الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بيان صادر عن مجلس محافظة ريف دمشق في الغوطة الشرقية
حول التصعيد العسكري لنظام بشار الكيماوي على مدن وبلدات الغوطة مطالبين المجتمع الدولي الإلتزام بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية
إزاء الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها نظام الكيماوي.

DPO7FLDX4AAis8_.jpg
 
عقود كهرباء بين سوريا وإيران
--------------------

1- وتتضمن مذكرات التفاهم إنشاء محطة توليد باللاذقية، وخمس مجموعات غازية في بانياس، وإعادة تأهيل وتفعيل محطات توليد في ريف دمشق وحمص وحلب ودير الزور، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).


2- عقود بقيمة 135 مليون يورو وتأمين خمس مجموعات توليد للكهرباء لحلب تصل استطاعتها إلى نحو 125 ميغا واط تعمل على مادتي الغاز والفيول.

3-

4-
 

عند شرق وصلت جحافل الميليشيات الشيعية الطائفية يهتفون "قائدنا الخميني"


6GAIHbPkndQ0r3QQ.jpg:small


 
‎‏
الطائرة من نوع لام 39، تم اسقاطها بمضاد ارضي من قبل تنظيم الدولة


‏‎ ‎‏


سقوط طائرة لمليشيات الاسد يوم أمس في ريف دير الزور، قتل على اثرها الرائد الطيار "علي مصطفى" والنقيب "سليمان شنيتر"




Yesterday, a SyAAF L-39 was crashed on the approach to land after receiving ground fire during attack sortie in Deir EzZour. The two pilots Major Ali Mustafa & Cpt. Sulaiman Yunes KIA.


DPOeV71U8AA1fQC.jpg:small
 

هيئة التحرير تدمر دبابة عند قرية المستريحة شرق حماة




Regime tank destroyed trying to advance on Mestariha by anti-tank mine from HTS engineer units. -
 
حزب الله السوري ( شيعة نبل والزهراء وكفرية والفوعة) في ديرالزور



Photos during recent Military Operations that the Zahraa & Nubbol Forces - Islamic Resistance - Participated in during Liberation of & Surroundings.


DPNehodW4AAw5iy.jpg:small
 


A YPG parade special: T-54/55 chassis and BMP-1 turret melded together to make an interesting... thing. One advantage a BMP-1 turret has over a T-54/5 turret is size, with the BMP turret being a presenting a smaller target.

DPNCRoqU8AAw2x-.jpg:small
 


Did Assad return from his meeting with Putin in Sochi via Turkish airspace ? Russian Air Force VIP plane Tupolev Tu-154M flew from Sochi Adler Int in Krasnodar Krai to Damascus through Turkish airspace.


oaCDBpypgSYBtuRd.jpg:small
 
أردوغان: نركز على إبعاد التنظيمات الإرهابية التي تشكل عائقا أمام الحل

#عاجل | : يجب اتخاذ خطوات في جنيف وفقا لأستانا

#عاجل | #أردوغان: تم الاتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار وإخراج المعتقلين

#عاجل | #أردوغان: نشدد على وحدة الأراضي السورية​
 

‏‎ ‎‏



اختتام القمة

سيتم ابلاغ المعارضة السورية ومليشيات الاسد بنتائج قمة سوتشي في مؤتمر "الحوار الوطني السوري" بعد عشرة ايام
 
المسودة الجديدة للبيان الختامي لمؤتمر الرياض تنص على إعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والأمنية وحصر السلاح بيد مؤسسات الدولة ورفض الإرهاب بكل أشكاله بما فيه النظام السوري ورفض وجود كافة المقاتلين الأجانب في سوريا(مصدر خاص).


شبكة الدرر الشامية

 

بوليتكو": بوتين فاز بسوريا وترامب يراها فشلا لأوباما ولا تهمه
==================
كتب مايكل كراولي، مراسل الشؤون الخارجية في مجلة "بوليتكو" الأمريكية أن المسؤولين الأمريكيين والخبراء يعتقدون أن المعركة الحقيقية الآن تتعلق بصراع إقليمي على السيطرة والنفوذ في سوريا.

فبعد ستة أشهر من الغارات الأمريكية على قاعدة جوية تابعة لنظام الأسد وسط سوريا إثر الهجوم الكيماوي على بلدة خان شيخون، اكتفى الرئيس ترامب اليوم بـ"التفرج" على الأحداث في الوقت الذي يأخذ فيه الرئيس الروسي بوتين زمام المبادرة لتشكيل سوريا ما بعد الحرب. ومن المقرر أن يستضيف بوتين رئيسي إيران وتركيا في منتجع سوتشي وستغيب عنه أمريكا. وتأتي قمة سوتشي بعد اجتماع مفاجئ بين بوتين والأسد.

ونقل الكاتب عن "يلان غولدينبر" الذي عمل في الخارجية والبنتاغون خلال إدارة باراك أوباما قوله: "فاز بويتن" في سوريا، وهذا راجع إلى "خطأ أوباما جزئيا وخطأ ترامب جزئيا". وقد لا يهتم ترامب بالخسارة لأنه يعتبر سوريا فشلا لإدارة أوباما ولا تستطيع الولايات المتحدة عمل أي شيء إزاء هذا الوضع، وفقا لشخص اطلع على أحد محادثاته، وانعكس هذا الموقف في قرار الرئيس الأمريكي هذا العام وقف برامج دعم وتدريب وتسليح جماعات المعارضة التي توصف بالمعتدلة وتقاتل نظام الأسد. لكن ترامب لم يحقق هدفا واحدا على الأقل في سوريا وهو وقف تأثير إيران التي عملت مع روسيا للدفاع عن الأسد.

ويشير "كروالي" هنا إلى ما قالته السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في سبتمبر الماضي: "لن تكون إيران المسيطرة ولن يكون لإيران أية قيادة على ذلك الوضع بحيث تعمل المزيد من الأضرار". ولم يستطع ترامب مواجهة تأثير إيران، التي تشترك مع روسيا في الدفاع عن الأسد.

وفي النص الذي نشره البيت الأبيض للمكالمة التي جرت بينه وبوتين يوم الثلاثاء لم يشر إلى إيران. وبقدر ضئيل من القدرة على تشكيل ساحة المعركة السورية، يعمل مسؤولو ترامب مع الروس على أهداف محدودة، مثل التوسط في وقف إطلاق النار وخفض التوتر في مناطق التصعيد.

إلا أن الوجود العسكري الكبير لبوتين على أرض سوريا دفع روسيا إلى مقعد القيادة الدبلوماسية عندما يكون الأمر متعلقا بالتخطيط لمستقبل سوريا بعد توقف القتال، ومن هنا جاءت مكالمات الرئيس بوتين مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ووزير الخارجية القطري لتعطي صورة أنه يملك زمام المبادرة الدبلوماسية. ويرى بول سالم، الباحث في معهد الشرق الأوسط، أنه "أصبح من الواضح تماما أن مقامرة الأسد بوتين وإيران قد فازت بشكل كامل تقريبا في سوريا"، وأضاف قائلا: "يريد الروس إظهار ملاءمتهم ونفوذهم إلى ما بعد المرحلة العسكرية" والوساطة فى تسوية سياسية. ولم يحتج ترامب وكبار مسؤوليه على الدعم الروسي للأسد، إلا ما كان من شكاوى خافتة.

ورغم ذلك، يرى خبراء إقليميون أن بوتين ما زال يحتاج الى موافقة الولايات المتحدة على أي عملية سلام سورية، فالزعيم الروسي لا يريد أن يتحمل عبء المسؤوليات الاقتصادية أو السياسية أو الأمنية للإمساك بكل البلد. ويمكن أن يتيح هذا فرصة دبلوماسية لترامب، الذي لم يكشف بعد عن إستراتيجية للظفر بتنازلات من بوتين مقابل الدعم الأمريكي.

ويعلق غولدنبيرغ الذي يعمل الأن في مركز الأمن الأمريكي الجديد: "لو كان هناك اتفاق لوقف الحرب الأهلية السورية ويبارك انتصاره، فهذا ما يريده بوتين"، استدرك قائلا: "والسؤال فيما إن كان ترامب ذكيا لكي يحصل على الثمن أم سيعطيه هذا مجانا".



** رابط المقال الأصلي:

 

لدينا 90000 سوري يتعاملون ( يقاتلون ويعملون ) مع ميليشات ايران في سورية ( توثيق وزارة الدفاع الأسدية)


حزب الله السوري ( 20000 شيعي سوري من نبل والزهراء والفوعة وكفرية و البلدات والقرى الشيعية بحمص و3 أحياء بدمشق والسيدة زينب بدمشق ومن بصرى والفوقا بدرعا)


أشرس مقاتلين هم مقاتلي الفوعة وكفرية + نبل والزهراء = 12000 شيعي سوري تم تدريبهم بلبنان منذ ما قبل 2000 وشاركو مع حزب اللات بالمعارك ضد الاسرائيليين ....​
 

الاستطلاع الروسي فوق مدينة إدلب الآن. طائرة الاستطلاع الروسية يعتقد انها من نوع A 50 برييف (اواكس الروسية) وتستطيع رصد وتسجيل المكالمات اللاسلكية وحتى لعب دور الابراج الارضية وتصوير المواقع والتحركات والارتال


‏‎ ‎‏
:

طيارة استطلاع فوق دارة عزة، سرمدا، تفتناز. يرجح انها روسية
 
اعلام الشبيحة: مشاهد حية من المعارك العنيفة التي خوضها الجيش السوري والحلفاء في البوكمال


اعلام الشبيحة: هكذا بسطت وحدات الجيش السوري والحلفاء السيطرة على مدينة البوكمال



هذا توثيق مشاركة الكبيرة حزب الله اللبناني والسوري ...لاحظو اللهجة اللبنانية الطاغية فيهما..
 



مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية:

- انطلاقا من حرص الجمهورية العربية السورية على دعم أي عمل سياسي يحترم سيادة واستقلال ووحدة أراضيها ويسهم في حقن الدم السوري ترحب الحكومة السورية بالبيان الختامي للقمة الثلاثية المنعقدة اليوم في سوتشي .

- القمة تأتي استكمالا للقمة الروسية السورية أول من أمس وما تمخضت عنه فيما يتعلق بالاتفاق على مواصلة مكافحة الإرهاب والمبادئ الأساسية لتنظيم المسار السياسي للأزمة في سورية وعقد مؤتمر للحوار الوطني السوري السوري وتشكيل لجنة لمناقشة مواد الدستور الحالي واجراء الانتخابات البرلمانية لاحقا
 
عودة
أعلى