الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقتل قيادي بارز لـميليشيا "أبو الفضل العباس" بريف دمشق
قُتل قيادي بارز في صفوف ميليشيات "أبو الفضل العباس" العراقية، أمس السبت، في المعارك المحتدمة بين الأخيرة وكتائب الثوار في محيط الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.
وأكدت مصادر محلية أن القيادي يدعى "شعلان محمد خير العيسى"، وهو سوري الجنسية وتلقى تدريباته العسكرية في العراق وإيران، مضيفة أن "العيسى" قُتِل متأثراً بجراحه التي تعرض لها في معارك "إدارة المركبات" الواقعة في مدينة حرستا على أطراف الغوطة المحاصرة.
وأعلنت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظُلموا" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مساء أمس السبت، أسماء 22 عنصراً من قوات النظام وميليشياته كانوا قد قُتِلوا جراء المعارك المندلعة في "إدارة المركبات" في حرستا، ومن بينهم القيادي "شعلان".
وتشهد إدارة المركبات بريف دمشق معارك طاحنة بين الفصائل من جهة، وقوات النظام والميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية من جهة ثانية، حيث تسعى قوات النظام للتقدم في المنطقة، تزامنا مع قصف جوي ومدفعي مكثف، تسبب باستشهاد عشرات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية.​
 
خريطة: قسد تصل إلى الحدود السورية - العراقية شرق ديرالزور
2252480859-crop.jpg
 
رائع جداً


الحزب الاسلامي التركستاني : فيديو يوثق معارك ريف حماة الشرقي وصد العدوان الايراني - الروسي - النصيري ويوثق تدمير 2 دبابة واغتنام الأسلحة

التصوير لكل لحظات المعركة
 
التعديل الأخير:
رائع جداً


الحزب الاسلامي التركستاني : فيديو يوثق معارك ريف حماة الشرقي وصد العدوان الايراني - الروسي - النصيري ويوثق تدمير 2 دبابة واغتنام الأسلحة

التصوير لكل لحظات المعركة


وينن هالكلاب الجعارية يلي صرعونا عن المهاجرين ويقولو ماجاؤوا الا لسرقتنا ..يشوفو هالفيديو شوي بركي بتخف النبرة السعارية الكلبية الخنزيرية لديهم ولغيرهم
 
التعديل الأخير:

‏‎ ‎‏.

يذكر ان معظم مقاتلي لواء ابوالفضل العباس غادروا في عام 2014 الى العراق، ليظهروا في حرستا بعد غياب 3 سنوات.

فهل عاد اللواء لتستخدمه ايران في سوريا؟




· ·

توزع السيطرة في محوري حرستا وجوبر، بعد هجوم مليشيات الاسد الفاشل اليوم

دقة عالية:
 

هيئة تحرير الشام تقبض على شبيح مستتر داخل الثوار وتقوم بتأديبه
===


بعد قيامه بضرب اطفال زوجته الايتام والتعدي عليها حرقا وضربا
هيئة تحرير الشام تلقي القبض على المدعو عبد الاله عدنان
يذكر ان والد الاطفال الستة(محمد الحامد) استشهد باحدى معارك جسر الشغور


 



المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: الرئيس بوتين سيواصل "ماراثون الدبلوماسية" لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية حسب وصفه
 
التعديل الأخير:


استشهاد 18 مدنياً بينهم 10 من عائلة واحدة وإصابة العشرات وعالقين تحت الأنقاض ؛ جراء غارات لطيران الإحتلال الروسي على بلدة الشعفة في ريف دير الزور الشرقي ، واستشهاد أربعة مدنيين آخرين جراء غارات على بلدة درنج في ريف دير الزور الشرقي .
 

صحيفة: بشار لنتنياهو.. اضمن لي كرسيي أضمن لك منطقة عازلة وحكما للأكراد والدروز
===================



| 2017-11-26 13:23:55
81a87c2642b6f0e19dd8de5d.jpg

بشار الأسد - أرشيف

قدم بشار الأسد لرئيس حكومة الدولة العبرية "عرضا" يتضمن نزع السلاح من الجولان لمسافة تمتد عشرات الكيلومترات، مع وعد بالنظر في حكم ذاتي للأكراد والدروز، مقابل أن ترضى "تل أبيب" ببقاء بشار في الحكم.


وكشف هذا العرض مصدر غربي نقلت عنه صحيفة "الجريدة" الكويتية تصريحا أكد فيه أن بشار وخلال زيارته المفاجئة الأسبوع الماضي لمنتجع سوتشي، حمّل الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، جاء فيها أن دمشق مستعدة للبحث في نزع السلاح من الجولان إلى نحو 40 كم من شريط فك الاشتباك، والنظر في حكم ذاتي للأكراد والدروز، ضمن إطار اتفاق شامل يبقي على النظام الحالي في سوريا.


ونوه المصدر بأن "بوتين" أجرى، بعد هذه الزيارة، سلسلة اتصالات دولية شملت "نتنياهو"، وأن الأخير أكد لبوتين أنه مستعد لبحث عرض بشار.


وفي نفس السياق نقل المصدر عن "مسؤول إسرائيلي رفيع" تأكيده أن "تل أبيب" واثقة أن بشار الأسد سيكون آخر رئيس "علوي" في سوريا.


وتعليقا على المفاوضات الدائرة بين واشنطن وموسكو وإسرائيل وإيران -بطريقة غير مباشرة-، والتي تتمحور حول إنشاء "منطقة عازلة" في الجنوب السوري، قال المسؤول الإسرائيلي، حسب المصدر، إن بلاده مصممة على ضرب المنشآت الإيرانية و أي أنشطة لطهران في حدود 40 كيلومتراً من شريط فك الاشتباك في الجولان.


وأضاف المسؤول الإسرائيلي، وفقاً للمصدر: "سوريا لن تعود كما كانت، والفدرالية أو الكونفدرالية أمر حتمي".


وأشار المصدر الغربي إلى أن "تل أبيب" تعتقد أن التغييرات الديموغرافية التي حصلت في سوريا يمكن أن تتكرر في لبنان "بطريقة قد تخدم التوصل إلى سلام استراتيجي في المنطقة تكون إيران جزءا منه".

زمان الوصل


 

"هبة" إيرانية لبشار وجمهوره.. قناة غير مشفرة
======================

| 2017-11-26 15:06:15
d57f72347390183798f5f44c.jpg

القناة باشرت بثها التجريبي


فيما يكاد الفضاء التلفزيوني يغص بآلاف القنوات، اختارت طهران أن تمن على حليفها بشار الأسد بــ"هبة من الجمهورية الإسلامية"، قوامها قناة تلفزيونية تحت اسم "العالم سوريا"، معلنة أن القناة باشرت بثها التجريبي وأنها لن تكون مشفرة بل ستكون مفتوحة بوصفها هدية من طهران ل"للشعب السوري بمناسبة انتصاره التاريخي على المجموعات التكفيرية الوهابية المسلحة".

جاء هذا الكلام على لسان مسؤول قسم اللغات الأجنبية في التلفزيون الإيراني "بيمان جبلي"، الذي أوضح أن البث التجريبي سيتراوح بين ساعتين و3 ساعات، بين السابعة مساء والعاشرة ليلا بتوقيت دمشق.

ونوه "جبلي" أن الهدف من القناة هو "بيان آمال وتطلعات الشعب السوري بعد نصره التاريخي وحكومته وأصدقائه وحلفائه الحقيقيين على التنظيمات الإرهابية من شاكلة داعش وأخواته، ولمساعدته في تحقيق مستقبل زاهر".

ونوه بأن القناة "ستعنى أساسا بالشعب السوري، وستسعى لتشجيع الرأي العام على مساعدة ودعم سوريا، ومواجهة الحرب النفسية التي يمارسها الأعداء ضد محور المقاومة والممانعة، ولاسيما بعد فشل أعداء الشعب السوري في تحقيق أي إنجاز يذكر لهم على الأرض، وهذا ما يسوغ حربهم الإعلامية على سوريا ومحور المقاومة"

وقال "جبلي" إن برامج "العالم سوريا ستكون منوعة، وستبث مواد ثقافية وفنية واقتصادية إلى جانب البرامج السياسية، ذاكرا بعض عناوين البرامج ومن بينها : "حديث الشام"، "المجلة الاقتصادية"، "المونولوج".

زمان الوصل
 

إدلب هذه الأيام، زيتون وزنانة وشاي ساخن
================

| 2017-11-25 23:00:58
17893e00bd0bbefab61c63bc.jpg

أسعار الزيتون بدأت من 350 ليرة للكيلو الواحد


كانت متعة السيد "أبو محمد" لا توصف وهو يأكل (الزنانة). فالموسم جيد جداً هذا العام، والأرباح ستكفي مصاريف الشتاء.

وضع أبو محمد قطعة من الخبز في طبق، صبا عليها زيتاً طازجاً، بينما كانت عيناه ترنوان إلى الطرف المقابل، حيث لا يزال الزيت يتدفق من أنبوب المعصرة مالئاً الخزان الكبير.

"الزنانة أكلة قديمة في إدلب يتناولها المزارعون أثناء عصر محصولهم من الزيتون. وهي لذيذة جداً، كون الزيت الطازج له نكهة خاصة"، يتحدث أبو محمد لـ "اقتصاد" دون أن يخفي فرحته بالموسم الجديد.

تتكون هذه الأكلة الشهيرة - وفقاً لأبو محمد - من الخبز والزيت الذي يؤكل فور خروجه من المعصرة، وقد يضاف إليها الكمون أو الرمان، حيث يتناولها المزارعون مع كوب من الشاي الساخن، فرحين بالخير الوفير الذي شهده موسم الزيتون في إدلب هذا العام.

مزارعون من المنطقة أكدوا أن سوق الزيتون والزيت، شهد نشاطاً ملحوظاً بالتزامن مع الإنتاج الجيد.

وقال مزارع من المنطقة يدعى "أبو كامل"، إن أسعار الزيتون بدأت من 350 ليرة للكيلو الواحد. لكن وبعد ضخ أصناف جيدة ارتفعت الأسعار لتتراوح بين 500 و700 ليرة للكيلو.

"سعر الزيت شهد نوعاً من الاستقرار في الوقت الراهن"، يضيف أبو كامل. ويتابع: "تنكة الزيت تباع اليوم بـ 50 دولار. ربما في المستقبل سترتفع قليلاً. لكن هذا السعر يعتبر مقبولاً للمزارعين والتجار. وإن كان السعر باهظاً بالنسبة للأهالي".

الحديث عن الزيت والزنانة يقود لكلام مشابه عن الزيتون، الذي يُختار منه الحبات الأفضل والأجود للأكل.

مع اقتراب الموسم من نهايته يسارع أهالي محافظة إدلب للحصول على مؤونة كافية من الزيتون. أم بسام، تمكنت من صنع عدة أصناف من الزيتون اعتاد الناس هنا على تموينها منذ عقود من الزمن.

يُصنع الزيتون - بحسب أم بسام - بعدة طرق، أهمها الزيتون (المفقش)، الذي يُطرق بأداة صلبة، ثم يُوضع في الماء حتى يحلو ثم يضاف إليه الليمون والزيت.

الزيتون (المجرح)، هو الطريقة الثانية التي تحدثت عنها أم بسام. "يُجرّح بأداة حادة من جوانبه. ثم يحلى بالماء، ويضاف إليه الزيت والليمون".

إضافة لذلك؛ يصنع الأهالي الزيتون (المكلس) الذي يوضع في مادة (القطرونة) لمدة ثلاثة أيام ثم يغسل ويؤكل بعد رش الملح عليه. وقد يضاف إليه الماء والملح فقط.

بالنسبة للزيتون الأسود (العطون)، يُملّح ويغمر في الماء حتى يحلو. ثم يُنشّف لمدة يوم. ويُملّح، ثم يُصب في وعاء، ويُوضع عليه الزيت. ولا يُوضع عليه الماء أبداً.

وقد يضاف الزعتر البري إلى الزيتون، ما يكسبه نكهة خاصة محببة لدى أهالي إدلب.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
 

" قوات سوريا الديمقراطية" ستنضم إلى "الجيش السوري" وهو الذي سيتكفل بتسليحها
===================


| 2017-11-25 22:53:25
416791cc8738222de757b261.jpg

رياض درار

قال "الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطيّة"، رياض درار، إن "قوات سوريا الديمقراطية"، ستنضم إلى "الجيش السوري" بمجرد تحقق "التسوية"، وإن هذا الجيش سيتكفل بتسليحها.

تصريح "درار" الذي أدلى به لشبكة "روداو" الإعلامية اليوم الأحد، جاء فيه: "أمريكا صدقت دائما معنا وهي تعمل من أجل القضاء على تنظيم داعش (الدولة) إلى أن تتحقق التسوية السياسية في سوريا".

وتابع: "حتى تستقر الدولة السورية يمكننا أن نقول يحق للأمريكان أن ينفذوا أقوالهم، وأن ينسحبوا كما فعلوا في العراق وحددوا موعداً لخروجهم وخرجوا".

ونوه "درار" بأنهم مع الأمريكان في حلف مشترك، وقد "صدقنا في عملنا وفي عدم استخدام سلاحهم إلا في مواجهة التطرف والإرهاب"، مواصلا: "عندها ستكون التسوية السورية قد حلت، وستكون قوات سوريا الديمقراطية جزءا من الجيش السوري الذي سيتكفل بتسليحها".

وادعى "درار" أنهم يعملون من أجل "السلام في سوريا وليس المواجهة مع أي طرف سوري

مضيفا: "إذا كنا ذاهبين إلى دولة سوريا واحدة بنظام فيدرالي نعتقد لاحاجة للسلاح والقوات، لأن هذه القوة سوف تنخرط في جيش سوريا، لأن الوزارات السيادية مثل الجيش والخارجية ستكون عند المركز، وقوات سوريا الديمقراطية هي قوات سوريا وليست قوات محلية".

وجاءت تصريحات "درار" عقب إعلان الأتراك أن الرئيس الأمريكي ينوي وقف الدعم العسكري عن المليشيات الكردية و"قوات سوريا الديمقراطية"، كما أوضح ذلك في اتصال هاتفي بنظيره التركي، وقد علق "درار" قائلا: "الإعلام التركي يعمل في حالة من الوهم، ولا أعتقد أن هذه التصريحات ذات هدف بناء.. إنها تعتدي على مناطقنا في كل وقت لديها عصابات تمولها وتسلحها وتعتدي على مناطقنا، وتهدد لتحتل عفرين، وكل هذه الأعمال هي أعمال عدائية".

وختم مؤكدا أن القول بتوقف الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية إنما يمثل "جزءا من الوهم الإعلامي الذي تقوم به (أنقرة) ولن نرضخ له، ولن نعطيه أي أهمية".

زمان الوصل
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى