الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




نيويوركر: إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب قبلت فكرة بقاء بشار الأسد في السلطة في حتى ٢٠٢١ موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.​
 

( عضو المجلس الأعلى للجيش الحر)


أسوأ ماسمعته عن ردة الفعل عن التصور الروسي للحل بسوريا الذي طرح على الدول العربية والإقليمية،أن روسيا والنظام وايران يريدان موضعا للإسلاميين مستقبلا كونهم مكون سوري ،فيما تشترط دولتان عربيتان حجب الإسلاميين عن أي عملية سياسية في سورية.​
 


ديفيد باتريوس لقاء المنامة إيران تحاول لبننة العراق وسوريا لتثبيت وجودها ...والوضع صعب جدا في المنطقة بسبب انتشار خلايا وميليشيات مدعومة من قبل إيران ...ودحر العديد من خلايا داعش لا يعني أن الحرب ضد داعش انتهت خاصة واننا لسنا واثقين ما اذا كانت سوريا قادرة على لم شملها
 
25157939_151610218935800_4943889192131473292_n.jpg

من اي صحيفة هذا الكاركتير أو ما اسم الصحفي رجاءً ؟
 
التعديل الأخير:



أنباء "غير مؤكدة" عن انشاء "مركز تنسيق مشترك بين الجيش العراقي وقسد" برعاية امريكية على الحدود العراقية السورية


DQwIlJCU8AAbWlZ.jpg:small


 

انفوغراف عن وضع المدنيين في الغوطة المحاصرة *اسعار الكيلو غرام من الغذاء مقابل الدولار دقة_عالية:

DQtqzeDWkAAwuK7.jpg:small


 



تسابق بين روسيا وامريكا لتوجيه وكلائهم "الاسد" و"قسد" لتوظيف العشائر العربية في خدمتهم

اجتماع بين الشيخ حاجم البشير من البكارة مع ضابط امريكي وبولات جان


يذكر انه الاجتماع الثالث خلال اسبوع بين بعض العشائر وقسد والامريكان يذكر ايضا ان حاجم البشير هو ابن عم نواف البشير مما يرجح ان هناك نوع من الوساطة التي يحاول مشايخ القبيلة لعبها بين قسد والاسد


DQwIs3iVAAETeTx.jpg:small


 


وزارة الدفاع الروسية تقول ان طائرتي اف 22 امريكيتان اعترضتا قبل ايام طائرتي سوخوي 25 روسيتين، شمال شرق دير الزور. واتخذا موقفا قتاليا مما منع الطائرتين الروسيتين من ضرب اهدافهما. [/URL]​
 




مليشيات 313 الشيعية والتي قامت ايران بانشاءها في الجنوب السوري تهدد امريكا بضرب جنودها في التنف ( المثلث السوري العراقي الأردني)

يذكر ان هناك انباء "غير مؤكدة"عن بدء امريكا سحب قواتها من التنف قبل ايام


DQjr2UGXkAEbDWu.jpg:small
 


منظرك اليوم يا بشار الاسد وانت تزاحم الجنود الروس كي تلحق ببوتين وكيف اوقفك الجندي الروسي بطريقة مذلة ... منظر تاريخي.. لو كان شعبك معك لما اضطررت الى الاحتماء بالروس الذين باتوا يستمتعون بإذلالك على الهواء مباشرة





بعد استدعاء الأسد إلى قاعدة حميميم العسكرية نشطاء سوريون يطلقون هاشتاغ



يتعمد إهانة بشار في ، ويعامله كحارس له من الدرجة الثالثة، وضابط روسي يمنعه من الاقتراب منه! لو كانت لديه ذرة كرامة لتنحى.



يستأسد ويرغي ويزبد في سوريا... ويتأرنب ويجبن ضد الاحتلال... يا هيك المقاومة والممانعة يا بلى!​
 


بشار الأسد أمام خيارين أحلاهما مرّ ، إما أن يبقى ذليلاً وضيعاً حقيراً بين يدي بوتين، وإما أن يلقى مصيراً كمصير القذافي وصالح​
 


لماذا يجوز استخدام تويتر والفيسبوك للجهاد ضدّ الصهاينة يا سيد نصرالله... ولا يجوز إلا استعمال الأسلحة الثقيلة ضدّ السوريين؟! لماذا "تُغرّد" في ... وتنعق في حلب ودمشق ودير الزور؟

بعدما طالب نصرالله بـ"التغريد" ضدّ قرار ، نتساءل: لماذا لم تطالب أنصارك يا سيّد بالتغريد ضدّ السوريين بدل أن ترسلهم ليقتلوا ويذبحوا ويدمّروا؟!


خسرنا ... وربحنا فيلق القدس لقاسم سليماني ,,,,,, خسرنا فلسطين... وربحنا فرع فلسطين التابع للمخابرات العسكرية السورية ....خسرنا الوحدة... وربحنا الفيدرالية ....خسرنا الحرية... وربحنا تي رشرش ......خسرنا الاشتراكية... وربحنا رامي مخلوف

 
فيديو من داخل مسجد خالدبن الوليد بحمص ...حيث تكفل الرئيس الشيشاني الموالي لروسيا قاديروف بترميميه بعد ضربه وتدميره من عصابات ايران 2014

 

واشنطن بوست": نظام الأسد مفلس ويعتمد على الروس والإيرانيين في مواصلة حكمه
==============
نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن تقدير أمريكي أن الأسد لا يستطيع المواصلة في الحكم رغم الدعم الروسي والإيراني له. ووصف المسؤولون الأمريكيون البارزون النظام السوري بأنه مفلس، ما يجعله غير قادر على تحقيق النصر الكامل في الحرب.


ويرى المسؤولون أن وقف زخم الانتصارات الروسية والإيرانية مسألة وقت. وتشير الصحافية إلى أن المسؤولين الأمريكيين تحدثوا عن ملامح ضعف شديد داخل النظام السوري الذي خسر موارد النفط والدمار الذي حل بالبنية التحتية والاعتماد المتزايد على القوى الخارجية لتوفير الطعام والمقاتلين وجيش غير قادر على مواجهة مجموعات من المقاتلين.


وأوردت الصحيفة تقديرات مسؤول أمريكي، قائلا: "عندما تنظر إلى ما يحتاجه المنتصر لتحقيق انتصار دائم في أي بلد، فإن النظام السوري لا يملك هذا".


وأضاف المسؤول الذي امتنع عن ذكر اسمه: "إنهم (في النظام) ليسوا أثرياء ولا قوة عسكرية لديهم ولا في الكفاءات الأخرى والمظالم اليوم هي أكثر حدة مما كانت عليه في بداية النزاع".


ويستدل مسؤولون أمريكيون على هذا بعملية السيطرة على مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقية، فالقوات التي سيطرت عليها لم تضم وحدة واحدة من الجيش السوري.


وتعتقد إدارة ترامب أن 80% من القوات العسكرية التي تقاتل في سوريا تتشكل من قوات أجنبية مثل مقاتلي حزب الله والمليشيات الشيعية العراقية والحرس الثوري الإيراني. وأضاف المـسؤول الـبارز أن الوحدات التابعة للحكومة عادة ما تخـلف وراءهـا جـنودا بـتدريب فقـير وعتـاد عسـكري أقـل وعرضـة للهجـمات في المنـاطق التي استُعيدت من مقاتـلي المعارضـة.


وترى كاتبة المقال في الصحيفة أن الصورة مختلفة تماماً عن تلك التي حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصويرها، حيث تحدث لبشار الأسد أن الحرب الطويلة تقترب من نهايتها. وكتبت أن إدارة ترامب تفكر الآن في بلورة إستراتيجية أوسع في سـوريا بعد خسارة "تنظيم الدولة" لمناطق سيطرته ويتبنى المسؤولون هنا التـعاون مـع الـروس لتحـقيق تسوية محتملة.


ورغم المحادثات التي أجراها الرئيس ترامب مع بوتين في الفترة الماضية، إلا أن المسؤولين يخشون من استخدام موسكو والنظام السيطرة التي حققاها على الأرض ويحاولان تسويق تسوية تصب في مصلحتهما. ولهذا، تراهن إدارة ترامب على إفراغ المصادر التي تعتمد عليها الحكومة في دمشق، خصوصا ما تضخه روسيا وإيران من قمح ومال، وحسب رؤية المسؤولين فالقوات السورية لا تستطيع الحفاظ على المناطق التي استعادتها من المعارضة والأكراد السوريين. وقال المسؤول إن النظام هو "ظل نفسه"، وأضاف أن الأسد "يريد عملية سياسية تمنحه نتيجة سريعة".




** رابط المقال الأصلي:


 
خسائر كبيرة لحزب الله في "البوكمال: قتال شرس بين إيران و"تنظيم الدولة في الصحراء السورية
==============
"لا تتقدموا، هذا خطر! يمكنهم أن ينتشروا في الصحراء. أو يمكن أن يستخدموا الانتحاريين. من الأفضل أن تتقدموا إلى تلك التلة لكي تقطعوا طرق تموينهم"! والكلام باللغة الفارسية هو للجنرال قاسم سليماني الذي كان يوصي مقاتلين من ميليشيات "الفاطميون" الأفغانية بالحذر في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، كما نقل مراسل صحيفة "لوموند" الفرنسية، مجيد زروقي.​


وكانت القوات الإيرانية، المتحالفة مع حزب الله ووحدات من الجيش السوري، قد أعلنت -بعد إخراج "تنظيم الدولة" من مدينة "البوكمال"- أنها كانت تستعد لطرد مقاتلي التنظيم من المناطق الصحراوية ومن القرى القليلة التي ظلت يسيطر عليها مقاتلوه في منطقة دير الزور. ومع ذلك، فإن قاسم سليماني بات يعتقد أن تخفيف وتيرة التقدم أمر ملح.


ولأنها دخلت في سباق سرعة نحو الحدود العراقية مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" الكردية بمعظمها والمدعومة من الولايات المتحدة، والتي كانت تتقدم على الضفة المقابلة لنهر الفرات، فإن القوات الإيرانية-السورية كانت قد تقدّمت بسرعة خلال الشهر الماضي. وأعلنت عن السيطرة على "البوكمال" في 9 نوفمبر، ولكنها تقهقرت منها بعد يومين فقط! فقد اكتشفت أنها وقعت في "كمين" بسبب سرعة تقدمها.


ونقلا عن شهادات سكان المنطقة ومقاتلين مؤيدين لنظام بشّار، فقد فوجئ مقاتلو حزب الله بجهاديين نصبوا لهم كميناً في أنفاق قاموا بحفرها في وسط المدينة، ولأن مقاتليه كانوا "رأس الحربة" في الهجوم، فقد خسر حزب الله أكثر من 30 قتيلاً في تلك المعارك، أي أن شهر نوفمبر كان الأكثر دموية منذ سنة ونصف السنة لحزب الله الذي خسر حتى الآن 1200 قتيلاً منذ بدء عملياته العسكرية في سوريا في أكتوبر 2012، وفقا لما أورده مراسل الصحيفة الفرنسية.


وبذلك ترتفع خسائر لواء "الفاطميون" ومعه "الباسداران" الإيرانيين إلى أكثر من 1000 قتيل حسب إحصاء يقوم به المحلل الإيراني "علي ألفونيه" الذي يُحصي "الجنازات" التي تُقام في إيران لمقاتلين سقطوا في سوريا أو العراق. ولا تُعرَف خسائر قوات الأسد في المنطقة لأن النظام توقّف عن نشر إحصاءات بخسائره.


وفي النهاية، أعلنوا السيطرة على مدينة "البوكمال" في 21 نوفمبر على لسان الرئيس روحاني. وكانت إيران في حاجة إلى ذلك الإعلان قبل أن يلتقي روحاني مع نظيريه الروسي والتركي في موسكو في اليوم التالي.


ومنذ ذلك التاريخ، كما كتب المراسل، فإن مقاتلي "تنظيم الدولة" يدافعون بشراسة عن ممرّ ضيق في ضواحي "البوكمال" يربط بين ما تبقى من مناطق ما زالوا يسيطرون عليها بجوار "دير الزور" وألوف الكيلومترات المربعة الصحراوية القريبة، لجهة الشمال التي تمثّل ما تبقى من أراضي كيانهم في سوريا والعراق.


وعلى مداخل تلك الصحراء التي يعرب قاسم سليماني عن خشيته من انتشار مقاتلي "الدولة"، فوجئ الإيرانيون بصواريخ مضادة للدبابات لا تزال في أيدي مقاتلي التنظيم الذين استخدموها بكثافة. وقد دمروا دبابة T-90 واحدة على الأقل، علماً أن هذه الدبابة تمثل أحدث ما باعه الروس لحلفائهم.


وبينما يعود "تنظيم الدولة" إلى مرحلة العمل السرّي وحرب العصابات في سوريا والعراق، كما كتب المراسل الصحفي، فإن الجيب الصغير المتبقي لها على الحدود السورية-العراقية يضمّ آخر وحداتها المقاتلة "التقليدية"، التي تضمّ ما تبقّى من "ولايتي الخير والفرات"، وهذه تُعتبر الأفضل تسليحاً في التنظيم ويُعتقد أن القيادة تتمركز فيها. وإذا كانت هناك حاجة لدليل على مدى شراسة القتال، فإن مقاتلات "توبوليف-22" الإستراتيجية الروسية، التي تنطلق من قواعد في جنوب روسيا، شنّت 3 غارات على المنطقة خلال أسبوع.


وقد أعلن وزير الدفاع الروسي، منذ يومين، أن طيرانه قام بعشرات الغارات دعماً للقوات السورية التي تشن هجوماً منفصلاً ضد "تنظيم الدولة"، ولكن مقاتلي هذا الأخير أسقطوا مقاتلة سورية إلى الشمال من "البوكمال" في اليوم نفسه تقريبا.




** رابط التقرير الأصلي:


 
عودة
أعلى