الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بمفخخة وهجوم لـ"الدولة".. مقتل وإصابة 70 عنصراً من "قسد"
crop,750x427,2482605586.jpg


بلدي نيوز – (كنان سلطان)
أعلنت (وكالة أعماق) ذراع تنظيم "الدولة" الإعلامي، اليوم الأحد، مقتل نحو 70 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية "قسد"، خلال المواجهات الدائرة بين الجانبين شرقي دير الزور.

وقالت (أعماق) إن 50 عنصرا من قوات سورية الديمقراطية "قسد" قتلوا وأصيبوا، من ضمنهم قادة، وذلك جراء استهداف المواقع الخلفية لهم بعربة ملغمة يقودها انتحاري من تنظيم "الدولة"، شمال شرقي قرية (البحرة) بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت؛ "كما قتل 20 غيرهم خلال هجوم لمقاتلي التنظيم، ليلة أمس على مواقع لقوات سورية الديمقراطية "قسد" في قرية (البحرة)".


وتستمر المواجهات بين الجانبين في أكثر من محور، وكانت سيطرت "قسد" على عدد من البلدات والقرى مؤخرا، ووسعت بذلك من سيطرتها شرقي دير الزور، بدعم وإسناد من التحالف الدولي.
 
المعارضة تسيطر على أحياء في حرستا وتقطع طرق إمداد النظام

crop,750x427,1880894040.jpg


بلدي نيوز – ريف دمشق (طارق خوام)

حقق الثوار في الغوطة الشرقية تقدماً على حساب قوات النظام في "إدارة المركبات" بمدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، اليوم الأحد، وقطعوا طريق إمداد قوات النظام إليها ضمن معركة "بأنهم ظلموا".

وأفادت مصادر ميدانية لبلدي نيوز أن ثوار الغوطة الشرقية سيطروا على حي العجمي وحي الحدائق في مدينة حرستا بالقرب من إدارة المركبات، والفرن الآلي وطريق حرستا عربين ومشفى البشر، وقطعوا طريق إمداد قوات النظام.

وأضاف المصدر أن سيطرة الثوار على مشفى البشير يقطع الطريق عن الإدارة، بالتزامن مع قطع الطريق نحو عربين.

وبالتزامن، شن الطيران الحربي أكثر من 50 غارة جوية خلال يومين، ولم يتوقف القصف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وجرح العشرات، رافق ذلك استهداف المنطقة بالصواريخ العنقودية المحرمة دولياً.

وكان الثوار في تشرين الثاني الماضي سيطروا على أجزاء واسعة من إدارة المركبات، بينما بقي المعهد الفني الملاصق للإدارة تحت سيطرة قوات النظام.

يذكر أن إدارة المركبات في حرستا تعتبر أكبر ثكنة عسكرية لقوات النظام في الغوطة الشرقية، وتقوم قوات النظام باستهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية منها .
 
الثورة السورية فشلت للأسف.. لم يتبقى من الشعب السوري شيء سوى بعض الميليشيات والمتطرفين والباقي أصبح لا يكترث ويندم على تلك الفكرة من الأساس
على اي اساس ومعطيات طلع معك هالتحليل ؟
 
ما هي إلا مسألة وقت قبل أن تسيطر قوات النظام على سوريا بالكامل
الثوار ايضا سيطرو على 80% من سوريا ولم يسقط الاسد
وان استطاع ان يسيطر على سوريا فلن يستطيع ان يفرض او يوفر الامن والامان
واللي معطيه المدد والدعم حاليا مشغول يطفي نيران بيته
 
طفل مصاب من #الغوطة_الشرقية يعاتب نفسه على نسيان صلاة #الفجر أثناء تضميد جراحة من قبل الكادر الطبي بعد قصف منزله..

 
صفحات موالية تؤكد إصابة اللواء في قوات النظام قائد إدارة المركبات بحرستا "حسن الكردي" جراء اقتحام الثوار للإدارة والسيطرة على اجاء كبيرة منها.
 
مازن الشامي اشار ان احد افراد درع القلمون ( ثوار سابقين) ساعد الثوار في اعطائهم مناطق تواجد عصابات الاسد !! اكيد يوجد اخرين امثاله.. بارك الله فيه

اعتقد أخطأ مازن الشامي في ذلك فلا يجوز نشر ذلك للعلن ...ابقاء المعلومات الأمنية سرية وعدم نشرها للعلن ....الا اذا كان القصد ضرب درع القلمون بالحرس الجمهوري ودفعهم لعدم الثقة المتبادلة وان شاء الله يكون ذلك ولا يكون تسرع وخطأ من الأخ مازن
 

كذب المنجمون ولو صدفوا.. مخابرات محور الممانعة و المنجمين
====================


| 2018-01-01 14:58:04


أتابع بشكل جيد توقعات المنجمين السياسية على مدار العام ومع نهاية كل عام، لقناعتي بأن هؤلاء المشعوذين، لا ينطقون عن فراسة كما يدعون، وإنما يعملون مع أجهزة المخابرات والأنظمة السياسية، التي تزودهم بالمعلومات التي يجب أن يوجهوا من خلالها الرأي العام في بلدانهم وفي البلدان الأخرى.

التوجهات السياسية في توقعات المنجمين، لم تعد خافية على أحد، ويمكن للإنسان البسيط أن يستشفها على الفور، وحالما يعرف انتماء هذا المنجم السياسي والطائفي، من ذاك.

وتصبح الأمور أكثر وضوحا مع المنجمين اللبنانيين، الذي يمثل كل منهم تيارا سياسيا وطائفة بعينها، وهم بالإضافة إلى ذلك يمتلكون مزايا، أنهم يعرفون كيف يسوقون لأنفسهم عبر الشاشات ولدى الجماهير والأنظمة السياسية، لهذا نجد القنوات التلفزيونية تتسابق على استضافتهم، بإيعاز من أجهزة المخابرات، وتقدم لهم مبالغ طائلة.

أذكر في الشهر الأخير من عام 2009، وكنت أعمل في تلفزيون "الدنيا، أنه جاءهم إيعاز من المخابرات بضرورة تسجيل حلقة مع "ماغي فرح" تتحدث فيها عن توقعاتها للعام 2010، بما فيها الأبراج، مع التركيز على برج الرئيس.

فطلبت "ماغي فرح" مبلغ عشرين ألف دولار مقابل ساعة واحدة، على أن يتم التسجيل حصرا في بيروت، وأي دقيقة إضافية على الساعة، سوف يزداد المبلغ.

يومها جن جنون إدارة التلفزيون على هذا المبلغ، وكل محاولاتها لإقناع المخابرات بأنهم يستطيعون استضافة "نجلاء قباني"، التي كانت متعاقدة معهم، بدل "ماغي فرح" باءت بالفشل، فاضطروا مرغمين، لإرسال "هناء الصالح" إلى بيروت وتسجيل الحلقة معها، والتي طلبت كذلك أن يتم تسليمها المبلغ قبل التصوير.

ولفت انتباهي في توقعات المنجمين اللبنانيين الأخيرة، حادثتان، الأولى كانت مع "سمير زعيتر"، الذي كشف في لقاء مع قناة "الجديد"، أن علي عبد الله صالح عرض عليه مبلغ 50 مليون دولار عندما كان رئيسا لليمن، مقابل إقناع رئيس وزرائه بالاستقالة، من خلال تقديم توقعات سوداوية له، فيما يخص مستقبله السياسي، ثم توقع في نفس اللقاء، بأن علي عبد الله صالح في دائرة الخطر، وكان ذلك قبل مقتله بيومين.

ولم يخف " سمير زعيتر" ارتباطه بأجهزة المخابرات، في عدد من الدول العربية، وأن الكثير من توقعاته مستمدة منهم، كما لم يخف انتماءه لحزب الله ولجماعة الحوثيين في اليمن وتواصله معهم باستمرار، بحكم كونه شيعيا، وقال كذلك في نفس اللقاء، أن يعنيه كثيرا مصلحة الطائفة الشيعية عندما يعلن عن توقعاته.



أما الحادثة الثانية، فكانت مع "مايك فغالي"، على قناة "أو تي في" التابعة لـ"ميشيل عون"، والذي توقع أن تشهد إيران في 2018 تظاهرات كبيرة ضد النظام، وكان ذلك قبل بدئها بيومين فقط، وكذلك اعترف فغالي في ذات اللقاء بأن علاقاته السياسية والمخابراتية، تلعب دورا كبيرا في توقعاته، بينما لا تشكل الفراسة إلا جزءا بسيطا من هذه التوقعات.


وما ينطبق على هذين المشعوذين، يمكن قياسه على البقية الكثيرة من المنجمين، والذين يتمركز أغلبهم وأشهرهم، في لبنان، من "ميشيل حايك" إلى "سمير طنب" إلى "ليلى عبد اللطيف" و"ليلى المقداد" و"نيفين أبو شمالة" ..إلخ ، وهؤلاء جميعهم تتغير توقعاته بحسب تغير موقف الجهة السياسية التي تدفع لهم أكثر، أو ينتمون إليها.

فعلى سبيل المثال، كانت "ليلى عبد اللطيف" ضد النظام السوري تبعا للجهة التي تدفع لها، وتوقعت في العام 2015 على ما أذكر، بأن بشار الأسد سوف يسقط، ثم بعد أشهر تغير موقفها وأصبحت تدافع عن النظام المقاوم والممانع.

وأيضا، هناك مشعوذة مصرية اسمها "جوي عياد"، كانت تقف ضد النظام السوري، ثم فجأة أعلنت تشيعها، وأخذت تدافع كذلك عن إيران وعن نظام المقاومة والممانعة في سوريا وتقدم له توقعات مناسبة له.

نستنتج مما سبق، أن إيران والميلشيات التابعة لها في المنطقة العربية، انتبهت جيدا، لدور هؤلاء المشعوذين في المجتمعات العربية، ومدى تأثيرهم وقدرتهم على توجيه الرأي العام، لهذا قامت بشراء أشهرهم وأبرزهم، وكانوا جزءا من أدواتها في المنطقة العربية، للترويج لأنشطتها، ومن ثم محاربة الأنظمة العربية التي لا تتوافق مع سياساتها.

هذا هو المشهد باختصار.


*من كتاب "زمان الوصل"
 



• (1644) معتقلاً فلسطينياً في أفرع الأمن والمخابرات التابعة للنظام السوري بينهم (106) إناث

 

فلسطيني يقضي تحت التعذيب في معتقلات النظام السوري

مجموعة العمل – ضحايا

قضى الفلسطيني الشيخ المحامي "فايز دياب دياب" تحت التعذيب في معتقلات النظام السوري، وبذلك يرتفع عدد ضحايا التعذيب من الفلسطينيين ممن وثقتهم مجموعة العمل إلى (474) ضحية
[/URL]

 
> ‏

ثوار الغوطة الشرقية ( أحرا الشام وفيلق الرحمن وهيئة التحرير ) يسيطرون على عدد من الاحياء وهي : حي الحدائق و حي العجمي وحي الجسرين و حي الإنتاج.. حي السياسية و كتلة المدارس. مديرية الأفران في ريف دمشق جامع عبد الله بن عمر جامع أبو بكر الصديق

الإدارة و المعهد الفني و الرحبة 646 محاصرة بشكل كامل

النظام يطلب اخراج مقاتليه المحاصرين في الإدارة عبر باصات الهلال الأحمر إلى خارج الغوطة

الثوار على أسوار مبنى المحافظة (( مبنى محافظة ريف دمشق في حرستا))

المئات من قتلى النظام وعشرات الأسرى على يد ثوار الغوطة الشرقية

ثوار الغوطة الشرقية يغتنمون الكثير من الذخائر و الأسلحة

طريق حرستا عربين محرر
طريق حرستا دوما الرئيسي محرر

إصابة قائد إدارة المركبات اللواء " حسن الكردي " على أيدي ثوار الغوطة الشرقية خلال المعارك الجارية

هيئة التحرير يستهدفون مبنى المحافظة بسيارتين مفخخة

26169030_316101928884742_3800732890359228171_n.jpg
 



غارات جوية عنيفة تستهدف كلاً من مدينة و وأطراف بلدة ، في ظل أعنف الإشتباكات التي تدور داخل إدارة المركبات العسكرية في مدينة #حرستا

: محمد عبيد



[/URL]​
 

قام بإعطاب دبابة T72 وقتل عدد من المرتزقة بعد محاولة هجوم فاشلة ل على جبهة الزريقية في .​
 
من جبهة ادارة المركبات ..صورة لبعض فطائس الحرس الجمهوري الأسدي

26168234_1724992327558198_797863395546375578_n.jpg
 
التعديل الأخير:

بشار الأسد يقيل وزير الدفاع ( جاسم الفريج - بعثي من اصل سني بدوي من ريف حماة -عشيرة الحديديين ) ويعين اللواء العلوي علي عبد الله أيوب وزيراً للدفاع،
 
التعديل الأخير:
كمية الحقد عند اتباع جيش المقبور زعران "ابنية ادراة المركبات صارت صغيرة...!!"

26166122_539350329791165_3625109734936603591_n.jpg


يحرء اخت الفهم عرصة

حرستا وادارة المركبات اذا حررتهم بتصير على مدخل دمشق وبتفوتها لدمشق وبتحاصرها شمال شرقي وتقطع طريق دمشق - حمص وبصير 15000 علوي بضاحية حرستا أسرى لديك ...


أكيد للتغطية على عمالتهم برفضهم فتح اي معركة جديدة لأجل الااستانة وسوتشي وبعدين بينقطع المال من محمد حمشو ودحلان والجربا هههه
 
تحرير مستودعات 411 للسلاح في حرستا من قبل الأحرار وفيلق الرحمن وهيئة التحري (جبهة النصرة)
 
كمية الحقد عند اتباع جيش المقبور زعران "ابنية ادراة المركبات صارت صغيرة...!!"

26166122_539350329791165_3625109734936603591_n.jpg


يحرء اخت الفهم عرصة

حرستا وادارة المركبات اذا حررتهم بتصير على مدخل دمشق وبتفوتها لدمشق وبتحاصرها شمال شرقي وتقطع طريق دمشق - حمص وبصير 15000 علوي بضاحية حرستا أسرى لديك ...


أكيد للتغطية على عمالتهم برفضهم فتح اي معركة جديدة لأجل الااستانة وسوتشي وبعدين بينقطع المال من محمد حمشو ودحلان والجربا هههه



الغبي محمد علوش عم يقارن بين معركة هجومية وهي معركة حرستا..ومعركة دفاعية روتينية !! معناها الفيلق الرحمن لا زم نعبدهم مستلمين اصعب جبهتين جوبر وعين ترما وبحياتهم ما طرقونا منية!​
 
كمية الحقد عند اتباع جيش المقبور زعران "ابنية ادراة المركبات صارت صغيرة...!!"

26166122_539350329791165_3625109734936603591_n.jpg


يحرء اخت الفهم عرصة

حرستا وادارة المركبات اذا حررتهم بتصير على مدخل دمشق وبتفوتها لدمشق وبتحاصرها شمال شرقي وتقطع طريق دمشق - حمص وبصير 15000 علوي بضاحية حرستا أسرى لديك ...


أكيد للتغطية على عمالتهم برفضهم فتح اي معركة جديدة لأجل الااستانة وسوتشي وبعدين بينقطع المال من محمد حمشو ودحلان والجربا هههه



الإدارة المركبات وحي العجمي وصولا للمواصالات ومبنى محافظة ريف دمشق بحرستا ومستودعات 411 وصولا لمبنى وزارة الري بحرستا وفرع المخابرات الجوية بحرستا هذا المثلث من أصعب المناطق في الغوطة الشرقية وصرلهم 7 سنين عم يحصنهم النظام واللي بيعرف الغوطة بيعرف عن شو عم احكي​
 
عودة
أعلى