الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

1707396125948145
 





نظام الدعم الإلكتروني روسي الصنع Sintez

يعتبر النظام تطوير للكولتشوغا الأوكراني

و هو نظام يمكنه تحديد مواقع الإنبعاثات الرادايوية براً و جواً و بحراً سواء رادارات أو اتصالات

و يمكنه تتبع 200 هدف بنفس الوقت

يصل مداه إلى 450 كم

نطاق العمل من 0.1 إلى 40 غيغاهرتز

النظام عامل لدى الجيش السوري هو و الكولتشوغا

2044303025781568



 

عصابات الأسد تنعى خلال اليومين الماضيين ثمانية ضباط، بينهم مراسل حربي في الإدارة السياسية الرائد "وليد خليل"، قتلوا في مواقع متفرقة في سوريا.


 

خمسة معارضين سوريين يفاوضون واشنطن.. تعرف عليهم
================


5878wdfd4fd4f4e4we5g4h4h4h4hhh.jpg


يفاوض خمسة معارضين، بينهم قياديون في “الجيش الحر”، على قضايا تمهد لتغييرات مهمة في الملف السوري، في زيارة مستمرة لواشنطن، منذ مطلع كانون الثاني الجاري.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن قناة “ ” الأمريكية اليوم، الثلاثاء 16 كانون الثاني، فإن خمس شخصيات تشارك في وفد المعارضة وهم: مصطفى سيجري، أسامة أبو زيد، سعد فهد شويش، خالد عبا، وياسر الحاجي.

ونشرت القناة صورة للشخصيات الخمس، التي تفاوض من أجل أربع قضايا على رأسها “مواجهة الميليشيات الإيرانية وطردها من سوريا”، واستئناف الدعم لفصائل “الجيش الحر”.



إضافة إلى تمكين الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة، واستمرار التعاون في الحرب على “الإرهاب”، وفق ما قال سيجري في حديث سابق إلى عنب بلدي.

ويشغل سيجري منصب رئيس المكتب السياسي في لواء “المعتصم”، الذي ينتشر مقاتلوه شمالي حلب، وتلقوا دعمًا من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قبل إيقافه نهاية العام الماضي.

وقال سيجري للقناة الأمريكية “لن نتخلى عن القتال ومن المستحيل العودة إلى أيام ما قبل الحرب”، مردفًا “علمنا التاريخ أن الديكتاتوريين لا يمكنهم النجاح في قمع الإرادة الشعبية، وليس هناك عودة عما قرره الشعب السوري”.

ويحضر أسامة أبو زيد، الذي شغل منصب المتحدث باسم وفد قوى الثورة إلى أستانة سابقًا، الاجتماعات في واشنطن.

وينحدر الشاب من مدينة داريا غرب دمشق، وهو من مواليد 1986 وينحدر من عائلة معترماوي، ودرس الحقوق في جامعة دمشق.

الشخصية الثالثة تتمثل بسعد فهد الشويش، عضو المجلس الوطني ورئيس المجلس المحلي لمحافظة الرقة سابقًا.

ورصدت عنب بلدي منشورًا على الصفحة الشخصية للشويش، تؤكد زيارته لواشنطن في الزيارة التي لم يعلن عنها رسميًا حتى اليوم.




اليوم انا والاصدقاء في واشنطن زرنا المتحف اليهودي الذي يضم المحرقة اليهودية الهولوكست وللاسف شاهدنا هولوكست بشار الاسد…

Posted by ‎ ‎ on

وقال شويش للقناة إنهم يطمحون للتعاون “لأننا لا نثق بروسيا التي توفر دعمًا جوهريًا وغير محدود للنظام السوري”، مضيفًا “لا يمكننا القبول بموسكو كحليف أو شريك بينما يستمر في دعم الأسد”.

إلى جانب المعارضين الثلاثة، يشارك ياسر الحاجي مدير مكتب العلاقات الخارجية في الحكومة المؤقتة.

وقال لـ”فوكس نيوز”، إن الهدف من زيارتهم الحالية هو “التنبيه لكيفية إدارة التهديدين الروسي والإيراني للسوريين ومستقبلهم”، محذرًا من سعي إيران للسيطرة على سوريا ولبنان والعراق.




يفصلون لنا ثيابنا في المؤتمرات .. ويخدعوننا ونبقى عراة .. وهاهم يريدون الذهاب إلى سوتشي .. هؤلاء يجب أن تعلق مشانقهم في الساحات … وطن اي وطن باعه الكثيرين …

Posted by on

الشخصية الخامسة في واشنطن هي خالد عبا، رئيس المكتب السياسي في “الجبهة الشامية”، وعضو مستقل في وفد المعارضة إلى النسخة الثامنة من جنيف.

وتحدث للقناة الأمريكية إن روسيا ترى في سوريا فرصة لتوسيع نفوذها العالمي، على حساب الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، في 22 تموز 2017، إنهاء برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، المعني بتسليح فصائل المعارضة السورية، والذي أطلقته الوكالة في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما.

وعقب إعلان إيقاف الدعم برر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بأنه “خطير وغير فعّال”.

قدمت المعارضة رؤيتها لمواجهة النفوذ الإيراني المتنامي في سوريا، “بفعل القتل والتنكيل والبطش والدعم العسكري الروسي اللامحدود”، بحسب حديث سابق مع سيجري.

وأشار إلى أنه “كان هناك وجهات نظر متقاربة واتفاق كامل حول خطر إيران في المنطقة وضرورة التحرك السريع لمواجهته”.

كما أكد رفض المعارضة خلال النقاشات لمؤتمر “سوتشي”، مشددًا “لا نثق بالجانب الروسي وخصوصًا في ظل استمرار خرق اتفاق تخفيف التوتر والقتل والتدمير والقصف”.

وختم سيجري حديثه مؤكدًا أن الزيارة تنتهي خلال أيام قليلة، “كانت الآراء متطابقة مع الجانب الأمريكي حول الكثير من الأمور، وخاصة فيما يتعلق بملف إيران وحزب الله والميليشيات الإيرانية والتنظيمات الإرهابية”.



للمزيد:
 
نيويورك تايمز: الحرب الكبرى في سوريا لم تبدأ بعد
==========


بلدي نيوز - (متابعات)
نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن محللين وخبراء استراتيجيين قولهم بأن الإجراءات التي أعلن عنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بنشر قوات لتأمين الحدود مكونة من 30 ألف عنصر من قوات سورية الديمقراطية، ستفجر "الحرب الكبرى" الحقيقية في سوريا.
وقالت الصحيفة الأمريكية في مقال لها بأن "الحرب الكبرى الحقيقية لم تبدأ بعد في سوريا"، فالتقارير التي تتحدث عن إنشاء "قوات الحدود" تثير قلقا بالغا لدى تركيا، حيث وصفت تلك القوات بأنها ستكون "جيش إرهابيين" في إشارة منها إلى أن معظم قادة قوات سورية الديمقراطية من وحدات حماية الشعب الكردية التي تصفها أنقرة بالفرع السوري لحزب العمال الكردستاني.
وقال أندريه تايلر، المتخصص في دراسات الشرق الأوسط، "تلك القوة لا تعني بأي حال من الأحوال تأسيس دولة كردية جديدة أو حتى منطقة كردية طويلة الأمد، لكنها مصدر استفزاز سيؤجج الصراع من جديد، وهو ما ترغب فيه الولايات المتحدة في الوقت الحالي".
كما أكد جوشوا لانديس، الخبير في الشأن السوري بجامعة أوكلاهوما الأمريكية أن أمريكا تدعم حاليا محاولة إقامة دولة كردية مستقلة شرق نهر الفرات، حتى تتمكن واشنطن من السيطرة على حقول النفط والغاز والكهرباء في تلك المنطقة.
وأردف قائلا: "ستكون هناك دولة كردية بحكم الواقع، ستسعى الولايات المتحدة للحصول لها على الدعم والحماية والتمويل".
من جانبها، نقلت "نيويورك تايمز"، عن عبد الكريم عمر، المسؤول الكردي السوري، فقال: "يجب أن تكون سوريا اتحادا موحدا مثل الولايات المتحدة وروسيا".
واختتمت الصحيفة الأمريكية تقريرها ناقلة تصريحات عن مسؤولين استخباراتيين تأكيدهم أن إنشاء تلك القوة، سيكون بمثابة "التفجير الحقيقي" للصراع في سوريا، لأن الصراع هذه المرة، سيكون واضحا، جيش في مواجهة جيش، على حد وصف الصحيفة.
 
تنظيم "الدولة" يتمدد في إدلب
===========


بلدي نيوز – حماة (مصعب الأشقر)


أبدى نشطاء من ريفي حماة وإدلب قلقهم إزاء تقدم تنظيم "الدولة" السريع في ريفي حماة وإدلب الشرقيين، ووصوله لمناطق قريبة من ناحية سنجار بريف إدلب الشرقي، بعد سيطرته على عدة قرى جديدة خلال الأيام الماضية.
وبحسب مصادر من المنطقة الشرقية؛ وصل عناصر تنظيم "الدولة" إلى مناطق محاذية لسيطرة قوات النظام بريفي حماة وإدلب الشرقيين، وسيطر على قرى "صراع وصريع وتل الشور​
ورسم المفكر، طرفاوي، جب العثمان، جب الرمان، لويبدة، دالالة، ملولح، جب الحنطة، تل حلاوة، البيضا، عقلة، أبو حيايا، أم زحيمك، مرامي ابن هلال، جب الصفا، قلعة الحوايس، حوايس أم جرن، رسم الحمام، حوايس ابن هديب، عنبز، جبل مدور، رسم الأحمر، أبو حبة، مويلح ابن هديب، أبو هلال، أبو عجوة، رسم السكاف، جناة الصوارنة، سروج"، بعد معارك مع "هيئة تحرير الشام" لا سيما في قرى "أم صهريج وأبو كهف" التي انسحب منها التنظيم على حساب النظام، وبالتوازي مع تقدم قوات النظام من ذات المحور في إشارة لتوغل التنظيم أكثر في إدلب وتحقيق رهانات دولية وإقليمية.

الناشط "علي أبو الفاروق"، قال لبلدي نيوز إن قوات النظام غضت الطرف بشكل نهائي عن تقدم تنظيم "الدولة" في ريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي، حيث يهدف الأسد وحلفاؤه من تقدم تنظيم "الدولة" بشكل سريع هناك لاستجداء التعاطف العالمي في محاربة الإرهاب وبالتالي السيطرة على مناطق أوسع في الشمال السوري.

وتساءل "أبو الفاروق" عن مصدر دعم وإمداد عناصر التنظيم في تلك المنطقة الشاسعة وما هو المورد للحصول على السلاح والطعام والعناصر في منطقة تكاد تكون متقاسمة بين التنظيم والنظام.

من جانبه؛ رأى الناشط "أبو شادي الحموي" أن تقدم التنظيم باتجاه مطار أبو الظهور ما هو إلا استكمال لاتفاق التنظيم وروسيا إبان خروج الأول من "عقيربات".

وأضاف "أبو شادي" أن تقدم تنظيم "الدولة" في تلك المنطقة بالذات من شأنه تعزيز وجود النظام وحماية خاصرته الشرقية من أي عمل لفصائل المعارضة من جهة، ولشرعنة قصف النظام على القرى والبلدات هناك وتهجير عشرات الآلاف من المدنيين.

بدوره؛ الناشط "محمد هويش" أكد لبلدي نيوز أن تنظيم "الدولة" وبدعم من حلفاء الأسد يحاول استرجاع صورة التعاطف من سواد الشعب بتصويره المخلص الوحيد للسوريين من النظام، في حين يهدف الأخير إلى صبغ إدلب كاملة بصفة الإرهاب من خلال استغلال ذلك التنظيم والتسهيل له باحتلال مناطق جديدة من شأنها جلب أكبر قوة دولية لقتل السوريين وتشريدهم".

وفي سياق متصل، أكد "المرصد عشرين" الراصد لغارات وطلعات الطائرات النظامية والروسية، أن المناطق التي سيطر عليها تنظيم "الدولة" مؤخرا بحماة وإدلب لم تشهد أي غارة أو هجوم جوي من الطيران الحربي والمروحي الروسي والنظامي، مما يوحي باتفاق بين النظام والتنظيم، بحسب المرصد.

وكانت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "الدولة" نشرت صوراً في الأيام القليلة الماضية تقول إنها لمقاتلين من التنظيم قرب مطار "أبو الظهور" العسكري جنوب إدلب، في الوقت الذي يسعى فيه النظام جاهداً للوصول للمطار العسكري.

وبيّنت مصادر خاصة لبلدي نيوز أن الاشتباكات بين التنظيم وقوات النظام محدودة، وما هي إلا تمويه على إمداد التنظيم بالسلاح والعتاد العسكري ليواصل تقدمه في المنطقة والإبقاء على الورقة الروسية الرابحة في المنطقة على أنها تحارب الإرهاب الممثل بالتنظيم لتواصل تدخلها لصالح قوات النظام وإتمام السيطرة على ريفي حماة وإدلب الشرقيين.

وأوضحت المصادر أن عناصر قوات النظام هي من سهلت عبور عناصر التنظيم من منطقة "عقيربات" وريف حمص الشرقي إلى ريف حماة الشرقي، وأنه لم يسجل أي اشتباكات بين الطرفين منذ أشهر عدة رغم وجود عشرات نقاط التماس بين الطرفين، بل على العكس تماماً تبادل الطرفان السيطرة على قرى بعد خروج الفصائل منها في المنطقة.

وأكد المصدر دعم روسيا دخول عناصر التنظيم إلى ريف حماة الشرقي، ومن بينهم عناصر وصلت من ريف دير الزور إلى المنطقة، الأمر الذي مكن التنظيم من التوسع مؤخراً على حساب الفصائل مستغلة انشغال الأخير في مواجهة حملات النظام العسكرية وتقدمه بريفي حماة وإدلب الشرقيين، محذراً من مغبة الاستمرار في استخدام هذه الورقة وربما السماح لهم بعبور مناطق سيطرة النظام من جديد والتوجه باتجاه المناطق المحررة غربي "سكة الحديد" في مرحلة لاحقة.

 

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

سيطر نظام الأسد على قرية جديدة في ريف حلب الجنوبي، اليوم الأربعاء، ليقترب أكثر من مطار "أبو الظهور" العسكري، فيما استشهد مدنيون في ريف إدلب بقصف لقوات الأسد وحلفائها.

ففي حلب شمالا، سيطرت قوات النظام على قرية "بطحة" بريف حلب الجنوبي التي تبعد 5كم عن مطار "أبو الظهور" العسكري بريف إدلب الشرقي.

في السياق، شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات على بلدتي العيس والزربة، ما أدى إلى جرح مدني، وأضرار مادية.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين "تحرير الشام" وقوات النظام على جبهة قرية "العطشانة الشرقية"، في محاولة الأخير التقدم باتجاه قرية "أم الكراميل".

وفي الريف الغربي، قصف الطيران الروسي بالنابالم محيط بلدة "كفرحلب".

أما في الريف الشرقي، فانفجرت دراجة نارية على حاجز "الحلونجي" بريف جرابلس الجنوبي، اقتصرت على الأضرار المادية.

في إدلب، استشهد ثلاثة مدنيين، بينهم طفل، وأصيب آخرون بجروح، بقصف للطائرات الحربية وراجمات الصواريخ المتمركزة في معسكر جورين على مدن وقرى ريف إدلب.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز أن الطائرات الحربية الروسية قصفت بالصواريخ المتفجرة خيمة تقطنها عائلة في محيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب باستشهاد رجل وطفل، وإصابة بقية أفراد العائلة بجروح بعضها بليغة.

كما استشهد مدني وأصيب العديد بقصف مماثل للطائرات الحربية على قرية الحامدية شرق معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي ظهر اليوم، وعملت فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين وإسعافهم.

وأضاف مراسلنا أن مدنيا استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس الثلاثاء بقصف صاروخي استهدف مدينة جسر الشغور، فيما قصفت قوات النظام من ذات المعسكر صباح اليوم بالصواريخ محيط المدينة، ولم ترد معلومات عن وجود إصابات.

وكانت الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات النظام، قصفت بصواريخ شديدة الانفجار وأخرى عنقودية كلاً من مدن وبلدات "خان شيخون، ومعرة حرمة ومحيطها، وكفرنبل، ومعرة النعمان ومحيط المدينة، وأطراف سراقب، وبلدة سكيك، وبلدة الخوين"، ما تسبب بوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وفي مساء اليوم شنت الطائرات الحربية الروسية غارات عدة بقنابل النابالم الحارقة المحرمة دولياً على مخيم للنازحين بالقرب من بلدة "حاس" بريف إدلب الجنوبي وعلى محيط مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي وغارة أخرى بالقنابل العنقودية استهدفت بلدة معرة النعسان بريف إدلب الشمالي، دون ورود أنباء عن إصابات. فيما اقتصرت على وقوع أضرار مادية وبعض الحرائق الناتجة عن المواد الحارقة التي تحتويها القنابل.

في سياق آخر، انفجرت عبوة ناسفة مساء اليوم عند "دوار الساعة" وسط مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المحال التجارية والسيارات المركونة في الحي.


بالانتقال إلى حماة، واصلت قوات النظام حملتها اليومية والممنهجة ضد المناطق المحررة بريف حماة الشمالي، حيث استهدفت مدينتي "كفرزيتا واللطامنة" بحوالي 250 صاروخ وقذيفة من الحواجز التابعة لميليشيات الأسد في "محردة وحلفايا وجبل زين العبدين ومطار حماة العسكري" ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.

في الأثناء، تعرضت مدينة كفرزيتا لغارات جوية من الطيران الحربي، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وردا على استهداف المناطق المحررة، قصفت مدفعية "جيش العزة" تجمعات قوات النظام على أطراف مدينة حلفايا وقرية "الزلاقيات" بريف حماة الشمالي، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

وإلى المنطقة الشرقية، حيث قُتل وأصيب نحو 20 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، جراء استهداف مواقعهم بعملية انتحارية نفذها أحد عناصر تنظيم "الدولة"، بريف دير الزور الشرقي.

وقالت "وكالة أعماق" إن قرابة 20 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية "قسد"، قتلوا وأصيبوا، في حين تم إعطاب 4 آليات، وذلك جراء استهدافهم بعربة ملغمة يقودها انتحاري من تنظيم "الدولة" في بلدة "غرانيج" شرقي دير الزور.

وفي الصدد؛ أشارت الوكالة إلى مقتل أحد قادة "قسد" العسكريين، في كمين نفذه عناصر التنظيم في "غرانيج" يوم أمس الثلاثاء.

وكان التنظيم أعلن عن مقتل وإصابة خمسة عناصر من "قسد"، إثر استهدافهم بصاروخ موجه، أيضا في بلدة "غرانيج"، خلال العمليات العسكرية التي تشهدها البلدة منذ عشرة أيام.

وأفادت مصادر إعلامية محلية؛ أن قوات النظام التي تسيطر على الضفة الجنوبية الغربية لنهر الفرات، فتحت المعبر المائي بين مدينة "الميادين" الواقعة على الضفة اليمنى لنهر الفرات، وبلدتي "الحوايج والشحيل" الواقعتين على الضفة اليسرى للفرات، وتخضع لسيطرة قوات سورية الديمقراطية، بعد أن كانت مقطوعة الصلة بين الجانبين.


وفي الحسكة؛ نفذت قوات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، حملة اعتقالات واسعة في أحياء مدينة الحسكة ومدينة رأس العين، اليوم الأربعاء، في سياق حملتها لتجنيد الشبان قسرا في صفوفها، وشملت الحملة أيضا العاملين في إداراته.

 
هام ::
استهداف كثيف لمدن وبلدات ريف إدلب ليلاً بقنابل النابالم الحارقة المحرمة دولياً حيث نفذت الطائرات الروسية غارات على
تفتناز
سراقب
معرة النعسان
معرة النعمان
مطار تفتناز العسكري
خان شيخون
معصران
قرية النقير
قرية جوباس
قرية الترنبة
قرية بسيدا
محيط بلدة حاس

 
قال وزير خارجية #اميركا: ان #ترامب قرر بقاء اميركا في #سوريا بشكل دائم وسيدعمون #الاكراد.
هذه صفعة بوجه #تركيا وكأنه يقول ل #أردوغان اذا انت رجل جرب تدخل على #عفرين، وسترى ماذا سيحدث لنظامك!
 
كمين محكم للثوار على جبهة عربين باتجاه ادارة المركبات استطاع الثوار من خلاله اوهام عصابات الاسد بفتح ثغرة والوصول الى الادارة ثم قام الثوار باغلاق الثغرة واضافة من دخل الى داخل الادارة مع المحاصرين ليزداد عدد العناصر المحاصرة وتمت السيطرة على المباني المطلة للثغرة وقتل عدد من العصابة ضمن معركة #بأنهم_ظلموا
 
"سوق الحميدية التجاري".. أول #مشروع_سكني وتجاري في ريف #حلب الشمالي منذ طرد تنظيم #داعش من المنطقة
#SyPlus #إعادة_الإعمار #داعش
 
هذا الوطن برواحنا يعلو فوق ..
بصوته الشجي يرافق أبطال الجيش الحر على جبهات ري #حماة الشرقي
#الساروت

 
معركة جديدة للقوات التركية في عفرين..
أردوغان يتوعد "جيش أمريكا الإرهابي في سوريا"

 
خيام تفتقر لأدنى شروط الحياة الأنسانية ، غياب تام للخدمات الأساسية كالخبز والماء و تدفئة ، أمراض وجوع وغياب للمساعدات الإنسانية والرعاية الطبية.. هكذا يعيش نازحو ريف #حماة!

 
إزالة الذخائر الغيرمنفجرة من قبل عناصر الدفاع المدني و البحث و التخلص من القنابل العنقودية الغير منفجرة التي ألقاها #الطيران فيمامضى
على بلدة #ابطع في ريف #درعا الغربي .
بواسطة / الدفاع المدني السوري
 
عاجل : الوحدات الكردية تسحب اسلحتها الثقيلة من عفرين باتجاه الرقة .. الهروب الكبير
 
عودة
أعلى