الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )






أبعد مدى لصواريخ النظام ...برأس متفجر لجولان1 يصل لـ1000 كغ و 1500 كغ لجولان 2

 
التعديل الأخير:




· ·



صورة لمدفع Gvozdika عيار 122 ملم تابع للجيش السوري .. و مدفع D-30 عيار 122 ملم محمول على شاحنة عالية الحركة ..

 
التعديل الأخير:




عربات مدرعة جديدة من طراز سترايكر تابعة للجيش الأمريكي تدخل الأراضي السورية من العراق ..

 
التعديل الأخير:





صورة لاحدى الراجمات الجديدة من نوع جولان300 .. مزودة بـ 12 سبطانة اطلاق .. اول ظهور لهذا الشكل هو في هذه الصورة ..مع عصابات بشار ...اول من صنعها ايران وطوها حزب الله والحشد الشعبي
 
التعديل الأخير:

‏.

جولان 300||

احدث اصدارات راجمة صواريخ جولان محلية الصنع ..

- تستخدم الراجمة لاطلاق صاروخ (جولان 300) وهو احد انواع سلسلة صواريخ (تختلف بالمدى والعيار وحجم الرأس المتفجر) ..

- تتميز الراجمة الجديدة عن سابقاتها بمضاعفة عدد الصواريخ بحيث تستطيع اطلاق (12) برشقة واحدة وبالتالي الحصول على باقة نارية اكبر من السابق باضعاف وتوفير في زمن التجهيز والتذخير واعداد الراجمة لوضع القتال والرحيل خصوصا انها تستخدم في مناطق متاخمة للعمليات بسبب قصر مدى هذه الفئة من الصواريخ ..

:

- الطول : 240 سم

- الوزن : 320 كغ

- وزن الرأس المتفجر : تقريبا 180 كغ

- العيار الكامل : 360 مم

- عيار القسم الدافع 120 مم (صاروخ غراد او صقر )

- المدى الاقصى : 1500 م



: انه يتم عادة اطلاق الصواريخ من عدة راجمات بنفس الوقت على منطقة واحدة عند التمهيد او تقديم الاسناد للقوات ..
فلكم ان تتخيلو مقدار التدمير الذي سيحدث لمواقع العدو ..

سيتم لاحقا نشر فيديوهات لعملية تجهيز الراجمة واطلاق من ارض المعركة ..




 

قبيل " الرياض2 "..

استقالة حجاب ولعبة دومينو في الهيئة العليا للمفاوضات
==============


| 2017-11-20 20:34:01
8056abd7d0682222be5e668a.jpg

حجاب - ارشيف


ما إن أعلن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات د.رياض حجاب استقالته مساء الاثنين، حتى تواردت الأنباء عن استقالات بالجملة تشي بخفايا لا يعلمها إلا المقربون من مؤتمر "الرياض2" قبل انعقاده بيومين.

وتناقلت تقارير إعلامية أخبارا عن تقلبات الموقف السعودي الذي كان داعما للمعارضة السورية، مؤكدة تقارب الرياض مع الموقف الروسي الداعي إلى بقاء بشار الأسد على الأقل في المرحلة الانتقالية.

وذكرت مصادر مقربة من الهية العليا للمفاوضات أن شخصيات مدنية وعسكرية استقالت أيضا بينهم "د.رياض نعسان آغا، اللواء عبد العزيز الشلال، المقدم أبو بكر، الرائد أبو أسامة الجولاني، سامر حبوش، د.عبد الحكيم بشار"، وأكملت المعارضة سهير الأتاسي سلسلة الاستقالات في تغريدة لها على "تويتر".

وألمح د.حجاب في بيان له أن استقالته جاءت بسبب اضطراري، مستعرضا الصعوبات التي واجهت الهيئة من أجل الحفاظ على مبادئ الثورة السورية، مؤكدا أن الهيئة آثرت النأي بالنفس عن "أي اصطفافات خارجية للمحافظة على استقلالنا وسيادة قرارنا الوطني".

واعتبر رئيس الوزراء المنشق عن نظام الأسد أن المهمة التي كانت ملقاة على عاتق الهيئة هي تمثيل الشعب السوري الذي انتفض ضد الاستبداد والقمع، مع الالتزام بمبادئ الثورة التي تنص على "المحافظة على وحدة الأراضي السورية واستعادة استقلال الدولة وقرارها السيادي والحفاظ على مؤسساتها، دون أن يكون لبشار الأسد وأركان ورموز نظامه مكانا فيها".

وكشف مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" منذ أيام أن 144 دعوة سيتم توجيهها إلى أحزاب وتيارات وكتل وشخصيات معارضة خلال مؤتمر "الرياض2" بينها 22 دعوة للائتلاف و21 دعوة للفصائل العسكرية المرتبطة به.

أما باقي الدعوات، حسب المصدر، ستوجه إلى هيئة التنسيق 14 دعوة ومنصة القاهرة 10 دعوات ولمنصة موسكو 7 دعوات، إضافة إلى 70 دعوة سيتم توجيهها إلى شخصيات مستقلة.


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

طيران الأسد وروسيا يطارد الهاربين إلى المخيمات بريف حماة الشرقي
=========

| 2017-11-21 12:39:56
7677a749953ff2a2510df047.png

نحو 35 ألف نسمة هربوا من شبح الموت


تحت وطأة اشتداد القصف الجوي من قبل طيران النظام والطيران الروسي، اضطر الآلاف من أهالي قرى ريف حماة الشرقي إلى ترك بيوتهم خلال الشهر الأخير والنزوح نحو مناطق أكثر أمنا في ريف المحافظة.

نحو 35 ألف نسمة هربوا من شبح الموت، إلا أن الطيران الروسي استهدف مخيماتهم أيضاً في المريجب والمكسر والفكة والخالدية، ما دفعهم للفرار نحو ريف سنجار الشرقي الواقع في مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وتزداد معاناة النازحين الجدد مع حلول فصل الشتاء، فالمأوى عبارة عن بيوت شعر، وخيام مهترئة، وليس لديهم حلول سوى بناء البيوت الطينية لمواجهة البرد والمطر.

يؤكد النازحون غياب المنظمات الإنسانية والإهمال التام لتجمعاتهم من قبل الأمم المتحدة، بالتزامن مع نقص حاد في الخدمات الطبية، وهو ما ينذر بتفاقم الأوضاع الإنسانية للآلاف من المدنيين.




زمان الوصل tv
 

ونصيحة لكل الإخوة المعارضين الذي سيجتمعون في الرياض بعد يومين، احزموا حقائبكم وعودوا إلى المخيمات، ابدأوا من هناك حملة تعبئة بالاتفاق مع الجيش الحر، من أجل إعادة تنظيم الصفوف، والبدء بحرب مقاومة شاملة على كامل الأرض السورية وغير ذلك، لن يكون مصيركم بأحسن من مصير من اعتقلهم محمد بن سلمان، وهم من جذعه، فإن لم يفعلها هو بكم فإن الشعب السوري هو من سيقوم بها، طال الزمن أم قصر.


 

وصول 13 جثة لقوات النظام إلى مشفيي "السلمية" و"حمص العسكري"
=====================


| 2017-11-20 18:00:10
072e743a1e9a5e7f80af287a.jpg

أرشيف


وصلت اليوم الاثنين 13 جثة لعناصر من قوات النظام وميليشياتها، بالإضافة إلى نحو 20 جريحاً إلى مشفى "السلمية" في ريف حماة الشرقي، ومشفى "حمص العسكري" بحي "الوعر"، قتلوا جراء المعارك والاشتباكات مع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف دير الزور، و"هيئة تحرير الشام" و"جيش العزة" بريف حماة الشمالي الشرقي بحسب صفحات موالية.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في المنطقة الوسطى بأن مشفى "السلمية"، استقبل صباح اليوم 9 جثت، 6 منهم قتلوا في معارك ريف دير الزور، و4 قتلوا في منطقة "الرهجان" بريف حماة الشمالي الشرقي، إضافة إلى عدد من الجرحى.

وأشار المراسل إلى أن غالبية القتلى والجرحى، هم من الميليشيات الموالية للنظام، والتي تعرف بما يسمى بـ"القوات الرديفة".

كما نقل المراسل عن مصادر ميدانية من داخل مدينة حمص، أن المشفى العسكري، استقبل اليوم، جثت 4 قتلى، قتلوا في ريف دير الزور.

وفيما يلي أسماء القتلى كما وثقتهم "زمان الوصل" نقلا عن صفحات موالية:

"وائل محيميد من قرية "ربعو" بمصياف،

تركي علي دلا، طارق منصور وعلاء حيدر من مدينة السلمية، محمد عباس ديري وزكريا نعمة وقتيبة عطار من مدينة حلب،

عمران ديب من اللواء 47 دبابات،

محمد مجحود من بلدة قمحانة،

عدنان الزير من بلدة الفوعة،

مفيد زيدان من بلدة المشرفة بريف حمص الشرقي،

وسيم الإبراهيم من حي وادي الذهب بحمص

وحسن عبود من قرية "الصويري" بريف حمص الغربي".


زمان الوصل
 



وزارة دفاع النظام السوري تقوم بتكريم احد قادة فصائل المعارضة المسلحة سابقا في حيي برزة و القابون بمبلغ مالي و بطاقة شكر على حمايته للوطن بعد انضمامه الى صفوف قوات النظام


ابو بحر من اللواء الأول لجيش الاسلام ببرزة بدمشق قبل الارتداد عن الثورة والانضمام لعصابات بشار
23794850_1611807835545474_9216960943676429714_n.jpg


 

عاجل: الكرملين يعلن أن زيارة الأسد إلى سوتشي و لقاءه مع الرئيس بوتين جاءت لتأكيد موافقته على مبادرات السلام التي توصلت إليها روسيا و إيران و تركيا

أسوشيتيد برس
 

‎‏
يذكر ان القمة الثلاثية "الروسية-التركية-الايرانية" ستعقد غدا

فهل سيعود الاسد اليوم ام سيكون حاضرا في القمة؟


‏‎ ‎‏

مسؤول عصابات الأسد "بشار" يلتقي بوتين في سوتشي
 

‎‏


توثيق مقتل 65 مرتزق روسي من شركة واغنر الروسية، قتلوا في سوريا منذ بداية العام الحالي2017 .

لايتضمن التوثيق الجنود والضباط الروس
 
التعديل الأخير:

‏‎ ‎‏



تحاول السعودية ايضا ابعاد المعارضة السورية عن قطر، ويفهم ذلك من خلال زيارة الجبير للهيئة العليا للمفاوضات، في مؤشر على وجود ضغط على رياض حجاب لتغيير موقف الهيئة الى قبول بقاء الاسد في السلطة، وضرورة قبول منصتي موسكو والقاهرة، وبالتالي يرجح استقالة رياض حجاب قريبا. صحيح ان بعض اعضاء الهيئة العليا للمفاوضات نفى وجود ضغوط على الهيئة العليا، الا ان استقالة حجاب ستكون المؤشر لوجود مثل هذه الضغوط

يشرح هذا التغيرات الاخيرة في مواقف بعض الفصائل العسكرية لتعكس هذه المواقف. حيث أن منصتي القاهرة وموسكو يقوم عليها مجموعة من الخونة او المدسوسين (او اليائسين ان اردنا احسان الظن بهم)، والذين يرون انه يتوجب على المعارضة التوقف عن محاربة الاسد وايجاد صيغة سياسية معه والتركيز على محاربة "الارهابيين" حتى لو كان ذلك في خندق الاسد.

وبذلك تتحول الثورة من ثورة على الاسد الى رغبات بتحقيق احلام سياسية لجهات محسوبة على المعارضة، بعض هذه الاطراف رأى من منصتي موسكو والقاهرة فرصة اخيرة لتحقيق اي مكاسب ويحاول استغلال قهر الشعب لاستعطافه.


فالاطراف التي قام الجربا بدعوتها الى القاهرة وابدوا قبولا بمنصة موسكو، سيكونون في فترة من الفترات ضمن تلك المنصة، وهم يعتقدون ان ذلك من ابواب البراغماتية السياسية حتى لو كان ذلك على حساب الأسس التي تنادي بها الثورة. فأي قبول لأي طرف بالتراجع عن اي مطلب من مطالب الثورة سيكون لاحقا تنازل عن الثورة وتحويل الصراع الثوري ضد الاسد الى صراع فصائلي بين تيارين وهما التيار الثوري المنادي باسقاط الاسد وتيار سيلحق الجزرة الروسية ليبتعد لاحقا عن الثورة بل وقد يحاول محاربتها بحجة الشعب، متناسيا ان معاناة الشعب لن تنتهي بوضع يده بيد جزاريه.

بالنسبة للموقف الاوروبي فهناك تخبط وضبابية في القرار الاوروبي تجبر الاوروبيين على السير خلف الموقف الامريكي مع تركيز الاوروبيين على ايجاد حل يساهم في اعادة اعمار سوريا لاعادة اللاجئين لديهم، ولذلك نرى خلال هذه الفترة قيام مليشيات الاسد بعقد المؤتمرات والمعارض لمحاولة جلب اموال اعادة الاعمار.

في البادية الشامية والجنوب وحتى في الغوطة الشرقية، هناك ضغوط على الفصائل الثورية للمضي قدما خلف الرؤية الامريكية-الروسية، هذه الضغوط تأتي من الامريكان والاردنيين وحتى الاسرائيليين، والذين بدأوا مؤخرا بخطف القرار العسكري من بعض الفصائل وجرها نحو التسليم بالاتفاقات الدولية. بعض هذه الفصائل لم تستجب، ويتم الآن الضغط عليها، وبعضها قرر تشكيل كيان عسكري موحد بمظلة سياسية ليضع نصب عينيه تحقيق اهداف استراتيجية في دير الزور والبادية والجنوب، على حساب الاسد عوضا عن السير خلف الرغبة الامريكية -الروسية والتي تساهم في جعل المعارضة تأكل بعضها. فالروس اقنعوا الجميع ان المشكلة الآن هي الاسلاميين، وبالتالي يتوجب محاربة الاسلاميين للوصول لحل دولي، فالتركيز على محاربة الاسلاميين سيضع المعارضة وحتى الشعب السني في موقف ضعف عسكري، أمام المليشيات الشيعية والتي قد تتفرد بالشعب بعد معارك تنظيم الدولة ولن يكون هناك طرف عسكري حقيقي قادر على حماية الشعب

ان السياسة الروسية في التعامل مع المعارضة السورية قائمة على اتفاقات تهدئة الجبهات ليتفرغ الاسد لمحاربة تنظيم الدولة ولشرعنة بقاء الاسد من خلال قبول المعارضة السياسية، ولاستغلال هذه الاتفاقات من قبل مليشيات الاسد للقيام باعمال عسكرية نوعية تقوي من موقف الاسد العسكري، كما حصل في الغوطة الشرقية، فبعد توقيع اتفاقية التهدئة، بدأ الاسد حملته على القطاع الأوسط واحضر قوات الغيث وهي أحد النخب الهجومية لديه لتحقيق ضغط اكبر على الغوطة الشرقية من الجهة الغربية والجنوبية الغربية.

فالآن نحن امام مفترق طرق تاريخي، والشعب (بعد مشيئة الله) هو من سيقرر اي الطريقين سيسلك


 

الشغلة واضحة ومبينة بدهم مشاركة الناس المنافقة الي من تحت الطاولة يقبلو تدريجيا ببشار الاسد وبالعلن يصرعوا راسنا انهم متمسكين بمبادئ الثورة وهيك حتى يرجعوا لحضن ابو البيش

والي عبينسحب من المؤتمر هنن الشرفاء


منقوووووووووووووول
 
حسام الحافظ ينسحب من مؤتمر الرياض2



د حسام الحافظ
اجابة لسؤال بعض الاخوة اوضح اني اعتذرت عن حضور مؤتمر قوى الثورة السورية (الرياض ٢) متمنيا للمؤتمر التوفيق في طريق الخلاص من النظام المجرم
 
عودة
أعلى