الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

: بالأمس كان الظالم يدعى النظام (السوري) و ، واليوم اسم الظالم هو "ي ب ك/ ب ي د". ما فعلناه ضد داعش سنفعله ضد هذا التنظيم (ب ي د)، سنفرض حتما الأمن في المناطق المحاذية لحدودنا

- حينما نطهر مدينتي عفرين ومنبج (تابعتان لحلب) من الإرهابيين ( تنظيم ب ي د/بي كا كا)، فإن أصحابها الحقيقيين سيعودون إلى ديارهم، ومن ثم سنفرض الأمن في جميع مناطقنا الحدودية، بدءا من تل أبيض (الرقة) ورأس العين (الحسكة)، لأن تلك المناطق تشكل لنا تهديدا

- أردوغان (عن التسليح الأمريكي لتنظيم ب ي د/بي كا كا): منذ حصولي شخصيًا على وعد بعدم تقديم السلاح للتنظيم، وصلت إليه أكثر من 4 آلاف شاحنة محملة بالسلاح والمدرعات، ولم يتم الاكتفاء بنشر هذه الأسلحة على طول الحدود التركية مع ،، بل تم أيضًا تخصيص ميزانية للسنة القادمة، للغرض ذاته.

- شراسة تنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي الانفصالي تزداد يومًا بعد يوم بسبب الدعم (الأمريكي)، وعليه سنعمل بعد اليوم على اتخاذ اجراءات وخطوات عملية

- ماذا نفعل عندما لا تريد هذه الدولة ( ) العمل معنا؟ هي أدرى (بمصلحتها). لكن ينبغي على الجميع في المنطقة القبول بحقيقة أننا سنسحق هذا التنظيم الإرهابي (ب ي د) بطريقة أو بأخرى وفي وقت ليس ببعيد

- نريد العمل مع أمريكا كما نعمل مع و في سوريا، لكن المشكلة تكمن في مدى رغبة أمريكا في العمل معنا. وفي حال تعاونت معنا فإننا سنكون سعداء، وسوف ننظر إلى ما يمكننا القيام به معا. ومن خطا تجاهنا خطوة فإننا لن نتردد في ردها بالمثل، وفي النهاية لا توجد بينا مشكلة لا يمكننا حلها

(كلمة في المؤتمر العام لفرع حزب العدالة والتنمية في قسطموني)

**


 
الغوطة.. النظام يحشد على عدة جبهات ويستخدم الكلور

==================


| 2017-12-30 14:50:10

d5c1a46d4a2e9ae4c39d41f7.jpg

أرشيف



شهدت جبهات الغوطة الشرقية اشتباكات عنيفة جداً منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت بين فصائل المقاومة السورية وقوات النظام.


ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصدر عسكري مسؤول أن فصائل المقاومة السورية في مدينة "حرستا" تمكنت من تحرير كتل كبيرة من المباني التي كانت قوات النظام قد تمركزت بداخلها في منطقة "العجمي".


كما تمكنت المقاومة من السيطرة على الفرن الآلي لأول مرة بشكل كامل، نتيجة هجوم واسع شنه الثوار الليلة الماضية على مواقع قوات النظام في المنطقة.


وأضاف المصدر أن عناصر المقاومة السورية اقتربوا من قطع طرق إمداد النظام إلى إدارة المركبات بشكل كامل، مؤكدا مقتل وجرح العشرات من قوات الأسد بينهم ضباط في منطقة "العجمي" بحرستا، وعُرِف من بين القتلى العميد الركن "محمد يوسف جناد" من مرتبات "الحرس الجمهوري"، فيما تحاول قوات النظام استرجاع المناطق التي خسرتها في تلك المنطقة وسط فشل ذريع نتيجة تصدي فصائل المقاومة.


كما شهدت جبهات "النشابية، الزريقية، حوش الضواهرة، وحزرما" حشودا ضخمة لقوات النظام وسط اشتباكات عنيفة جداً، محاولةً فتح ثغرة في تلك المنطقة مستخدمةً جميع أنواع الأسلحة بما فيها غاز الكلور لتشتيت قوى فصائل المقاومة عن جبهة "حرستا" التي كان لخسائر النظام فيها النصيب الأكبر.


وتمكنت فصائل المقاومة السورية من صد الهجوم وتكبيد قوات النظام خسائر فادحة بالأرواح والعتاد وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في تلك المنطقة وتنفيذه أكثر من خمس غارات جوية على مواقع الثوار.


من جانب آخر قامت طائرات النظام بتنفيذ أكثر من 30 غارة جوية على الأحياء السكنية في كل من "حرستا" و"مديرا" و"عربين" و"النشابية"، بالإضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مدن "دوما، مسرابا، حمورية، سقبا، زملكا، بيت سوى والمرج" ما أدى إلى سقوط ثلاثة مدنيين وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال ونساء.


وحسب مصادر من الدفاع المدني فقد عُرِف من بين الضحايا "الطفلة ريماس خالد ابراهيم" من بلدة "الجربا" في "المرج"، وشخص مجهول الهوية من بلدة "مسرابا"، وامرأة مجهولة الهوية أيضا من بلدة "النشابية".


وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالغوطة الشرقية تعليق الدوام في كافة مدارس ومعاهد الغوطة لثلاثة أيام (السبت والأحد والاثنين) من هذا الأسبوع نتيجة هذا التصعيد الخطير.


تأتي هذه التطورات قبل شهر من انعقاد المؤتمر المزمع عقده في منتجع "سوتشي" الروسي، الذي أثار جدلاً واسعاً في أوساط السوريين.



زمان الوصل
 
حذر الأسد من مهاجمة حلفاء واشنطن..


وزير الدفاع الأميركي ماتيس: سنزيد من تواجدنا المدني في سوريا

====================



| 2017-12-30 10:28:06

f799e83442253993a0f1bd8c.jpg

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس



قال وزير الدفاع الأميركي "جيمس ماتيس" إن الفترة القادمة ستشهد حضور عدد أكبر من المدنيين الأميركيين في سوريا ، ومنهم دبلوماسيون ومتعاقدون.، محذرا نظام الاسد من مهاجمة قوات سوريا الديمقراطية.


وأشار في مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة إلى أن مسؤولين أميركيين سيذهبون إلى شرق سوريا لتنظيم شؤون نزع الألغام وإعادة الإعمار وإصلاح الخدمات، وأضاف "سترون مزيدا من الدبلوماسيين على الأرض".


وتابع أن مهمة العسكريين الأميركيين الموجودين في سوريا "ستتحول من السيطرة على الأراضي إلى تأمين الاستقرار"، ومنع تنظيم الدولة من العودة، مضيفا أن "العسكريين سيؤمنون تحرك دبلوماسيينا وأمنهم".


وأضاف الوزير الأمريكي "هناك أموال دولية تحتاج إلى إدارة، لذلك يجب القيام بشيء ما كي لا تذهب إلى جيوب الأشخاص الخطأ".


وردا على سؤال فيما إذا خططت واشنطن لتقسيم سوريا قال: "لا". وتابع: "لم يتغير شيء، إننا نواظب على ملاحقة تنظيم "الدولة".


وأعلن الوزير أن الولايات المتحدة تنوي تنشيط أعمالها في المناطق السورية المحررة التي لا تسيطر عليها الحكومة السورية.


وحذر "ماتيس" النظام من شن أي هجوم على ميليشيات "قوات سوريا الديموقراطية"المدعومة من واشنطن.


وقال "لدينا خط فاصل" بين المناطق التي يسيطر عليها حلفاء الولايات المتحدة في الشرق السوري، وتلك الخاضعة لسيطرة قوات النظام المدعومة من روسيا في الغرب.


وأكد أنه "سيكون من الخطأ" تجاوز هذا الخط.


زمان الوصل - رصد

 
‏‎ ‎‏




أنباء "غير مؤكدة" عن طرد اللواء حسن محمد من قيادة الفرقة 17 وتكليف اللواء غسان عبد الله


يذكر أن اللواء المطرود لم يأخذ اجازة أو يلتقي بعائلته منذ 7 سنوات، والتقى في حميميم مع بوتين عند زيارة الأخير.

 
‎‏



بعد الغوطة الغربية، يتوقع ان تبدأ مليشيات الاسد بتحريك ملف الغوطة الشرقية، بنقل مليشياتها من الغوطة الغربية للشرقية

 
تحليل مميز




‏‎ ‎‏






استطاعت بالأمس مليشيات الاسد ممثلة بقوات النمر قادمة من دير الزور والفرقة الرابعة بقيادة العميد زاهي ديب (نقل من دمشق الى عقيربات قبل اشهر) والفرقة الثامنة دبابات بقيادة العميد جمال يونس القائد السابق للواء 555 قلمون (عين حديثا بعد مشاركته في صد هجوم الثوار على مطار حماة) وكتيبة اقتحام من اللواء 131 مدرعات (قتل قائدها المقدم عباس صالح قبل 3 أسابيع وباقي الكتائب متواجدة على محور خناصر حيث تم أسر 3 عناصر منها) ومليشيات درويش، من السيطرة على ابودالي بعد معارك فقدت من خلالها هذه المليشيات العشرات من المقاتلين. وكما هو معروف الآن لدى جميع العسكريين وحتى المدنيين المتابعين لسير المعارك ان مليشيات الاسد تعتمد على الالتفاف والقصف وتتجنب المواجهات المباشرة داخل القرى او البلدات لعدة اسباب اهمها قلة المقاتلين وخوفها من حرب العصابات والمدن.


قمنا في مركز نورس بوضع خطة تفصيلية ونشرناها عن سير عمليات هذه المليشيات وكيف انها تريد الوصول لابو الضهور من محورين لاسقاط ريف حماة الشرقي والشمالي دون معارك وهدفها بعد ذلك السيطرة على استراد حماة-حلب. لكن حتى الآن لم يتم تفعيل تلك الخطة بشكل جدي، حيث لم نرصد تحركات للمليشيات الايرانية او الروسية على المحور الأهم وهو محور غرب خناصر ، فصحيح ان اجتماعات مكثفة جرت هناك، وتم نقل بعض الضباط والجنود الروس، مع وجود مئات العناصر الشيعية وعشرات من مقاتلي حزب ايران اللبناني هناك، لكن لدينا مقولة مشهورة تقول "قل لي ماذا يفعل الايرانيين، أقل لك أين تتحرك" وقد يعود السبب لعدم البدء بالخطة هو عدم وجود اتفاق بين اللاعبين الاقليميين حتى اللحظة، وبالتالي ترك الحرية لمليشيات الاسد في شن معارك عبثية على المستوى التكتيكي، فالمليشيات الاسدية تستخدم الدافع النفسي الناتج عن تسويق انتصاراتها في بيت جن وريف دير الزور بالاضافة للاستفادة من رغبة شبيحة الدرويش الوصول لابو دالي لإعادة هيبتهم المفقودة كزخم أكثر من استخدامه لأهداف تكتيكية.


إن أهم ماقامت به مليشيات الاسد قبل سنوات هو الانسحاب من المناطق الغير مفيدة والتموضع في أماكن مهمة تقوم بالاستماتة للدفاع عنها، قبل أن تبدأ الآن بالتمدد مستفيدة من تقليل عدد الجبهات المفتوحة،



لكن وبما ان مليشيات الاسد مازالت مهددة على الجبهات الشرقية، فتمددها في ريف حماة وادلب سيكون وبالا عليها لأنه قد يهدد انهيار جبهات بالكامل دون تمكنها من نقل القوات بالزمن المطلوب.



عن اي ادلب تتحدث اقزام الأسد البائدة، دون ان تنتبه الى ان من تستقوي بهم بدؤوا بالانحسار، بعد تخفيف الزخم الروسي، وبعد التهديد الايراني من الداخل، والذي قد يجبر الملالي على الانسحاب من سوريا لإنقاذ أنفسهم من شعبهم. ففي ادلب عشرات الآلاف من المقاتلين الأشاوس بكل معنى الكلمة، تجمعوا من مختلف الاصقاع، لكنهم لم يدخلوا للمعركة حتى هذه اللحظة، بسبب النزاع الداخلي والذي وضعه الله سببا للفشل، قال تعالى (وَأَطِيعُوا اللَّه وَرَسُوله وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَب رِيحكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ). الله وسننه في الكون هو مايجب ان نخشاه.



إن إطالة زمن الحرب وزمن المعارك هو لصالح الثوار، فصحيح أنه مضر على بعض المستويات، لكن الضرر حتما هو اكبر لمليشيات الأسد، وللمجتمع الدولي الذي يعاني من أزمة اللاجئين، وللدول التي تدعم الأسد لأنها لاتستطيع ان تبقي دعمها مفتوحا دون أجل مسمى.



إن استنزاف هذه المليشيات عن طريق الكمائن وشن هجمات مباغتة والتوقف عن التفكير بمبدأ السيطرة على الأرض، لضرب هذه القوات وايجاعها (حرب البرغوث والكلب) والتي تعاني نقصا حادا بالمقاتلين وتحاول تعويضه بالمصالحين والمجندين قسرا (لانستبعد ان تقوم باحضار مصالحي الغوطة الغربية لحرقهم على هذا المحور)، ومازالت تلعق جراحها من معارك دير الزور بعد خسارتها لمئات المقاتلين هناك،



لذلك، لايجب ان يتم السماح لهذه المليشيات ب

-----


(1) اختيار أرض المعركة


و (2) استنزاف الثوار بمعارك "نطح مباشر" مع امتلاكها "لقرون أقوى" ممثلة بالدبابات والمدافع والطيران والاستطلاع.




وعليه، فإن على الثوار ;

-----------


(1) ضبط النفس، وعدم السماح للمليشيات بالتلاعب بنفسياتهم (تسويق اعلام الأسد لفكرة استرجاع ادلب)


و(2) عدم انجرارهم لمعارك استنزاف للعدد والعتاد دون أن يكون لهذه المعارك فائدة عسكرية و (3) اختيار الأرض وعدم كشف أماكنهم. لايأتي هذا الا بعد الفهم لمخاطر كشف المواقع، ولتأثير الجغرافيا والعامل النفسي على المعركة،


فخالد بن الوليد رضي الله عنه انسحب من جميع مدن الشام، دون اكتراث للمدن المهمة التي فتحها، ليتموضع في اليرموك بهدف إفناء جيش البيزنطيين هناك للابد، وكذلك على الثوار اختيار ارض المعركة وعدم الانجرار لها، والاستلقاء للاستمتاع بمشاهدة زوال زخم العامل النفسي لدى مليشيات الأسد بعد ابتعادهم قليلا عن المواقع التي يبكون أطلالها كأبو دالي وماحولها.

 




مصدر عسكري مقرب من هيئة تحرير الشام لبانوراما أخبار سوريا : غرفة العمليات المشتركة لفصائل الشمال السوري تحشد قواتها لشن هجوم موسع و معاكس على جبهات ريفي و







 

التايمز: جيش بوتين الخاص يدفع ثمنا باهظا في سوريا
===============
نشرت صحيفة التايمز تقريرا عن دور "المرتزقة الروس" في الحرب الدائرة في سوريا، أعده توم بارفيت، من موسكو.​


يعتقد كاتب التقرير أن آلاف الروس المرتزقة قد حاربوا في سوريا، من أجل تقليل الإصابات في صفوف الجيش الروسي، حسب المقال.

وقد حارب مقاتلو شركة المرتزقة المعروفة باسم "فاغنر" إلى جانب قوات الجيش الروسي ضد خصوم بشار الأسد.

وقتل 150 شخصا على الأقل من هؤلاء، ويشكو أقرباؤهم من أنهم لم يعرفوا شيئا عن مصيرهم.

ويعتقد أن 1500 – 2000 من المرتزقة الروس، أي نصف عدد الجيش الروسي النظامي في سوريا، قاتلوا هناك، مع ذلك فإن وزارة الدفاع الروسية تنفي وجودهم داخل سوريا.

ولعب مقاتلو فاغنر دورا هاما في المعارك ضد تنظيم الدولة.

ويقول رسلان يافييف، وهو ناشط من موسكو حقق في موضوع المرتزقة “الهدف من استخدام هذه المجموعة إلى جانب قوات الأسد هو السماح لنظام الأسد بتقليل خسائره”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن مؤخرا نيته تقليل عدد العسكريين الروس العاملين في سوريا.

ويقول لافييف الذي يدير مجموعة يسمونها “فريق استخبارات النزاعات” إن بوتين يهدف من استخدام مسلحي فاغنر إلى أن يتباهى أمام الأمريكيين بقلة عدد الضحايا بين أفراد قواته مقارنة بالجيش الأمريكي في العراق وأفغانستان.

ووفقا للإحصائيات العسكرية فقد قتل العشرات من جنود الجيش الروسي في سوريا.

وقد حاول لافييف وزملاؤه الوصول إلى أعداد القتلى في صفوف مسلحي فاغنر بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي والتحدث إلى أهالي المسلحين.

ويطلب من أهالي قتلى فاغنر التزام الصمت، ويحصلون على تعويض مالي قدره 38 ألف جنيه إسترلينيي ، ومع ذلك يتحدث البعض.

 



إعلان تشكيل الجيش الوطني السوري التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة

حيث يتألف الجيش الجديد من ثلاث فيالق عسكريةويضم كافة الفصائل العسكرية في منطقة ريفي حلب الشمالي والشرقي

وتم تعيين العقيد "فضل الله الحجي" رئيس لهيئة الاركان

العقيد "عبد الجبار العكيدي" والعقيد "حسن الحمادي" نواباً لوزير الدفاع
[
 

كتيبه ثوار قرية الشيوخ التابعة للواء الشمال (درع الفرات) بعد الرصد قامت بأسر عنصرين وقتل اربعه من عصابات ال pkk بعتادهم الكامل

26047249_10212923483873984_1584767487477089757_n.jpg
 
كتيبه ثوار قرية الشيوخ التابعة للواء الشمال (درع الفرات) بعد الرصد قامت بأسر عنصرين وقتل اربعه من عصابات ال pkk بعتادهم الكامل

26047249_10212923483873984_1584767487477089757_n.jpg

الشيوخ بلدتين ( فوقاني وتحتاني) مهجرات بالكامل من شرق الفرات قرب كوباني الى جرابلس من قبل ال pkk​
 
أحرار الشام | استهداف معاقل مليشيات الأسد في مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد

 

مقتل قائد حملة النظام في عطشان بريف حماة الشمال شرقي النقيب منذر الشلي



هااام ريف حماة الشمالي الشرقي

الخوين صديق ..
سـكيك صـديق ..
تل سكيك صديق.
تمانعة صديق..

أبــو دالي عدو..
ابو. عمر عدو..
تـل مـرق عدو..
الحمدانية عدو ..
ام حارتين عدو ..
المشـيرفة عدو ..

يوم السبت. الساعة 2:42م"
تاريخ. 30-12-2017

الدعاء للمجاهدين الصادقين بالثبات والتمكين.




خريطة توضح توزع مناطق السيطرة في ريف حماه الشمال الشرقي الملاصق لريف ادلب الجنوب شرقي


DSTBIrCUQAAktVj.jpg:small


 
"الأسد لن يسمح بعودة اللاجئين السوريين لأرضهم لأنه ببساطة تخلص من ٣ أو ٤ مليون سني وسيسهل عليه حكم باقي السوريين"

الباحث الأميركي هنري باركي


w9UUDgImt6_Pe0va.jpg:small


 


والصين و صوتت ضد مشروع قرار بالأمم المتحدة يطالب بحماية مسلمي الروهنجا من المذابح ؟! [/URL]​
 




لحظة سقوط القذيفة التي دكّت فريق قناة سما الإخبارية التابعة للأسد ومقتل مصوّرها كرم قبيشو وإصابة مراسلها وعدد منهم بجروح خطيرة على جبهة أبو دالي


21YzLzpdUIkvV0J1.jpg:small


فيديو:



 



عثرت ميليشيات الأسد أمس الجمعة، على مقبرتين جماعيتين لنحو 200 عنصر من ميليشيات الأسد ( قام داعش باعدامهم 2014 بعد تحريره لمطار الطبقة )، قرب قرية (الواوي) بريف الرقة الغربي


DSSjbp8WsAApQ-i.jpg:small
 

مقتل المجرم العميد " محمد يوسف جناد " من مرتبات الحرس الجمهوري خلال معارك ادارة المركبات بمدينة حرستا بريف دمشق


[/URL]

 
عودة
أعلى