الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

فيلق الشام يستهدف بالمدفعية الثقيلة وبصواريخ الغراد قوات الأسد المتمركزة
في بلدة رتيان ومنطقتي" الملاح و باشكوي"شمال حلب وضمن الأكاديمية العسكرية وضاحية الأسد ومعمل الكرتون ومدرسة الحكمة ومشروع 3000 شقة غرب المدينة
رداً على استهداف المدنيين في محافظتي "حماة و إدلب"
 
فيلق الشام - حلب
ردا على القصف الهمجي للطيران الأسدي، استهداف عصابات الأسد في الأكاديمية العسكرية وضاحية الأسد بعدد من صواريخ الغراد

DR7E8P4XcAAQZE0.jpg


DR7E3BgX0AIF9yv.jpg


DR7E_UtW0AAVtDN.jpg


DR6-sx3W0AE0znU.jpg

 
فيلق الشام ll حلب ll ردا على قصف الطيران الأسدي،استهداف عصابات الاسد في الاكاديمية العسكرية بالغراد

فيلق الشام ll حلب ll ردا على قصف الطيران الأسدي،دك عصابات الاسد في الملاح ورتيان بالغراد والهاون

 
توقيت اصدار البيان أكثر من رائع
بيان الجيش الحر وبيان المجلس السوري الإسلامي
يكفي احرار الشام وجيش الاسلام ان يرفضاه فيرفضه جميع الفصائل
اسأل الله لهم الوحدة والتوحد على لا اله الا الله
ويفكونا من اللعب الدولي فينا
 
روسيا تصرح رسميا بالعمل على إبقاء قاعدتيها العسكريتين في سوريا بشكل دائم بحسب وزير الدفاع الروسي.
 
حسب الاستخبارات الامريكية، استهدف القصف الروسي في سوريا بنسبة ٩٧ بالمائة فصائل المعارضة للنظام ، وثلاثة بالمائة فقط استهدف داعش التي زعم الروس انهم قادمون لمحاربتها في سوريا. رفعوا شعار القضاء على داعش ثم قضوا على قوى المعارضة الحقيقية مقابل ان يسلمهم النظام مفاتيح سوريا.
 
بهدف دقيق ، تم إستهداف دشمة لعصابات الأسد بمدفع 23 ملم ومقتل كل من حولها على جبهة الرويضة في ريف #حماه الشرقي

بواسطة / جيش النصر
 
يكفي احرار الشام وجيش الاسلام ان يرفضاه فيرفضه جميع الفصائل
اسأل الله لهم الوحدة والتوحد على لا اله الا الله
ويفكونا من اللعب الدولي فينا
امين
اتفق معك احرار الشام وجيش الإسلام لهم ثقل
ليس فقط الجانب العكسري فقط بل حتى في الجوانب الاخرى منها السياسي
رفض مؤتمر سوتشي ترفضه جميع الفصائل والكتل السياسيه واصلاً مؤتمر سوتشي مصيره الفشل
واصدار بيان للجيش الحر ويضم احرار الشام وجيش الإسلام يبشر بالخير
نسئل الله العلي القدير ان يوحد صفهم ويجمع كلمتهم
توحدهم سيسهل فتح سبع جبهات وفي وقت واحد وستقلب الطاولة رأساً على نظام الاسد وحلفاءه
 
الأناضول: مسارات نقل مسلحي "داعش" من سوريا إلى مصر برعاية أمريكية

ليس بغريب
انا لو كنت مكان مصر كان ادعم الجيش الحر لـ طرد داعش من حوض اليرموك بالتنسيق مع الاردن والسعوديه
سيؤمن سيناء تماماً
 
فصيل ينفي لعنب بلدي التوصل لاتفاق خروج من الغوطة الغربية
نفى فصيل عسكري في المعارضة السورية التوصل إلى اتفاق خروج المقاتلين من الغوطة الغربية إلى الشمال السوري، والذي أعلن عنه النظام السوري، أمس الاثنين.
وفي حديث مع عضو المكتب الإعلامي لـ “ألوية الفرقان”، محمد زامل، اليوم الثلاثاء 26 كانون الأول، قال إن النظام السوري يبث إشاعات ويروج لاتفاق خروج من المنطقة من أجل “زعزعة الصفوف”، كما حصل سابقًا في خان الشيح.
وأضاف لعنب بلدي أن النظام أعطى فصائل المنطقة مهلة 72 ساعة للخروج أو البدء بحملة عسكرية ثانية، نافيًا أي مبادرة أو موافقة الفصائل على الاتفاق المطروح.
وذكرت وسائل إعلام النظام أن قوات الأسد أوقفت عملياتها العسكرية على محور مغر المير- مزرعة بيت جن في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد “استسلام الفصائل ورضوخهم بالدخول في مفاوضات لنقلهم من المنطقة”.
وقالت إن “الجهات المختصة تعمل على ترتيب اتفاق يقضي بنقلهم إلى إدلب ودرعا خلال الأيام القادمة”.
إلا أن عضو المكتب الإعلامي أكد استمرار المواجهات العسكرية، خاصة على محور مغر المير الذي تحاول قوات الأسد التقدم من خلالها بشكل أساسي.
وأوضح أن الاقتحام يتركز على الميليشيات الإيرانية و”حزب الله”، معتبرًا أن “القضاء على بيت جن هو استكمال لمشروع التغيير الديموغرافي”.
وبحسب الواقع الميداني، تعتبر معارك مزرعة بيت جن في ريف دمشق الجنوبي الغربي بداية لسلسلة حلقات من مسلسل جديد تسعى قوات الأسد إلى تطبيقه بالسيطرة أولًا على نفوذ الفصائل جنوبي دمشق، على أن تفتح جبهات منطقة مثلث الموت من جديد، وصولًا للتوغل في عمق مناطق المعارضة في ريف درعا الغربي.
ولا تختلف عمليات الأسد في ريف دمشق الغربي، فالسيناريو هو ذاته الذي اتبعته في منطقة وادي بردى وعين الفيجة في الريف الغربي لدمشق، بدءًا بتقسيم المنطقة، ووصولًا لفرض اتفاق يقضي بخروج جميع المقاتلين والمدنيين.
وفي حديث سابق مع القيادي في “هيئة تحرير الشام”، أبو حذيفة الشامي، قال إن المعارك مستمرة حتى تنكسر الحملة، رغم الضغط الكبير و”التخاذل” لفك الحصار عنها.
واعتبر أن المعركة “مهمة جدًا” وخسارتها كبيرة لآخر المعاقل بالغوطة الغربية.​
 
أربع معلومات عن بيت جن.. آخر معاقل المعارضة في الغوطة الغربية
تترقب منطقة بيت جن في الغوطة الغربية تطورات قد تفضي إلى إخراج جميع مقاتليها إلى الشمال السوري، على غرار السيناريو الذي اتبعته قوات الأسد في المدن والبلدات المحيطة بها غربي دمشق.
وعلى الرغم من نفي الفصائل العسكرية العاملة في المنطقة القبول باتفاق الخروج إلى إدلب، قالت وسائل إعلام النظام إن الجيش أوقف عملياته العسكرية كخطوة أولى لتنفيذ اتفاق الخروج.
وتعتبر منطقة بيت جن من أبرز المواقع الاستراتيجية للمعارضة في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة دمشق، والتي من الممكن أن يشكل الخروج منها سلسلة تطورات وانسحابات في الجنوب السوري.
وتسرد عنب بلدي أربع معلومات عن هذه المنطقة، المحاذية للأراضي اللبنانية، والتي كانت مسرحًا لتطورات ميدانية مختلفة خلال الأعوام الفائتة.

آخر معقل للمعارضة غربي دمشق
في حال السيطرة على المنطقة على يد قوات الأسد ينتهي آخر نفوذ للمعارضة السورية في ريف دمشق الغربي، وذلك بعد أشهر من السيطرة على مناطق محيطة بها وهي خان الشيخ، وزاكية، وكناكر.
وتعتبر المعارك الحالية في بيت جن بداية لسلسلة حلقات من مسلسل جديد تسعى قوات الأسد إلى تطبيقه بالسيطرة أولًا على نفوذ الفصائل جنوبي دمشق، على أن تفتح جبهات منطقة مثلث الموت من جديد، وصولًا للتوغل في عمق مناطق المعارضة في ريف درعا الغربي.
وبحسب الواقع الميداني يجعل سقوط بيت جن المعارك على بلدة حضر التي تسطير عليها “الميليشيات الدرزية” بلا معنى، كون الأخيرة تكمن أهميتها بأنها تقطع الطريق بين القنيطرة و بيت جن.

موقع “استراتيجي”
تقع بيت جن على الخاصرة الشرقية لجبل الشيخ، وتتميز بموقع استراتيجي مهم، إذ تقع بين تلال جبل الشيخ المطلّ على قرية شبعا اللبنانية.
وتعتبر نقطة وصل بين العديد من الطرقات والتي تحولت إلى منفذ رئيسي لفصائل “الجيش الحر” بعد السيطرة عليها.
تصل ريف دمشق الغربي وريف القنيطرة الشمالي، وتأتي أهميتها الرئيسية من أنها آخر النقاط القريبة بيد فصائل المعارضة من لبنان.
تحولت في السنوات الأولى للثورة السورية إلى ممر للأسلحة والإمدادت من الجانب اللبناني إلى مناطق سيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية ومدن الغوطة الغربية بينها كناكر، خان الشيح، زاكية.

أشهر المنتزهات في سوريا
تعد بيت جن الأكثر جذبًا للسائحين في السنوات التي سبقت الثورة السورية 2011، وتحوّلت إلى مقصد صيفي كونها تتميز باعتدال مناخها وميله إلى البرودة في الصيف، إلى جانب وجود مناطق سياحية، وتوفر بنية خصصت للسائحين.
توجد فيها خرب قديمة ومزارات ومغاور طبيعية، ومعظم مساكنها حديثة إسمنتية تنتشر على سفح الجبل وتتوسع باتجاه الشمال والجنوب.
تعتمد في الحصول على المياه من الينابيع المحلية الموجودة فيها.

سيطرة مبكرة لفصائل المعارضة
دخلت المنطقة باكرًا في الثورة السورية، وخضعت منذ حزيران 2013 لسيطرة “الجيش الحر” بعد السيطرة على حواجز النظام السوري المحيطة بها.
وشكّلت هذه المنطقة أهمية استراتيجية لطرفي الصراع، كونها تجاور منطقة شبعا اللبنانية ومحاذاتها للحدود الإسرائيلية، إلى جانب تموضعها الجغرافي الواصل بين ريفي دمشق والقنيطرة.
تشابه عمليات قوات الأسد في ريف دمشق الغربي السيناريو ذاته الذي اتبعته في منطقة وادي بردى وعين الفيجية في الريف الغربي لدمشق أيضًا، بدءًا بتقسيم المنطقة، ووصولًا لاتفاق يخرج جميع المقاتلين والمدنيين.
 
بقيادة سهيل الحسن... قوات النظام تحضّر لعملية عسكرية شرق حماة
تستعد قوات النظام والميليشيات المساندة لها، للبدء بعملية عسكرية واسعة على قرى وبلدات ريف حماة الشرقي، بقيادة سهيل الحسن، وفق مصادر مقربة من الأخير.
ونشرت المصادر، صوراً قالت إنها تحضيراً للعملية العسكرية وما وصفته بـ «رسم طريق النصر التاريخي الجديد»، تزامناً مع إعلان شخصيات محسوبة على النظام السوري بـ «اقتراب الحسم في إدلب».
وصعّد الطيران الروسي في اليومين الماضيين طلعاته الجوية بشكل غير مسبوق على ريفي حماة الشرقي وإدلب الجنوبي، بالتزامن مع عمليات عسكرية واسعة
بين قوات النظام من جهة، وهيئة تحرير الشام والمعارضة السورية من جهة أخرى.
وتمكنت قوات النظام مؤخراً من دخول الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، عقب سيطرتها على قرية البليل، وسط اتهامات وُجهت إليها بالتنسيق مع تنظيم الدولة في المنطقة، نظراً لانعدام الاشتباكات بينهما.
جدير بالذكر أن قوات النظام تواصل هجومها على المنطقة رغم دخولها ضمن اتفاق خفض التصعيد، إذ تدعي أن مطار أبو الضهور العسكرية من حقها، وفقاً لاتفاق أستانا 7، إلا ان فصائل المعارضة السورية نفت ذلك، واعتبرت أن روسيا تفشل في «لجم النظام».​
 
أنباء تتحدث عن انضمام كتائب حمص العدية ضمن صفوف جيش العزة
وذلك بعد إجتماع ضم الرائد جميل الصالح وعبد الباسط الساروت قبل قليل

بارك الله بالاخوة في جيش العزة .. خطوة جيدة في ظل ما عاناه ثوار حمص لسنوات من تصفيات و ملاحقات و اتهامات زائفة .. منذ أيام الحصار وحتى الخروج ..
 

موسكو تدعو لدور أممي في مؤتمر "سوتشي".. الوجود التركي في سوريا مؤقت
================


| 2017-12-26 16:30:08
7df065e2ac8f10fce98ddeda.jpg

أرشيف

دعا مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا "ميخائيل بوغدانوف" لضرورة انعقاد مؤتمر "سوتشي" برعاية أممية وفي ظل دور رئيسي للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن سعي بلاده في هذا المجال يستند إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وعلى صعيد الوجود الأجنبي اللاشرعي على الأراضي السورية، أعرب بوغدانوف عن رفض موسكو لجميع تبريرات واشنطن لبقاء قواتها في سوريا، ولاسيما بعد القضاء على تنظيم "الدولة".

وأضاف بحسب وسائل إعلام روسية: "نقول للأمريكان: النصر على تنظيم الدولة تحقق، ولم يعد هناك أي مبرر عملي لبقائكم في سوريا، كما لم يكن لديكم أي مبرر قانوني للتواجد على الأراضي السورية أصلا".

وتابع "بوغدانوف": "الأمريكان صاروا الآن يقدمون لنا مسوّغات جديدة نرفضها، وبينها على سبيل المثال أنهم لن يرحلوا عن سوريا قبل إطلاق عملية سياسية فيها تأخذ بمصالح المعارضة. هذا الطرح يثير الكثير من التساؤلات".

وبشأن الوجود التركي على الأراضي السورية قال المسؤول الروسي: "الحضور التركي على الأراضي السورية مؤقت، ومرتبط بمناطق وقف التصعيد التي اتفق عليها الضامنون الثلاثة وهم روسيا وإيران وتركيا، مناطق وقف التصعيد إجراء آني اتخذناه، ومدة العمل بها ستة أشهر وهي قابلة للتمديد استنادا إلى التطورات على الأرض".

ولم يشر "بوغدانوف" إلى وجود القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني وغيرها من الميليشيات الشيعية.

زمان الوصل - رصد
 

روسيا تعلن عن وجود دائم لقواتها في سوريا
=================

| 2017-12-26 16:56:44
d233203d822994845da3f452.jpg

وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"


أعلن وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" أن بلاده بدأت بتشكيل مجموعة قوات دائمة في قاعدتي "طرطوس" و"حميميم".

وقال "شويغو" اليوم الثلاثاء إن "القائد العام (للقوات المسلحة الروسية) صدق الأسبوع الماضي على هيكل وقوام كوادر القاعدتين الأساسيتين في طرطوس وحميميم. وبدأنا بتشكيل مجموعة قوات دائمة هناك.

من جانبه، قال النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع "أندريه كراسوف" إن "روسيا تعزز حضورها في الشرق الأوسط، وهذه منطقة غير هادئة في الوقت الراهن".

وأضاف بحسب وسائل إعلام روسية أن "قاعدة طرطوس هي معقل يوسع إمكانيات أسطولنا، وسيكون لأسطولنا وجود دائم في البحر الأبيض المتوسط".

وتعمل في البحر المتوسط مجموعة من سفن الأسطول البحري الحربي الروسي، تضم نحو 10 سفن وغواصات، بما فيها تلك المزودة بصواريخ "كاليبر".

وصادق مجلس الاتحاد الروسي اليوم الثلاثاء على قانون حول إبرام الاتفاقية مع سوريا بشأن توسيع القاعدة الروسية في ميناء "حميميم".

زمان الوصل​
 
عودة
أعلى