الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

حزب الله يعلن عن مقتل القيادي في صفوفه القائد الحاج منذر دياب امهز ( ابو علي ) من بلدة مقراق البقاعية وذلك اثناء تأديته لواجبه الجهادي في سوريا


 



تقرير من برنامج للقصة بقية المعروض على قناة الجزيرة يعرض فيه حجم الخسائر في الطائفة العلوية التي وقفت مع الاسد ضد الشعب السوري

 


photo.php
 


الاستشهادي "أبو حذيفة الحمصي" يودع والديه قبل الإغارة على تجمعات الجيش النصيري شرق

26239138_568035316863310_6600783802011037485_n.jpg
 


الاستشهادي "أبو حذيفة الحمصي" يودع والديه قبل الإغارة على تجمعات الجيش النصيري شرق

26239138_568035316863310_6600783802011037485_n.jpg


أقسى على النصيرية والبعثية والقوميين من مليون دكمة ( مفخخة) وقنبلة ...كل ما بناه البعثيون والقوميون والشيوعيون والليبراليون والعلمانيون والعسكريون وكل من حالف الأقليات في ترسيخ القيم الأخلاقية السيئة ومحاربة الاخلاق والقيم الاسلامية للشعب السوري تنهار كلها وكأنها لم تكن مع عودة الشعب المسلم السوري لأصالته وتاريخه وحضارته واخلاقه الاسلامية .....

60 سنة من الافساد تنهار بشكل متسارع


ذا الهدف من الثورة الحقيقي وليس الهدف الجغرافي ...هدف الثورة اخلاقي اسلامي ...متى ما حقق انهار النظام والاقليات تلقائيا
 
‏.


التمهيد بالرشاشات الثقيلة على قريتي ربيعة والخربية جنوب من قبل مجاهدي هيئة قبيل السيطرة عليهما


 


‏‎
سحب 6 جثث بينهم ضابط برتبة ملازم أول بعد وقوع مجموعة من الحرس الجمهوري في كمين على يد ‎ في جبهة ‎

 


·




وعداً علينا لتُساقون سياق الأغنام إلى حيث أتيتكم وأنتم أذلاء صاغرين

الإعلامي

 
جيش إدلب الحر : " إسقاط صاروخ روسي مجنح " بالمضادات الأرضية في ريف إدلب " ( فيديو )





AKSALSER.COM

 
معلق"معاريف":

" السوريون أصبحوامعتادين على الطيران الإسرائيلي يأتي ويضرب ويغادر سالماً كل بضعة أسابيع.فقد اعتادت وجوههم على الصفع "!


١
 
هنا ريف #إدلب التكبيرات تصدح من كل مكان، فرحة المهجرين من تحرير مناطقهم وسط انهيارات النظام وتقدم الثوار
#سوريا #الجيش_الحر

 
مصرع مجموعة من قوات النظام في كمين بريف دمشق
3318496849-crop.jpg


لقي عدد من قوات النظام مصرعهم، مساء اليوم الجمعة، في كمين لثوار "فيلق الرحمن" في جبهة مدينة "عربين" بريف دمشق الشرقي، ضمن معركة "بأنهم ظلموا".
وأفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق وريفها؛ أن "فيلق الرحمن" أعلن عبر معرفه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي؛ عن تمكنه من قتل عدد من عناصر قوات النظام في كمين محكم في جبهة مدينة عربين، إثر محاولة مجموعة تابعة لقوات النظام التسلل إلى المنطقة.
وأضاف المراسل أن "فيلق الرحمن" استطاع سحب ست جثث بينهم ضابط برتبة ملازم أول من "الحرس الجمهوري".
يذكر أن فصائل الغوطة الشرقية تخوض معارك مع قوات النظام في "إدارة المركبات" ومحيطها في مدينة حرستا، حيث تقدمت الفصائل في أجزاء واسعة من أطراف مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي.​
 
وائل علوان يشرح لـ"الدرر الشامية" تفاصيل كمين "عربين" وحجم خسائر الحرس الجمهوري
شرح الناطق الرسمي لـ"فيلق الرحمن"، وائل علوان، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل الكمين المحكم للثوار ضد قوات النظام على جبهة عربين بالغوطة الشرقية وحجم خسائره فادحة.
وقال "علوان" لـ"شبكة الدرر الشامية": نفذ الثوار من فيلق الرحمن كمينًا محكمًا بمجموعة كبيرة من الحرس الجمهوري تضم نحو 30 عنصرًا حاولت التسلل على جبهة عربين
حيث تمكنوا من حصارهم والاشتباك معهم لأكثر من ساعة"
وأضاف "علوان": أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الحرس الجمهوري واستطاع الثوار سحب 6 جثث بينهم ضابط برتبة ملازم، في حين فر الباقي تحت ضربات المقاتلين".
وفيما يتعلق بأخر التطورات الميدانية على جبهة حرستا أوضح متحدث "الفيلق" " أن الغوطة الشرقية لازالت تشهد معارك عنيفة يوميًا حول إدارة المركبات في محاولات متكررة من قوات النظام لإحداث أي خرق أو تسلل حتى يتمكن من فتح ثغرة للمؤزرات التي يستقدمها لفك الحصار عن قواته في الإدارة".

وتابع " النظام يحشد قواته وميليشياته لمعارك الغوطة نظرًا لأهميتها كونها قريبة جدًا من العاصمة دمشق، كما أنها عكس مدى انهيار صفوفه وفقدانها بالكامل للروح القتالية".
وفي تعليقه على المعارك التي يخوضوها الثوار على جبهات ريفي إدلب وحماة قال "علوان": اشعال المعارك في جميع جبهات سوريا لابد منه لردع خروقات الأسد في جميع المناطق التي لم يلتزم بها في اتفاق وقف إطلاق النار".
وأكد "أنه لابد أن يكون الثوار جميعًا متفقين على موقف واحد، وهذا يحرج النظام ويظهره أمام داعميه وسادة أمره الروس بأن عاجز عن تحقيق أي تقدم عسكري".
واختتم حديثه قائلًا " والحقيقة لولا الدعم الروسي لانتهى النظام العسكري الأمني منذ زمن طويل".​
 
مصادر ميدانية توضح لـ" الدرر الشامية" آخر تطورات المعارك على جبهات ريفي حماة وإدلب
شرحت مصادر ميدانية اليوم الجمعة أخر التطورات العسكرية لمعارك الثوار على جبهات ريفي حماة وإدلب.
وذكرت المصادر لشبكة "الدرر الشامية" أن فصائل الثوار شنوا هجومًا معاكسًا اليوم على مواقع النظام وميلشياته في المنطقة الواقعة جنوب مطار أبو الضهور العسكري وتمكنت من استعادة السيطرة على قريتي ربيعة والخريبة بريف إدلب الجنوبي.
وأشارت المصادر إلى أن جيش العزة وفصائل الجيش الحر تمكنوا في الوقت ذاته من استعادة السيطرة على حاجز النداف وقرية عطشان بريف حماة بعد مواجهات عنيفة مع قوات النظام.
وأضافت المصادر أن المعارك لازالت مستمرة على جبهات كفريا وعجاز وخيارة وسنجار بريف إدلب بين فصائل الثوار وقوات الأسد ، مشيرة إلى أن هيئة تحرير الشام استهدفت بسيارة مفخخة تجمعات ميليشيات النظام في قرية طلب شمالي سنجار وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
ومن جانبه أكد الناطق العسكري لحركة أحرار الشام "عمر خطاب" أنه تم تحرير العديد من القرى على جبهات ريفي حماة وإدلب، وسط انهيارات في صفوف قوات الأسد والميليشيات الموالية له.
وكشف في حديث مع "الدرر" أن المعارك الآن تدار بطريقة الكر والفر ولانريد أن نعتمد سياسة المواجهة المباشرة تجنبا للآلة التدميرية"، من الطيران الروسي والنظام.
وفي السياق واصلت الطائرات الحربية ضرباتها الجوية بالتزامن مع قصف صاروخي وقصف من الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة على عدة مناطق في ريفي إدلب وحماة، حيث استهدفت الغارات بلدات ومدن جرجناز وتلمنس وخان شيخون والهبيط بريفي إدلب الشرقي والجنوبي.
وإلى ذلك شن الطيران الحربي غارات على مناطق في بلدة كفرزيتا وبلدة كفرنبودة، في حين قصفت قوات النظام مناطق في بلدة اللطامنة الواقعة في شمال حماة، بينما ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على مناطق في قريتي أبو دفنة ومناطق أخرى في الريف الشرقي لإدلب.
وأعلنت عدة فصائل ثورية أمس انطلاق معركتي "إن الله على نصرهم لقدير" و"رد الطغيان"، لاستعادة السيطرة على المناطق التي تقدم عليها قوات النظام خلال الأيام الماضية في ريفي إدلب وحماة.
وحققت فصائل الثوار تقدمًا كبيرًا، حيث تمكنت من استعادة السيطرة على عدة قرى وقتل وجرح العشرات من قوات الأسد إلى جانب العديد من الأسرى الذين وقعوا في الساعات الأولى للمواجهات.​
 
النظام يفقد ضباط وقادة عسكريين بارزين في معارك إدلب وحماة "صور"
قتل عدة من ضباط وقادة قوات الأسد البارزين خلال المواجهات العسكرية ضد فصائل الثوار على جبهات ريفي حماة وإدلب أمس الخميس.
ونعى "لإعلام الحربي" التابع لقوات الأسد اليوم، الجمعة مقتل العقيد الركن "وسام جحجاح"، والذي يشغل قائد قطاع قرية معان في ريف حماة الشمالي.
وذكرت الصفحات الموالية للنظام السوري أن "جحجاح" يعتبر من أبرز القياديين العسكريين في إدارة المخابرات الجوية وفرع المنطقة الشمالية، مشيرة أنه لقي مصرعه قرب بلدة الخوين بريف إدلب، في اشتباكات مع فصائل الثوار.
كما قُتل العميد "عز الدين ياغي" في الفيلق الخامس اقتحام، وأحد المقربين من العقيد "سهيل الحسن النمر" على يد فصائل الثوار بريف إدلب.
وفي السياق نعت صفحات موالية نحو 20 ضابطًا بينهم "عقيد" ونقيب بالإضافة إلى 18 برتبة ملازم1 وملازم قُتلوا في مناطق مختلفة خلال اليومين الماضيين.
وأعلنت عدة فصائل ثورية أمس انطلاق معركتي "إن الله على نصرهم لقدير" و"رد الطغيان"، لاستعادة السيطرة على المناطق التي تقدم عليها قوات النظام خلال الأيام الماضية في ريفي إدلب وحماة.
وحققت فصائل الثوار تقدمًا كبيرًا، حيث تمكنت من استعادة السيطرة على عدة قرى وقتل وجرح العشرات من قوات الأسد إلى جانب العديد من الأسرى الذين وقعوا في الساعات الأولى للمواجهات.
fcd41621-fbc1-49ee-a861-1d8b23dbb909.jpg


photo_2018-01-12_15-10-38.jpg
 
النقيب حسن الحاج علي: أروع ما رأيناه في معركة رد الطغيان هو تكاتف الفصائل الثورية بين بعضها البعض

 
عودة
أعلى