الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


==========================


151541307925364000.jpg

الإثنين ٠٨ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٠٧ بتوقيت غرينتش

تعرضت سيارة فريق مكتب قناة العالم في دمشق الى اطلاق نار من قبل الجماعات المسلحة .


-

وفي تفاصيل الخبر فان فريق عمل قناة العالم واثناء تغطيته لانطلاق عمليات تحرير منطقة حرستا في ريف دمشق تعرض لاطلاق نار من قبل الجماعات المسلحة حيث اصيبت سيارة الزميل حسين مرتضى بعدة رصاصات لكنها لم تسفر عن اصابات .







المزید من الصور
[/URL]​
 
الناطق الرسمي لغرفة عمليات :‏ لله الحمد لايزال ثوار الغوطة الشرقية يحاصرون إدارة المركبات ولم تتقدم ميليشيات الأسد نهائيا

ميليشات الاسد ومن ساندها وقاعدة حميميم تروج لانتصار وهمي بفك الحصار عن إدارة المركبات لرفع معنويات جنوده المنهارة وربما يكون قد آيس منهم لذلك يتلاعب بجمهوره وشبيحته إعلاميا
‎#بأنهم_ظلموا



خاص

فصائل ثوار #الغوطة_الشرقية تتمكن من إغتنام دبابة وتحرير أربعة هنكارات من إدارة المركبات العسكرية بمدينة وعصابات الأسد وقوات الاحتلال الروسي تستخدم صواريخ كالبير في محاولات صدها لاقتحام الثوار.
 
الملاحظ خلال اليومين الماضيين هو تركز الغارات بشكل كبير على الريفين الشرقي والجنوبي لمحافظة إدلب أي المناطق الواقعة بين أتستراد حلب - دمشق غرباً و سكة الحديد شرقاً..

عشوائية القصف على القرى والبلدات تدل على هدف واحد وهو تهجير أكبر قدر ممكن من أبناء المنطقة وهذا ماحصل إبان الحملة الجوية على المناطق الواقعة شرقي السكة قبل شهرين ...

لايمكن البت في طبيعة هذا التكثيف من القصف إلا أن صمت الفصائل المستمر عما يجري من تقدم للنظام وقصف متواصل يطرح مخاوف كبيرة ....

[/URL]​
 

في تصريح على قناة العربية.....

العميد أسعد الزعبي: ان انفجار ادلب ناتج عن كتلة نووية صغيرة قصفت بها روسيا المكان...

كما أشار إلى أهمية منطقة شرق السكة ( الريف الجنوبي الشرقي لادلب) من كونها تحتوي على أكبر خزان للغاز الطبيعي في المنطقة كلها.
 



التشبيح والكذب انتقل من شبيحة سورية لشبيحة موسكو






نقلاً عن وزراة الدفاع الروسية :

إسقاط ثلاثة طائرات مسيرة خارج قاعدة حميميم و ثلاثة أخرى انفجرت بعد ارتطامها بالأرض و سبعة طائرات تم إسقاطها بالدفاعات الجوية الأسبوع الماضي ... فيما لم ينجم أية اضرار أو إصابات ...

 
صور مأخذوة عن فيديوهات بثها النظام قال إنها من إدارة المركبات، إلا أن النشطاء يؤكدون أنها من خلف مبنى محافظة ريف دمشق بالغوطة الشرقية، وأن وما ظهر في الشريط (المبنى الأبيض) ليس سوى بناء وزارة الري وقد تم التصوير بمنطقة المعامل وكل الأبنية التي ظهرت في الصور هي عبارة عن معامل وهنغارات وليس مباني إدارة المركبات ولا حتى الأحياء السكنية في حرستا



 
شيّعت"وحدات حماية الشعب الكردية الارهابية " في مدينة الحسكة -قرية الداوودية, جثامين 4 مقاتلين قتلوا في عملية عاصفة الجزيرة في ريف دير الزور.
[/URL]

 

ولفت المصدر إلى أن تعزيزات الجيش السوري التي استقدمت لفك الحصار عن ادارة المركبات انضم إليها مؤخراً «الحرس القومي العربي»، وهم متطوعون من مصر والجزائر وتونس وفلسطين ولبنان.

 

ريف حلب الشرقي : منبج-

افتتحت لجنة الثقافة والفن التابعة "للإدارة المدنية الكردية الديمقراطية" لمدينة منبج وريفها معرض الكتاب الأول في المدينة والذي ستستمر فعالياته 3 أيام في مدرسة الصناعة الكائنة على طريق حلب.

[/URL]





 

النظام يعيّن اللواء الركن شوقي يوسف رئيسًا للجنة للمنطقة الشرقية (دير الزور، الحسكة، الرقة) بدلًا من اللواء محمد خضور .

[/URL]



 

ميليشيات إيران تودع 2017 بدفن 15 مرتزقا قتلوا في دير الزور
==================


| 2018-01-08 15:27:50
4093ab6fc8e47534a1107ea9.jpg

معظم القتلى ينتمون إلى لواء "فاطميون" - جيتي

أحصت "زمان الوصل" من خلال متابعة وسائل إعلام وصفحات إخبارية موالية 15 قتيلا أجنبيا في سوريا سقطوا خلال النصف الثاني من شهر كانون الأول ديسمبر الماضي.

وكشفت الإحصائيات أن معظم القتلى ينتمون إلى لواء "فاطميون" الذي أسسه الحرس الثوري الإيراني من الشبان الأفغان، بينما تضمنت قائمة القتلى إيرانيين أحدهما قيادي في "الحرس الثوري".

وأوضحت قائمة القتلى أن جميعهم قتل في دير الزور، والغالبية الساحقة منهم شهد مصرعه في "البوكمال" تحديدا على الحدود السورية -العراقية.

وفي ما يلي أسماء القتلى نقلا عن مواقع ووسائل إعلامية إيرانية وموالية للنظام:
1 – علي أصغار أنصاري – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
2 – حسين علي رحيمي – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
3 – علي شير رضائي – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
4 – ناظر رحمي – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
5– حسن احمدي – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
6– ياسين غلامي – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
7 – نور محمد صالحي – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
8 – رجب علي براني – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال
9 – أحمد حسن نشراد – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
10 - حمد خوش أمد – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
11 – خداداد حسين – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
12 – شريف حيدري – أفغاني الجنسية لواء فاطميون قتل في البوكمال.
13 – سيد محمد حسين زادة – أفغاني الجنسية قيادي في لواء فاطميون الأفغاني قتل على أطراف البوكمال.
14 – حاجم الزمان الجبلاء – إيراني الجنسية
15 – محمد رضا عليخاني – أيراني الجنسية قيادي في الحرس الثوري قتل في دير الزور.


زمان الوصل - رصد
 
التعديل الأخير:

الرائد "عيد".. طيار ادّعَى النظام مقتله وهو "حي يرزق" لدى فصيل معارض
================



| 2018-01-08 02:00:12
8252b57c90211d5312556f2b.jpg


كشفت وثيقة شبه رسمية حصلت "زمان الوصل" عليها أن الطيار في سلاح جو النظام الرائد "يوسف عبد العزيز عيد" مازال أسيرا لدى أحد فصائل المعارضة، بعد أن نُشر خبر وفاته في أوساط الموالين، في حادثة تتكرر للمرة الثانية خلال شهرين.

وسبق أن عرضت "زمان الوصل" قصة الطيار العقيد "زياد داوود" الذي نعاه النظام على أنه قتل ثم ما لبث أن ظهر أنه حي يرزق لدى إحدى فصائل المعارضة التي تفاوض النظام لإطلاق سراحه.

الوثيقة التي بثتها "لجنة المبادرة الأهلية للمصالحات الوطنية" التابعة للنظام على موقعها الرسمي، احتوت قائمة من الأسماء، بينها اسم الطيار الرائد "يوسف عبد العزيز عيد"، في دليل على أنه حي يرزق، حيث تقوم قوات المعارضة بالتفاوض عليه مع عدة أسماء أخرى مع قوات النظام.
27d7fea4cc6da2b3a6844976c64bd200.png


وأسقطت طائرة الطيار "عيد" من طراز "ميغ 21" بتاريخ 11-09-2013، بعد إقلاعها من مطار حماه "السرب 679 ميغ 21" فوق جبل الأربعين في ريف إدلب ونعاه النظام حينها بعد ورود اسمه مقتولاً على صفحات المعارضة.



التي عرّفت "زمان الوصل" قراءها على أهم طياري النظام، أخذت برواية مقتل "عيد" ، فلم تذكر اسمه ضمن قوائم الطيارين، لأنه قتل، حسب ما أشيع.

والملفت للنظر أن كلا من الطيارين "العقيد زياد داوود" و"الرائد يوسف عيد" أسيران لدى نفس الفصيل من المعارضة السورية، بينما أعلن النظام مقتلهما عبر مواقعه الرسمية...



زمان الوصل - خاص
 
 

استنفار في اللاذقية تحسّباً لـ «معركة» فوق حميميم
========
يعيش ريف مدينة جبلة في محافظة اللاذقية، خصوصاً قاعدة حميميم الروسية ومحيطها، استنفاراً أمنياً واسعاً للقوات الروسية ونظيرتها النظامية السورية والجماعات المتحالفة معها، إثر استهداف القاعدة بواسطة طائرات مسيّرة من بُعد (درون) ليل السبت- الأحد، بعد أسبوع من تعرضّها لقصف بقذائف «الهاون» أدّى إلى مقتل جنديين روسيين وتحطّم طائرات، وسط تعتيم روسي على الحادث.



في غضون ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس بأن 18 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون، من بينهم مدنيون، في انفجار استهدف مقر فصيل إسلامي بمدينة إدلب في شمال غرب سورية.



وأسفرت الهجمات المتكرّرة على القاعدة الروسية الأكبر في سورية عن تخبط في صفوف قوات البلدين على حدّ سواء، خصوصاً لجهة تحديد الطرف المسؤول عن إطلاق الطائرات والقذائف، ودوافع تهديد القوات الروسية في عقر دارها في هذا التوقيت بالذات الذي يشهد تقدّماً متسارعاً للنظام على حساب فصائل المعارضة في محافظة إدلب، إذ باتت القوات النظامية على بُعد كيلومترات قليلة من مطار أبو الظهور العسكري الذي يحظى بأهمية بالنسبة إلى دمشق في سعيها إلى تأمين طريق استراتيجي يربط مدينة حلب بالعاصمة (راجع ص3).



وانشغلت وسائل إعلام روسية بإعداد تقارير عن الثغرات الدفاعية التي تعانيها القاعدة وكيفية حماية القواعد الروسية في سورية من هجمات في المستقبل. وأفاد مصدر عسكري لـ «الحياة» بأن الطائرات المسّيرة حلّقت فوق القرداحة، مسقط الرئيس السوري بشار الأسد، ومدينة جبلة التي تبعد أقلّ من 3 كيلومترات عن حميميم، وتمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الروسية المحيطة بالقاعدة، نظراً لكونها مصنوعة من مواد لا تكشفها الرادارات. وأضاف أن المضادات الأرضية المحيطة تصدّت للطائرات وتمكّنت من إسقاطها، مشيراً إلى أنها كانت محمّلة بالمتفجرات.



ووفق المصدر، فإن الهجمات المتكررة تُثبت نقصاً في الحماية الأمنية والدفاعية للقاعدة، مشيراً إلى أن فريقاً أمنياً روسياً يمسح الأضرار ويدرس الثغرات بهدف تحسين إجراءات الحماية. كما يبحث العسكريون الروس في «إعادة النظر في النظام الدفاعي وتوسيع شريط الحماية إلى مسافة 15 كيلومتراً عوضاً عن 5 كيلومترات»، لتأمين القاعدة في شكل أفضل. وكشف أن القوات الروسية بدأت بتكثيف دوريات جوية بالمروحيات فوق القاعدة ومحيطها، إضافة إلى زيادة النشاط الاستخباراتي والأمني في المنطقة. وأكّد أن «الهجمات المتكررة على القاعدة الروسية لا يمكن أن تتم من دون مساعدة أجنبية، أميركية على الأرجح».



وكانت القاعدة تعرّضت في 31 كانون الأول (ديسمبر) الماضي لقذائف «هاون». وفي ظلّ علامات الاستفهام المحيطة بحيثيات الهجمات والجهة المسؤولة، أكد المصدر لـ «الحياة» أن هجوم «الهاون» أطلقته مجموعة «أحرار العلويين» المناهضة للرئيس السوري، والمتمركزة في منطقة بستان الباشا في ريف اللاذقية. وأوضح أن مدى القذائف لا يتجاوز خمسة كيلومترات.



وأصدرت الحركة بياناً السبت أكّدت فيه أن القوات الروسية لن تستطيع البقاء أكثر من 6 أشهر في سورية. وأشارت إلى أن وراء الصواريخ والطائرات «دولاً قرّرت إذلال الروسي في سورية، والروس أضعف من الصمود». ولفت البيان إلى أن «الأيام المقبلة ستكون أكثر ألماً»، خصوصاً قبل الانتخابات الرئاسية الروسية، مضيفاً أن «هناك من يريد بعث رسالة إلى (الرئيس فلاديمير) بوتين: قادرون أن نقلب الطاولة عليك متى نريد... سمحنا لك بالدخول، وعندما نريد إخراجك، سنخرجك بطريقتنا».



في غضون ذلك، نقل «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن مصادر وصفها بـ «الموثوقة»، أن الطائرات المسيّرة المسؤولة عن الهجوم الثاني السبت، تابعة لفصيل إسلامي عامل في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، من دون أن تسمّه. ورأت مصادر في المعارضة السورية أن القاعدة تشهد «معركة جوية» بين الطائرات المسيرة والدفاعات، إذ تصرّ القوات الروسية على منع أي استهداف جديد للقاعدة التي تشكّل منطلقاً لمعظم المقاتلات الروسية لتنفيذ ضرباتها على الأراضي السورية.


 



تقديرات: الخط الذي سيطرت عليه ملشيات النظام مرخرا في ريف إدلب ضعيف عسكريا وأي عمل عسكري للثوار قوي سيقطع أوصاله، ويسعى النظام لتوسيعه لكي يشكل خط حماية لأي هجمات مضادة، والقصف هائل وحارق ووحشي لا يبقي ولا يذر
 
التعديل الأخير:



على اساس بقية الثورات العربية اللي ما دخلتها داعش ولا القاعدة نجحت, انت بتعرف اكثر من غيرك انو العالم كله ضد الثورات العربية لانها لو نجحت حتهدم انظمة وظيفية قائمة بناها الاستعمار منذ 100 سنة.




على أساس أنهم الثوار كانوا على وشك الإنتصار قبل دخول "القاعدة" و "داعش" لربما لو لم تدخل لكان بعدهم الثوار ينشد سكابا يا دموع العين سكابا ! بقيت الثورة 8 أشهر من غير حمل السلاح و الناس تقتل و تسحل بالشوارع و المجتمع الدولي كأنه يحضر فلم سينمائي و يأكل الفشار

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى