الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


مصدر يسرب لبلدي نيوز اتفاقا بين "الحر" والنظام بريف دمشق الغربي
==================
بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)

استعادت ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام، سيطرتها على خمس نقاط عسكرية بالقرب من بلدة كفر حور بجبل الشيخ، والتي تمكن مقاتلو الجيش الحر من التقدم إليها وتحريرها قبل خمسة أيام.

وقال مصدر خاص من الجيش الحر رفض الكشف عن اسمه لبلدي نيوز "إن ميليشيا الدفاع الوطني تمكنت من استعادة السيطرة على تلك النقاط بعد اتفاق ضمني مع الثوار، تمثلت بنوده بعدم تواجد أي من عناصر جيش النظام والميليشيات الطائفية الدرزية على تلك النقاط، فيما يتواجد عليها فقط عناصر ميليشيات الدفاع الوطني والذين هم من أبناء البلدات التي صالحت نظام الأسد مؤخرا، بالإضافة لإيقاف كافة العمليات العسكرية المنطلقة من تلك النقاط، وأيضا من بلدات كفر حور وبيت تيما وبيت سابر التي أقدمت على التصالح مع نظام الأسد بوقت ليس ببعيد، وعلى قرى جبل الشيخ المحررة والمحاصرة والمتمثلة ببلدات بيت جن ومزرعتها، و بلدة مغر المير.

وأكد المصدر، أن قيادات الجيش الحر بجبل الشيخ تلقت ضغوطات كبيرة من المدنيين المتواجدين في البلدات التي صالحت نظام الأسد، إضافة إلى أن القطاعات المحررة بجبل الشيخ قد توسعت بشكل أكبر وباتت تمثل عبئا على مقاتلي الجيش الحر من حيث زيادة أعداد الكمائن، وأصبحت الحاجة ملحة لكميات أكبر من الذخائر والأسلحة.

وتشن قوات النظام مدعومة بميليشيات حزب الله اللبناني وميليشيات طائفية درزية حملة عسكرية منذ 3 أشهر على قرى جبل الشيخ المحاصرة منذ أربع سنوات، دون أن تحرز أي تقدم يذكر.
 

" تنظيم الدولة " يكشف خسائر النظام وروسيا في مطار بدير الزور
================

بلدي نيوز-(كنان سلطان)

أعلن تنظيم "الدولة" اليوم عبر معرفاته الرسمية، حصيلة الخسائر التي ألحقها بقوات النظام وميليشياته إلى جانب القوات الروسية المتواجدة في المطار، في العملية التي نفذها داخل مطار دير الزور العسكري قبل أيام.

وبحسب التنظيم؛ فإن الخسائر انقسمت إلى قسمين، الاول هو "ثلاث طائرات حربية ومروحيتين" حيث توجه مقاتلي التنظيم عقب دخولهم المطار إلى استهداف الطائرات بشكل مباشر في المطار.

وفي الجانب الآخر كانت الخسائر هي "خمسة قتلى من الروس، بالإضافة إلى مقتل 58 عنصرا من قوات النظام وميليشياته، من ضمنهم أربعة ضباط".

وكان التنظيم استهدف قوات النظام والقوات الروسية بعملية نوعية، في الثالث عشر من الشهر الجاري، داخل مطار دير الزور العسكري، حيث تمكن عدد من مقاتليه دخول المطار العسكري، بصفة ضباط روس، متنكرين بالزي الروسي ويتحدثون اللغة ذاتها، وتكبيدهم خسائر فادحة.
 
[/URL]

لأول مرة بتاريخ الأمم المتحدة تستخدم دولة الفيتو لأثنتي عشر مرة، مرتين منهم خلال 24 ساعة لصالح نظام مجرم قتل من شعبه مليون وهجر أكثرمن خمسة ملايين وغيب مئات الآلاف في المعتقلات وحاصر المدن حتى مات الناس جوعا ومرضا ويقولون ضامنيين إنها
 

حلب في مثل هذا الصباح قبل عام ،،


DO-fciRWsAAjMn4.jpg:small
 



نسف دبابة T90 لقوات النظام ومقتل طاقمها على جبهة "أبو الغر" شرق بصاروخ تاو









Jaysh Nasr strike from yesterday(Abu ghar) on which they say was a T-90. -


DO_aqMgWkAA1rn6.jpg:small

 



HTS defused IED on - highway near Jisr shgour after reports from the public. Marked No.8 from a cell most likely belonging to ISIS.


DO6gS80WkAEmHSC.jpg:small
 



ناشطون يوثقون تدمير ٤٠٣ دبابة خسرتها ميليشيات الأسد في منذ بداية عام ٢٠١٧ حتى نهاية تشرين الأول ٢٠١٧


DO74OY4XcAAvC8g.jpg:small
 
عودة
أعلى