
 
نجحت حملة الجيش الحر (11-1) في وقف تقدم النظام والإيرانيبن نحو أبو الضهور (منذ 28-12)، ولكن استمر انسحاب هتش من المناطق بعد المعركة (تل الضمان+جبل الحص)، ورغم استعادة الجيش الحر مواقع إلا أن النظام حافظ على معظم المنطقة واستفاد من مجموعة داعش التي أدخلها (10/2017) إلى ريف حماة.
DTx6Hy8W0AACyd3.jpg

 
كلمة الجولاني الأخيرة تعبير عن أزمة هيئة تحرير الشام وتفككها لصالح القاعدة واعتراف بالانسحابات الضخمة أمام النظام، كرر فيها لهجة المزايدات وتمجيد تنظيمه والطعن بالفصائل وطلب في الوقت نفسه المصالحة معها بحثاً عن إنقاذ من مأزقه الجولاني هو المشكلة وليس جزءاً من أي حل للثورة السورية
أبو عبدالله الخولي وأبو عزام سراقب ومئات من قادة ومقاتلي الجيش الحر ونشطاء الثورة والمدنيين ما زالوا مختطفين في سجون جبهة النصرة منذ سنوات، وآلاف من المقاتلين والثوار تم تهجيرهم على أيدي التنظيم المجرم، عدا عن وصم إدلب بالإرهاب الدواء الذي لا ينفع لا يجرب مرة أخرى فكيف بالمرض؟
أهم ما أظهرته معارك إدلب الأخيرة هو أن الجيش السوري الحر ما زال موجوداً كقوة لها تأثيرها وشعبيتها في إدلب، وأن الكلام عن نهايته بعيد جداً عن الدقة. رغم التدخل الروسي الذي ركز على قصفه وإضعافه، ورغم حروب جبهة النصرة ضده، ولكنه ما زال القوة التي تتصدى فعلاً للقوات الإيرانية
 
عودة
أعلى