الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




عرابو آستانا وخاصة السياسيين يخرجون على الشاشات ويتحدثون عن الإجرام الروسي وعن نكثها بالوعود كضامن ... وعندما يحين موعد اجتماعات يتراكضون كالخراف.


من خلال مراقبتي لحركة الطيران في سماء سورية على مدار الاسبوع الأخير تبين أن 85% من الطيران الذي يقصف ريف إدلب وريف حماه والغوطة الشرقية هو من الطيران الروسي والباقي من مطارات عصابة الأسد.
 



؟ ان مدرعات لم ولن تتحرك إلا على الفصائل الثورية التي نكلّت بجيش في و ؟؟





جيش علوش وكعكة منتظرين يطلبوا منهم ثوار جمهورية حرستا المجاورة التدخل.




يتسائل سوري اكثر من عشرين فصيل توحدو في يوم واحد لاستئصال جند الأقصى الذي كان يذب الرعب في قلوب شبيحة النظام أين هم الان عن أرياف أدلب وحماة
 


مصرع 207 من قوات النظام موثقين بالأسماء على

 

: حليف استراتيجي ينتمي لإحدى الأقليات المرغوبة

 



photo_2018-01-08_14-05-37.jpg
 

نصف قرن احتلال ومنتجعات للترفيه.. هكذا باع " " سوريا


 

ناتان جوكبسون،ضابط الموساد الذي لعب صيف العام2007الدورالأساس في صفقة مع و CIA لتسليم رأس مقابل شطب نظامه من لائحة المتهمين باغتيال الحريري؛قبل أن يلعب دورا محوريا،كصديق لنتنياهو و بوتين،في منع استهداف نظام بشار بعد حادثة الكيماوي عبر اقتراح تجريد نظام سوريا من سلاحها الكيميائي!

DTCCFGWWAAE2Old.jpg


DTCCGlJW0AABMaK.jpg

DTCCIV3X4AAHa7i.jpg



 
ما يسمى بقوات" "لم تستلم متحف الرقةومخازنه في"هرقلة"وهي خاوية،بل محافظة على الكثير من مقتنياتها.هذه المقتنيات جرى وضعها في صناديق وتسليمها لقوات الاحتلال الأميركية التي سرقتها وأخرجتها من إلى مكان مجهول
 
ناتان جوكبسون،ضابط الموساد الذي لعب صيف العام2007الدورالأساس في صفقة مع و CIA لتسليم رأس مقابل شطب نظامه من لائحة المتهمين باغتيال الحريري؛قبل أن يلعب دورا محوريا،كصديق لنتنياهو و بوتين،في منع استهداف نظام بشار بعد حادثة الكيماوي عبر اقتراح تجريد نظام سوريا من سلاحها الكيميائي!

DTCCFGWWAAE2Old.jpg


DTCCGlJW0AABMaK.jpg

DTCCIV3X4AAHa7i.jpg


بشار مثل ابيه المقبور ليس سوى من النواطير على العروش لخدمة مصالح المستعمر ( بعض السذج يظنون ان هؤلاء النصيرية من اهل البلد وما يفعلونة ليس سوى دفاع عن السلطة) ومش مدركين ان هؤلاء نواطير موظفة على الشعب لصالح المستعمرين ..والاستعمار الذي يبدو قويا ظاهريا لكن واقعيا هو غير فعال ضد المسلمين دون استخدامه لهؤلاء النواطير والمنافقين لدينا ...والمنافقين موجودين ولكنهم مستترين ويظهرون اوقات الفتن والاضطرابات

لذلك اي حاكم لسورية لايختاره الشعب فهو خطير على الاأمة لأنه سيتحالف مع عدو الامة والشعب ويحتقر الامة وسيكون مجرد موظف للمستعمر لخدمة مصالحه وهذا الحاكم سيقوم باستيراد المستعمر لقتل ثورة الشعب عليه

طالما هؤلاء النواطير موجودة فمصالح الاستعمار موجودة
 
القوات التي تقاتل في حرستا لفك الطوق عن ادارة المركبات :
كتائب والوية من :
الفرقة الرابعة
الحرس الجمهوري
الشرطة والامن الجنائي
درع القلمون
الفرقة التاسعة
الفرقة العاشرة
الفرقة الثالثة
الدفاع الوطني
الحرس القومي العربي
مجموعات من المخابرات الجوية
الامن العسكري
قوات حصن الوطن
لواء الباقر
لواء الحسين العراقي​
 
تقدم واسع لفصائل المعارضة داخل "إدارة المركبات" بحرستا
سيطرت فصائل معركة "بأنهم ظلموا" على أجزاء واسعة من "إدارة المركبات" العسكرية، خلال هجوم جديد، اليوم الاثنين، ضمن المرحلة الثانية من معركتهم والتي تمكنوا خلالها في الأيام الماضية من إطباق الحصار عليها، والسيطرة على ثلاثة أحياء على أطراف مدينة حرستا والطريق الواصل بين مدينتي حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
و أفادت مصادر ميدانية لبلدي نيوز أن فصائل "بأنهم ظلموا" تمكنوا اليوم من السيطرة على أجزاء واسعة من إدارة المركبات العسكرية، بعد أن أطبقوا الحصار عليها بشكل كامل منذ تسعة أيام، عقب بدء المرحلة الثانية من المعركة.
وأضافت المصادر أن الهجوم بدأ منذ ساعات الصباح الأولى من عدة محاور، تمكنت الفصائل خلاله من كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام داخل الإدارة، وقتل وجرح عدد من عناصر النظام المحاصرين بداخلها منذ نحو تسعة أيام.
في الأثناء، قصفت قوات النظام بالمدافع وراجمات الصواريخ والطيران الحربي منطقة الاشتباك ومحاور الهجوم، فضلاً عن استهداف المنطقة وللمرة الأولى بصاروخ أرض أرض بعيد المدى، أطلق من الريف الغربي، يُعتقد أنه من نوع "توشكا" حسب خبراء عسكريين.
وكانت فصائل "بأنهم ظلموا" بدأت بتاريخ 29-12-2017 هجوماً ضمن المرحلة الثانية لمعركتهم على محيط "إدارة المركبات"، تمكنوا خلاله من إطباق الحصار عليها والسيطرة على أجزاء واسعة في محيطها.
يذكر أن المعركة بمرحلتيها تهدف للسيطرة على الإدارة بشكل خاص والتي تعتبر خنجراً بخاصرة الغوطة الشرقية وثكنة عسكرية ضخمة للنظام لقصف مدن وبلدات الغوطة المحررة.​
 
اكتشاف مقبرة جماعية أسفل منزل عضو مجلس شعب بـ"السلمية"
أعلن ناشطون في مدينة "السلمية" بريف حماة الشرقي، اليوم الاثنين، عن العثور على مقبرة جماعية أسفل منزل عضو سابق بمجلس الشعب التابع للنظام بريف السلمية.
وقال الناشطون -بحسب ما أوردت صفحات محلية على "فيسبوك"-: إن " الأمن الجنائي التابع للنظام عثر على مقبرة جماعية في مزرعة عضو مجلس الشعب السابق "وريس اليونس"، الواقعة جنوب شرق بلدة الصبورة التابعة لمنطقة السلمية".
وأشارت الصفحات إلى أنه "تم التعرف على جثث تعود إلى أشخاص من مدينة السلمية، كانوا خطفوا في أوقات سابقة، وتم طلب مبالغ كبيرة من ذويهم لإعادتهم".
وأردفت بقولها: "إلا أن الجهة الخاطفة تخلصت من المخطوفين بسبب عدم قدرة أهلهم على دفع هذه المبالغ التي تراوحت بين ٢٠ إلى ٣٠ مليون ليرة سورية".
يشار إلى أن "السلمية" تحكمها الأقلية العلوية التي ينتمي إليها رئيس النظام السوري بشار الأسد، والتي تحكم قبضتها على المدينة بالقوة الأمنية، إلا أنه لم يمنع الأهالي من الخروج في مظاهرات سلمية ضد النظام.​
 
الدفاع الروسية: إحباط محاولة هجوم على قاعدة حميميم
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنها أحبطت محاولة هجوم على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس في ليلة 6 يناير.
وأضافت الوزارة، أنها أحبطت الهجوم، باستخدام طائرات بدون طيار، على قاعدة حميميم، ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس ليلة 6 من يناير المنصرم.
كما أوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الهجوم لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية، قائلة «ليس هناك متضررين أو أضرار مادية في المنشآت العسكرية الروسية».
جدير بالذكر أن عسكريين روسيين لقيا مصرعهما بقصف صاروخي مجهول المصدر على قاعدة حميميم الروسية في أواخر كانون الأول / ديسمبر الماضي، فضلاً
عن تسريبات بتدمير ما لا يقل عن ثلاث مقاتلات، وفق مصادر إعلام روسية.​
 
هذه تفاصيل الهجوم على مطار حميميم العسكري (صور)
كشفت وزارة الدفاع الروسية، (الاثنين) أنها أحبطت الهجوم على قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية قبل يومين عبر طائرات من دون طيار.
وقالت الوزارة إن قواتها أحبطت 10 هجمات بطائرات الدرون على قاعدة حميميم و3 هجمات على نقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس في 6 كانون الثاني الجاري، كما أدعت أن الهجوم لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية.
كما عرضت وزارة الدفاع صوراً لإحدى الطائرات بدون طيار التي هاجمت قاعدة حميميم.
26232277_1393303504129911_4092655518084783707_o.jpg


واستهدفت طائرات دون طيار مطار حميميم الجوي في اللاذقية (السبت) الماضي، بينما حاول الجنود الروس التصدي لها بمختلف أنواع الاسلحة، حيث جرى إطلاق صفارات الانذار من داخل مطار حميميم بالتزامن مع تحليق طائرات بدون طيار مجهولة الهوية والمصدر، فيما تداولت صفحات موالية مقطع فيديو يظهر اطلاق المضادات الأرضية من داخل قاعدة حميميم على الطائرات المسيرة.
وكانت وزارة الدفاع الروسية كذبت تقارير صحيفة "كوميرسانت" عن إصابة سبع طائرات في قاعدة حميميم جراء سقوط قذائف على القاعدة التي تسيطر عليها روسيا في اليوم الأخير من عام 2017، قام مراسل الحرب الروسي "رومان سابونكوف - Roman Saponkov" بنشر صور من قاعدة حميميم في ريف اللاذقية لطائرات حربية روسية معطوبة وقال إنها تعرضت للإصابة جراء الهجوم.
ويظهر في الصور تعرض طائرة حربية نوع سوخوي 24 لإصابة كبيرة، وكانت صحيفة " كومرسانت" الروسية قالت على موقعها الإلكتروني إن قاعدة حميميم تعرضت لهجوم بقذائف الهاون في 31 من شهر كانون الأول الماضي وأدى القصف إلى تدمير ما لا يقل عن أربع طائرات من طراز سوخوي-24، ومقاتلتين من طراز سوخوي-35 إس، وطائرة نقل من الطراز أنتونوف-72، بالاضافة إلى انفجار مستودع ذخيرة، وإصابة أكثر من 10 جنود على الأقل.
كما نفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون طائراتها تعرضت للأذى واعترفت بمقتل اثنين من جنودها في القاعدة مما يعني اعترافها بتعرض القاعدة للهجوم.​
 
عودة
أعلى