الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقتل المصور الحربي تابع لقوات حزب الله اللبناني محمد يحيى حنبلاس من مواليد نبل-الزهراء، اثناء تغطيته لعمليات الحزب حلفائه في أطراف #البوكمال




DO7-E6QVAAANaWQ.jpg




DO7-E61UMAAWZPW.jpg
 
الأخ لادئاني هلا ذكرت خسائر الأسد بالدبابات والمدرعات منذ بداية الثورة 2011 حتى شهر نوفبمر 2017

هل نشرها نورس... انا لا اعلم ...شوف الملاعين الروس ضخو مالايقل عن 200 -300 T-90 +

300 T-62 M
 
مقتل كل من :

القيادي #أبو_علاء
القيادي #أشتر

من مرتزقة حزب الشيطان العراقي التابع لميليشيا #الحشد_الرافضي في معارك #البوكمال




DO77flxVoAA6NsR.jpg


DO77gVPVoAAvKcO.jpg
 
الكاذب أردوغان : سنكمل عملية إدلب في #سوريا، وسنحرر عفرين وسنسلم منبج أيضاً إلى أصحابها الأصليين، وسنطهر المناطق الأخرى من بقية المنظمات الإرهابية
 
هل نشرها نورس... انا لا اعلم ...شوف الملاعين الروس ضخو مالايقل عن 200 -300 T-90 +

300 T-62 M

نورس لم ينشر اي شي بشأن خسائره حتى اليوم

اذكر كان لدى النصيرية أكثر 4500 دبابة بداية الثورة هل يعقل انهم خسروا اغلبها
 
نورس لم ينشر اي شي بشأن خسائره حتى اليوم

اذكر كان لدى النصيرية أكثر 4500 دبابة بداية الثورة هل يعقل انهم خسروا اغلبها

65 % من ضربات م/د ضد الدبابات كانت تؤدي للاعطاب اي الاخراج من ساحة المعركة مؤقتا او شبه كليا وليس التدمير ...


 
نبذة عن معركة ديرالزور ولماذا يصعب السيطرة عليها بالكامل

مساحة دير الزور 33 ألف كيلو متر أكبر من مساحة لبنان 3 مرات

مساحة دولة لبنان 10000 كيلو متر
 
حزب الله السوري ( شيعة نبل والزهرا وشيعة الفوعة وكفرية وشيعة حمص وشيعة دمشق)


وقوات العشائر الارهابية ( سنة شبيحة):

شبيحة عشيرة البقارة ( لواء الباقر 6000 سني تشيع)

وشبيحة عشيرة البوحمد ( 2500 سني بين مرتزق وتشيع)

وشبيحة عشيرة الحديديين ( 2000 عشيرة وزير الدفاع جاسم الفريج وقائد المدفعية الصاروخية جمعة الجاسم ورئيس اركان القوات الجوية )

وشبيحة عشيرة الموالي ( 3000 مرتزق)

وشبيحة قمحانة ( 3500مرتزق )

وشبيحة عشيرة بري ( 5500 مرتزق)

وشبيحة عشيرة ماردلي ( 1500 مرتزق)

وشبيحة الشعيطات ( 3500 مرتزق)

ولواء النيرب (2500 سني تشيع)

وشبيحة المصالحات ( جيش حر سابقا درع القلمون وغيرو = 3000 -5500 )

وشبيحة الدفاع الوطني بالحسكة ( شمر وطيئ والجبور والفدعان وغيرها= 3000 )


وشي 10000 عرصة ابن كلب شبيحة سنة خونة


و 25000 من المتشيعين من علوية وسمعولية


10000 ميليشيا مسيحية

15000 ميليشيا درزية

===========
===========

وعندك 800000 شيعي عراقي بالسيدة زينب ودمشق وجرمانة ومعضمية الشام كانو قبل الثورة شكلو لواء ابو الفضل العباس وذو الفقارر وغيرو


و 6000 حزب الله اللبناني و 400 شيعي افريقي من نيجيريا والسنغال وغانا وغينيا وماحولها و 35000 شيعي عراقي بميليشات تقاتل بسورية

الايرانيين والشيعة الهنود والباكستانيين والافغان لايقلون عن 100000 ..الأفغان لحالهم 25000



وما حكينا عن 10000 شبيح فلسطيني ( جيش التحرير - لواء القدس - قوات حطين - قوات الجليل - فتح الصاعقة - فتح الانتفاضة - الجبهة الشعبية القادة العامة ..)


والجيش النظامي 75000 - 100000 بعد دمج الدفاع الوطني وصقور الصحراء به

الله يبيدهم عيال الحرام
 
خريطة توضح تقدم الثوار على حساب قوات الأسد والنقاط التي تمت السيطرة عليها ضمن المعركة القائمة في إدارة المركبات

23722473_10159875546085727_4566715407731427005_n.jpg
 
من الغوطة مالح نطلع باصاتك ما لح تنفع ثوار الغوطة الشرقية من داخل جبهة إدارة المركبات
#تصوير : مكتب عربين
#الغوطة_تقاوم_ارهاب_الاسد
 
التحق أحفاد أحمد مريود بركب #الثورة على خطى جدهم وقارعوا الاستبداد .. شاهدوا بلدة جباتا الخشب في ريف #القنيطرة بعد 7 سنوات من الثورة
يوتيوب :
 
صرخة مُبكية لامرأة محاصرة فقدت كل شيء بعد أن قصف طيران الأسد منزلها وشردها مع أطفالها

 
منصة موسكو لم تسم وفدها بعد وهذه أسماء المشاركين بالرياض
اطلعت أورينت على الأسماء المدعوة إلى مؤتمر "الرياض 2" المزمع عقده ما بين 22 و24 من الشهر الجاري، وكانت مصادر مطلعة كشفت عن تشكيلة الوفود المشاركة وأعدادها بحيث وصل عدد المدعوين إلى 144 شخصية.

منصة موسكو لم تسم وفدها بعد
وبحسب القوائم التي اطلعت عليها أورينت فسيكون وفد الإئتلاف (22 مدعو) مؤلفاً من:
عبدالأحد اسطيفو، أنس العبدة، محمد الشمالي، عبد الباسط حمو، حواس خليل، بدر جاموس، فؤاد عليكو، عبد الرحمن مصطفى، هادي البحرة، جورج صبرة، جمال ورد، عقاب يحيى، رياض الحسن، احمد سيد يوسف، احمد رمضان، عبدالاله فهد، نذير الحكيم، ربا حبوش، بسمة محمد، نصر الحريري، يحيى مكتبي، ياسر الفرحان.
أما فئة المستقلين (70 مدعواً) حصلت أورينت على بعض الأسماء: رياض حجاب، عبد الجبار العكيدي، جمال النميري، مطيع البطين، حسن الدغيم، طارق الكردي، منذر ماخوس، سليم خير بك، أحمد طعمة، أسعد الزعبي، ابراهيم الجباوي، حسام حافظ، سميرة المسالمة، فدوى العجيلي، مريم جلبي، ضرار البشير.
ومن هيئة التنسيق (14 مدعو) وصلنا الأسماء التالية: حسن عبد العظيم، أحمد العسراوي، منير البيطار، صفوان عكاش، أليس المفرج، عبد المجيد منجونة.
ومن منصة القاهرة (10 مدعوين): قاسم الخطيب، فراس الخالدي، جمال سليمان، نبراس دلول، عبد السلام النجيب، أحمد عوض.
ولم يتم تحديد أسماء المدعوين من منصة موسكو (6 مدعوين).

رحيل الأسد
من جهته قال رئيس الإئتلاف رياض سيف في تصريحات لوكالة الأناضول (الجمعة) إن "الائتلاف تلقى دعوة للمشاركة، وينظر بإيجابية لمؤتمر الرياض، ودور المملكة العربية السعودية الداعم للشعب السوري" مشدداً على أنه لن يكون هناك "تعديل يذكر فيما يتعلق بالموقف من رحيل الأسد، وأن أغلب المشاركين في المؤتمر يدعمون موقف الائتلاف في هذا الصدد".
واعتبر سيف أن المؤتمر سينجح في تشكيل "رؤية واضحة للمعارضة" مما يساعد في تعزيز موقف "قوى الثورة والمعارضة في مفاوضات جنيف المقبلة".

سيف لفت إلى أن "الائتلاف تلقى دعوة للمشاركة، وينظر بإيجابية لمؤتمر الرياض، ودور المملكة العربية السعودية الداعم للشعب السوري، ويأمل أن يساعد في تعزيز موقف قوى الثورة والمعارضة في مفاوضات جنيف المقبلة (28 من الشهر الجاري)".
وكانت السعودية وجهت الدعوات لمؤتمر "الرياض 2" يوم الثلاثاء الماضي، ويسعى المؤتمر لتشكيل "وفد واحد يمثل كل أطياف المعارضة السورية مبني على مرجعية ورؤية سياسية واحدة تلبي تطلعات الشعب السوري" بما يفوت على الأطراف التي تدعم النظام الحجة للتهرب من العملية السياسية و "فتح الطريق أمام مفاوضات مباشرة مجدية"، ويشار إلى أن وفد المعارضة السورية كان شدد في معظم اجتماعات جنيف السابقة على خوض "مفاوضات مباشرة".​
 
الجيش التركي يكمل فصل مناطق سيطرة قسد عن ريف حلب
نشر الجيش التركي الليلة الماضية قوات جديدة في ريفي إدلب وحلب ضمن إطار تشكيله نقاط مراقبة بمنطقة خفض التوتر التي أقرتها الدول الضامنة في مؤتمر استانا.
وأكدت وكالة "الأناضول" التركية، أن موكباً مؤلفاً من مجموعة عربات تابعة للجيش التركي دخلت إلى نقاط المراقبة التي تعتزم إنشائها في إدلب وغربي حلب على الخط المحاذي لمنطقة عفرين الخاضعة لسيطرة ميليشيا (PYD)، موضحةً أن القوات الجديدة تمركزت في المرحلة الأولى بمنطقة قريبة من عفرين، قبل أن ينتقل إلى خط إدلب-عفرين، بوقت لاحق.
من جانبه، أكد مراسل أورينت أن القوات التركية والمؤلفة 80 جنديا على 13 آلية من بينها 5 من نوع BMP ورشاشات مختلفة، إضافة لمجموعة من آليات الحفر (جرافات)، دخلت للتمركز في نقطة المراقبة الثالثة بمنطقة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي.
وأوضح مراسلنا أن نقطة "الشيخ عقيل" هي النقطة الثالثة والأخيرة التي تفصل ريف حلب الغربي عن مناطق سيطرة الميليشيات الكردية، وبتمركز الجيش التركي فيها، يكون
قد انتشر بشكل كامل قبالة مناطق سيطرة هذه الميليشيات.
وكان الجيش التركي قد دفع بهذه التعزيزات قبل عدة أيام إلى الحدود السورية في منطقة (كفر لوسين)، ونشر قبل ذلك قرابة 200 جندي لاستلام نقطتين (قرية صلوة ومنطقة قلعة) تطلان على مناطق سيطرة المليشيات الكردية في عفرين بريف حلب الغربي.​
 
  • النظام يستهدف مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام موقعا العديد من الضحايا والإصابات
 
الائتلاف: تصعيد النظام وحلفائه يستهدف تقويض الحل السياسي في سوريا
أكد الائتلاف الوطني السوري أمس السبت أن تصعيد النظام وحليفته روسيا عمليات القصف على المدنيين في دمشق وريفها، إضافة إلى ريف حلب، ترمي إلى تقويض الحل السياسي في سوريا.
وقال الائتلاف في بيان له: "إن الأيام الماضية شهدت سقوط 37 شهيداً، وأكثر من 200 جريح في مختلف مناطق الغوطة الشرقية التي تعرضت لأكثر من 1000 قذيفة هاون،
وأكثر من 35 صاروخاً عنقودياً، وما يزيد على 130 غارة جوية".
وأضاف البيان: "كما قتل العشرات في قصف روسي على سوق في مدينة الأتارب بريف حلب، وهي مناطق مشمولة باتفاق خفض التصعيد".
ولفت إلى أن قوات النظام استخدمت غاز الكلور السام والمحرم، بقصف مناطق في حرستا بالغوطة الشرقية، ومنطقة "بيت جن" في ريف دمشق الغربي، وهو ما اعتبره الائتلاف الوطني أنه خرق لقرار مجلس الأمن رقم 2209 والقرار 2235.
واعتبر أن الهجمات النظام وروسيا على المدنيين ترمي إلى تقويض الحل السياسي عبر خرق الاتفاقات، والاستمرار في تدوير عجلة القتل والإجرام.
وطالب الائتلاف المجتمع الدولي بإدانة هذه الهجمات وتحمل مسؤولياتهم في الضغط الجدي على النظام وحلفائه من أجل الالتزام بشروط الحل السياسي وفق القرارات الدولية ومرجعية جنيف1.​
 
عودة
أعلى