الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الدعس على المجرم "حبيب بدوي" القيادي في الحرس الثوري الإيراني الإرهابي خلال المعارك الدائرة في #البوكمال ضد تنظيم الدولة
الى جهنم



DOnSIsnX4AQXIIg.jpg
 
مقتل القيادي عبود حسن(ابو علي) المياحي من اللواء الاول لواء الامام محمد الجواد في #الحشد_الرافضي اليوم
من دون ان يعرف اذا تم قتله في #الانبار ام في #البوكمال



DOn8jPwX4AECseL.jpg
 
نائب وزير الخارجية الروسي يبلغ دي ميستورا بأن روسيا تخطط لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري بداية الشهر القادم
 
متحدث "غرفة عمليات جبل الشيخ" يوضح لـ"الدرر الشامية" تفاصيل أسر عناصر للنظام في "بيت جن"
أوضح المتحدث باسم "غرفة عمليات جبل الشيخ"، أبو اليمان الدمشقي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل أسر الثوار عدد من "قوات الأسد" على أطراف بلدة مزرعة "بيت جن" بالغوطة الغربية لريف دمشق، وتكبيدهم خسائر فادحة.
وقال "الدمشقي" لـ"شبكة الدرر الشامية": إنه "تم فتح عمل عسكري ضد "قوات الأسد"، وتم أسر 10 عناصر منهم وجرح عدد آخر منهم، وتدمير عربة شيلكا والسيطرة على عدة نقاط لهم على أطراف بلدة "مزرعة بيت جن"".
وأشار إلى أن هذه المكاسب جاءت بعد معارك عنيفة مع "قوات الأسد" المدعومة بالميليشيات الإيرانية التي حاولت اقتحام "مزرعة بيت جن"، بعد قصف جوي ومدفعي كثيف على محاور الاشتباك.
يشار إلى أن "قوات الأسد" تسعى للسيطرة على "تلة النصارى" الاستراتيجية الواقعة بين مغر المير ومزرعة بيت جن، في محاولة لفصل المنطقتين المذكورتين عن بعضهما.
وكانت فصائل الثوار، تمكنت مؤخرًا من كسر الحصار عن الغوطة الغربية بمعركة أطلقتها في بداية شهر نوفمبر تحت مسمى معركة "كسر القيود عن الحرمون".​
 
شهبا برس | ناشطون: استشهاد امرأة وإصابة زوجها وطفليهما جراء قصف بالدبابات لهتش على قرية عويجل بريف حلب الغربي ليلة أمس.
 
مراسل الدرر الشامية: أحرار الشام تسيطر على مبنى القيادة وأجزاء من إدارة المركبات العسكرية وأجزاء من حي العجمي في حرستا بريف دمشق
 
الائتلاف الوطني: روسيا لا تتقدم بالعملية السياسية ومستمرة بالقصف
قال مركز الأتارب الإعلامي إن حصيلة ضحايا القصف الجوي الروسي على المدينة مساء أمس، بلغ 160 بين شهيد وجريح، توزعوا على المستشفيات الميدانية في ريفي حلب وإدلب، مشيراً إلى أن الحالات الخطرة تم نقلها إلى تركيا.
وأدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بأشد العبارات ما اعتبره “الجريمة الوحشية التي ارتكبتها طائرات الاحتلال الروسي”، لافتاً إلى أن موسكو “تتنكر لتعهداتها والتزاماتها تجاه اتفاق خفض التصعيد”.
وأشار الائتلاف الوطني في بيان له، إلى أن “موقع روسيا لا يزال مكانه، وأنها طرف منحاز إلى جانب نظام الأسد”، مضيفاً إن ذلك يأتي “بدلاً من تعديل مواقفها واعتماد سياسة الضغط على نظام الأسد للمشاركة في جنيف والالتزام بقرارات مجلس الأمن والدخول في مفاوضات مباشرة وجدية”.
وحمّل الائتلاف الوطني الجانب الروسي المسؤولية المباشرة والكاملة عن جرائم الحرب التي ارتكبها في سورية منذ بدء تدخله العسكري، إضافة إلى المسؤولية عن جرائم الإبادة واستخدام الأسلحة الكيماوية والمحرمة من قبل نظام الأسد.
ودعا مجلس الأمن إلى إدانة المجزرة ومرتكبيها، وملاحقتهم بكل الوسائل بوصفهم مجرمي حرب، والعمل الجدي لحماية المدنيين السوريين من استمرار تلك المجازر.
وأوضح مركز الدفاع المدني في مدينة الأتارب أنه تمكن من انتشال 53 جثة وعشرات المصابين، وأضاف إن فرق الدفاع وفرق الإنقاذ الأخرى لا تزال تواصل العمل للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض، ونشر مقاطع فيديو تظهر عمليات البحث، التي استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.
وأوقفت مديرية التربية والتعليم في مدينة الأتارب الدوام في مدارس المدينة، واعتبرت ذلك “حرصاً على سلامة المدنيين”، في حين شهدت المدينة حركة نزوح إلى القرى
والبلدات المحيطة في ريف حلب الغربي، خوفا من تجدد القصف.​
 
مقتل ضابط كبير في هجوم للثوار على إدارة المركبات بحرستا
شنت فصائل الثوار في الغوطة الشرقية هجوماً (اليوم الثلاثاء) على مواقع قوات النظام المتمركزة في إدارة المركبات بمدينة حرستا.
واعترفت صفحات تابعة لنظام الأسد بمقتل نائب قائد الإدارة اللواء "وليد خاشقي"، من مرتبات الحرس الجمهوري في قوات النظام، وكان قد قتل بتفجير قامت به فصائل لمبنى الإدارة عام 2013، بعد عملية استغرقت وقتاً طويلاً وبعد حصار استمر لشهور.
pa_1510673492.jpg
 
مصدر بـ"حكومة الإنقاذ" لـ"الدرر الشامية": "الشيخ" اجتمع بمسؤولين أتراك وبَحَثَ ملفات عدة
موقف تركيا اصبح غريب
لقاء بوتين واخبار عن طرح حل جديد و لقاء حكومة الإنقاذ
لقاء تركي مع حكومة الإنقاذ واللي شكلتها القاعده
هل سنرى دعم تركي لـ إفشال الثورة السورية ؟
 
خطفت جبهة النصرة منذ يومين مجموعة مؤلفة من 15 عنصر يتبعون للواء الحرية الإسلامي، وذلك أثناء مرورهم
من ريف حلب الغربي على إحدى نقاط النصرة حيث صادرت سلاحهم وآلياتهم
 
«تحرير الشام» تنسحب من شرق الأتارب تحت ضغط شعبي
سحبت هيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء قواتها المتواجدة في حاجز “المغسلة” شرق مدينة الأتارب، على خلفية احتجاجات شعبية واسعة في المدينة.
وسلّمت الهيئة مبنى الحاجز والمحكمة إلى المجلس الثوري في مدينة الأتارب، بعد تطويق متظاهرين للحاجز وإصابة خمسة منهم برصاص الهيئة.
وحاجز “المغسلة” يقع في المدخل الشرقي لمدينة الأتارب، ويحوي “محكمة شرعية” تتبع للهيئة، وهو الوحيد في منطقة الأتارب.
وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أصيب خمسة متظاهرين بجروح نتيجة إطلاق عناصر من هيئة تحرير الشام النار على مظاهرة طالبت بخروجهم من حاجز “المغسلة” شرق المدينة.
وقال شهود عيان لحرية برس، أن عدداً من أهالي مدينة الأتارب غربي حلب، خرجوا بمظاهرة ضد وجود هيئة تحرير الشام، وتوجهوا إلى الحاجز التابع للهيئة والذي يقع قرب المدخل الشرقي للمدينة، ليفتح عناصر تحرير الشام النار على المظاهرة، حيث أصيب خمسة متظاهرين بجروح، اثنان منهم حالتهما حرجة، وتم إسعافهم إلى نقطة طبية.
وعلى إثر الاعتداء على المظاهرة، تجمع عدد كبير من أهالي المدينة لتطويق الحاجز، وقالت مصادر لحرية برس؛ أن وفداً من وجهاء المدينة دخل لمفاوضة القائمين على الحاجز لإخلائه، وقد تعهد القائمون بإخلاء الحاجز خلال نصف ساعة مقابل ألا يتم التعرض لهم.
ولم يعد لهيئة تحرير الشام، أي نفوذ داخل مدينة الأتارب أو على أطرافها، بعد انسحابها من حاجز “المغسلة” اليوم.​
 
ناشطون:
قوات الأسد تسيطر على قرى الحزم والكيكية ودوما وقصر شاوي والربيعة والمحصر بريف حماه الشرقي بعد انسحاب هيئة تحرير الشام

 
الاستعانه الغرب واعداء الثوره السوريه بالقاعده هي بداية البشائر عن اقتراب انتصار الشعب السوري
القاعده اصبحت اضعف مما كانت عليه سابقاً وهذا يربك اعداء الثوره
 
#الغوطة_الغربية
#شاهد أسرى خنازير #الفرقة_الرابعة و الذين حاولوا إقتحام تجمع #بيت_جن /هنا #أسود_الوغى
فهل من مزيد/

 
عودة
أعلى