الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقتل كل من : خضـر غسـان اسماعيـل حسن حسن الشيخ باسل حسين لحلوح من ميليشيات الأسد النصيرية خلال معارك الثقب الأسود

DOwWrjrVoAAy6aR.jpg


DOwWr0MUQAASFtq.jpg

DOwWsFqVoAUQKck.jpg
 
الخارجية الروسية: وجود القوات الأميركية في سوريا غير شرعي ولا يوجد أي تفويض دولي لوجودها في هذا البلد
 
خريطة توضيحية لمبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا بالغوطة الشرقية بريف #دمشق

23511466_1706140902769810_583314501727129430_o.jpg


بالفيديو يلي نشرته احرار الشام عن المعركة الشباب كانو فايتين على المسبح والملعب يلي ضمن ادارة المركبات ومتجهين باتجاه الرحبة 646 وليس 446 وهي اول مرة فعليا بتنكسر بتاريخ الثورة

تنويه مهم ..بين الناس المعروف انو هي ادارة المركبات لكن عالواقع هي 3 قطع الرحبة 646 وهي الاضخم ..المعهد الفني العسكري ..ومقر قيادة ادارة المركبات وهو الاصغر ...المساحة التي تحتلها كبيرة جدا

منقوووووووووووووول​
 

تدمير دبابة للجيش النصيري على تلة سرحا شرق إثر استهدافها بصاروخ م.د من قبل مجاهدي هيئة
 
قوات الدولة تدمر دبابة t90 روسية الصنع وعدد من اليات الجيش السوري
خلال معارك اليوم جنوب غرب الميادين


DOwv9VBWkAE_mzB.jpg


DOwv_SzW0AAAuFh.jpg

DOwwBQDWkAEEvzp.jpg




تنظيم الدولة يعلن عن صد هجوم لمليشيات الاسد على قرية ، ومقتل اكثر من 10 جنود وتدمير دبابة نوع T90



تنظيم الدولة يعلن عن تدمير رتل لمليشيات الاسد واغتنام ماتبقى فيه غرب مدينة

حسب الاعلان فقد تم قتل مايقارب 50 من مليشيات الاسد واغتنام 4 مدافع و5 شاحنات ذخيرة
 

‏‎ ‎‏



في الاجتماع الرسمي للهيئة العامة لإئتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية بتاريخ 11-11-2017 م، قام عضو الإئتلاف "مروان حجو" بالاعتراض على انضمام عدد من الضباط المنشقين الممثلين لفصائلهم إلى الإئتلاف ، واصفا خطوة الإئتلاف بضمه للفصائل أنها ضم لقوى إرهابية ، وأردف صارخا عند الاعتراض على كلامه بأن الفصائل العسكرية تخون الثورة وتشرعن الاحتلالين الروسي والإيراني، وأن قادتها خونة.

الجدير بالذكر ان معاون وزير الدفاع "عبدالجبار العقيدي" كان موجودا ولم يرد على هذه الاتهامات التي تشمله ايضا
 
أحرار الشام في الغوطة الشرقية : بلغ عدد قتلى قوات النظام خلال معركة "بأنهم ظلموا" في مدينة حرستا بـ ريف دمشق ، 80 عنصراً بينهم نائب قائد "الإدارة"، إضافة إلى أسر عدد آخر منهم، واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.
 
سلام شريك...وين غاطط فترة طويلة ...طل علينا ولا تتركنا

وعليكم السلام اخي لادئاني و الله عم طل بين فترة و فترة بس كان الوضع العام ما بحمس الواحد يشارك
ما بخفي عليك كانت صايبتني حالة تشاؤم بس حاليا منقول يارب
 
Nors For Studies
#ريف_حماة_الشرقي :
هيئة تحرير الشام تعطب دبابة لمليشيات الاسد شرقي الرشادية، وهروب جماعي لمليشيات الاسد من #الرشادية باتجاه قرية #القرباطية
 

Nors For Studies
#ريف_ديرالزور_الشرقي
تنظيم الدولة يعلن عن تدمير رتل لمليشيات الاسد واغتنام ماتبقى فيه غرب مدينة #الميادين
حسب الاعلان فقد تم قتل مايقارب 50 من مليشيات الاسد واغتنام 4 مدافع و5 شاحنات ذخيرة
 
تخوف من تسليم السعودية شيخًا سوريًا مطلوبًا للنظام
===================
خوف مغردون ومعارضون سعوديون من تسليم المملكة شيخًا سوريًا قيل إنه مطلوب للنظام السوري.

ورصدت عنب بلدي في مجموعة من الحسابات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الخميس 16 تشرين الثاني، تحذيرات من تسفير الشيخ السوري، حميد حمود الشيخ موسى، إلى دمشق.

ولا تعلق السعودية رسميًا عادة على المعتقلين لديها وأوضاعهم، وتقود اليوم حملة ضد أمراء وشيوخ ورجال أعمال ووزراء، بتهم مختلفة على رأسها “الفساد”.

حساب “نحو الحرية” في “تويتر” كتب اليوم، “آل سعود يقررون تسليم الشيخ السوري حمود حميد (المطلوب لنظام الأسد) إلى دمشق (…) وعائلته تناشد العالم للتدخل وإنقاذه من الموت”.

يقررون تسليم الشيخ السوري حمود حميد (المطلوب لنظام الأسد) إلى دمشق.. وعائلته تناشد العالم للتدخل وإنقاذه من الموت

— نحو الحرية (@hureyaksa)


ونشر حساب “مجتهد” المشهور في “تويتر”، تحذيرات من تسليم الشيخ للنظام السوري.

كما ذكر الإعلامي السوري موسى العمر، عبر حسابه في “تويتر”، مساء أمس، أن “الأخ الشقيق لحمود حميد الشيخ يقول إن حمود تواصل معه ليناشد السلطات السعودية بعدم ترحيله لدمشق خلال ساعات، لأنه مطلوب للنظام السوري”.

ولفت إلى أن ذلك يأتي “بعد اعتقال سنتين ونصف بتهمة تحويل مالي من المملكة لجبهة النصرة قبل ثلاث سنوات”.

كما وصلني :

الأخ الشقيق ل ” حمود حميد الشيخ ” يقول إن أخاه تواصل معه ليناشد السلطات السعودية عدم ترحيله لدمشق خلال ساعات بسبب أنه مطلوب للنظام السوري بعد اعتقال سنتين ونصف بتهمة تحويل مالي من المملكة ل جبهة النصرة قبل ٣ سنوات .

— موسى العمر (@MousaAlomar)


عنب بلدي بحثت عن حساب حمود الشيخ موسى في “فيس بوك”، ورصدت تغريدة له أمس كتب فيها “فالله خير حافظًا وهو أرحم الرحمين”.
ۖ فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

Posted by ‎ ‎ on

وجاءت التعليقات “لا تطلع بالطيارة شو ما صار”، بينما دعا آخرون إلى إطلاق حملة تضامن و”هاشتاغ” لإطلاق سراح الشيخ، من خلال الضغط على الحكومة السعودية.

وأعاد حمود، الذي يقطن في مكة المكرمة، نشر صورة لمجموعة لمشايخ على مائدة طعام، مطلع تشرين الثاني الجاري، وقال إنها عام 2014 معلقًا “هذه أيام ما قبل السجن الحمد لله”، ما يؤكد أنه مسجون بالفعل.




هذه ايام ما قبل السجن الحمد لله


hqgwewqwkwkfwe.jpg
 

“قسد” توضح ملابسات انشقاق طلال سلو
================
علقت القيادة العاملة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”(قسد)، على انشقاق الناطق الرسمي باسمها، طلال سلو، بعد أكثر من 24 ساعة على الحادثة.

وفي بيان صدر عن القوات، وحصلت عنب بلدي على نسخة منه اليوم، الخميس 16 تشرين الثاني، أوضحت “قسد” ملابسات ما وصفته بـ “اختفاء العميد طلال سلو”.

وانشق سلو من منصبه، متوجهًا إلى المناطق التي تسيطر عليها فصائل “الجيش الحر” شمالي حلب.

إلا أنه لم يظهر إلى الإعلام منذ ذلك الوقت، وتضاربت الأنباء حول نقله إلى تركيا، والتنسيق مع “الجيش الحر” للانشقاق، في وقت قال بعض المطلعين إنه نسق مباشرة مع المخابرات التركية.

بدوره قال مدير المكتب الإعلامي في “قسد”، مصطفى بالي، في حديث إلى عنب بلدي، إن سلو انضم إلى القوات بناء على رغبته وفصيله (جيش الثوار)، مشيرًا إلى أنه “كان قائمًا على رأس عمله حتى لحظة فقدان الاتصال به”.

وأضاف “كان العميد طلال سلو موضع احترام و تقدير، ويؤدي المهام الموكلة له بمهنية”، مردفًا “بناء عليه كان يتعرض للكثير من الضغوط والابتزاز من جانب الدولة التركية، وصلت في بعض المراحل إلى تهديده بأبناءه على أراضيها”.

بيان “قسد” أشار إلى أن القوات تحقق في ملابسات الاختفاء، معتبرًا أنه “اختفى نتيجة عملية خاصة للاستخبارات التركية وبالتعاون والتواطئ مع بعض أفراد أسرته”.

وأشار بالي إلى أن سلو “قدم استقالته في وقت سابق”.

وختمت “قسد” بيانها مؤكدة أن القوات “ماضية في نضالها ضد الإرهاب، والمساهمة في بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية فيدرالية حرة تليق بكل أبناء سوريا”.

ولفتت إلى أنها “ستطلع الرأي العام على نتائج التحقيقات فيما بعد، ولن تتأثر قواتها بهذا الحدث”.

ويعتبر سلو من أبرز الشخصيات في “قسد”، وكان المسؤول عن التصريح حول العمليات ضد تنظيم الدولة شمال شرقي سوريا.

وتلا جميع البيانات الخاصة بالسيطرة على مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها، وصولًا إلى ريف دير الزور.

وولد في بلدة الراعي شمال حلب، وقاد سابقًا “لواء السلاجقة” الذي أنشئ قبل أربعة أعوام بدعم تركي.

وعقب انخفاض الدعم الخاص بلوائه شمالي حلب، انشق سلو وانضوى في فصيل “جيش الثوار”، ليندمج مع فصائل عربية وكردية ضمن “قسد”، في تشرين الأول 2015، وينصّب متحدثًا رسميًا باسمها.
 

إدارة المركبات.. وجهة فصائل المعارضة للمرة الثالثة
========================
شهد مجمع ثكنات “إدارة المركبات”، في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، على مدى سنوات الثورة الماضية، هجمات متكررة من قبل فصائل المعارضة، بهدف السيطرة عليه.

ماذا تعرف عن الإدارة؟
------------


الإدارة تقع في مثلث “حرستا – عربين – مديرا”، وتمتد على مساحة واسعة تصل إلى نحو أربعة آلاف متر مربع تقريبًا، وتعتبر أكبر ثكنة عسكرية لقوات الأسد في الغوطة الشرقية.

وتتكون الإدارة من ثلاثة أقسام رئيسية: قسم الإدارة ويضم القيادة الرئيسية والمباني الإدارية، والقسم الثاني يضم الرحبة العسكرية “446”، ويعتبر القسم الأكبر مساحة وهو المسؤول عن إصلاح السيارات العسكرية بجميع أنواعها ويقع بين حرستا وعربين.

أما القسم الثالث فهو المعهد الفني الذي يقع بين حرستا وعربين ومديرا، ويعد مسؤولًا عن إصلاح الدبابات العسكرية.

ويوجد في الإدارة أعداد كبيرة من مقاتلي الأسد وخاصة من قوات الحرس الجمهوري، إضافة إلى تسليح بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة وراجمات الصواريخ ومستودعات أسلحة متنوعة.

وتحولت الإدارة بعد سيطرة فصائل المعارضة السورية على الغوطة الشرقية، إلى مركز عمليات ومركز إمداد لعمليات قوات الأسد داخل الغوطة، كما تعتبر المركز الأول المسؤول عن استهداف الغوطة بالقذائف والصواريخ.


خريطة توزع النقاط في إدارة المركبات – 15 تشرين الثاني 2017 (أحرار الشام)


هجمات سابقة لم تنجح بتثبيت النقاط
--

ولأهميتها الكبيرة، كانت الإدارة محط أنظار فصائل المعارضة منذ انتقال الثورة إلى العمل المسلح، إذ شهدت هجومًا لـ “الجيش الحر”، في كانون الأول 2012.

وتمكن من اقتحامها والسيطرة على مستودعات للذخيرة وخمس دبابات، لكنه لم يستطع السيطرة عليها بشكل كامل.

وفي تشرين الثاني 2013، تمكنت الفصائل من تفجير مبنى الإدارة، بعد وصولها إليه عبر الأنفاق.

وأسفرت العملية عن مقتل 60 عنصرًا، من بينهم اللواء أحمد رستم نائب مدير الإدارة، واللواء محمد حسن رئيس قسم الهندسة في الإدارة، إضافة إلى العميد جوزيف دخل الله والعميد حسن سليمان والعميد غسان عروس.

وفي عام 2015 أطلقت الفصائل عملية عسكرية تحت مسمى “معركة نصرة الزبداني”، سيطرت خلالها على أبنية في المعهد الفني التابع لإدارة المركبات، لكن بسبب الغارات المكثفة من الطيران حالت دون السيطرة عليها.

وكانت آخر الاستهدافات التي طالت إدارة المركبات، أواخر كانون الثاني 2017 الجاري، إذ فجرت فصائل المعارضة نفقًا بالقرب من بابها الرئيسي، وقتل حينها اللواء الركن بلال بلال، والعميد الطيار رأفت إبراهيم، وصف الضابط عيسى مهيوب.

هل يكون هذا الهجوم الأخير؟
-----------------


وشهدت المنطقة هدوءًا، خلال الأشهر الماضية، بعد دخول الغوطة ضمن اتفاقية “تخفيف التوتر” الموقع عليها بين الدول الضامنة في محادثات أستانة (روسيا وتركيا وإيران).

لكن في خطوة مفاجئة بدأت حركة “أحرار الشام الإسلامية”، الاثنين الماضي، هجومًا على الإدارة وأطلقت معركة تحت مسمى “بأنهم ظلموا” بهدف السيطرة عليها.

مصادر إعلامية من ريف دمشق أوضحت لعنب بلدي أن فصائل المعارضة سيطرت حتى الآن على حوالي 50% من إدارة المركبات، وسيطرت على مستودع ذخيرة ورشاشات ثقيلة.

وبثت حسابات حركة “أحرار الشام الإسلامية” تسجيلًا مصورًا، يظهر مقاتليها داخل “إدارة المركبات”، إلا أن عمر خطاب، الناطق العسكري باسم الحركة قال في حديث إلى عنب بلدي، إن الإدارة “لم تتحرر بالكامل بعد ونسأل الله تعالى أن يتمم ذلك”.

وذكرت الصفحات الموالية للنظام، أن العماد شرف وليد خواشقي، والذي يشغل نائب مدير إدارة المركبات قتل في الهجوم على الإدارة.

 

لحظة اقتحام مبنى إدارة المركبات العسكرية بريف دمشق واغتنام بعض الأسلحة ضمن معركة "بأنهم ظُلموا"
 
[/URL]


لكم أن تتخيلوا أنه لولا المليشيات الشيعية التي ربتها وأرضعتها ورعتها ايران كم كان على أمريكا والغرب والشرق أن يدفع من جنوده لقتال الجهاديين. فكم أنقذتهم ايران من مأزق التدخل البري وتبعاته، وخسارتهم المؤكدة..

من هنا يجب أن نفهم دورايران وأهميتها لهم وليس من خلال التصريحات المضللة​
 
عودة
أعلى