الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )





يلاحظ ايضا ان معظم الذخيرة جديدة اي تم تصنيعها مؤخرا

26730611_1648294968564711_9217939409643418732_n.jpg
 








يلاحظ استخدام مليشيات الاسد لعربات تم تفصيل غرف فيها لتحميل كمية كبيرة من ذخيرة الهاون

26815127_1648294651898076_7014755699494607176_n.jpg
 


هذا الاسير مبين عليه انه سني ومغلوب على امره

للأسف نسبة لا بأس بها من قتلى واسرى الفيلق الخامس هم سنة سوريين بعضهم غالبهم تعرض للاعتقال وثم الزج به على الجبهات والضباط وصف الضباط علويون ونصف جنود الفيلق الخامس علويون ...يضعون هؤلاء المقبوض عليهم من السنة في ساحات المعركة و هؤلاء المعتقلين تائهين لايعرفون ما يعلون سوى الدفاع عن النفس او الهروب وهم غالب من يقع بالاسر


النظام يعتقل كل من هو من مواليد 1965 الى 2000 للخدمة العسكرة الاجبارية او الاحتياطية...


تعميم
صادر عن غرفة عمليات رد الطغيان

الى كافة العسكريين المغرر بهم والمساقين للاحتياط على حواجز النظام نبلغكم اننا على استعداد لاعطاء الامان لكل عسكري يسلم نفسه للجيش الحر في منطقة ريف ادلب الشرقي وريف حماة الشمالي على ان يتقدم بدون سلاح وحاملا راية بيضاء الى مناطق تواجد الجيش الحر ونحن على استعداد لتأمينه والحفاظ عليه

ونهيب باهالي العسكريين المذكورين ابلاغهم نص التعميم فورا وبأي طريقة

وبذلك يعتبر هذا البيان بمثابة ابلاغ شخصي لكل عسكري يعتبر نفسه مغرر به وبذلك نكون برأنا انفسنا من دمه في حال تم اسره

والله ولي التوفيق

غرفة عمليات رد الطغيان
١٤/١/٢٠١٨​
 

الغوطة الشرقية:

تقدم للنظام في عمق بساتين النشابية والسيطرة على تل فرزات

=============

ما في اصوات معارك عالاغلب تسليم كالعادة من جيش الاسلام فتقدم النظام على نهر بردي واجتازه وعدة بساتين واستولى على التل اليوم

 
فيديو: الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على 23 بلدة وقرية في أرياف ادلب وحماة 14-1-2018
الهجوم أسفر أيضا عن مقتل نحو 37 عنصرا من عصابات الأسد وأسر ثلاثة آخرين وتدمير عدة آليات واغتنام 3 دبابات أخرى
رابط يوتيوب:
 
تقارير إعلامية: صواريخ مضادة للطائرات دخلت إلى مدينة عفرين
نشر موقع "إن إس أو - NSO" المتخصص بنقل أخبار المنطقة الشمالية معلومات عن دخول أسلحة مضادة للطائرات إلى مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، والتي تخضع لسيطرة الحماية الكردية YPG.
ونقل الموقع عن مصادره الخاصة أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت سراً على تزويد "الحماية الكردية" بصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف، وذلك خارج إطار التعاون بين التحالف الدولي وميليشيات "سوريا الديمقراطية".
وأضاف الموقع أن "المندوبين الممثلين للولايات المتحدة فرضوا على قادة الميليشيات الذين تسلَّموا شحنة الصواريخ، عدم استخدامها إلا في حال تعرضت مدينة عفرين والقرى التابعة لها لهجوم، مشددين على أن تركيا قد تطلق عملية عسكرية للسيطرة على مدينة تل رفعت وعشرات القرى المحيطة بها، وهي لا تتبع لمنطقة "عفرين"، لذلك فهي حالة لا تستوجب استخدام هذه الصواريخ".
وبحسب الموقع فإن الصواريخ دخلت من الأراضي العراقية واتجهت إلى مناطق سيطرة الميليشيات شرقي سوريا، ثم عَبَرت مناطق النظام السوري بريفي حلب الشرقي والغربي وصولاً إلى منطقة عفرين.
وكان قد تعهد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الأحد بتطهير حدود بلاده الجنوبية من ميليشيات الحماية الكردية في عفرين خلال الأيام القادمة، معرباً عن أمله في
ألا تقف الولايات المتحدة إلى جانب الميليشيات لدى الهجوم عليها.​
 
أردوغان: عملية عفرين تنطلق خلال أيام ونأمل ألا تساند واشنطن "الإرهابيين" هناك
تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، بتطهير حدود بلاده الجنوبية من ميليشيات الحماية الكردية في عفرين خلال الأيام القادمة، معرباً عن أمله في أن لاتقف الولايات المتحدة إلى جانب الميليشيات لدى الهجوم عليها.
وقال أردوغان: إن الولايات المتحدة تغيّر أسماء المنظمات الإرهابية كالقوات الديمقراطية أو غير ذلك من الأسماء التي تطلقها على التنظيمات الإرهابية، ولكنها لن تتمكن من خداع تركيا.
وتضم "قوات سوريا الديمقراطية" ميليشيات من عدة أعراق إلا أن "الحماية الكردية YPG" تشكل عمودها الفقري، وهي التي تحظى بالدعم الأمريكي المباشر، وتؤكد تركيا أن الولايات المتحدة تحاول تزييف الحقائق من خلال الادعاء بأنها تدعم قوات محلية معتدلة.
ويأتي ذلك بينما يحشد الجيش التركي قواته على الحدود قبالة عفرين، وتقوم مدفعيته بقصف المنطقة، كما أفادت مصادر لشبكة "نداء سوريا" بأن فصائل الجيش الحر تتأهب هناك لعملية مرتقبة.
تركيا تأمل عدم تكرار ما حصل في منبج وتل أبيض
أعرب أردوغان عن أمله في عدم وقوف واشنطن إلى جانب "الإرهابيين" خلال عملية عفرين المرتقبة، في إشارة إلى ميليشيات YPG، مؤكداً في الوقت عينه إمكانية التحرك مع الولايات المتحدة لإحلال السلام والقضاء على الإرهاب في المنطقة.
وقال: "نأمل من القوات التابعة لبلدان صديقة لتركيا، ألا تقع في خطأ الظهور إلى جانب التنظيمات الإرهابية، خلال عملية مدينة عفرين، وأن تتخذ مواقف تليق بها، داعياً إلى التحرك وفق قوانين الشراكة بين الجانبين".
ونشرت أمريكا سابقاً مدرعات تابعة لها في منبج عام 2017، لمنع توجه القوات التركية والجيش السوري الحر لمهاجمتها، ما دفع أنقرة لإعلان نهاية عملية "درع الفرات" دون السيطرة على منبج.
وجدّد أردوغان تململه من مماطلة الولايات المتحدة في وعودها حيال YPG، مضيفاً أن تركيا قوية جداً ويمكنها القضاء على كافة المنظمات الإرهابية المتواجدة في المنطقة، كما دعا الغرب لعدم دعم منظمة إرهابية من أجل القضاء على أخرى، محذراً من أن ذلك سيتسبب في إفساد العلاقات الغربية مع أنقرة.
وكان أردوغان توعّد أمس الولايات المتحدة الأمريكية بالقضاء على ميليشيات الحماية التي تدعمها في الشمال السوري في أقل من أسبوع واحد، واصفاً عناصر الميليشيا بـ "اللصوص".
 
غرفة "رد الطغيان" توجه رسالة مهمة للجنود "المغرر بهم" و "المساقين للاحتياط" في قوات النظام السوري
وجَّهت غرفة عمليات "رد الطغيان" التي شُكِّلت من قبل فصائل من الجيش السوري الحر رسالة مهمة إلى جنود النظام السوري (المغرر بهم والمساقين احتياطاً) الذين يقاتلون على جبهات ريفَي إدلب وحماة، تدعوهم فيها إلى تسليم أنفسهم مقابل الحفاظ على أرواحهم.
وجاء في الرسالة التي بعثت الغرفة نسخة منها إلى شبكة "نداء سوريا": "إلى كافة العسكريين المغرر بهم والمساقين للاحتياط على حواجز النظام السوري نبلغكم أننا على استعداد لإعطاء الأمان لكل عسكري يسلِّم نفسه للجيش الحر في منطقة ريف إدلب الشرقي وريف حماة الشمالي؛ على أن يتقدم دون سلاح وحاملاً راية بيضاء إلى مناطق وجود الجيش الحر ونحن على استعداد لتأمينه والحفاظ عليه".
وأضافت: "نهيب بأهالي العسكريين المذكورين إبلاغهم نص التعميم فوراً وبأي طريقة، وبذلك يعتبر هذا البيان بمثابة إبلاغ شخصي لكل عسكري يعتبر نفسه مغرراً بها، وبذلك نكون أبرأنا أنفسنا من دمه في حال تم أسره".
وشكّلت فصائل أحرار الشام، وجيش العزة، وفيلق الشام، وجيش الأحرار، وجيش النصر، وجيش النخبة، والجيش الثاني، وحركة نور الدين الزنكي، وجيش إدلب الحر، والحزب الإسلامي التركستاني غرفتي عمليات، هما "ردّ الطغيان" و " إن الله على نصرهم لقدير" ثم بدأت بالهجوم على قوات النظام السوري حيث تمكنت من استعادة عدة مناطق وقتل وجرح عشرات من الجنود.​
 
أبناء عشيرة عربية يهاجمون دورية لميليشيات الحماية الكردية في الحسكة
شنّ أبناء عشيرة عربية في محافظة الحسكة اليوم الأحد هجوماً على دورية عسكرية تابعة لميليشيات الحماية الكردية، ما أدى لوقوع إصابات في صفوفها.
وأفادت مصادر ميدانية أنه بعد قيام دورية للميليشيات بالاعتداء على شاب من عشيرة "الجحيش" بالضرب المبرح في حي الصالحين، ما أدى لإصابته بجروح بالغة، قام أبناء العشيرة بمهاجمة الدورية وإطلاق النار عليها وإجبارها على الخروج من المنطقة .
وأضافت المصادر أن الميليشيات قامت بحشد مجموعات عسكرية ومهاجمة منازل أبناء العشيرة، واعتقال عدد منهم وسط توتر شديد قد يؤدي إلى حدوث اشتباكات بالأسلحة بين الطرفين في الساعات القادمة .
يُذكر أن محافظة الحسكة شمال شرق سوريا تخضع لسيطرة كل من ميليشيات الحماية الكردية YPG والنظام السوري، فصلاً عن انتشار مجموعات "سوتور" السريانية.​
 
هروب أسرى للمعارضة من سجن إدلب المركزي التابع لـ هيئة تحرير الشام
تمكّن أكثر من خمسة عشر سجيناً جلّهم عناصر من “حركة أحرار الشام” يوم أمس السبت، من الفرار من سجن إدلب المركزي التابع لـ “هيئة تحرير الشام” في مدينة إدلب.
وأفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّ السجناء احتموا بعد هروبهم، عند شخص يُدعى “يحيى فاعور” وهو كان سابقاً يعمل مع “لواء شهداء إدلب” التابع لقوّات المعارضة، وقامت “هيئة تحرير الشام” اليوم الأحد الرابع عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، باقتحام منزله مرّتين واعتقلته بسبب إيوائه لهم.​
 
ماذا تعرف عن مؤتمر سوتشي ؟ هكذا تحضر روسيا لمؤتمرها.
#سوريون_ضد_سوتشي

 
ما تم تحريره للآن ١-اسطبلات ٢-رسم الورد ٣-سروج ٤-الطيبة ٥-مزارع الحسيان ٦- الخوين ٧-المشيرفة الشمالية ٨-أم الخلاخيل ٩-تلة خزنة ١٠-تل مرق ١١-الحيصة ١٢-الويبدة ١٣-جدعان ١٤-الربيعة ١٥-طلب ١٦-الدبشية ١٧-الزفر الكبير ١٨-شم هوا 19-برنان 20-خربة برنان 21-تل سلمو 22-خريبة ٢٣-بعض القرى
 
جيش العزة - جلسة انشادية مع قائد لواءحمص العدية عبد الباسط ساروت بعد تحرير بلدة عطشان اهداء لثوار الغوطة الشرقية من ارض ريف ادلب الجنوبي
 
أحرار الشام - معركة
اللحظات الأولى لتقدم المجاهدين نحو مواقع مليشيات الأسد في عطشان بريف حماة الشمالي الشرقي قبيل السيطرة عليها
DTg09IiW4AE6GXn.jpg


DTg1A-QWkAs0y2A.jpg


DTg13kGXUAEC4LC.jpg



 
أحرار الشام - معركة
جانب من الغنائم في بلدة عطشان بريف حماة الشمالي الشرقي بعد تحريرها


 
عودة
أعلى