الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

26229649_1977175042608729_5115935869950256190_n.jpg
 

مبارح كان عم يقول ويهدد جايينك يا ادلب ....قام صار اسير بيد الثوار تاني يوم


26229366_315949142250678_2463909889902119315_n.jpg
 
يوشع نزيه حرفوش من ريف جبلة مقطوعة أخباره
من حوالي 10 ايام حرس الجمهوري كان في حوش الضواهرة بالزريقة

 

إيران.. تشييع 7 عناصر من الحرس الثوري قتلوا في سوريا
===================


ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، الخميس، أن القتلى السبعة دفنوا في مقبرة مدينة "قم" جنوبي العاصمة طهران، مبينة أن العناصر قتلوا خلال الاشتباكات في سوريا.

ولم تحدد الوكالة زمان أو مكان مقتل العناصر السبعة في سوريا.

ووفقا لأرقام غير رسمية، فقد بلغ عدد قتلى العسكريين الإيرانيين في الاشتباكات بسوريا، 2400 عسكري.

المصدر: وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء​
 
الجيش السوري يسيطر على القسم الجنوبي من مطار أبو الضهور العسكري بإدلب


 
قتلى مرتزقة أسد-الخميس 11-1-2018
1-المقدم:محمد نورالدين ناصر /حمص-المضايع/قُتِلَ بـِإدلب-أبو ضهور
2-النقيب:باسل عماد حبيب /طرطوس-بانياس-طيرو/قُتِلَ بـِدمشق-حرستا
3-الملازم:حسن أحمد الحيدر/حماة-جرجرة-سكان حمص/قُتِلَ بـِدمشق-حرستا



DTQqXeFXkAAeWBP.jpg
 
#مقالة #خريطة
نتائج اليوم الأول من " #ردّ_الطغيان"، واستعادة الأسد لبعض القرى
التفاصيل:



DTSUr3gW0AEfeKg.jpg




بعد معارك طاحنة وقصف مكثّف، استعادت قوّات النظام سيطرتها، مساء اليوم الخميس الحادي عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، على قرى “الخوين – أبو عمر – السلومية – الجدوعية – شم الهوى – تل المرق – الحمدانية” جنوب إدلب، وقريتي “عطشان وأم حارتين” ومزرعتي “النداف والهليل” شمال شرقي حماة، وذلك بعد سيطرة فصائل المعارضة عليها صباح اليوم، ضمن معركة “ردّ الطغيان”. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب.

وفي ذات السياق قال السيّد “نصر العكل” مدير مكتب “الجيش الثاني” الإعلامي، في حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ “المعارك كانت طاحنة باليوم الأول، واستطعنا إحراز تقدّم كبير، والسيطرة على أكثر من قرية ومنها (عطشان – أم حارتين – تل مرق – الجدوعية – السلومية – أبو عمر – الخوين الكبير – أرض الزرزور – أم الخلاخيل – المشيرفة الشمالية) واستطاع النظام أن يُعيد سيطرته على بعض القرى التي تقدّمنا عليها بعد قصف مكثّف لا سيما قرية الخوين قد سوّيت على الأرض، وسوف تكون ضرباتنا موجعة وقاضية في الأيام القادمة”.

وأضاف العكل: أنّ “هدف المعركة، هو السيطرة على القرى والبلدات التي تقدّم عليها نظام الأسد في الشهرين الماضيين وخاصة الأسبوعين الأخيرين، وقطع طريق إمداد النظام باتجاه مطار أبو الظهور العسكري، فضلاً عن هدف معنوي لإعادة روح الثورة والثقة بالثوار”.
مشيراً إلى أنّ حدّة المعارك أجبرت النظام على استخدام مكثّف لسلاح الجوّ وبمساندة سلاح الجوّ الروسي إضافة لاستخدامه كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والصواريخ، ونحن أيضاً استخدمنا مدافع وراجمات صواريخ، وكانت حصيلة النظام أكثر من ثلاثين قتيلاً وعشرات الجرحى، وأسر سبعة عشر عنصراً بينهم ضابط برتبة عقيد، بالإضافة إلى إصابة طائرة حربية، وتدمير دبابتين وخمس آليات متنوعة، وإسقاط صاروخ مجنّح، واغتنام عربة “BMP” وقاعدة كورنيت، والعديد من الأسلحة والذخائر.

يذكر أنّ “هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني” شكّلت اليوم غرفة عمليات “وإنّ الله على نصرهم لقدير” بالتزامن مع تشكيل فصائل ”فيلق الشام، جيش النصر، جيش إدلب الحر، جيش النخبة، الجيش الثاني” غرفة عمليات “ردّ الطغيان” كما قُتل خلال المعارك ثلاثة قادة عسكريين (حسن أبو خديجة / فيلق الشام – أبو سيف كفر وعيد / حركة أحرار الشام – إبراهيم العليان أبو ربيع / جيش النصر).
 
الوعي العربي
داعش يعلن قتل ٣ عناصر من النظام وأسر ٥ آخرين قرب مطار أبو الظهور العسكري بريف #إدلب الجنوبي.

تواجد داعش قرب مطار أبو الظهور ليس له تفسير سوى حصوله على بيعات جديدة، بحكم البعد النسبي لمناطقه بريف حماة الشرقي عن المطار !
 
الوعي العربي
داعش يهاجم مواقع قسد غربي #الشدادي ويقتل ٥ عناصر ويأسر ٢ آخرين.

لا عجب، بتحول الحرب إلى نمط حروب النكاية والعصابات، وبالتالي عدم جدوى التفوق الجوي، صار خبر اصطياد وقتل عناصر قسد روتيناً شبه يومي !
 
استشهاد 20 مدنياً بقصف للتحالف على "غرانيج"

أعلن تنظيم "الدولة"، أمس الأربعاء، عن استشهاد 20 مدنيا وإصابة قرابة 30 غيرهم، جراء غارات لطائرات التحالف الدولي على بلدة "غرانيج" بريف دير الزور الشرقي.

هذا وتستمر المواجهات بين كل من عناصر التنظيم، وقوات سورية الديمقراطية "قسد"، على أطراف البلدة، في وقت كثفت طائرات التحالف من قصفها للمنطقة التي يتمركز فيها عناصر التنظيم.

وكان تنظيم "الدولة" أعلن أمس عن قتل 15 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية، في "غرانيج" بعملية انتحارية، وإصابة خمسة آخرين، وأسر أربعة عناصر غيرهم، في مواجهات بين الجانبين .

يشار إلى أن عائلة كاملة استشهدت يوم أمس بقصف جوي على مدينة البوكمال التي تسيطر عليها المليشيات الطائفية وقوات النظام، قيل إنه لطائرات التحالف، في وقت شمل القصف عدة قرى خاضعة لسيطرة النظام والميليشيات المذهبية بريف البوكمال، بينها "الحمدان والسكرية والغبرة والسيال"، وفقا لمصادر محلية.

وفي سياق آخر؛ قالت مصادر إعلامية محلية، إن عنصرين من تنظيم "الدولة" قتلا بنيران عناصر قوات سورية الديمقراطية "قسد"، على خلفية محاولتهما التسلل إلى قرية "أبو النيتل" بريف دير الزور الشمالي، اليوم الخميس.
 
اتصالات روسية تركية تؤسس لوقف معارك إدلب والغوطة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
شهد اليومان الفائتان تحركاً واسع النطاق، تمثل بتكثيف الاتصالات بين الرئيسين الروسي والتركي، لبحث سبل إيجاد مخرج يبقي على بعض آمال من اتفاقية "خفض التصعيد" التي يرعاها كل من تركيا وروسيا إضافة لإيران، وتعدان من الدول الضامنة للأطراف المعنية.
ودعا الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، لوقف هجمات قوات النظام على إدلب والغوطة الشرقية.
وقالت مصادر بالرئاسة التركية؛ إن الرئيس "رجب طيب أردوغان" أبلغ نظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، بضرورة وقف هجمات النظام السوري على محافظة إدلب ومنطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق، من أجل نجاح قمة "سوتشي" وعملية آستانة.
وطلب "أردوغان" من نظيره الروسي الدعم من أجل وقف استهداف منطقتي "إدلب والغوطة الشرقية" في سوريا.
وفي رده؛ قال "بوتين" أنه تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موضحا أن تركيا ليس لها علاقة بالهجوم الذي قالت وزارة الدفاع الروسية إنه وقع ليل السادس من يناير كانون الثاني واستهدف قاعدتها العسكرية في "حميميم" في الساحل السوري.
وأكد "بوتين" أن روسيا تعرف "المحرض" على الهجوم بطائرات دون طيار، على قاعدتين عسكريتين لروسيا في سوريا، في وقت سابق من الشهر الحالي.
هذا التحرك التركي الرسمي يحمل في طياته رسالة قوية للجانب الروسي المستميت لعقد مؤتمر "سوتشي"، حيث يدرك مدى قدرة الجانب التركي على إرباك الحسابات الروسية، والذي ربما سيثمر عن إعادة رسم خطوط جديدة فيما يتعلق بالمناطق التي تشهد تصعيداً في ريفي إدلب وحماة.

التصعيد الأخير وتقدم النظام والقصف الروسي لمناطق تكتظ بآلاف المدنيين، يضع التحالف التركي الروسي الإيراني على المحك، وربما يعكس تمكن بعض فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على قرى ومواقع خسروها مؤخرا، ربما يعكس رغبة مشتركة لدى الجانبين في إيجاد مخرج ينعكس إيجابيا في الاتجاهين.
وكانت اتفقت كل من تركيا وروسيا وإيران في العام الماضي، على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، والمناطق المحيطة بها، إلا أن النظام أقدم على فتح جبهات كسرت هذا الطوق وخرقت الاتفاق.
وبدا واضحا الميل الروسي لمساندة هذا التوجه من خلال وسم المحافظة بأنها حاضنة لمنظمات "جهادية" في إشارة إلى "جبهة النصرة" التي جعلتها روسيا هدفاً لها بعد الانتهاء من تنظيم "الدولة"، بحسب زعمها.
 
قيادي بـ"درع الفرات": عملية عفرين اقتربت وسيشارك بها 20 ألف جندي

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن معركة ستطلقها تركيا وفصائل المعارضة للسيطرة على مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وخصوصا بعد التقدم الكبير لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على ريف إدلب الجنوبي الشرقي وصولا لمشارف مطار أبو الظهور العسكري.

وعن موعد انطلاق معركة عفرين، قال القيادي في فيلق الشام "معاذ أبوعمر" في تصريح خاص لبلدي نيوز، "أن المعركة وشيكة وسوف تبدأ في أية لحظة، وكافة الفصائل التي سوف تشارك في هذه المعركة جاهزة وفي حالة استنفار، وهناك تنسيق على أعلى المستويات بيننا وبين الجيش التركي".

وعن طبيعة المعركة وظروفها، قال إن "العدد المشارك في هذه المعركة هو 20 ألف جندي من الجيش الحر والجيش التركي، ومدة المعركة حسب الخطة الموضوعة يجب أن لا تتخطى الشهرين"، وأضاف أن المعركة ستكون بغطاء جوي تركي".

وعن المناطق التي سيتم تحريرها، قال "سوف يتم تحرير كافة المناطق التي احتلتها "قسد" وشردت أهلها".

وأشار إلى أن الطريق بين الريف الغربي والشمالي سوف يتم فتحه لتكون المنطقة أكثر انتعاشا واتساعا بعد انحسار مئات الآلاف في بقعة جغرافية صغيرة.

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات خلال الأسبوع الجاري، أن جيش بلاده سيوسع عملية "درع الفرات" لتشمل منطقتي عفرين شمالي حلب ومنبج شرقها.

وقال لأعضاء حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم "إن الوقت حان للقضاء نهائيا على مشروع إنشاء الممر الإرهابي الذي ينوي التنظيم الإرهابي تنفيذه في سوريا، وسنستكمل ما بدأناه في عملية درع الفرات لتشمل منطقتي عفرين ومنبج، مما سيؤدي إلى ضمان الأمن للمناطق الممتدة على طول حدودنا".

ويسيطر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" عبر جناحه العسكري وحدات حماية الشعب يسيطر على مدينتي عفرين ومنبج.
 
حسابات موالية للنظام السوري تعلن مقتل العميد بالمخابرات الجوية وسام جعجع قائد قوات النخبة بشمال حماة في قوات النمر التابعة للنظام السوري اليوم بالمعارك
DTSc204V4AEsijr.jpg
 
عودة
أعلى