الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

خارطة عسكرية لاخر تطورات الوضع الميداني بريف ادلب الشرقي


DS27mNmXUAAJDK2.jpg
 
الطيران الحربي يدمّر كامل قرية "التفاحية" في ريف #جسر_الشغور الغربي بسبعة صواريخ ارتجاجية !

القرية تقع على الشريط الحدودي مع تركيا وتبعد قرابة 1 كم عن مخفر حرس الحدود التركي..

الصورة للقرية قبل وبعد القصف.



DS3I7YQX0AAi-JH.jpg


DS3I7YRWAAAW4cQ.jpg
 
ناشطون: سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام السوري أثر هجوم لعناصر من قوات الدولة على مواقعهم في منطقة #التنف على حدود بين #سوريا و #العراق



DS3hTMMXUAUNUV7.jpg
 

فصائل الثورة السورية أحيت العهد المشؤوم لـ"ملوك الطوائف"
=============
قدرة عجيبة لدى محسوبين على الثورة والفصائل على التحطيم الذاتي، كمية مهولة من الأحقاد روجت لأراجيف وأخبار كاذبة عن تسليم ثوار ومجاهدي إدلب لقرى للنظام ولم تقاوم تقدمه في محاولة لإسقاطهم ونشر اليأس والإحباط.

فتك بنا الانحطاط الأخلاقي وأمراض الفصائلية حتى صار بعضنا يتمنى زوال "خصمه" في الثورة ويفرح لتراجعه وينشر الأخبار المضللة تشويها وإسقاطا له.

ليس ثمة ثورة نقية صافية وليس ثمة حركة أو كيان ثوري ملائكي والأمراض تزيد وتنقص، هذا يمكنه السيطرة عليها والآخر تتغلب عليه، ولكن الهدم المتبادل يقصم ظهر الثورة ويُمكَن الأعداء من رقابها.

تصدر للموقف السياسي والتفاوض وقيادة كثير من الفصائل: الضعيف الهزيل المترنح، يُساقون من اجتماع إلى آخر وتُملأ عقولهم الفارغة بتصورات وآراء خدموا بها نظام الأسد الكيماوي وخذلوا بها ثورتهم التي أبرزته.

كلما اقتربنا من الحقائق على الأرض وغصنا في أعماق التجربة الثورية اكتشفنا الخلل الكبير في الجوانب العملية والتطبيقية والفجوة الكبيرة بين النظري والعملي: "فقيه ما لم يحضر العمل".

نظَرنا للثورة وأخلاقها وأصولها عشرات السنين وربما أكثر، فلما ثرنا على الظلم والانحطاط قسونا على بعضنا وغدرنا وحملنا فؤوس الهدم وخرقنا السفينة.

نفضح الصهيونية وعملاءها والطغيان ونعرَي الاستبداد فلما نثور يشتد البأس بيننا، ونخذل بعضنا بعضا في ساحات المعارك، وهذا يتشفى وذاك يحرض على أخيه، والبعض يتآمر في جلسات مغلقة ويتربص ويعين على التخلص من رفيق دربه، ونفوت بهذا وبغيره على أمتنا فرصة النهوض واليقظة والتمكين الثوري.

سمت الفصائل حدودا وخطَت خطوطا لم تغاردها وانغلت عليها وتضخمت وصار كثير منها عبئا على الثورة وانحبس الثوار، إلا قلة منهم، داخلها فلا هم تركوها والتحقوا بالجبهات ولا هم انقلبوا على قاداتها من الداخل وأبدلوهم بغيرهم.

اتسعت دائرة التخوين ونشط قوم تفرغوا للإسقاط والتشكيك والإرجاف وصبوا الزيت على النار وأشعلوا نار الأحقاد والثارات بين الفصائل، وهذا كله تحت غطاء البصيرة وادعاء الفهم والاستعلاء الفكري.

فصارت الثورة وكأنها في زمن أمراء وملوك الطوائف وتفتت مناطق الثوار، وبعض الفصائل لا يهمها غير مناطقها ولا يهمها أمر مناطق محررة أخرى.

بكينا سقوط الأندلس وهالنا حالها في زمن ملوك الطوائف فأحيت فصائل في الثورة السورية ذاك العهد المشؤوم، واستعانت بجنيف وأستانة وربما سوتشي حاليا لتحاصر رفقاء السلاح من "خصومها" تمهيدا للتخلص منهم؟؟

برعنا في فضح الاستبداد والتصهين العربي، وهذا مكسب وغنيمة، وفشلنا حتى الآن في صناعة ثورة تطيح وتحطم أنظمة صنمية، وهذا التحدي الأكبر الآن: تجاوز التعثر والتآكل الداخلي والتخريب الذاتي.

عدونا شديد العداوة ماكر شديد المكر خبير بتحطيم الأمم وهدمها ولكننا قادرون باليقظة والوعي وحسن الإدراك والتلاحم وتجاوز الأمراض الفتاكة والتعثر الداخلي في ثوراتنا أن نقاومه ونصده.

قضينا وقتا طويلا في فضح مخططات الأعداء ومكرهم وحيلهم لكنَ نفسنا كان قصيرا في تصويب الثورات وتوجيهها والتلاحم معها في معاركها الداخلية منعا لمزيد تصدع وانقسام وتوسع دائرة الخيانة والغدر والهدم الذاتي


31ebdb73f523e1ee458216dd663bff56.jpg
 



قدرة عجيبة لدى محسوبين على الثورة والفصائل على التحطيم الذاتي، كمية مهولة من الأحقاد روجت لأراجيبف وأخبار كاذبة عن تسليم هيئة تحرير الشام لقرى للنظام ولم تقاوم تقدمه في محاولة لإسقاط الهيئة ونشر اليأس والإحباط​
 

شرق السكة الخط الأحمر الأخضر ....خط السكة هو الخط الأحمر ( الريف الجنوبي الشرق لادلب) بادية ادلب

DSxj_8fW4AAvxfT.jpg:small
 


مسؤول : تقترح مشاركة الادارة الذاتية لسببين :

- الضغط على كي تضغط بدورها على الفصائل العسكرية والسياسية للذهاب والمشاركة في .

- و ارسال رسالة ايجابية الى التي تقدم الدعم العسكري والسياسي للإرادات .​
 
شيء محير لمادا لايرد الثوار على قصف الطائرات الروسية والحكومية للمدنيين بقصف احياء دمشق الخاضعة للحكومة و اضهارها عجزها عن حماية المدنيين الخاضعين لها شيءغريب بينما اهالي الثوار من الابرياء يسحقون بدون رحمة قذائف الطيرا مدنيين الحكومة يستمتعون بالامان والهذوء .
 



الميليشيات الأجنبية الشيعية تنعى خلال اليومين الماضيين ثلاثة من مقاتليها بينهم قيادي في "حزب الله" العراقي قتل بانفجار عبوة ناسفة في منطقة "تل صفوك" على الحدود السورية العراقية، وعنصرين من لواء "فاطميون" الأفغاني قتلا في معارك ريف مدينة "البوكمال".


 
كمية قتل كبيرة لعصابات الأسد في معركة حرستا ....عاجز عن نشر صور وأسماء من فطس خلال يومين فقط من كثرتهم...وكلهم فرقة 4 وحرس جمهوري والجديد فطائس الفرقة 9
 
دبابة T-72 شفرة

كما يطلق عليها جنود الجيش السوري مزودة بدرع مائل لزيادة الحماية تخدم مع رجال الحرس الجمهوري

T-72 Shafrah

26169191_1763405367063527_9055978254847693698_n.jpg
 



منظومة Leer-3 للتشويش على الموبايلات العاملة على شبكات GSM في قاعدة حميميم

تقوم المنظومة بالتحكم بدرون Orlan-10

يحمل الدرون منظومات اكتشاف مستخدمي الموبايل و منظومات التشويش المخصصة عليه

يمكن للمنظومة الاتصال مع شبكة الموبايل و إرسال رسائل SMS للمستخدمين بأسم الشركة أو بشكل مستقل و إرسال روابط اختراق

وردت عدة تقارير عن استخدام المنظومة في أوكرانيا

حيث كان الروس يرسلون للضباط الاوكران على موبايلاتهم معلوماتهم الشخصية كأسمائهم و رتبهم و أسماء أقربائهم،كنوع من الحرب النفسية و الاستخبارية



 
منظومة Kaira-24M للرؤية الكهروبصرية و التلفزيونية و تحديد المدى بالليزر في القاذفة Su-24M

يصل مداها إلى 12 كم
و تصل زاوية رؤيتها إلى ±35 درجة أفقيا
و +6/-160 درجة عموديا

15036231_1841062912772248_4207957560812127752_n.jpg
 







عربة R-166-0,5 في شوارع اللاذقية-سوريا

و هي تستخدم كمحطة إتصالات راديوية بين الكتائب المقاتلة و مركز القيادة و تستخدم عدة نطاقات راديو للاتصال,كما أنها مقاومة للتشويش.

ضمن نطاق التردد العالي HF:High Frequency:

يصل مدى العربة إلى أكثر من 2000 كم و هي ثابتةو 750 كم و هي تتحرك

ضمن نطاق التردد الفائق UHF: Ultra High Frequency:

يصل مداها إلى 250 كم و هي ثابتةو 70 كم و هي تتحرك.

ظهرت في سوريا عدة مرات و يعتقد بأن روسيا نشرت 8 عربات منها.

12187807_1703472336531307_1222903737453334375_n.jpg


 
من المرات القليلة التي اتفق فيها مع فصائل الثورة ، النظام والروس اكتسحوا ريف ادلب الجنوبي وفي طريقهم للسيطرة على مطار أبو الظهور دون أي مقاومة من الهيئة تٌذكر !!
ولكن قبل ان نخون او نلوم الجولاني وهيئته ، لماذا تلتزم الفصائل بمخرجات الاستانة وجالسة في مناطق غرب السكة ملتزمة بالاتفاق تنظر الى شرق السكة وهي يتقدم فيها الروس و النظام !! وليس هذا صك لانسحابات هيئة الجولاني فتقدم النظام بادلب تم دون اي مقاومة !.

DS4JixPUQAA82ju.jpg
 
عودة
أعلى