الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


بوتين يعقد جلسة طارئة في “الدوما” لبحث التسوية السورية
=============
قد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، جلسة طارئة في مجلس الأمن الروسي (الدوما) لبحث أمور التسوية السياسية في سوريا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، لوكالة “انترفاكس” الروسية، إن الجلسة عقدت اليوم، الاثنين 25 كانون الأول، وتحدث خلالها المجتمعون عن مستقبل التسوية في سوريا “بالتفصيل”، وذلك في ضوء الجولة الأخيرة من محادثات “أستانة”.

وكانت الجولة الثامنة من محادثات “أستانة” انتهت، الجمعة الماضي، بمخرجات مهدت الطريق إلى “مؤتمر الحوار الوطني” في سوتشي الروسية.

وبحسب البيان الختامي لأطراف المؤتمر تم تحديد الجولة التاسعة من “أستانة” منتصف شباط المقبل، إلى جانب دعوة قدمت للمعارضة والنظام من الدول الضامنة للمحادثات (تركيا، روسيا، إيران) لحضور مؤتمر سوتشي 29 كانون الثاني المقبل.

وقال المتحدث باسم الكرملين إن جلسة “الدوما” اليوم ركزت على تبادل وجهات النظر حول التحضير لمؤتمر “سوتشي”، أو ما يعرف بـ “الحوار الوطني السوري” المزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية.

كما بحث المجتمعون قضايا الشرق الأوسط، وجملة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الشأن الروسي.

وحضر الجلسة الطارئة، التي دعا إليها بوتين، كبار المسؤولين الروس، ومنه بينهم وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وفياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس “الدوما”، وفالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، وألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي.

وتحاول روسيا، بعد عامين على تدخلها العسكري إلى جانب قوات النظام السوري، السيطرة على الملف السياسي، وفرضت نفسها عرّابة الحل للقضية السورية، من خلال رعايتها محادثات “أستانة”، فضلًا عن دورها في “جنيف”
 

تسلل جديد لـ “الجيش الحر” خلف خطوط “الوحدات الكردية”
============
أسرت “غرفة عمليات أهل الديار” في “الجيش الحر” عنصرًا من “وحدات حماية الشعب” الكردية، خلال عملية تسلل أعلنت عنها شمال حلب.

وقال شهم أرفاد، إعلامي غرفة العمليات، في حديث إلى عنب بلدي اليوم، الاثنين 25 كانون الأول، إن عملية التسلل جرت فجر اليوم، نحو نقاط تمركز “الوحدات” في بلدة تل مضيق، شمال حلب.

ولم تعلق “الوحدات” التي تشكل عماد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، على الإعلان حتى ساعة إعداد الخبر.


وكان الناطق باسم الغرفة، عبد الغني شوبك، قال سابقًا لعنب بلدي إن “العمليات التي ينفذها مقاتلو أهل الديار، مستمرة لتحرير الأرض المحتلة من قبل حزب PYD الإرهابي وإعادة أكثر من 250 ألف مهجر إليها”.

ووفق أرفاد فإن العملية “أسفرت عن أسر أحد العناصر من الوحدات، واغتنام مسدس وبندقية روسية مع جعبتها”، مشيرًا إلى أنه “لا خسائر في غرفة العمليات”.

ولفت إلى أن الأسير منضو في صفوف “الوحدات”، مؤكدًا أن “العمليات النوعية مستمرة لاستعادة الأراضي من الوحدات بعد تهجير أكثر من 250 ألف نسمة إلى الحدود التركية، بمساندة الطيران الروسي”.

وسيطرت “الوحدات” على عين دقنة وتل رفعت إلى جانب 40 قرية ومزرعة، شباط 2016، بعد هجوم ضد فصائل المعارضة، تزامنًا مع معارك جرت بين الأخيرة وقوات الأسد.

وتستهدف “وحدات الحماية” المتمركزة في تل رفعت، مدينة مارع وما حولها بشكل متكرر بالقذائف، ما يُخلف ضحايا وجرحى، تزامنًا مع استهداف مواقعها في المنطقة، من قبل تركيا.

وشكّل مجموعة من أبناء مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، في ريف حلب الشمالي، غرفة عمليات “أهل الديار”، حزيران الماضي، عازين السبب “لصد تجاوزات PKK وتحرير أرضنا”.
 
ارتفاع حصيلة الشهداء إلى خمسة مدنيين جراء قصف النظام بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية بلدة جرجناز بريف الشرقي
 
تباشر العمل ببناء منفذ حدودي بين و
 
ضربات التحالف الدولي ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية هذا الاسبوع جميعها تركزت على البوكمال لسان حال قاسم_سليماني: شكرا للتحالف!



DRwLRcnXUAIBpts.jpg

خرافة اميركا تريد مواجهة التمدد الايراني ...


العلاقة بين اميركا وايران ...تلخصها نانسي عجرم الفنانة المعتدلة المؤيدة للعلمانية كحل للمشاكل و المحاربة و النابذة للتطرف و للارهاب المؤمنة بالوطن السايكس بيكو الرافضة لـ الأمة والشعارات العابرة للحدود :


اخاصمك آه .. اسيبك لا ...وجوا الروح هتفضل حبيبى اللى انا بهواه ....بحبك آه ....وافارقك لا

 

مزرعه بيت جن التي يقاتل بشراسة ايران وحزب اللات وعصابات بشار لاحتلالها ..دخلتها القوات الاسرائيليه في 12 او 13 اكتوبر في حرب تشرين 73 في معركه لم تدم طويلا مع قوات النظام السوري ..حيث هربت قواته كالعادة

و تم الانسحاب الاسرائيلي منها بموجب اتفاقيه فض الاشتباك عام 1974 ...​
 

‏.

ريف إدلب

مقتل ثلاثة مسلحين من ثكنة الفوعة الشيعية أثناء اشتباكات مع مجاهدي بنش وهم
سامر ديب السيد حسين ** الملقب ليث
محمد مالك الحسين صغيران ** الملقب مهتدي
حسن عبدالله ** فواز الملقب ابو حيدر


الحمد لله الذي أذهب عنا بعض الخبث



 

لحظات تحبس الأنفاس: فيديو للإعلامي طاهر العمر أبوعمر قبل نصف ساعة من اصابته بمعارك أبودالي والمشيرف

 
‏.
·
عاجل | غرفة عمليات أهل الديار (( جيش حر داخل مواقع المحتلة من قبل قسد بريف حلب )) تعلن أسر عنصر من مليشيات قسد في عملية تسلل على جبهة بلدة تل مضيق بريف حلب الشمالي


 
#فيلق_الشام ll #حلب ll ردا على قصف الطيران الأسدي،استهداف عصابات الأسد في #الملاح و #رتيان بصواريخ الغراد
 
قامت طائرات الأسد بشن عشرات الغارات الجوية بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية على مناطق ريف إدلب اليوم وشهدت مدينة جرجناز مجزرة كبيرة راح ضحيتها 14 شهيد معظمهم من الأطفال الصور أصعب من أن تنقل على وسائل الإعلام والجدير بالذكر أن مناطق ريف إدلب هي إحدى المناطق الداخلة في إتفاقية وقف التصعيد.
 
جماعه الانصار اغلبهم انتقلو من العراق الئ سوريا عام ٢٠١١.. مقاتلين اشداء
كلامك صحيح
خاضوا مع الجيش الحر معارك تحرير بعض مناطق الشرقية وكان لهم دور رائع في حلب
العلاقه بينهم وبين الجيش الحر أكثر من ممتازه واغلب المعارك يكونوا مع الجيش الحر
 
#قيامة_جرجناز
أكثر من 30 برميل متفجر ليلا
شهداء .. أشلاء .. دمار .. صرخات .. نزوح
ثلاثة ساعات لم يسمع فيها إلا دوي سيارات الإسعاف وأصوات الإنفجارات المرعبة!
 
6 شهداء ضحية مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات الأسد قبل قليل بحق النازحين داخل خيمهم في بلدة #تل_الطوقان بريف إدلب
مشاهد الدماء في كل مكان ..
جميع الشهداء من أطفال ونساء هربوا من الموت إلى الموت!
 
#الغوطة_الغربية
لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي المؤيدة عن سقوط بلدة #بيت_جن والاشتباكات ما زالت على أشدها على الأطراف الشرقية للبلدة وثوار جبل الشيخ يفشلون محاولات التقدم لمليشيات الأسد
اللهم أنت الرجاء وأنت المستعان .. اللهم نصرك المبين
 
#الغوطة_الغربية
كل مايروجه النظام عن عن سقوط بلدة #بيت_جن و مزرعتها هو عار عن الصحة المعارك على أشدها وقتلى الميليشيات المقتحمة بالعشرات بالإضافة لاعطاب دبابة
قناة التركية trt : مداخلة مازن الشامي #مدير_مركز_دمشق_الإعلامي من #ريف_دمشق 25-12-2017
#الشام_شامنا #أبو_أحمد_قاهرهم

 
عودة
أعلى